تمرين Phoenix Express 21 البحري في تونس

fachfouch

Carthago servanda est
طاقم الإدارة
مدير الإشراف
إنضم
2 مايو 2018
المشاركات
6,216
التفاعل
12,870 596 0
الدولة
Tunisia
تمرين فينكس إكسبريس البحري في شمال إفريقيا على وشك البدء
بقلم الشؤون العامة للأسطول السادس الأمريكي

تونس ، -
يبدأ تمرين Phoenix Express 2021 ، التكرار السادس عشر للتمرين البحري لشمال إفريقيا في 17 مايو 2021 ، في تونس العاصمة ، تونس ، وفي جميع أنحاء البحر الأبيض المتوسط.

قال الكابتن هاري نايت ، مدير تمرين Phoenix Express: "تزيد تمارين مثل Phoenix Express 2021 من قابلية التشغيل البيني بين الدول المشاركة من أجل زيادة الأمن البحري والحفاظ على التجارة العالمية". "تسمح لنا تماريننا البحرية بتطوير مهاراتنا مع شركائنا الإقليميين من خلال التعلم من بعضنا البعض والعمل معًا."

ستعمل ثلاث عشرة دولة معًا حتى 28 مايو لزيادة التعاون الإقليمي ، والوعي بالمجال البحري ، وممارسات تبادل المعلومات ، والقدرات التشغيلية ، وتعزيز الجهود لتعزيز السلامة والأمن في البحر الأبيض المتوسط والمياه الإقليمية لدول شمال إفريقيا المشاركة.

قال دونالد بلوم ، سفير الولايات المتحدة في تونس: "إن التدريبات العسكرية المشتركة مثل برنامج Phoenix Express تؤكد وتعمق تعاوننا الثنائي الاستثنائي مع تونس وتضمن أننا نلبي أهدافنا المشتركة المتمثلة في بيئة بحرية آمنة ومأمونة من خلال التعاون الإقليمي وقابلية التشغيل البيني".

وستتم استضافة مجموعة مراقبة التدريبات هذا العام في قاعدة حلق الوادي البحرية في تونس العاصمة. سيختبر الجزء البحري من التمرين قدرات القوات البحرية لشمال إفريقيا وأوروبا والولايات المتحدة على الاستجابة للهجرة غير النظامية ومكافحة الاتجار غير المشروع ونقل البضائع والمواد غير المشروعة.

تشمل الدول الـ 13 المقرر مشاركتها في برنامج Phoenix Express 2021 تونس والجزائر وبلجيكا ومصر وفرنسا واليونان وإيطاليا وليبيا ومالطا وموريتانيا والمغرب وإسبانيا والولايات المتحدة.

"إن Phoenix Express هو أكثر من مجرد تمرين بحري متعدد الجنسيات ؛ إنه فرصة إستراتيجية لجميع الدول المشاركة لبناء شراكة مثمرة والاستفادة من تجربة الآخرين. في الواقع ، يعد Phoenix Express 2021 حدثًا ثلاثي الأبعاد ينتقل من الجانب الاستراتيجي حيث القادة إيجاد الفرصة لرسم الخطوط العريضة لأمن البحر الأبيض المتوسط ثم عبور المجال العملياتي حيث يمكن للمرء أن يمارس القيادة والسيطرة على مجموعة متعددة الجنسيات لفرض هدف مشترك للوصول أخيرًا إلى المستوى التكتيكي الذي يوفر إمكانية تنفيذ CO. أنواع مختلفة من المناورات في البحر. لكل هذه الأسباب ، فإن البحرية التونسية لديها الحافز أكثر من أي وقت مضى لمواجهة التحديات وتنظيم التكرار السادس عشر لـ Phoenix Express على الرغم من وباء COVID "، قال الكابتن الأول جمال بن عمران ، البحرية التونسية.

تمرين Phoenix Express هو أحد التدريبات البحرية الإقليمية الثلاثة التي تنفذها القوات البحرية الأمريكية في إفريقيا (NAVAF) كجزء من استراتيجية شاملة لتوفير فرص تعاونية بين القوات الأفريقية والشركاء الدوليين الذين يعالجون مخاوف الأمن البحري.

القوات البحرية الأمريكية أوروبا - أفريقيا / الولايات المتحدة. الأسطول السادس ، الذي يقع مقره في نابولي بإيطاليا ، يقوم بتنفيذ مجموعة كاملة من العمليات المشتركة والبحرية ، غالبًا بالتنسيق مع الشركاء المتحالفين والمشتركين بين الوكالات من أجل تعزيز المصالح الوطنية الأمريكية والأمن والاستقرار في أوروبا وأفريقيا.

 
 
 
 
وذكرت وزارة الدفاع التونسية في بيان صحفي لها أن الوفود العسكرية وصلت أمس السبت متابعة: "الوفود والبواخر الأجنبية المشاركة في التمرين البحري المتعدد الأطراف فينيكس اكسبريس 21 الذي تستضيفه تونس من 16 إلى 28 مايو الجاري بعرض السواحل الشمالية للبلاد".

وأشارت في بيان نشرته وسائل الإعلام التونسية أن التدريب سيشارك فيه 130 ضابط من 12 دولة مختلفة وهيالجزائر ومصر وليبيا والمغرب وموريتانيا والولايات المتحدة وإيطاليا وإسبانيا وبلجيكا والمملكة المتحدة واليونان ومالطا.

وستجرى هذه المناورات بالشراكة مع القيادة الأمريكية في إفريقيا (أفريكوم) وتشارك فيها أربع بواخر لجيش البحر التونسي وخمس بواخر عسكرية أجنبية، وتهدف التدريبات إلى تطوير مهارات العسكريين المشاركين ومحاربة الأنشطة غير المشروعة بالبحر.
 
 
مشاركة فرقاطة سيغما المغربية

1621258678910.png
 
 
 

Algeria : El-Moudamir (911) Frigate MEKO A-200 AN class Egypt : Toushka (906) Frigate Oliver Hazard Perry-class Morocco : Sultan Moulay Ismail (614) Frigate Sigma 9813 class Spain : Centinela (P72) OPV Serviola class
 
لمادا الاسلحة لونها ازرق؟ :unsure:
يمكنك ان تستعمل نفس عباراتهم عندما يتكلمون عنا ليس عندهم سلاح ودخيرة ويعوضونها بهذه اصلا الغرب لا يعطوهم سلاح اثناء المناورات لأنه لا يثقون فيهم فكر وكأنك عمييق وفاهم 😂
 
 
عودة
أعلى