الهجوم الأخير على تيغراى

ياباشا ومال العرب ومال اثيوبيا فيه استثمارات عربية ضخمة في اثيوبيا
وشركات عربية تتواجد هناك ليس من مصلحة أحد ابدآ الأضرار بأثيوبيا
السعودية لوحدها سادس شريك تجاري لأثيوبيا بـ 6 مليار دولار!
وستزداد الأستثمارات مستقبلآ للعشرات .. الحل سلمي أفضل
:تمام:
لا سلم مع أثيوبيا ...دولة تتحكم فى محيطها بالشكل ده خطر رهيب و الله ..اصلا سد النهضة خطر وجودى على مصر و السودان
شوف وضع كينيا و الصومال لما تكون انهارهم تحت السيطرة الاثيوبية ..حرام مصر تتحط فى نفس الوضع ده

من مصلحتنا عدم تفكك اثيوبيا. يكفي الاثيوبيين اللي مالين الشوارع و الحارات الهعشوائية عندنا. محنا ناقصين مزيد لاجئين.

و انا مذهول من الدعم الخليجى (سعودى _امراتى) لاثيوبيا ..لله الامر

وانا مذهول بعدم ادانه مصر ودول عربية اخرى للنظام الايراني قبل اسبوع في تصويت في الامم المتحدة

وانا مذهول ايضا بالعلاقات التجاريه الكبيرة بين دول عربية وايران

فلذلك مفروض ماننذهل ولا حاجه اصبح امر اعتيادي
😅

من مصلحتنا عدم تفكك اثيوبيا. يكفي الاثيوبيين اللي مالين الشوارع و الحارات الهعشوائية عندنا. محنا ناقصين مزيد لاجئين.
يعنى عشان مش عارف تمنع لاجئين من أثيوبيا اللى مفيش بينك و بينها حدود تبتلينا ببلد عدوانية مهووسة بمصر :sneaky: لابد من وقف دعم الخليج لاثيوبيا قبل فوات الاوان

يعنى عشان مش عارف تمنع لاجئين من أثيوبيا اللى مفيش بينك و بينها حدود تبتلينا ببلد عدوانية مهووسة بمصر :sneaky: لابد من وقف دعم الخليج لاثيوبيا قبل فوات الاوان
شوف يا اخ عبدالباقي. احنا في زمن كل واحد يدور مصلحته. احنا مالنا تعليق على دعمكم لبشار المتحالف مع العدو الايراني اللي كل يوم يضربنا بصاروخ و مسيره و يضرب منشأتنا .

وانا مذهول بعدم ادانه مصر ودول عربية اخرى للنظام الايراني قبل اسبوع في تصويت في الامم المتحدة

وانا مذهول ايضا بالعلاقات التجاريه الكبيرة بين دول عربية وايران

فلذلك مفروض ماننذهل ولا حاجه اصبح امر اعتيادي
😅
علاقات الامارات بايران افضل 1000 مرة من علاقات مصر بها .. عدم تصويت ضد ايران فى موضوع حقوق الانسان منطقى لان ده بيستخدم ضد مصر اصلا بلازمة و من غير ...اللى اتحرق فى طهران من كام سنة كان قنصلية سعودية مثلا هناك فى حين مصر لا تمتلك علاقات دبلوماسية اصلا مع ايران !!!
قياسك خاطىء تماما

لا تقارن مصر بأثيوبيا وتجعلها ند ولا تجعلونها هوس للمصر كعدو وكما قال الخفاق للكل مصالح ولكن تأكد لو في ضرر على مصر حتى الان السعوديه ستضرب السد قبلكم

علاقات الامارات بايران افضل 1000 مرة من علاقات مصر بها .. عدم تصويت ضد ايران فى موضوع حقوق الانسان منطقى لان ده بيستخدم ضد مصر اصلا بلازمة و من غير ...اللى اتحرق فى طهران من كام سنة كان قنصلية سعودية مثلا هناك فى حين مصر لا تمتلك علاقات دبلوماسية اصلا مع ايران !!!
قياسك خاطىء تماما
بالعكس

لان اصلا علاقاتنا مع اثيوبيا فقط اقتصادية
وخاصة بالزراعه وما الى ذلك

ونحن متضررين منهم الان اكثر منكم في الوقت الحاظر

لدينا مليون مهاجر غير شرعي

في حين انتم مشكلتكم معهم ( سد ) وضرره مستقبلي

وضربه في ساعه ينتهي الامر
ولا اتوقع اصلا ان مصر متضايقه من العلاقه الاثيوبية السعودية !

فأنت الي قياسك خاطئ

التعديل الأخير:
شوف يا اخ عبدالباقي. احنا في زمن كل واحد يدور مصلحته. احنا مالنا تعليق على دعمكم لبشار المتحالف مع العدو الايراني اللي كل يوم يضربنا بصاروخ و مسيره و يضرب منشأتنا .
أخى رأيى مصر لا تدعم بشار لعنة الله عليه و لكن تدعم وجود دولة فى سوريا و عدم تفككها و ده يخدم الكل
الامارات مثلا لم تقطع علاقتها مع بشار فلماذا الاشارة لمصر و أظن كان فيه أجتماع لكذا دولة عربية منهم مصر و السعودية من يومين عن سوريا و ده يدل على توافق مش تضاد بين مصر و السعودية فى سوريا

لا تقارن مصر بأثيوبيا وتجعلها ند ولا تجعلونها هوس للمصر كعدو وكما قال الخفاق للكل مصالح ولكن تأكد لو في ضرر على مصر حتى الان السعوديه ستضرب السد قبلكم
لا أظن ان هناك ضرب عسكرى للسد من اى طرف .. ده ورقة ضغط لمستقبل مظلم قريب
أثيوبيا يتم اعدادها لتسود شرق أفريقيا و ده ضار بنا و أثيوبيا لا ترقى ان تكون ند حالى لمصر على اى مستوى و خصوصا عسكريا

قياسك خاطىء تماما
العلاقات مع الإمارات تجاريه وهذا امر طبيعي لأي بلد مجاور الأمر اقتصاديا في مصلحة الإمارات والذكاء السياسي هو الفيصل وبعدين اخي الدول لاتبنى على العواطف لابد من التضحيات وتضع يدك بيد العدو احيانا واكبر دليل السادات عندما ذهب الى اسرائيل ووقع معاهدة السلام

لا أظن ان هناك ضرب عسكرى للسد من اى طرف .. ده ورقة ضغط لمستقبل مظلم قريب
أثيوبيا يتم اعدادها لتسود شرق أفريقيا و ده ضار بنا و أثيوبيا لا ترقى ان تكون ند حالى لمصر على اى مستوى و خصوصا عسكريا
طيب كذا متفقين هذا كلامي من اثيوبيا حتى تقارن بمصر هذا واقع ليس استعلاء عليهم ثم هل تظن مصر لو رأت خطر وشيك لن تضرب السد او تظن انها لن تستطيع او ليس لها قدره طبعا لا ولكن زي ماقلت الدول لها حسابات اخرى

بالعكس

لان اصلا علاقاتنا مع اثيوبيا فقط اقتصادية
وخاصة بالزراعه وما الى ذلك

ونحن متضررين منهم الان اكثر منكم في الوقت الحاظر

لدينا مليون مهاجر غير شرعي

في حين انتم مشكلتكم معهم ( سد ) وصرره مستقبلي

وضربه في ساعه ينتهي الامر
ولا اتوقع اثلا ان مصر متضايقه من العلاقه الاثيوبية السعودية !

فأنت الي قياسك خاطئ
  • لا يمكن ضرب السد ببساطة لاعتبارات سياسة قبل العسكرية ..مصر تعطى أولوية للبناء حاليا عن الحرب بغض النظر عن الضغوط و لنا فى ليبيا عبرة
  • أنا ضد موقف مصر الهادىء من أثيوبيا اصلا و اتمنى أكون خاطىء
  • استثمار الخليج لعشرات المليارات فى أثيوبيا هيكمنها من النمو السريع و الهيمنة على شرق افريقيا
  • السعودية حرة فى استثماراتها طبعا ..انا اعلق على تأثير ده على مصر و مصلحة السعودية من مصر مستقرة ليتمكنا من النجاه سويا من المخاطر القادمة ...مصائر مصر و السعودية مرتبطة و استقرار واحدة أساسى للاخرى
  • رجاء لا تأخذ تعليقى بشكل شخصى و شكرا للنقاش

أخى رأيى مصر لا تدعم بشار لعنة الله عليه و لكن تدعم وجود دولة فى سوريا و عدم تفككها و ده يخدم الكل
الامارات مثلا لم تقطع علاقتها مع بشار فلماذا الاشارة لمصر و أظن كان فيه أجتماع لكذا دولة عربية منهم مصر و السعودية من يومين عن سوريا و ده يدل على توافق مش تضاد بين مصر و السعودية فى سوريا
عادات السفاره الإ ماراتيه قبل سنه مع سوريا كانت العلاقات النقطوعه رسميا اما غير كذا لا اعلم

العلاقات مع الإمارات تجاريه وهذا امر طبيعي لأي بلد مجاور الأمر اقتصاديا في مصلحة الإمارات والذكاء السياسي هو الفيصل وبعدين اخي الدول لاتبنى على العواطف لابد من التضحيات وتضع يدك بيد العدو احيانا واكبر دليل السادات عندما ذهب الى اسرائيل ووقع معاهدة السلام
السادات راح لليهود من موقف قوة بعد حرب مدمرة لهم ..الامارات حرة فى علاقتها المقارنة للتوضيح فقط و لهم كامل الاحترام

• لا يمكن ضرب السد ببساطة لاعتبارات سياسة قبل العسكرية ..مصر تعطى أولوية للبناء حاليا عن الحرب بغض النظر عن الضغوط و لنا فى ليبيا عبرة
  • أنا ضد موقف مصر الهادىء من أثيوبيا اصلا و اتمنى أكون خاطىء
  • استثمار الخليج لعشرات المليارات فى أثيوبيا هيكمنها من النمو السريع و الهيمنة على شرق افريقيا
  • السعودية حرة فى استثماراتها طبعا ..انا اعلق على تأثير ده على مصر و مصلحة السعودية من مصر مستقرة ليتمكنا من النجاه سويا من المخاطر القادمة ...مصائر مصر و السعودية مرتبطة و استقرار واحدة أساسى للاخرى
  • رجاء لا تأخذ تعليقى بشكل شخصى و شكرا للنقاش
لا تهتم لست من الأعضاء الذي يشخصن الأمور والحمدلله عزيزي قلت لك لاتضع اثيوبيا ند للنصر وقلت نعم ولكن كلامك يدل على ذلك

• ثيوبيا هيكمنها من النمو السريع و الهيمنة على شرق افريقيا
  • السعودية حرة فى استثماراتها طبعا ..انا اعلق على تأثير ده على مصر و مصلحة السعودية من مصر مستقرة ليتمكنا من النجاه سويا من المخاطر القادمة ...مصائر مصر و السعودية مرتبطة
يا اخي اثيوبيا ماقدرت تسيطر على بلدها واتت خايف تسيطر اقتصاديا على شرق افريقيا وبعدين الخلاف معهم على تقاسم الحصص في النيل وليس اقامة السد اثيوبيا من حقها بناء السد والعمل على توفير الرخاء للشعبها واخيرا ممصر او لا بالنسبه للسعوديه وبعدها الباقي

ابى أحمد يمثل مصالح دول أخرى لانه غير منتخب و حصل على جائزة نوبل لتلميعه و تمكينه سياسيا.. و تحكمه الكامل فى أثيوبيا هيمكنه من تحقيق هذه المصالح
سد بسعه 74 مليار متر مكعب مش مجرد لتوليد الكهرباء ..ده للسيطرة عن طريق التهديد بالعطش لو فضل قائم أو الفيضان لو السد انهار

السادات راح لليهود من موقف قوة بعد حرب مدمرة لهم ..الامارات حرة فى علاقتها المقارنة للتوضيح فقط و لهم كامل الاحترام
صح كلامك من موقع قوه ذهب السادات الإمارات لوحدها دوله قويه ولكن جغرافيتها صغيره اذن كقوه متكامله من جميع النواحي لا اذن ماذا تفعل تحارب لا بالعكس هذا يأكد على ان المحافظه على علاقاتها التجاريه هو حل ذكي وواقعي

ابى أحمد يمثل مصالح دول أخرى لانه غير منتخب و حصل على جائزة نوبل لتلميعه و تمكينه سياسيا.. و تحكمه الكامل فى أثيوبيا هيمكنه من تحقيق هذه المصالح
سد بسعه 74 مليار متر مكعب مش مجرد لتوليد الكهرباء ..ده للسيطرة عن طريق التهديد بالعطش لو فضل قائم أو الفيضان لو السد انهار
انا اعلم ان اسرائيل تدعمه وغيرها ايضا ممكن قطر وتركيا جميع هذه الدول اعداء للدول المتحالفه الأربعه السعوديه ومصر والبحرين والإمارات تأكد حتى اللحظه لو في خطر او مضره للمصر سترى الأمور تغيرت بشكل متوازي للدول الأربع المتحالفه ماتدري ربما مقاتلات الرافال المصريه لن تحتاج في ضرب السد عمليه معقده لو كان في خطر على مصر اشوف ان المقاتلات ستحلق من قواعد جويه غربيه سعوديه وستعود لها او سيتم دعم لو جستي بالتانكر السعوديه للمقاتلات لا تعلم احكم على الأمور في وقت الجد حينها ستعلم الصديق من العدو وارجع قبل بضع سنوات مين قام بواجبه تجاه مصر في ذروة ضعفها
من الدول للصديق وستعلم حقيقة كلامي وكلامي فخرا بما قامت السعوديه به وليس منه او كبر لا جعلنا الله من المتكبرين نحن وأياكم وشكرا عزيزي على النقاش الجميل انتهى تحياتي

طبعآ بس لازم تسحب استثماراتك اولآ سواء احنا او اي دولة عربية اخرى
ومعرفش ده ينفع بدون ماتسبب مشاكل لشركاتك الي فعليآ استثمرت في اثيوبيا ولا اي الحكاية ؟

لا بالعكس وجود استثمارات في اثيوبيا رح يشكل ورقة ضغط عليهم وهذه ورقه رابحه للسعوديه تستخدمها للصالح مصر وخاصه الان واذا صار حرب مع اثيوبيا رح تكون الإ ستثمارات ورقة رابحه اضعاف قوتها اما كلام نسحب استثمارات علشان زعلتم ولد عمنا هذا كلام صادق ونوايا صافيه رح تكون لازم نحارب مثل النمر والهيبه هيبة اسد والتفكير فكر ثعلب والا رح يتم افتراسنا في عالم يحكمه قانون الغابه

عودة
أعلى