السويس: عودة الملاحة في القناة بعد تعويم السفينة الجانحة

المعضلة 👇

• مجموع المصوتين
    119
  • الاستطلاع مغلق .
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
فكرت الولايات المتحدة في الستينيات في اقتراح بإسقاط 520 قنبلة نووية لإنشاء بديل لقناة السويس

ووفقًا لمذكرة عام 1963 التي رفعت عنها السرية في عام 1996 كانت الخطة ستعتمد على 520 قنبلة نووية لشق الممر المائي.

ودعت المذكرة إلى "استخدام القنابل النووية في حفر قناة البحر الميت عبر صحراء النقب".
الهوس النووي في الستينات كان معدي

الهوس النووي في الستينات كان معدي
حتى مصر فكرت نفس الافكار لما جينا نحفر مشروع منخفض القطارة وكانت الى عامله الدراسة شركة المانيه واتكرر الموضوع مع السادات الى ان تم صرف النظر عنه

زى ايه مثلا القاطرات دى
ممكن مثال لقاطره تستطيع جر سفينه عالقه وزنها 224 الف طن وطولها 400 متر وتحمل اكثر من 18000 كونتينر
لايوجد فى المنطقه من يمتلك لا كراكات والا قاطرات مثل مالدى هيئة قناة السويس

فيه أخبار تتحدث عن تأجيل تعويم السفينه والوقت المحتمل للمحاولة هو مساء يوم الاثنين.

حتى مصر فكرت نفس الافكار لما جينا نحفر مشروع منخفض القطارة وكانت الى عامله الدراسة شركة المانيه واتكرر الموضوع مع السادات الى ان تم صرف النظر عنه
الحمد لله أنهم صرفوا نظر

لا اعتقد هذا العام خصوصا الان مع إعادة فتح الاقتصاد. لكن اعتقد سيحدث العام القادم خصوصا مع التضخم الي راح يحصل مع طبع الأموال بدول العالم بشكل كبير.

ما بين يوم 7 وا 16 من شهر 4
والله أعلم

الحقيقة لا اعلم يا اخ فراس وربما كلامك صحيح فالتوقعات الاقتصادية قائمة على علم لا يشوبه شك
لكن انا قصدت بالمحللين الفنيين اللي يعتمدون على الشارتات
الشخص اللي رأيته قال قد يكون السبب في الانهيار حدوث خبر يهوي بالسوق او اي حدث جوسياسي

طبعا بالنسبة لي هذا النوع من الحليل دخلته وشفته معقد ويعتمدون على فلسفة ورياضيات وفيزياء وموجات اهتزاز ومثلثات والزوايا وووو وانا ما اعتمد على النوع هذا ولا اخذ به لاني جربت الزوايا وجلست ١٢ ساعة ارسم لاحد الاسهم وفي النهاية ما اقتنعت لا اعلم الخلل مني او ان الوضع كله فلسفة لا اكثر ويبقى الاحترام لكل من يرى الاخذ بهذا الموضوع

لكن شفت الاخ المغربي ذكر هذه النقطة وقلت نشوف الوضع هل فعلا صحيح او لا

وانا منذ شهور اترقب لان المسار يمشي كما ذكره المحلل وهذا يجعلني متوجس بعض الشيء

الحقيقة لا اعلم يا اخ فراس وربما كلامك صحيح فالتوقعات الاقتصادية قائمة على علم لا يشوبه شك
لكن انا قصدت بالمحللين الفنيين اللي يعتمدون على الشارتات
الشخص اللي رأيته قال قد يكون السبب في الانهيار حدوث خبر يهوي بالسوق او اي حدث جوسياسي

طبعا بالنسبة لي هذا النوع من الحليل دخلته وشفته معقد ويعتمدون على فلسفة ورياضيات وفيزياء وموجات اهتزاز ومثلثات والزوايا وووو وانا ما اعتمد على النوع هذا ولا اخذ به لاني جربت الزوايا وجلست ١٢ ساعة ارسم لاحد الاسهم وفي النهاية ما اقتنعت لا اعلم الخلل مني او ان الوضع كله فلسفة لا اكثر ويبقى الاحترام لكل من يرى الاخذ بهذا الموضوع

لكن شفت الاخ المغربي ذكر هذه النقطة وقلت نشوف الوضع هل فعلا صحيح او لا

وانا منذ شهور اترقب لان المسار يمشي كما ذكره المحلل وهذا يجعلني متوجس بعض الشيء

هناك correction لكن هذا بدا من شهر وسيتمر حتى منتصف الربع الثاني من العام.
لو تنظر ماذا يحدث الان خصوصا عن ال growth stocks فهناك انخفاض كبير حدث بسبب ارتفاع نسبة الفائدة. اذا تملك اسهم فالأفضل انك تقوم ب ride the wave والانتظار.

لكن لا اعتقد بحدود انهيار بكن تصحيح سيحدث على نطاق واسع بشكل اكيد

اتحركت الحمد لله

المرفقات

116.5 KB · المشاهدات: 53
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى