Rcs للمقاتلات الشرقيه والغربيه

رد: Rcs للمقاتلات الشرقيه والغربيه

اذا اكتشفت التايفون السو-35 برادارها فهذا يعني ان السو-35 عرفت اين التايفون بواسطة rwr وبالتالي نوجيه صاروخ لها بباحث نوع beam rider يتابع اشعاع الرادار ..الخ ...هذه فكره بشكل مبسط كمثال للتوضيح ...ثم ان المقطع الراداري حتى لافضل طائره مثل ف22 ليس بالضروره ان يكون ثابتا كما قلت دائما

هذه مواضيع مفيده

روق يا نسر
ما اعلمة ان المقطع الراداري للسوخوي 35 اقل من 2 م2 وهو .0.75 م2
ولذلك قلت ان الار 77 مفيد في هذة الحالة ليس اكثر
ودي وتقديري

المقطع الراداري للسو35هو 2م2 اذا كان لديك كلام غير ذالك ارجوا ان تأتي بمصدر اخي الكريم
وحتى السو30مقطعها الراداري 10م2 بنما الاعضاء ولاسباب عاطفيه يقولون غير ذالك
شكرا على مرورك الكريم

المقنبله الروسيه سو34 لا ادري كم المقطع الراداري لها
من لديه معلومه ارجوا اظافتها للموضوع

المقطع الراداري للسو35هو 2م2 اذا كان لديك كلام غير ذالك ارجوا ان تأتي بمصدر اخي الكريم
شكرا على مرورك الكريم

اخي شركة سوخوي و ب اي تقولان ان الطائرتين هما lo اي تمتلكان بصمه مخفضه وعند الخبراء يعني من 0.1 ..................1 م2 ولا يوجد دليل لكلا الطرفين ...ولكن لاحظ ان الرافال والتايفون والسو-35 ان تصميهما ومحركاتهما تقليديه اي ان الردار والصوارخ يستطيع ان يلاحق الطائره افضل اذا وجه من امقطع الجانبي او الخلفي او من اسفل ....ال ف22 لا لماذا ؟؟ لان ف22 تمتلك تصميم خاص بها بكل بساطه ...

اخي الكريم المقطع الراداري للتايفون هو 0.1 وفي كامل تسليحها يصل الى 0.75 ارجوا منك طرحت وجهة نظرك
وبالنسبه للاف22 هي مقطعها الراداري 0.0001 وهي مسلحه ام لا وهل يختلف المقطع الراداري
شكرا لك اخي

لا يوجد طائره تحمل خارجيا سيقل مقطعها عن 2م2 لليوم .....خصوصا الطائرات التقليديه

شكرا على مرورك الكريم
المعذرة اخي الكريم
يبدو اني تاثرت بكلام المنتديات لان الغالبية تشدد ان مقطع السوخي 35 اقل من 1m2
ولكن عندما راجعت موقع الشركة وجدت ان مقطع رادار السوخوي 35 3m2:budo[1]:
قد يكون هذا المقطع بكامل تسليحها واقل من واحد متر مربع بدون تسليح لا ادري
ودي وتقديري

المعذرة اخي الكريم
يبدو اني تاثرت بكلام المنتديات لان الغالبية تشدد ان مقطع السوخي 35 اقل من 1m2
ولكن عندما راجعت موقع الشركة وجدت ان مقطع رادار السوخوي 35 3m2:budo[1]:
قد يكون هذا المقطع بكامل تسليحها واقل من واحد متر مربع بدون تسليح لا ادري
ودي وتقديري

المقطع الراداري للسو35 بدون تسليحها اخي الكريم وفي المقابل التايفون بدون تسليحها 0.1
انظر الى الفرق اخي
السو طائره كبيره جدا وليست لديها خاصيه السوبر كروز

مشوكر على الموضوع ولكن من وجهة نظرى انت قولت لا يستطيع هزيمة التايفون سوى الاف 22 .. وماذا عن الاف 35 والسوخوى 35 ؟ دة بس تعليق

ومن قال ان الرافال او التايفون وهي مسلحه مقطعها سيكون اقل من 3 م2 ؟؟

ومن قال ان الطائره نفسها مقطعها ثابت دائما ومن اي زاويه ؟؟

المقانه لا تتم بهذا الشكل يا اخوان .....
:eek:ld[1]: مداخلة في مكانها اخي العزيز و هذا ما كنا دائما نقوله وما يجهله أو لنقل ما يتجاهله الكثير ان معظم المقطع العرضي المنشور هو تقريبي فقط و يمثل المقطع الامامي واغلب الارقام المنشورة هلى لطائرات بدون تسليح خارجي " قد يكون ادق رقم هو الميج 29 3-3.5 بكامل حمولتها بسبب ان هذه الطائرة وقعت بين ايدي الامريكان بعد اتحاد المانيا .

بالمناسبة و قد يختلف معي الكثير الطائرة الاوروبية التي تملك اقل rcs في اوروبا هي الرافال الفرنسية و ليس التايفون و الفضل يعود الى تصميمها بشكل عام وكذلك نقاط التعليق .

:eek:ld[1]: مداخلة في مكانها اخي العزيز و هذا ما كنا دائما نقوله وما يجهله أو لنقل ما يتجاهله الكثير ان معظم المقطع العرضي المنشور هو تقريبي فقط و يمثل المقطع الامامي واغلب الارقام المنشورة هلى لطائرات بدون تسليح خارجي " قد يكون ادق رقم هو الميج 29 3-3.5 بكامل حمولتها بسبب ان هذه الطائرة وقعت بين ايدي الامريكان بعد اتحاد المانيا .

بالمناسبة و قد يختلف معي الكثير الطائرة الاوروبية التي تملك اقل rcs في اوروبا هي الرافال الفرنسية و ليس التايفون و الفضل يعود الى تصميمها بشكل عام وكذلك نقاط التعليق .
كلامك فيه الكثير من الصحة لكن الرافال مقطهعا الراداري أكبر بقليل من ال EF-2000 لكن جهاز ال active radar cancellation الذي تحمله الرافال هو مايساعدها على تأخير إكتشافها أكثر من ال EF-2000

كلامك فيه الكثير من الصحة لكن الرافال مقطهعا الراداري أكبر بقليل من ال EF-2000 لكن جهاز ال active radar cancellation الذي تحمله الرافال هو مايساعدها على تأخير إكتشافها أكثر من ال EF-2000

active radar cancellation له سيئه وهو ان مستقبل سلبي passive reciever سيكشف موقع الرافال وتهديدها اذا استخدمت الالغاء النشط ....حتى لو كانت ذا بصمه راداريه منخفضه( خصوصا اذا واجهت سو-30 /35) وتسليحها المتنوع ....

التعديل الأخير:

مشوكر على الموضوع ولكن من وجهة نظرى انت قولت لا يستطيع هزيمة التايفون سوى الاف 22 .. وماذا عن الاف 35 والسوخوى 35 ؟ دة بس تعليق

السو35 دعها خارج المعادله اخي الكريم طائره مميزه ولاكنها لم تصل لمستوي التايفون التقني فالتايفون قادره على اكتسافها وتدميرها قبل ان تكشفها اصلا
الاف22 لا غبار عليها
الاف35 طائره ليست بمستوي التايفون ولا بقوه مناورتها ولا بمداها ولا بحمولهتا ولاكن المقطع الراداري فقط فهي متفوقه بهذا المقطع
شكرا على مرورك

ممكن تأتي لنا بدليل على كلامك على ان الرافال افضل من التايفون وانت الان تعارض الخبراء في هذه الامر
فأتي لي بدليل او مصدر
شكرا على مرورك الكريم

ممكن تأتي لنا بدليل على كلامك على ان الرافال افضل من التايفون وانت الان تعارض الخبراء في هذه الامر
فأتي لي بدليل او مصدر
شكرا على مرورك الكريم

الاخ رايد كراش لم يقل أفضل !!! ولكن قال مقطها العرضي (rcs) اقل !! وكلامه صحيح بدرجة كبيره.....:12[1]:

تحياتي

الاخ رايد كراش لم يقل أفضل !!! ولكن قال مقطها العرضي (rcs) اقل !! وكلامه صحيح بدرجة كبيره.....:12[1]:

تحياتي

شكرا على مرورك الكريم اخي

فأتي لي بدليل او مصدر
شكرا على مرورك الكريم
الاخ الكريم ما قلته واضح وضوح الشمس . إذا سألتني عن الرفال اليوم سأقول لك انها اتفه طائرة موجودة حاليا بالخدمة من جيلها والجيل الي قبلها .
لكن كلامي عن شيئ مستقبلي انا اتكلم عن الرفال بعد سنة 2017 وهنا اجزم انها ستصبح ليس فقط الافضل اوروبيا بل ربما من افضل الطائرات بالعالم ولن تجاريها اغلب الطائرات وعلى رأسهم الروسية اللهم الباك فا حينها .
وهذا راي شخصي فقط مبني على معلوماتي المتواضعة .
بالنسبة للنقطة التي قلها الاخ الكرامة وعقب عليها الاخ اشرف هي صحيحة لكن اخي اشرف لا احد ينسى ان الفرنسين يملكون الكثير من الحلول للصواريخ المضادة للطائرات بكل انوعاها وخاصة الرادارية منها وحاليا تقوم شركة فرنسية بتطوير بود جديد للتشويش على مثل هذه الصواريخ مما يعطي للرافال فرصة اكبر في النجات وكان لبودات التشويش الفرنسية تجارب جيدة من قبل.

اما بخصوص البصمة الرادارية فهي ممتازة جدا بل واحسن من التايفون و الميزة تكمل في تصميمها المميز مثل المقدمة , فتح الهواء على الجوانب , نقاط التعليق , عادم المحركات " Exhaust Nozzle "
.
لكن عيبها بصمتها الحرارية المرتفعة نسبيا بسبب تصميم قبة قمرة القايدة .

الاخ الكريم ما قلته واضح وضوح الشمس . إذا سألتني عن الرفال اليوم سأقول لك انها اتفه طائرة موجودة حاليا بالخدمة من جيلها والجيل الي قبلها .
لكن كلامي عن شيئ مستقبلي انا اتكلم عن الرفال بعد سنة 2017 وهنا اجزم انها ستصبح ليس فقط الافضل اوروبيا بل ربما من افضل الطائرات بالعالم ولن تجاريها اغلب الطائرات وعلى رأسهم الروسية اللهم الباك فا حينها .
وهذا راي شخصي فقط مبني على معلوماتي المتواضعة .
بالنسبة للنقطة التي قلها الاخ الكرامة وعقب عليها الاخ اشرف هي صحيحة لكن اخي اشرف لا احد ينسى ان الفرنسين يملكون الكثير من الحلول للصواريخ المضادة للطائرات بكل انوعاها وخاصة الرادارية منها وحاليا تقوم شركة فرنسية بتطوير بود جديد للتشويش على مثل هذه الصواريخ مما يعطي للرافال فرصة اكبر في النجات وكان لبودات التشويش الفرنسية تجارب جيدة من قبل.

اما بخصوص البصمة الرادارية فهي ممتازة جدا بل واحسن من التايفون و الميزة تكمل في تصميمها المميز مثل المقدمة , فتح الهواء على الجوانب , نقاط التعليق , عادم المحركات " exhaust nozzle "
.
لكن عيبها بصمتها الحرارية المرتفعة نسبيا بسبب تصميم قبة قمرة القايدة .

طيب اخي ريد 2017 ستكون الرافال جيده وهذا معناه ان الرافال ستطور طيب هل التايفون برايك ستظل كما هي
جميع الطائرات ستطور اخي سواء رافال اوتايفون مرورا بالطائرات الامريكيه والروسيه
وما يدريك ان التايفون لن تكون افضل تطورا من الرافال وبعدين هل تتوقع ان الرافال اذا اصبحت افضل من النسخه الحاليه في 2017 ستكون فرصه نجاحها في الاسواق العالميه كبيره خصوصا ان العالم يتسلح بمقاتلات الجيل الخامس في ذالك الوقت
مع العلم ان السو35 ستطور والتايفون ستطور لماذا لا تكون احد هذه الطائرات هي اقوي مقاتلات الجيل الرابع والنصف في ذلك الوقت لا احد يعلم وبالتالي نحن لانجزم نحن نتكلم عما تكون عليه الطائره اليوم والمستقبل بعلم الله وكلا الطائرتين ستطور

الان التايفون هي اقوي وافضل مقاتلات الجيل الرابع
والمستقبل بعلم الله

اخي رد كراش ...في سنة 2017 ذا نجح رادار ايربس و زوك-ا ي س على مقاتلات سوخوي-30 او سو-35 (ويبدو ان الامر يتطور اكثر فاكثر )فان الكلام عن مقطع راداري صغير للتايفون او الرافال سيكون غير مناسب بتاتا امام مقاتلات مثل سو-35 ...حتى ان طائره مثل ف-35 (اصغر مقطع من الرافال لن تكون بامان وهذه حقيقه وليس تحيزا ...حتى ان سو-27 ستصبح اكثر تهديدا من ذي قبل الامر..الكل يتطور مع الزمن وهذا امر مفروغ منه

وحتى ف22 لن تكون امنه تماما كما يتوقع البعض ...الف22 يبلغ مقطعها الرداري من بعض الجوانب 02---,وربما اكثر ..وحتى من الامام سيكون بمقدار كافي لرادار مثل زوك الجديد او ايربس بهوائي كبير ان يكتشفها من مسافة محترمه ولكن الافضليه للف22 طبعا
ما سيبقى ف22 قويه هو سرعتها (محرك ف22 والسوبر كروز لا يقارن بالتايفون مثلا او الرافال )ومناورتها ومعداتها التي تمتلكها وتصميمها الذي يسمح لها بالتطور مع الزمن مثل ف-15 ايضا ويسمح لها بالتفوق حتى لو كانت مكشوفه مثل ف-15 (هل خسرت حربا جويه للان ؟؟ مع انها كبيره وغير خفيه .......هذا طبعا دون الكلام عن الباك فا حيث سيتغير كل الكلام

ملاحظه للاخوه الذين يتكلمون عن الحجم وانه سبب في تكبير المقطع الراداري :
حقيقة السو-35 اكبر من ف22 والف22 اكبر من التايفون والرافال ...التخفي والبصمه له علاقه بالحجم ولكن لا يحدد المقطع اراداري النهائي ..اهم شي هو المواد المستخدمه وتنسيق التصميم واستخدام رادارات متطوره ..لو كان الحجم له كل العلاقه لكن الترتيب من حيث التخفي كالاتي الافضل سيكون الرافال ومن ثم التايفون ومن ثم ال ف22 ومن ثم السو-35

على كل حال في معارك اليوم من الصعب ان تطير المقاتلات بدون حموله خارجيه خصوصا الرافال والتايفون ..مدى بسيط خصوصا التايفون وهذه سيئه لها .....لهذا فالواقع ان وجود كلمة تخفي لا تنطبق الا على ف22 فقط وحتى ليس دائما ..

التعديل الأخير:

طيب اخي ريد 2017 ستكون الرافال جيده وهذا معناه ان الرافال ستطور طيب هل التايفون برايك ستظل كما هي
جميع الطائرات ستطور اخي سواء رافال اوتايفون مرورا بالطائرات الامريكيه والروسيه
وما يدريك ان التايفون لن تكون افضل تطورا من الرافال وبعدين هل تتوقع ان الرافال اذا اصبحت افضل من النسخه الحاليه في 2017 ستكون فرصه نجاحها في الاسواق العالميه كبيره خصوصا ان العالم يتسلح بمقاتلات الجيل الخامس في ذالك الوقت
مع العلم ان السو35 ستطور والتايفون ستطور لماذا لا تكون احد هذه الطائرات هي اقوي مقاتلات الجيل الرابع والنصف في ذلك الوقت لا احد يعلم وبالتالي نحن لانجزم نحن نتكلم عما تكون عليه الطائره اليوم والمستقبل بعلم الله وكلا الطائرتين ستطور

الان التايفون هي اقوي وافضل مقاتلات الجيل الرابع
والمستقبل بعلم الله
:b070[1]: كلامك زين بس المشكلة ليست كما تعتقد .
صحيح كل الطائارت ستطور و ستبقى ومثلما قال الاخ اشرف " الشاحنة الطائرة " من عائلة الفلانكر سيكون لها كلمتها .
انا لا ادافع عن الرافل او احاول امالت الكفة اليها " وهي اكثر طائرة اكرها و احتقرها " , لكن مشروع تطويرها يسير في الطريق الصحيح و لو حصلت على الدعم الكافي ستحقق ما تريد , بالنسبة للتسويق فانا لا اعتقد انها ستحصل على حقها فقد كلفت اكثر من 30 مليار دولار لمشروع التطوير و قد بيعت للجيش الفرنسي بالخسارة لكنها ستكون الطائرة الوحيدة القادرة على القيمام بمهامها كاملة في جيش متقدم مثل الجيش الفرنسي وليس الجيوش العربية .
وعندما نتكلم عن الرفال فنحن نتكلم عن بعض الجوانب فقط " البصمة الرادارية , التشويش , التسليح , الرادار , الحمولة والمدى " .
لكن بالعودة للاخ اشرف الكل يعلم ان العدو الاول لن يكون الاف 22 في اي معادلة مستقبلية اذا ما رجعنا لامكانية نشوب الحروب في العالم فأستخدام هذه المقاتلة سيكون بنسبة ظئيلة جدا من الناحية العملية " لا اعتقد ان امريكا ستدخل حرب على مدى 30 سنة قادمة " .
اما بالنسبة لتخبط المشروع الفرنسي فالمشروع الاوروبي التايفون ليس احسن حال منه .
لكني مقتنع ان الطائارت الاوروبية لن تخوض يوما حرب ...... وسيقتصر الامر بين المقاتلات الروسية-الامريكية .

عودة
أعلى