الرعد (راعم) F-15I Ra`am

رد: الرعد (راعم) F-15I Ra`am

يا شباب بالنسبه للمقارنه بين اف-15 السعوديه والاسرائيليه فهناك مقاله شهيره عن تطوير اف-15 السعوديه تسمى (الطائره التي اردناها ان تكون ضعيفه )وهو يظهر التعديلات الموجوده فيها اما حاليا فكلكم يعرف ان افضل نوع اف-15 هو النوع الكوري ك لكن خلال اشهر رايح يتم تطوير طائرات اف-15 السعوديه الى المستوى ك المطور وهدا يعني انه ستكون النسخة السعوديه افضل نسخه اف-15 في العالم وهدا يشمل الرادار وقد تمت موافقة البنتاغون على التطوير الاسبوع الماضي وبعد دخول النسر الصامت الى الخدمه سيكون اف-15 السعودي افضل طيران لهده الطائره في العالم لانه كما هو معروف ان النسر الصامت لن يدخل الخدمه الامريكيه لدلك رات اسرائيل ادخال اف-35 لخدمتها لمعادلة الهوه بدخول النسر الصامت والتايفون طبعا مقارنة النسر الصامت واف-35 قمت بمقارنتهم في احد المرات يمكنكم مراجعة مقارنتي لا ادكر تحديدا في اي موضوع
 
رد: الرعد (راعم) F-15I Ra`am

الاف15 الصهيونية هي ثاني اقوى اف15 في العالم بعد الاف15 الكورية​
 
رد: الرعد (راعم) F-15I Ra`am

اقوى اف 15 هي الامريكيه بلاشك
ثم الكوريه واليابانيه
ثم الاسرائيليه
ثم السعوديه
 
رد: الرعد (راعم) F-15I Ra`am

نريد مقارنة بين اف ١٥ اي و اف١٥ اس


السعودية - اسرائيل

اعتقد انها ليست مقارنه لتفتين بين الاعضاء
 
رد: الرعد (راعم) F-15I Ra`am

نريد مقارنة بين اف ١٥ اي و اف١٥ اس


السعودية - اسرائيل

اعتقد انها ليست مقارنه لتفتين بين الاعضاء

حاليا وللأمانة الطائرة السعودية بعد عدة تعديلات صارت لا تقل عن الإسرائيلية الا بأشياءصغيرة وهذا ان اعتبرنا ان نظم الحماية الإسرائيلية اكثر تفوقا من الأمريكان

لكن في السلاح الجوي ككل فتعتبر الصوفا هي طائرة مقارعة للراعم وبالتالي فعدد الضاربات للدولتين متقارب

مع قدوم الأدفانس وتطوير النسخ الموجوده فئة اس من الاف 15 لدى المملكة فستكون المملكة في وضعية افضل
 
رد: الرعد (راعم) F-15I Ra`am

حاليا وللأمانة الطائرة السعودية بعد عدة تعديلات صارت لا تقل عن الإسرائيلية الا بأشياءصغيرة وهذا ان اعتبرنا ان نظم الحماية الإسرائيلية اكثر تفوقا من الأمريكان

لكن في السلاح الجوي ككل فتعتبر الصوفا هي طائرة مقارعة للراعم وبالتالي فعدد الضاربات للدولتين متقارب

مع قدوم الأدفانس وتطوير النسخ الموجوده فئة اس من الاف 15 لدى المملكة فستكون المملكة في وضعية افضل

لك جزيل الشكر للأفادة


يا مبدع :ANSmile04[1]:
 
رد: الرعد (راعم) F-15I Ra`am

انا مصدوم من اخى ماراشال
وتجاهله للحقيقه وحديثه عن الماضي وتغاضيه عن الحاضر والمستقبل
قلنا مرارا وتكرارا الاف-15 السعوديه افضل من الصهيونيه لاكن للأسف الكل لايريد ان يرا هذه الحقيقه لماذا؟؟؟؟؟
هذا الشي استغربه الحقيقه ومن شخص مثل مارشال لانه اراه دوما منصفا .
للمره المليون اقرأو هذه المقارنه التى قام بها اخى صلاح الدين ولانني اعلم انكم لن تتطلعو على الرابط سأضيف الموضوع لكى تعرفو من يتحدث عن الماضي ويتجاهل تمام الواقع الحالي
كأن شخص يقول مصر تملك اف-16 بلوك 40 ويتجاهل شراء البلوك52
..
تفضلو

بسم الله الرحمن الرحيم​



تنويه : من اراد نقل اي موضوع يعجبه من مواضيعي وينسبه لنفسه فاليتفضل بكل صدر رحب ، فأنت بذلك تساعدني في زياده حسناتي بنشر العلم عند رب العباد.

كما يعلم الجميع ان السعوديه وإسرائيل هما المستعملان لطائرات ال F-15 في منطقه الشرق الأوسط وقد طورت اسرائيل مقاتلتها ال F-15 الي مستوي اصبح متفوق علي المقاتله الأمريكيه F-15E واسمتها بالرعم ، وارهبت اسلحه الجو العربيه بها لفتره طويله نظرا لتربعها علي عرش مقاتلات السيطره الجويه.

ولكن في نظرا للأوضاع التي سادت بعد حرب الخليج والتهديد المستمر بضرب ايران بسبب برنامجها النووي ، اتجهت السعوديه الي تطوير اسطولها من مقاتلات ال F-15S وشراء مزيدا من النسخ المتطوره منها التي تتفوق علي ماتمتلكه القوات الجويه نفسها.

ولمعرفه مقدار التطور بين ال F-15 السعوديه وال F-15 الأسرائيليه سيتم عمل مقارنه شامله بينهم.

طائرات ال F-15SA والتطوير الذي سيشمل طائرات ال F-15S لرفعها لمستوي ال F-15SA ستحتوي علي رادارات ايسا من نوع APG-63(v)3 وهي يمكنها القيام بمهام المسح الألكتروني ومهاجمه الأهداف من امديه بعيده وكذلك يمكنها كشف الأهداف البحريه ومهاجمتها.

wol_error.gif
This image has been resized. Click this bar to view the full image. The original image is sized 800x705.
elecanapg63v3labeledlg.jpg


بينما طائرات ال F-15I الأسرائيليه احتوت علي رادار APG-70 radar الأقدم وهو يعتبر رادارا قويا لديه القدره علي مسح التضاريس الأرضيه بمختلف الأحواء الجويه وعمل خرائط متحركه لها تعرض علي شاشه الطيار.

wol_error.gif
This image has been resized. Click this bar to view the full image. The original image is sized 710x481.
APG-70.jpg


احتوت المقاتلات السعوديه علي محركات 193 F-110-GE-129 المحسنه الأداء بينما احتوت المقاتلات الأسرائيليه علي محركات Pratt & Whitney F100-PW-229

محركات ال F-15SA السعوديه
wol_error.gif
This image has been resized. Click this bar to view the full image. The original image is sized 768x389.
F110-GE-129-1-S.jpg


محركات ال F-15I الأسرائيليه
al31f.jpg


احتوت المقاتلات السعوديه والأسرائيليه علي Link-16 Multifunctional Information Distribution System وصله تبادل المعلومات بين المقاتلات والمحطات الأرضيه والأواكس وهي تسمح بوصل جميع المقاتلات لتعمل معا علي كشف مساحه اكبر عن طريق استعمال وتبادل جميع المعلومات من راداراتها.

LK16-net_071707_1.jpg


سوف تزود المقاتلات السعوديه بحاويات الملاحه والتهديف من الجيل الثالث LANTIRN Navigation Pods (3rd Generation-Tiger Eye) وهي الأحدث في فئتها مما سيمنح المقاتلات السعوديه قدرات تصويب دقيقه جدا في مختلف الأحوال الجويه وقدرات ملاحه تساعد الطيارين علي الطيران في الظلام ومحاذاه التضاريس الأرضيه.

wol_error.gif
This image has been resized. Click this bar to view the full image. The original image is sized 1024x683.
LANTIRN_1.JPG


المقاتلات الأسرائيليه تستعمل حاويات ملاحه وتهديف من انتاج شركه رافائيل الأسرائيليه RAFAEL Litening Targeting Pod وهي مساويه في قدرتها للحاويات التي اشترتها السعوديه لمقاتلاتها

f-16_litening_3.jpg


ربما مايميز الصفقه السعوديه هو رغبه السعوديه في زياده مستوي الوعي القتالي لطياريها اثناء المعارك الجويه وهي قدره تفتقر لها معظم اسلحه الجو العربيه لذلك طلبت شراء خوذ Joint Helmet Mounted Cueing Systems ليتم تركيبها مع المقاتلات التي ستطورها وتشتريها.

aug_i_tt.jpg


Joint-Helmet-Mounted-Cueing-System-JHMCS-.jpg


يستعمل طيارين ال F-15I الأسرائيليه خوذ اسرائيليه الصنع من نوع DASH- helmet-mounted sight وهي توفر لهم القدره علي تصويب الأسلحه وعرض المعلومات مع حريه حركه الرأس.

elbit4.jpg


سوف تحتوي ال F-15SA علي احدث نظام حرب الكتروني رقمي تم انتاجه لسلسله مقاتلات ال F-15 وهو نظام Digital Electronic Warfare Systems (DEWS)
من انتاج شركه BAE الشهيره وهو نفس النظام الذي تم تركيبه علي مقاتله ال F-15SE SILENT EAGLE النسر الصامت ويقوم هذا النظام بتشويش الرادارات المعاديه ومقاومه التشويش المضاد ويحدد اماكن الخطر والتهديد ضد المقاتله بكل دقه.

JAM.JPG


استبدلت اسرائيل نظام الحرب الألكترونيه Elisra SPS-2110 Integrated Electronic Warfare System الأسرائيلي التي قامت بتركيبه علي مقاتلاتها ال F-15I بأخر اكثر تطورا من انتاجها Elisra SPS-3000 EW system وهو قادر علي تحذير الطيار من خطر اقتراب الصواريخ المهاجمه لمقاتلته.

رغبه من السعوديه في زياده دقه اصابه الأهداف قامت بطلب شراء حاويات التهديف سنايبر المتقدمه AN/AAQ-33 Sniper Targeting Systems لتركيبها في مقاتلاتها.

11-harrier-sniper.jpg


طلبت السعوديه شراء حاويات البحث والتتبع بالأشعه تحت الحمراء من نوع AN/AAS-42 Infrared Search and Track (IRST) Systems وهي تعمل بنفس مبدأ ال IRST الروسيه الموجوده علي الميغ والسوخوي.

MFC_IRST_photo2_m.jpg


ila98ag_smtirst.jpg


تسليح المقاتلات

اللافت في الصفقه السعوديه هو احتوائها علي صواريخ ال AIM-9X SIDEWINDER Missiles
و صواريخ AIM-120C/7 Advanced Medium Range Air-to-Air Missiles-AMRAAM وهي من نفس النوعيه التي يستعملها سلاح الجو الأسرائيلي.

الأستنتاج

المقاتلات السعوديه ال F-15SA هي اكثر تطورا من المقاتلات الأسرائيليه ال F-15I وكذلك المقاتلات الأماراتيه ال F-16 BLOCK 60 هي اكثر تطورا من المقالات الأسرائيليه ال F-16I مما يجعل كفه التطور التكنولوجي في المقاتلات ولإول مره بتاريخ النزاع العربي الأسرائيلي يميل الي صالح اسلحه الجو العربيه.

ولكن الملاحظ هنا ان هذه الميزه التي كسبتها اسلحه الجو العربيه تتركز في دول البعيده عن حدود اسرائيل وليس في دول المواجهه مع اسرائيل التي مازالت تتفوق عليهم اسرائيل بسلاح جوها الأكثر تطورا.

دول المواجهه : الأردن ومصر بمقاتلاتهم ال F-16MLU و ال F-16 BLOCK 52 مازالت لا تعتبر ندا يرهب جانبه ضد المقاتلات الأسرائيليه ال F-15I وال F-16I وذلك نظرا لإفتقارهم التالي :

* صواريخ AIM-9X SIDEWINDER وصواريخ AIM-120C/7 حيث ان مايمتلكونه من هذه النوعيه من الصواريخ تعتبر قديمه وليست بنفس مستوي الصواريخ التي تخدم بسلاح الجو الأسرائيلي.

كذلك افتقار مقاتلات ال F-16 الأردنيه والمصريه الي خوذ JHMCS تجعل المقاتلات الأسرائيليه اكثر تفوقا من الناحيه التكنولوجيه.

طبعا هذه الأمور سوف تتغير حال دخول ال F-16 الأماراتيه وال F-15 السعوديه في المواجهات الجويه مع المقاتلات الأسرائيليه في حال نشوب حرب عربيه اسرائيليه.

وهذا ماجعل ناقوس الخطر يدق في اسرائيل ومحاولاتها المستميته لمنع صفقات المقاتلات الأماراتيه والسعوديه ومطالبتها بالحصول علي ال F-35 والتي ستعتبر المقاتله الأسرائيليه الوحيده المتفوقه علي المقاتلات العربيه بعد ان تم تحييد تفوق ال F-15I وال F-16I الأسرائيليه.

 
رد: الرعد (راعم) F-15I Ra`am

لك جزيل الشكر للأفادة


يا مبدع :ansmile04[1]:

المشكلة انك لا تستطيع الحكم على النظم الجوية الإسرائيلية

لذا انتظر شراء الهند لرادارات التا الإسرائيلية للحكم عليها
 
رد: الرعد (راعم) F-15I Ra`am


تتحدثون عن التخفيض الذي هو الان من الماضي ولاتتحدثون عن التطويرالحالي ..!!!!

 
رد: الرعد (راعم) F-15I Ra`am

اقرأ

Alani said that the Americans were allowing the Saudis to pay for the upgrade, transforming their F-15s into a "serious aircraft and not a symbolic one," with U.S. military grant funds because Washington didn't want to lose a lucrative market to the Europeans or the Russians.
The U.S. Goodrich Corp. said two weeks ago it had signed a deal with Saudi Arabia to upgrade its 154 F-15s, which include several variants, with Grid-Lock flight controls.
The retrofit of the aircrafts' ailerons, flaps, rudders and wingtips will put the Saudi jets on a par with U.S. Air Force F-15s, Goodrich said. Jane's reported that the upgrade deal was worth $50 million.
In May, the Saudi air force signed a $40 million contract with Lockheed Martin under the U.S. Foreign Military Sales program for Sniper Advanced Targeting Pods for its F-15S Eagle fighter bombers. That was the second such purchase since March 2009 and the pods greatly enhanced the F-15s' combat capabilities, U.S. military officials noted.
Not all the Saudis' 71 F-15S aircraft need these ground attack and reconnaissance pods at once, as some are used for bombing missions that don't require them.

Read more:

 
رد: الرعد (راعم) F-15I Ra`am

يعتبر وضع بود الأستطلاع db 110 هو الأول الموضوع على اي ايجل

The new F-15SA and the upgraded F-15S will include the APG-63(v)3 radar from Raytheon, the latest AESA radar developed for the Eagle. These aircraft will also carry the AN/AAQ-33 Sniper Targeting pod and Tiger Eye Navigation Pod (3rd Generation LANTIRN). On reconnaissance missions the DB-110 Reconnaissance Pod will be used. The Saudi acquisition represents the first application of DB-110 on the F-15 platform.
To further improve air combat capability the new Saudi Eagles will be equipped with Joint Helmet Mounted Cueing Systems (JHMCS) and AN/AAS-42 Infrared Search and Track (IRST) Systems. The Saudis will also receive the latest version of the Sidewinder AIM-9X short range air/air missiles and AIM-120C/7 AMRAAM missiles. For air/surface attack the new Eagles will carry mostly precision guided weapons, including AGM-84 Block II Harpoon anti-ship missiles, AGM-88B HARM anti radiation missiles, 500 and 2,000 lb versions of enhanced Paveway II and III Dual Mode Laser/Global Positioning System (GPS) Guided bombs, 2,000 lbs JDAM GPS guided weapons, and CBU-105D/B Sensor Fuzed Weapons (SFW) utilizing Wind Corrected Munitions Dispensers (WCMD).
 
رد: الرعد (راعم) F-15I Ra`am

مكررة

.............................................................
 
رد: الرعد (راعم) F-15I Ra`am

البس النظارة :mic-me[1]:

اعطها لنفسك ياعزيزي السعوديه افضل من الكوريه والاسرائليه
لان الكوريه ردارها هو
an/apg-63(v)1

والسعوديه ردارها هو
an/apg-63(v)3
هذه واحده فقط
السعوديه = السنغفوره
sg=sa


 
رد: الرعد (راعم) F-15I Ra`am


يامرشال ارجو ان حضرك في احد المنتديات لايؤثر على مسارك الذي تعودنا عليه الذي هو الانصاف
كيف تحدثني عن الماضي .!!
اليس التطوير الجديد ينسف كل التخفيضات السابقه
اذا هنا لايجب ان نتحدث عن تخفيض لان ببساطه تمت ازالته
بل تم تغير اسم الطراز بالكامل من s الى sa


 
رد: الرعد (راعم) F-15I Ra`am

اعطها لنفسك ياعزيزي السعوديه افضل من الكوريه والاسرائليه
لان الكوريه ردارها هو
an/apg-63(v)1

والسعوديه ردارها هو
an/apg-63(v)3
هذه واحده فقط
السعوديه = السنغفوره
sg=sa



الهدية لا ترد ياعزيزي

البس النظارة كما قلت لك

يعتبر وضع بود الأستطلاع db 110 هو الأول الموضوع على اي ايجل

the new f-15sa and the upgraded f-15s will include the apg-63(v)3 radar from raytheon, the latest aesa radar developed for the eagle. These aircraft will also carry the an/aaq-33 sniper targeting pod and tiger eye navigation pod (3rd generation lantirn). On reconnaissance missions the db-110 reconnaissance pod will be used. The saudi acquisition represents the first application of db-110 on the f-15 platform.
to further improve air combat capability the new saudi eagles will be equipped with joint helmet mounted cueing systems (jhmcs) and an/aas-42 infrared search and track (irst) systems. The saudis will also receive the latest version of the sidewinder aim-9x short range air/air missiles and aim-120c/7 amraam missiles. For air/surface attack the new eagles will carry mostly precision guided weapons, including agm-84 block ii harpoon anti-ship missiles, agm-88b harm anti radiation missiles, 500 and 2,000 lb versions of enhanced paveway ii and iii dual mode laser/global positioning system (gps) guided bombs, 2,000 lbs jdam gps guided weapons, and cbu-105d/b sensor fuzed weapons (sfw) utilizing wind corrected munitions dispensers (wcmd).
 
رد: الرعد (راعم) F-15I Ra`am


يامرشال ارجو ان حضرك في احد المنتديات لايؤثر على مسارك الذي تعودنا عليه الذي هو الانصاف
كيف تحدثني عن الماضي .!!
اليس التطوير الجديد ينسف كل التخفيضات السابقه
اذا هنا لايجب ان نتحدث عن تخفيض لان ببساطه تمت ازالته
بل تم تغير اسم الطراز بالكامل من s الى sa



انت لا تقرأ بالعربية

أخي راجع الردود ثم تحدث معي

لكن طلب صغير

اقرأ تاريخ الرد لو سمحت فموضوعي هذا قديم
 
رد: الرعد (راعم) F-15I Ra`am

الموضوع منذ 2009

وردي اليوم كان التالي

حاليا وللأمانة الطائرة السعودية بعد عدة تعديلات صارت لا تقل عن الإسرائيلية الا بأشياءصغيرة وهذا ان اعتبرنا ان نظم الحماية الإسرائيلية اكثر تفوقا من الأمريكان

لكن في السلاح الجوي ككل فتعتبر الصوفا هي طائرة مقارعة للراعم وبالتالي فعدد الضاربات للدولتين متقارب

مع قدوم الأدفانس وتطوير النسخ الموجوده فئة اس من الاف 15 لدى المملكة فستكون المملكة في وضعية افضل

بالمصري ... البس النظارة يا ياسر
 
عودة
أعلى