اندية الجيش الرياضية ...و تبديد الميزارنية...نقاش هام

التفاعل
0 0 0
انا عاوز اتكلم عن الأندية التابعة للقوات المسلحة وتأيثيراتها على الميزانية

انا من وجهة نظري ان صرف الأموال الطائلة على اندية الجيش هو اسراف وتبديد للميزانية وخصوصا انة يصرف عليها الكثير الكثير والعائد الأقتصادي منها لا يكاد يذكر وخصوصا ان التشجيع دائما ولا يزال من نصيب الأندية الشعبية الكبيرة (كالأهلى والزمالك في مصر)

حتقلولي يا سيدي سيب الناس تفرح حقول يا سيدي يفرحو وتوفر لهم كل سبل الراحة دا من حقهم واقل حاجة ممكن تتعمل لهم لكن كان ممكن يكفي نادي واحد حتى بدل وجود اربعة او خمسة وانا من وجهة نظري ان لو الفلوس التي تخصص للأندية دي زودنا بيها مرتبات الجنود حيكون افضل لهم او تخصص هذة الأموال لتحسين المستوى الخدمي او...او... وحيكونو سعداء اكثر وكل دا حيكون افضل لهم بمراحل

انا من وجهة نظري انك طالما كجيش (وخاصة الجيش المصري) ميزانيتك تعد محدودة بالنسبة للمتطلبات (فهذة الأموال تذهب للمرتبات لجميع رتب الجيش+الأنففاق على المعاهد اعسكرية وامور الأنشاء+الأبحاث العسكرية وصفقات التسليح وغيرة..) او كونك كجيش ينقصك العديد من الأمور الحربية لكونك معرض للتهديد ليل نهار فأنا من وجهة نظري انة لو تم تخصيص هذة الأموال لشراء طائرات صهريج تزود الطائرات بالوقود جوا سيكن اهم او حتى تخصيص تلك الأموال لشراء صواريخ بعيدة المدى وزيادة الردع الصاروخي سيكون اهم وانا اقول تلك المتطلبات وخاصة اننا نحتاج لها بسبب الخطر الأثيوبي الدائم ومشروعهم لبناء السدود (بدعم امريكي اسرائيلي) من اجل تقليل حصة مصر من المياة حيث من المعلوم ان اكبر مشكلة هي طول المسافة بين مصر واثيوبيا مما يستلزم وجود طائرات صهريج للتزويد بالوقود عند تنفيذ الطلعات الجوية وكذلك الحاجة لصواريخ بعيدة المدى لمواجهة المشروع الأثيوبي او حتى لردع اسرائيل بصورة اكبر

انا واخيرا ارى ان هناك اولويات وضروريات ملحة في تلك المرحلة وانا قلت نعم قد يكون هناك نادي رياضي تابع للجيش ولكن ليس اكثر من ذلك وخاصة ان كان يمكنك استغلال تلك الأموال بصورة افضل من خلال الرق بالمستوى الخدمي او تخصيصها لشؤون التسلح والقدرات العسكرية...والموضوع مفتوح للنقاش لتوضيح الأمور وتبادل الآراء ولكم منا كل التحية

رد: اندية الجيش الرياضية ...و تبديد الميزارنية...نقاش هام

ياااااا اخى ... مزيانية اندية الجيش والشركات منفصلة تماما عن ميزانية وزارة الدفاع او ميزانية الوزارات والشركات والاندية دى بتزود الميزانية مش بتقللهاا .. مثال ماتش بين حرس الحدود والاهلى فى استاد الماكس بالاسكندرية ..اطبع 40 الف تذكرة سعة الاستاد متوسط ثمن التذاكر 50 جنية شوف المبلغ كلة كام وكل المبلغ دة بيدخل خزينة نادى الحرس مثلا دة غير الاعلانات والرعاية اللى بتبقى مكتوبة على الفانلات والالعاب وبعدين ميزانية الجيش سرية انما ميزانية النادى علنية ومعروفة ... كل واحد لية ميزانيتة الخاصة

رد: اندية الجيش الرياضية ...و تبديد الميزارنية...نقاش هام

شكرأأ أخي علـى الموضوع الجيد ..

وبارك الله فيـك ..

عودة
أعلى