الامارات ستختبر مولد الطاقه OBVP على مدرعات النمر وماكس برو..

حضـــرة القـــائـــد 

طاقم الإدارة
مشرف عام
إنضم
1 أبريل 2013
المشاركات
3,346
التفاعل
14,720 1,350 0
الدولة
United Arab Emirates
الامارات تختبر مولد الطاقه OBVP
على مدرعات النمر ومدرعات ماكس برو وذلك لخلق قوة طاقه كهربائيه عاليه ممكن ان تصل الى اكثر من 120 واط وممكن استخدامها في تغطية اجهزة الكمبيوتر وجميع اجهزة ومستلزمات الجندي ومعدات الاسعاف وايضا استخدامها في شحن البطاريات وتشغيل المستشفيات الميدانيه ومعدات الانقاذ والطواريء والازمات والكوارث واعطاء طاقه اضافيه للمدرعه بدلا من استخدام بطاريات منفصله ومنها تتحول المدرعه الى بطارية شحن لاي من المستلزمات التي تحتاج الى طاقه ..
علما ان شركة leonardo صانعة مولد الطاقه لها تعاون مع شركة توازن ولديها فرع في مجمع توازن الاقتصادي في الامارات..

سنجد هنا فيديو يوضح كيفية عمل مولد الطاقه على مدرعات النمر في اخر اصدار لها ومدرعات ماكس برو..





تم عرض مولد الطاقه في معرض ايدكس 2021 على مدرعة ماكس برو التابعه للقوات المسلحه الاماراتيه وهي الان تحت الاختبار

4BE352B0-5CA8-424A-96B1-362385A4A33C.jpeg


74C64FAD-994D-4E30-8D98-468C2773B8EA.jpeg
9C4C44AC-C8C8-4432-80C6-12FA12D424B4.jpeg




سيتم اختباره من قبل القوات المسلحه الاماراتيه وعلى هذا تنتظر بعض الدول مثل مصر والبحرين والسعوديه نتائج الاختبار لكي تقرر لاستخدامه على مدرعاتها..




هنا مقال ومعلومات اكثر .

العربات القتالية والتكتيكية التي يمكن أن تنتج الطاقة الكهربائية موجودة هنا اليوم هناك فجوة متزايدة في الطاقة الكهربائية لتلبية الاحتياجات القتالية اليوم. ونظراً إلى إضافة قدرات الجيل التالي المبتكرة إلى العربات التكتيكية والقتالية، هناك حاجة ماسة إلى طاقة كهربائية لدعمها، وستستمر الحاجة إلى مزيد من الطاقة مع إضافة تكنولوجيات أكثر حداثة تحتاج إلى طاقة إلى الأنظمة المركّبة وغير المركّبة.
وبغية حل فجوة الطاقة المتزايدة، يمكن تحويل العربات التي يستخدمها الجنود إلى مولدات طاقة نقالة – مع حد أدنى من التغييرات التي لا تؤثر على الأداء العملاني للمنصة. والنتيجة هي قوة مضمون للمهمة، يتم توليدها مباشرة من مجموعة نقل الحركة Powertrain لتوفر قوة نظيفة وموثوقة لاستخدامها من أجل رصد أكبر عدد للتهديدات. وتوسيع مدى الفتك وحرية المناورة أثناء إعادة شحن معدات المهمة.
تتطلب التهديدات في منطقة الخليج أقصى درجات التأهب، حيث تستمر القدرات المعادية في التحسن. ويجب أن تمتلك القوات القدرة على الرمي والتواصل أثناء الانتقال، وتعزيز حماية القوة والقدرة على البقاء، ويمكن لمولدات الطاقة الكبيرة التي يتم قطرها خلف المنصات أن تضعف قدرة القوة على المناورة والسرعة أثناء مهمة تكتيكية، ما يجعل التشكيلات عرضة لعدو سريع الحركة.
تقوم قوات الدفاع في الإمارات العربية المتحدة بتحديث وتطوير أنظمة القيادة والسيطرة والكمبيوتر والاتصالات والسايبرانية، والاستخبار والمراقبة والاستطلاع C5ISR، وأنظمة الأسلحة والمهام بأحدث قدرات المهام المتوافرة بواسطة التكنولوجيا المتقدمة. ولدى جميع هذه الأنظمة حاجة مشتركة وحاسمة إلى طاقة كهربائية عالية الموثوقية والجودة لدعم العمليات المستدامة في جميع البيئات التكتيكية. وتتطلب توليفات منصة من الجيل التالي، التي تستشعر التهديدات وترصدها وتشلها على مسافات أبعد، مزيداً من الطاقة الكهربائية.
حل سريع للفجوة المتزايدة في الطاقة

تولد «ليوناردو دي آر أس» Leonardo DRS و«أليسون ترانسميشن أون بورد فهيكل باور» Allison Transmission On-Board Vehicle Power (OBVP)، ما يصل إلى 125 كيلوواط من الطاقة الكهربائية لأية مهمة تحتاجها: مركز قيادة، حرب إلكترونية، أنظمة الحماية النشطة، مجموعات معدات مهام العربات، والمزيد. تم دمج المولد الصغير ولكن القوي داخل غلاف ناقل للحركة ما يخلق طاقة كهربائية إضافية كبيرة للعربة، والتي يمكن أيضاً تصديرها إلى خارج العربة من دون المساس بأداء المنصة.
في الإعداد الأساسي لمجموعة نقل الحركة، كما هو الحال في منصات Navistar MaxxPro وNIMR Ajban، تحظى العربات بالكثير من القوة لتكريسها لأنظمة المهام الحرجة. وتم تصميم نظام Leonardo DRS/ Allison On-Board Vehicle Power واختباره وتسليمه خصيصاً لتلبية الحاجة المتزايدة لمزيد من الطاقة الكهربائية لدعم الاحتياجات الاستكشافية والمهام الحرجة.
يوفر نظام OBVP TIG للقادة قدرة تشغيلية فورية أثناء الحركة أو عند التوقف ولا يحتاج إلى صيانة. وعندما يكون عملانياً يصبح مضاعفاً للقوة الذي يزيد من الحركية في ميدان القتال كما يخفض من البصمة اللوجستية.

عربة Navistar MaxxPro أثناء تأديتها لمهمة عملانية

عربة Navistar MaxxPro أثناء تأديتها لمهمة عملانية

شراكات صناعية قوية في الإمارات العربية المتحدة

مع إرث عريق من الخبرات المتراكمة في التصميم والتطوير والشراكة، تحظى الإمارات العربية المتحدة بقاعدة صناعية قوية لتطوير تكنولوجيا الطاقة على متن عربات أسطولها من العربات القتالية والتكتيكية. وتعتبر العربات على غرار أسطول MaxPro التابع لقوات الدفاع الإماراتية مرشحاً طبيعياً لتكنولوجيا فجوة الطاقة هذه بسبب شراكة الدعم الحالية بين الإمارات العربية المتحدة وشركة «نافيستار» Navistar والتي تجمع أيضاً AMS-Bin Hilal كشريك صناعي مفضل في الإمارات العربية المتحدة. ومع ارتباطها بعضها ببعض، فإن المنشآت الصناعية الكبيرة ذات العيار العالي من القدرات الهندسية والتصنيعية والدعم موجودة داخل الإمارات العربية المتحدة للمساعدة في تقديم تطويرات OBVP فعالة لأسطول MaxxPro الإماراتي.
لدى Leonardo DRS قاعدة هندسية متنامية في الإمارات العربية المتحدة. وهي تملك منشأة هندسة الأنظمة في مجمع توازن الصناعي TIP التي تركز على دعم تقديم مجموعة من حلولC4I من الشبكات المدمجة وتطبيق الأنظمة التكتيكية الحيادية للبيئات البرية والبحرية إلى المنتجات والقدرات المنفصلة على غرار كمبيوترات Cyber Secure Tactical Mission ومؤشرات الأسلحة الحرارية TWS. وسيتم دعم قدرة OBVP من المنشأة نفسها لضمان توفر المعرفة الأساسية لتقديم الدعم المرتكز في الإمارات منذ البداية.
مجموعة ناقل الحركة Allison Transmission On-Board Vehicle Power (OBVP)

مجموعة ناقل الحركة Allison Transmission On-Board Vehicle Power (OBVP)
تجاوز فجوة الطاقة.

تم اختبار OBVP وممارسته وإثبات أنه تكنولوجيا موثوقة للغاية، ومنخفضة المخاطر التقنية. وتعمل العربات المجهزة بِـ OBVP على تحسين القدرة على التكيف العملاني للقوات البرية من خلال توفير قوة نقالة واستكشافية عندما تكون السرعة، والمدى، وخفة الحركة والمرونة ضرورية لنجاح المهمة.
ونظراً لأن قوة الدفاع الإماراتية تضيف قدرات مهمة معززة إلى عرباتها، يجب الأخذ بعين الاعتبار توفر قوة المنصة – ليس لمتطلبات الطاقة الحالية فحسب، ولكن أيضاً لتلبية متطلبات الطاقة في المستقبل.


 
رائع اذا امكن تحويل الطاقة الحركية الى طاقة كهربائية لسلاح الليزر على المدرعات و الاليات الثقيلة
1616321709001.png
 
التعديل الأخير:
عودة
أعلى