صفقه f-16 اخري للاردن من بلجيكا

mohammed bassam

رزانة العقل
صقور الدفاع
التفاعل
113 0 0
وزير الدفاع البلجيكي اكد ان الاردن يتفاوض للحصول علي تسع طائرات اخري من طراز F-16 مستخدمه حاليا في سلاح الطيران البلجيكي وكان قد سبق الاتفاق على حصول الاردن علي عدد 16 طائره اخري تم تسليمها للاردن
الرابط

رد: صفقه f-16 اخري للاردن من بلجيكا

مشكور جدا اخي محمد .لي سؤال :

كم عدد المقاتلات الاردنية من نوع f-16 ؟

يا سلام قسمن بالله انك فرحتني انا الان امزهزه

مشكور جدا اخي محمد .لي سؤال :

كم عدد المقاتلات الاردنية من نوع f-16 ؟

اهلا بك اخي اسامه
يمتلك سلاح الجو الاردني 58 مقاتله f-16 mlu ،، اخرها تم شرائها من هولندا وبليجيكا بعدد 25
وبالتوفيق للاردن الحبيب

اهلا بك اخي اسامه
يمتلك سلاح الجو الاردني 58 مقاتله f-16 mlu ،، اخرها تم شرائها من هولندا وبليجيكا بعدد 25
وبالتوفيق للاردن الحبيب

مشكور اخي محمد على التوضيح ولكن الا تعتقد بان هذا العدد قليل ؟

اريد ان اسالك ايها اغلا ثمنا ال f-16 او السو 35 ؟؟؟؟ ولما لا تشتري الاردن مقاتلات روسية؟

تقبل مروري وتحياتي

مبارك اخي محمد للاردن الشقيق لكن لدي سؤال لمذا لا تشتري الاردن طائرات جديدة بدل المستعملة اهوا مشكل تموين ام ان الجيش الاردني له نضرة اخرى للامر

مشكور اخي محمد على التوضيح ولكن الا تعتقد بان هذا العدد قليل ؟

اريد ان اسالك ايها اغلا ثمنا ال f-16 او السو 35 ؟؟؟؟ ولما لا تشتري الاردن مقاتلات روسية؟

تقبل مروري وتحياتي

اهلا اسامه
طبعا سعر السو 35 اغلى بكثير من الاف 16 الاردنيه وقد فاتح الملك عبدالله روسيا في اخر زياره له
بشأن شراء طائرات مقاتله روسيه ولكن اظن ان الطلب رفض او ان الاردن قد غير رايه وهذا الاغلب .

بالعكس اخي اسامه العدد ليس بالكبير جداا وليس بالقليل بل انه يكفي الاردن .
العدد الكلي لطائرات الاف 16 سيصل الى 67 طائره وهذا العدد جميل وليس سيئ

هاي الاخبار المفرحة

الف مبروك اخي محمد ومزيد من التقدم للشقيقة الاردن

مبارك اخي محمد للاردن الشقيق لكن لدي سؤال لمذا لا تشتري الاردن طائرات جديدة بدل المستعملة اهوا مشكل تموين ام ان الجيش الاردني له نضرة اخرى للامر

اهلا بك اخي عزيز وتحياتي لك
الاردن له نظره اخرى بشأن سلاح الجو
فعندما يشتري الاردن طائرات اف 16 من حلف الناتو ويتم اعاده تاهيها وتطويرها وحسب المصدر
يتوضح لنا ان الطائرات من نوع بلوك 20 mlu وتم تحديثها وهذا النوع ليس بالسئ .

والاهم من ذلك اخي الكريم ان الاردن يعي قدره سلاح الجو الاسرائيل وانه مهما وصل لن يضاهي سلاح الجو الاسرائيل فهنا يجب البحث عن بديل اخر واستخدام مقدره الاردن الماليه في افضل مكان

هاي الاخبار المفرحة

الف مبروك اخي محمد ومزيد من التقدم للشقيقة الاردن

الله يبارك فيك اخي الشهم
وبالتوفيق لسوريا ولجميع الدول العربيه
ان شاء الله

بالتوفيق للأردن الشقيق.........................

بالمناسبة الاردن اصبح قادر على تطوير f-16 داخل الاردن بعد الصفقة الاخيرة مع تركيا حيث تم تعديل 17 طائرة اردنية 12 منها في تركيا و5 في الاردن

اهلا بك اخي عزيز وتحياتي لك
الاردن له نظره اخرى بشأن سلاح الجو
فعندما يشتري الاردن طائرات اف 16 من حلف الناتو ويتم اعاده تاهيها وتطويرها وحسب المصدر
يتوضح لنا ان الطائرات من نوع بلوك 20 mlu وتم تحديثها وهذا النوع ليس بالسئ .

والاهم من ذلك اخي الكريم ان الاردن يعي قدره سلاح الجو الاسرائيل وانه مهما وصل لن يضاهي سلاح الجو الاسرائيل فهنا يجب البحث عن بديل اخر واستخدام مقدره الاردن الماليه في افضل مكان

كن سأسألنفس السؤال , الله يوفقكم ويجزيكم الخير وصفقت خير ان شاء الله وعقبال ماتصنعون الافضل منها ان شاء المولى عز وجل ...

معلش اخي محمد بسام
بس هذه الصفقة لاتقدم للاردن الشقيق اي تقدم
لماذا تكون بلوك 20 mlu
فلننظر للدول المجاورة المالكة للاف 16
جميعها متفوقة على المقاتلة الاردنية

معلش اخي محمد بسام
بس هذه الصفقة لاتقدم للاردن الشقيق اي تقدم
لماذا تكون بلوك 20 mlu
فلننظر للدول المجاورة المالكة للاف 16
جميعها متفوقة على المقاتلة الاردنية

اهلا بك اخي العزيز
صحيح اخي انا معك في ان طائرات الدول المجاوره تتفوق على طائرات الاف 16 الاردنيه ولكن يوجد مثل عندنا في الاردن يقول ( على قد الحافك مد اجريك )
ولا ننسى ان الطيارين الاردنيين متمرسين على طائره الاف 16 وهذا مصدر الاهتمام .

mlu فهي فئة تقارب البلوك 50+ وتتفوق عليها بقمرة قيادة اكثر تطورا ...

ولكن السؤال الاهم هو لماذا تتوجه الاردن الى بلجيكا او بالاحرى لدول اوروبيه ؟

كلنا نعلم ان الاردن ومصر تستورد طائرات الاف 16 من المساعدات الامريكيه ولكن طبعا يرسلونها لنا بالنسخه التصديريه وهل اقل كفاءه من النسخه الاصليه و على خلاف طائرات الاف 16 الاوروبيه التي تاتي بالنسخه الاصليه .

أخي الكريم الاف-16 mlu قامت الشركة المصنعه بتطويرها ولكن لا تصل الا غلا مستوى البلوك 40 وهناك ثقل بالوزن ....طبعا هناك تأثير سلبي على هذا النموذج في مجال القتال القريب ناهيك ان هيكل الطائره عمره الافتراضي المتبقي قليل وهنا تكثر مشاكل مثل هذه الطائرات وطبعا عكس الجديده....ولكن بالنسبه لإمكانيات الاردن تستحيل شراء طائرات جديده الا اذا كانت هناك مساعدات خارجيه,,,,,وعني نا شخصيا أرى أنه الخيار الاردني هو الخيار الافضل

اضحكتنى يافتى
احنا محتاجين طائرات محترمة وباعداد محترمة عشان نعرف نسد بقى امام اسرائيل مش لعب العيال ده

اضحكتنى يافتى
احنا محتاجين طائرات محترمة وباعداد محترمة عشان نعرف نسد بقى امام اسرائيل مش لعب العيال ده

حسن الفاضك اولا وبعدها برد عليك

أولا الف مبرووووووووووك للأردن الشقيق الحصول على هذه الطائرات أياً كان المصدر ...

وجود هذه الطائرات أياً كانت إمكانياتها بالاردن بحد ذاته شوكه في حلق العدو الصهيوني الغاشم

الأردنيون يستطيعون أن يستخدمونها جيداً إذا لزم الأمر ....ثم إني أقول كلمه لأخواني هنا الذين يتكلمون عن ضعف هذه المقاتله عن مثيلاتها في أمريكا وأوروبا وإسرائيل أقول لهم ليست العبره في قوة السلاح إنما العبره في الشجاعه والمهاره في إستخدام السلاح وقت الحرب والمواجهه ..وليكن في علم الجميع أنه لايمكن أن يكون سلاح إسرائيل يماثله في القوه أي سلاح عربي وهذا الكلام مفروغ منه ولكن العزيمه والإيمان والشجاعه هي من تجعل السلاح الضعيف أقوى من الحديث.....

.........كل التوفيق للأردنيين وللعالم العربي والإسلامي بشكل عام

التعديل الأخير:
عودة
أعلى