الناسا تريد بناء قواعد لروادها على القمر

إنضم
21 يوليو 2008
المشاركات
81
التفاعل
0 0 0

ميامي (ا ف ب) - اعلن مسؤول في وكالة الفضاء الاميركية (ناسا) الجمعة ان الوكالة تريد ان تبني على القمر منشآت تتيح لروادها البقاء فيها لمدة تصل الى ستة اشهر وذلك في اطار مشروعها للعودة الى القمر المقرر حوالى العام 2020.
وقال كارل والز الرائد السابق واحد مدراء قسم المهمات الاستكشافية في الناسا لوكالة فرانس برس "يجب ان نحدد فترات اطول للبقاء على القمر حتى ستة اشهر كما نفعل حاليا في محطة الفضاء الدولية".
واضاف "يمكنني حتى القول اننا سنبني شيئا مشابها لما نبنيه مع محطة الفضاء الدولية ولكن بمفهوم مختلف. سنطور انظمة نقل وسنعيش ونعمل على القمر ونقيم بنى تحتية ونستخدم الموارد الموجودة في القمر".
وخلال مؤتمر في جامعة ميامي (فلوريدا جنوب شرق) حول "مستقبل الناسا" اوضح المسؤول الاميركي ان الاولويات المقبلة لوكالة الفضاء الاميركية هي اتمام بناء محطة الفضاء الدولية وضمان سلامة رحلات مركبات الفضاء حتى العام 2010 والعودة الى القمر قبل العام 2020 وتكثيف الوجود البشري في النظام الشمسي
]وستتوقف رحلات المكوك في العام 2010 بعد 30 سنة من الخدمة على ان يستبدل بمركبة الفضاء "اوريون" الجيل الجديد في مركبات الفضاء.
]وقال والز ان الناسا تسعى الى ايجاد بدائل تكنولوجية تسمح باستبدال الوقود بانظمة دفع اخرى.
وقام الاميركيون باخر رحلة الى القمر في كانون الاول/ديسمبر 1972.
والناسا التي تحتفل هذا العام بالذكرى الخمسين لتأسيسها اطلقت حملة لجذب طلاب واساتذة شباب لتوظيف جيل جديد من المهندسين والعلماء.
 
رد: الناسا تريد بناء قواعد لروادها على القمر

بكرة يقلولك انهم هيستثمروا 100 ترليون دولار عشان يعملوا بدل تتيح للرواد النزول الى الشمس و زى ما الروس لما الامريكان دفعوا ملاين عشان يطوروا قلم بيكتب فى الفضا و كتبوا هما بقلم رصاص مش هيدفعوا و لا مليم عشان مش هيسفروا اساسا......شكرا لكاتب الموضوع و تبا لامريكا و ابتها النتنة سوسو
 
عودة
أعلى