صفقه f-16 اخري للاردن من بلجيكا

رد: صفقه f-16 اخري للاردن من بلجيكا

اهلا بك اخي العزيز
صحيح اخي انا معك في ان طائرات الدول المجاوره تتفوق على طائرات الاف 16 الاردنيه ولكن يوجد مثل عندنا في الاردن يقول ( على قد الحافك مد اجريك )
ولا ننسى ان الطيارين الاردنيين متمرسين على طائره الاف 16 وهذا مصدر الاهتمام .

mlu فهي فئة تقارب البلوك 50+ وتتفوق عليها بقمرة قيادة اكثر تطورا ...

ولكن السؤال الاهم هو لماذا تتوجه الاردن الى بلجيكا او بالاحرى لدول اوروبيه ؟

كلنا نعلم ان الاردن ومصر تستورد طائرات الاف 16 من المساعدات الامريكيه ولكن طبعا يرسلونها لنا بالنسخه التصديريه وهل اقل كفاءه من النسخه الاصليه و على خلاف طائرات الاف 16 الاوروبيه التي تاتي بالنسخه الاصليه .

اولا ابارك للاردن ان كان الخبر صحيح

ثانيا كيف يكون البلوك 20mlu

يضاهي البلوك 50 ويتفوق عليه بالمقصورة اعتقد ان معلوماتك مغلوطة وشكرا

اولا ابارك للاردن ان كان الخبر صحيح

ثانيا كيف يكون البلوك 20mlu

يضاهي البلوك 50 ويتفوق عليه بالمقصورة اعتقد ان معلوماتك مغلوطة وشكرا

اهلا بك اخي اولا
بأذن الله سيأتي احد مسؤولي الطيران في هذا المنتدى ويؤكد كلامي او ينفيه
تحياتي

اهلا بك اخي العزيز
صحيح اخي انا معك في ان طائرات الدول المجاوره تتفوق على طائرات الاف 16 الاردنيه ولكن يوجد مثل عندنا في الاردن يقول ( على قد الحافك مد اجريك )
ولا ننسى ان الطيارين الاردنيين متمرسين على طائره الاف 16 وهذا مصدر الاهتمام .

Mlu فهي فئة تقارب البلوك 50+ وتتفوق عليها بقمرة قيادة اكثر تطورا ...

ولكن السؤال الاهم هو لماذا تتوجه الاردن الى بلجيكا او بالاحرى لدول اوروبيه ؟

كلنا نعلم ان الاردن ومصر تستورد طائرات الاف 16 من المساعدات الامريكيه ولكن طبعا يرسلونها لنا بالنسخه التصديريه وهل اقل كفاءه من النسخه الاصليه و على خلاف طائرات الاف 16 الاوروبيه التي تاتي بالنسخه الاصليه .

طيب ما دام حضرتك خبير بالنسخ التصديريه والاصليه ياريت تبين لينا حضرتك الفرق بينهم و ألا كلامك كله غير صحيح

الفرق بين النسخ التصديريه والاصليه كبير جداا
فيكفي ان امريكا تبيعنا السلاح بالنسخ التصديريه ولا تحتوي على السلاح المميز لهذه الطائرات

ألف مبروك للأردن حبيب و f16 mlu طا ئرة قوية مذا عن تسليحها

خطوة اردنية في الطريق الصحيح ...... بالنسبة نقطة بلجيكا فليس غريبا ان يلجئ لها الاردن هي وهولندا لسببين .
1 - الطائرات هي نسخة من طائرات حلف النيتوا و نسخة ممتازة وتحتوي على معدات لا تمتلكها اي مقاتلة عربية من نفس النوع حديثة .
2 - الطائرات البلجيكية في حالة ممتازة لانها قليلة التحليق و لم تهملها بلجيكا .​

خطوة اردنية في الطريق الصحيح ...... بالنسبة نقطة بلجيكا فليس غريبا ان يلجئ لها الاردن هي وهولندا لسببين .
1 - الطائرات هي نسخة من طائرات حلف النيتوا و نسخة ممتازة وتحتوي على معدات لا تمتلكها اي مقاتلة عربية من نفس النوع حديثة .
2 - الطائرات البلجيكية في حالة ممتازة لانها قليلة التحليق و لم تهملها بلجيكا .​

مشكور اخي .
والاهم من ذلك ان الطائرات البلجيكيه لم تخض اي حرب وهنا عامل الزمن لا يؤثر لانها لم تستخدم .

لا اللى محيرنى حاجة ... لية الاردن اساسا تشترى طائرات مستعملة فى سلاح الجو البلجيكى متشترى اف 16 بلوك 52 مثلا من امريكا او من مصانع تركيا لية مستعمل ؟

لا اللى محيرنى حاجة ... لية الاردن اساسا تشترى طائرات مستعملة فى سلاح الجو البلجيكى متشترى اف 16 بلوك 52 مثلا من امريكا او من مصانع تركيا لية مستعمل ؟

الاردن يبحث عن النسخ الاصليه وباقل التكاليف

اخ محمد بما انو طائرات f-16 ليست نسخ تصديرية الم تعترض امريكا و اسرائيل على بيعها للاردن

وشكرا

اخ محمد بما انو طائرات f-16 ليست نسخ تصديرية الم تعترض امريكا و اسرائيل على بيعها للاردن

وشكرا

ولما تعترض اذا كان سلاح الجو الاسرائيلي سيستلم طائرات f 35 من امريكا بعد فتره

اهلا بك اخي اسامه
يمتلك سلاح الجو الاردني 58 مقاتله f-16 mlu ،، اخرها تم شرائها من هولندا وبليجيكا بعدد 25
وبالتوفيق للاردن الحبيب

كيف يا اخى الكريم اذا كان عدد الاف 16 الاردنية قبل صفقة ال16 طائرة كان 58 ؟

المفروض ان العدد اصبح84 مقاتلة

التعديل الأخير:

الف مبروك للاشقاء في الاردن

واتمنى لهم كل خير وتقدم

كيف يا اخى الكريم اذا كان عدد الاف 16 الاردنية قبل صفقة ال16 طائرة كان 58 ؟

المفروض ان العدد اصبح84 مقاتلة

بداية الف الف مبروك للاردن والله اخي محمد خبر مفرح جدا وانا اأيد كلام اخي محمدعبدالله اتوقع ان العدد اكثر من 58 مقاتلة اف 16 بعد اخر صفقة بعدد 16 طائرة فياريت من احد الاخوان التوضيح لنا وشكرا للخبر الجميل

عد طائرات الاف 16 الاردنيه 67 طائره والله اعلم
مشكور اخي x men 2 على مرورك الكريم
وتوقيعك جميل ويحتوي على صورتين نادرتين
تحياتي

اهلا اخي محمد شكرا على التوضيح وبخصوص التوقيع عيونك الحلوة والصور بصراحة نادرة لانه من هوايتي جمع الصور النادرة واتمنى انه ايضا موضوع صور طائرات الميراج الاردنية تعجبك ومشكووووور ياالغالي

مبروك للاردن الشقيق ونتمنى مشاهدة التايفون و غيرها في الاردن

للدين يسؤلون لمادا لا تشتري الاردن طائرات جديدة انا اقوللهم لو كانت الاردن دولة نفطية ممكن تكون اول دولة عسكريا في الشرق الاوسط لكن للاسف الاردن لا يملك اموال ضخمة مثل بعض الدول لشراء الاحدث ومن جهة اخرى هو على خط التماس مع بني صهيون يعني تسليحه شبه معجزة

بالتوفيق لكل الدول العربية و رمضان مبارك على الجميع

عودة
أعلى