احتجاج إسرائيلي "شديد اللهجة" على مناورات عسكرية مصرية

هل تعتقد ان العرب سوف يتحركون عسكريا عند تعرض مصر للهجوم

• مجموع المصوتين
    382
  • الاستطلاع مغلق .
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
رد: احتجاج إسرائيلي "شديد اللهجة" على مناورات عسكرية مصرية

قبل ان تبداء المشاكل في هذا الموضوع

فانني اقول

لو كانت الحرب بين مصر و اسرائيل فقط فان جيش مصر قادر على سحق جيش اسرائيل في حرب تقليدية وبمدة زمنة قياسية

المشكلة هنا يجب التفكير في حلول لضمان تحييد امريكا او كيفية مواجهتها

اما عن الدعم العربي لمصر

الدعم العربي لمصر يجب ان يكون قويا ومباشرا وانا اتوقع ان يكون منذ اللحظان الاولى

ببساطة لو خسرت مصر فان حال الامة العربية سوف يكون في مهب الريح

لذلك ان دخول العرب الحرب بجانب مصر امر لا مفر منه حفظا على مستقبل الامة كلها وليس مصر فقط

واستغرب استشهاد احد الاخوة بموضوع غزة لان لا العرب ولا مصر نفسها تدخلوا عسكريا

فهل هذا مقياس صحيح ؟؟؟

كلام صحيح أخى العزيز

و طبعا المملكة و بعض الدول العربية ستمارس دورا سياسيا و تستغل ثقلها السياسى لتحييد اميركا

و طبعا اذا تحالفت مصر و عادت الى المعسكر الروسى ستكسب تأييد منه و نوع من الضغط على امريكا الا تتدخل فى أى حرب مع اسرائيل

يا عزيزي إحنا ما هزمنا غير القوميه العربيه و 67 أكبر شاهد عندما رفع شعار القوميه هزمنا شر هزيمه

لأن اليهود كان عندهم السلاح و كانوا يضعون حاخام في كل كتيبه و أما الدول العربيه كان تعاقب كل من يرفع

شعارا دينيا إسلاميا و تعاقب من يصلي فكانت الطامه و إنتصرنا في 73 لأن الدعاه كانوا يحفزون الجيش

وكانت الحكومات قد تداركت خطأها و قام بالسماح للدعاه بتحميس الجند و أقول لك شيء أخر أن الله لن

ينصر من يرفع رايه غير رايته إذا قوميتنا قوميه إسلاميه قوميه خالد بن الوليد و عمرو بن العاص ( العرب ) و صلاح الدين (الكردي) و سيف الدين قطز ( المملوكي) و طارق بن زياد ( البربري) و محمد الفاتح (التركي) و و و

أتمنا أن أكون قد أضحت الصوره لشخصك الكريم

كلام رائع فعلا لن ننتصر على اعدائنا الا بفضل الله

Alsalam 3aleyakoum
Egypt can infact stop a wide spread Israeli invasion of Sinai, however going into full blown war with Isreal with an offensive objective right into the mainland Isreal is highly improbable
Isreal continues to be a formadable Military might that must not be under estimated

تحييد أمريكا

هذا هو هدفنا الأول فقط

شكرا موضوع جميل

بس ان شاء الله نحن قادرون وسوف تكون الحرب قريبة ان شاء الله لان العرب كلهم فى حالة غليان
ومتشكريين للاخ السودانى على المعلومات القيمة دى

لو كانت الحرب بين مصر و اسرائيل فقط فان جيش مصر قادر على سحق جيش اسرائيل في حرب تقليدية وبمدة زمنة قياسية

السلام عليكم
احترم وجهة نظرك كثيرا وشايف انك عملت تحليلك بروية وتفكير ولكن في هذه النقطة تحديدا انا لا اتفق معك في الرأي نعم جيش مصر مش ضعيف ولكن واضح انك ناسي قوة اسرائيل لو عايزيين نكسب الحرب اللي جاية [والحرب دي جاية جاية] لا اري انه من المفروض ان نقلل من شأن عدونا ولا ان نبالغ فيه جيش مصر قوي وجيش اسرائيل قوي ( الامكانيات المادية) وان شاء الله النصر للمسلمين جميعا

هذا الخبر قدييييييم فاخر مناورة اجرتها مصر كانت في سيناء منذ اسبوع و اسمها بدوي .

إذا دخلت مصر الحرب فنحن معها و سنساندها بكل قوة و من بقي صامتا فهذا دليل على الرضى

هذا الخبر قدييييييم فاخر مناورة اجرتها مصر كانت في سيناء منذ اسبوع و اسمها بدوي .

انا كنت شاكك انه خبر قديم ولكني لم اجد هذا الخبر في المنتدي فقررت نسخه

إذا دخلت مصر الحرب فنحن معها و سنساندها بكل قوة و من بقي صامتا فهذا دليل على الرضى

ان شاء اللله كلامك يكون صحيح ولا ننسي الفرق بين الشعب والحكومات يعني مثلا (جزء) من المصريين [اللي انا اعرفهم) وهو كان عايز مصر تدخل في حرب والجزء الاخر لم يكن يريد ذلك واتمني ان العرب يساعوا بعضهم مش مصر بس يعني مثلا لو انا اسرائيل (مثلا) وقلت هاضرب سوريا والعرب سكتوا وقلت لبنان وسكتوا وقلت الاردن وسكتوا بعد كده اقول لما تييجي الفرصة اضرب مصر اما لو ضربت سوريا والعرب اتحركوا في هذه الحالة مش هاضرب لبنان ولا الاردن ولا مصر [مثلا] انا شايف ان مثالي واضح لو معترضين في الرأي معايا فالاختلاف في الرأي مش مشكلة وياريت يكون اسلوب نقاشنا كويس وحضاري علشان انا مش عايز الموضوع يتقفل ده احسن موضوع انا عملته وحرااااااااااام يتقفل

معلش يا أخى تقع معاك المره دى فعلا الطائرات بدأت تترفع لبلوك52 والمصدر:shv[1]:ممكن أبقى أبعته لك على الخاص

وليه تبعته علي الخاص ياريت تبعته علي الردود علشان الكل يستفيد وشكرا :76_khlodi-com[1]:

العرب أن ساعدوا مصر فمصلحتهم مساعدتها قبل كل شئ
لانه اذا وقعت مصر فقل على العرب سلام
فالدول العربيه على يقين بأنه لا حرب بدون مصر
وفى ازمه البحرين ادلى مبارك بتصريحات
بأن مصر لا تترك دوله عربيه تمس سيادتها
فلا تغفوا اعينكم عن هذا الشئ فلا حرب بدون مصر

ماشى يعم متشكرين. انت اكيد مناصر العدل و المساواه. يعنى مش مواطن سودانى شريف

لست ادري لماذا يتعامل الكثيرين بمبدا من ليس معي فهو ضدي الاخ يعبر عن رايه ، مثل هذه الردود هي التي تثير الفتنة .

كما ان مصر لا تمتلك قدرة هجومية امام اسرائيل بالوقت الحالي بالفعل ..

التعديل الأخير:

لست ادري لماذا يتعامل الكثيرين بمبدا من ليس معي فهو ضدي

مرحبا بك في العالم العربي

العين بالعين والسن بالسن والبادى اظلم

مصر لا تستطيع ان تخوض حربا مع اسرائيل حاليا
للفارق الكبير بين القوة الاسرائيلية والمصرية
وهذا لا يخفى على احد
فاسرائيل اقوى من مصر عسكريا

ما هذا الكلام ؟؟!!
أخى السودانى أرجو تحديث معلوماتك والقراءة جيداً عن الوضع الحالى للجيش المصرى
فالجيش المصرى معروف جيداً وسط جيوش العالم والكيان الصهيونى يعرفه حق المعرفة وقد ذاق على يدى أبطاله الأهوال بداية من 1948 حتى 1973 فجيشنا والحمد لله أقوى مئات المرات عن العام 1973
وإذا فكر هذا الكيان الإرهابى القذر أن يجرب أبطالنا فقد حفر قبره بيديه وستكون نهايته على يد الجيش المصرى الأبى بإذن الله إننا استوعبنا تماماً دروس المواجهات السابقة مع هذا الكيان ونعرف كيف نردعه

التعديل الأخير:

لست ادري لماذا يتعامل الكثيرين بمبدا من ليس معي فهو ضدي الاخ يعبر عن رايه ، مثل هذه الردود هي التي تثير الفتنة .

كما ان مصر لا تمتلك قدرة هجومية امام اسرائيل بالوقت الحالي بالفعل ..

ما هو مصدر معلوماتك أخى الكريم ؟؟؟!!! أن مصر ليست لديها قدرة هجومية فى مواجهة الصهاينة؟؟!!!

قوة اسرائيل في سلاح جوها ومصر عقدت صفقات مؤخراً لشراء دفاعات جوية متقدمة لهذا لا اظن بأن فارق القوة كبير كما يظن البعض ومن ثم فإن مصر لن تقاتل وحدها حيث ستساندها الدول العربية الاخرى ولو حتى مساندة غير مباشرة.

هذا الشخص الذى يتحدث عن مصر والقوة العسكرية هل انت مسئول كبير بالجيش المصرى واحنا مش واخدين بالنا ام انت تحقد على مصر لكونها اكبر قوة عسكرية افريقية و ان شاء اللة اقليمية و كونها الدولة التى تؤكد اسرائيل انها المنافس الوحيد فى المنطقة كلها وليس سوريا او ايران وشكرا

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
اذا فتح الله عليكم مصر فاتخذوا منها جندا كثيفا لانهم فى رباط الى يوم القيامه
صدق من لا ينطق عن الهوى
ولن ازيد

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى