كبير مستشاري الدفاع البريطاني يختتم زيارته لمصر

إنضم
25 مايو 2013
المشاركات
1,911
التفاعل
5,892 50 0
الدولة
Egypt
كبير مستشاري الدفاع البريطاني يختتم زيارته لمصر
اختتم كبير مستشاري رئيس أركان الدفاع البريطاني لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا (DSAME) ، المارشال الجوي مارتن (سامي) سامبسون ، هذا الأسبوع زيارة رسمية لمصر.

وقال سامبسون إن مناقشات مثمرة جرت بشأن تعزيز الشراكة العسكرية الثنائية ، بما في ذلك التدريبات والتدريبات المشتركة

اختتم كبير مستشاري رئيس أركان الدفاع البريطاني لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا (DSAME) ، المارشال الجوي مارتن (سامي) سامبسون ، هذا الأسبوع زيارة رسمية لمصر.

وعقد سامبسون خلال الزيارة اجتماعات رفيعة المستوى مع كبار المسؤولين في القوات المسلحة المصرية. وكان برفقته الملحق الدفاعي البريطاني لدى مصر النقيب (البحرية الملكية) ستيفن ديكون.

التقى سامبسون قائد القوات الجوية المصرية المشير الجوي محمد عباس لبحث سبل تعزيز التعاون الثنائي بين القوات الجوية البريطانية والمصرية.

كما عقد اجتماعات مع رئيس هيئة التدريب المصرية ورئيس هيئة التسليح لمناقشة الموضوعات ذات الاهتمام المشترك. خلال الاجتماعات ، استكشف الجانبان سبل تعميق ارتباطات التدريب والمشتريات الدفاعية المستقبلية.

وقال سامبسون في نهاية زيارته: "يسعدني أن أعود إلى مصر وأن ألتقي بمسؤولين كبار من القوات المسلحة المصرية".

وأضاف: "لقد أجرينا مناقشات مثمرة للغاية حول سبل تعزيز شراكتنا العسكرية الثنائية ، بما في ذلك التدريبات والتدريبات المشتركة ، فضلاً عن التنسيق العملياتي لمكافحة الإرهاب وتعزيز مصالحنا الأمنية المشتركة في المنطقة وأجنداتنا المشتركة للازدهار".

قال السفير البريطاني في مصر السير جيفري آدامز ، "زيارة المارشال سامبسون تظهر التزامنا المستمر بالعمل مع مصر لتعزيز علاقاتنا الدفاعية: من المشتريات الدفاعية ، إلى التدريب ، إلى تبادل الخبرات."

وأضاف آدامز: "في وقت سابق من هذا العام ، نشرت المملكة المتحدة استراتيجية دفاعية جديدة ، جنبًا إلى جنب مع مراجعتنا المتكاملة للسياسة الخارجية والدفاعية والأمنية ، وتوضح هذه الاستراتيجية أهمية الشراكة لأمننا الجماعي وقدرتنا العسكرية".

كما أشار السفير إلى أن المملكة المتحدة ملتزمة بالعمل مع مصر بما يخدم مصالح أمن البلدين ، وأن بلاده تتطلع إلى مزيد من التعاون في المستقبل.

1621774695975.png


 
كبير مستشاري رئيس أركان الدفاع البريطاني يختتم زيارته الى مصر
________________________
23 مايو 2021، القاهرة - اختتم كبير مستشاري رئيس أركان الدفاع البريطاني لشؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الفريق جوي/ مارتن (سامي) سامبسون زيارته الرسمية إلى مصر التي أجراها هذا الأسبوع.
وخلال الزيارة، أجرى كبير مستشاري رئيس أركان الدفاع عددا ًمن اللقاءات رفيعة المستوى مع كبار المسؤولين بالقوات المسلحة المصرية، ورافقه في تلك اللقاءات ملحق الدفاع البريطاني لدى مصر العقيد بالبحرية الملكية/ستيفين ديكين.
فالتقى الفريق جوي/ مارتن سامبسون مع السيد قائد القوات الجوية المصرية حيث ناقش الجانبان أوجه تعزيز التعاون الثنائي بين القوات الجوية لكلا البلدين.
كما عقد كبير مستشاري رئيس أركان الدفاع اجتماعين مع كلا من رئيس هيئة التدريب ورئيس هيئة التسليح للقوات المسلحة المصرية حيث تناول الجانبان الموضوعات العسكرية ذات الاهتمام المشترك فضلا عن بحث سبل تعزيز أنشطة التعاون المستقبلية في مجال التدريب والمشتريات الدفاعية.
وفي نهاية الزيارة، صرح الفريق جوي/ مارتن سامبسون بقوله: "لقد سعدت بالعودة إلى مصر وبلقائي بكبار المسؤولين من القوات المسلحة المصرية. لقد أجرينا محادثات مثمرة للغاية حول سبل توطيد شراكتنا العسكرية الثنائية بما في ذلك: التدريبات والمناورات المشتركة والتنسيق العملياتي لمكافحة الإرهاب وتعزيز مصالحنا الأمنية المشتركة في المنطقة وأجندتنا المشتركة لتحقيق الازدهار والرخاء".
من جانبه، قال السفير البريطاني لدى مصر السير جيفري آدامز: "لقد أظهرت زيارة الفريق جوي/ سامبسون التزامنا المستمر بالعمل مع مصر لتعزيز علاقاتنا العسكرية في مجال المشتريات الدفاعية والتدريبات وتبادل الخبرات. وفي وقت سابق من هذا العام، نشرت المملكة المتحدة استراتيجيتها الدفاعية الجديدة إلى جانب استعراضنا المتكامل للسياسة الخارجية والدفاعية والأمنية، وتوضح تلك الاستراتيجية أهمية الشراكة بالنسبة لأمننا الجماعي وقدراتنا العسكرية. وتحقق مثل هذه الزيارات تلك الأهداف. ونحن ملتزمون بالعمل مع مصر لصالح أمن البلدين، ونتطلع إلى مزيد من التعاون في المستقبل".

1621775926510.png
 
شباب مستعجلين ليه استنو يمكن نطلع مصلحه المهم دلوقتى عوزين حد شاطر يعمل الكتلوج على شان ننقى مستعجلين :ROFLMAO: :ROFLMAO: :ROFLMAO: :ROFLMAO: :ROFLMAO: :ROFLMAO: :ROFLMAO: :ROFLMAO: :ROFLMAO:
 
هو قائد السلاح اللى قابله هو الطيران , ممكن الكلام يكون ليه علاقة بالتعاقد على التايفون مثلا ؟؟؟
 
مش برتاح لأشكالهم عالم عندهم كره داخلى لمصر
في ادبياتهم السياسيه لحد الان دايما يذكروا ازمه السويس .. كانت بمثابه إعلان عالمي لانتهاء امبراطوريتهم وتحولها لدوله عاديه .. دايما بما تحصل مشكله يقولك لازم ننتجاوز روح ازمه السويس المسيطره علينا حتي الان في اشاره انهم ياخذوا زمام المبادره كدوله عظمي وليس دوله عظمي انتهت كما وضحت تاميم مصر القناع ذلك
 
عودة
أعلى