اول 50 دولة على مستوي العالم ( تعداد الجنود )

رد: اول 50 دولة على مستوي العالم ( تعداد الجنود )

موضوع الثغرة قتل بحثا هنا فى المنتدى, فيمكنك أن تقرأة ثانية , يمكنك أن تعلم ما بة من قرارات عسكرية وغير

عسكرية, وتميز الفرق بينهم, كما يمكنك أن تقرأ نفس الموضوعات لتعلم ماذا لو استمرت الحرب قليلا ؟ لتعرف

أيضا الامكانات المرصودة لتصفية الثعرة وأن الموضوع لا كان بطئ أو غير بطئ ولكن كان تهديد أميركى.وان عنى شئ

فانة يعنى النجاح المصرى بكافة مستوياتة.

أما بخصوص المرونة اللامركزية الاسرائيلية فالاسرائيليون يقولون أيضا ان دخول شارون وعصابات اسرائيل للثغرة

برهنت على فشل المرونة الاسرائيلية... صراحة موضوع طويل وموجود فى المنتدى.بامكانك الاطلاع علية.

لكن فيما يخص مصر أظن أنها تطورت كثيرا فى 37 عام الأخيرين , وكون أنها الأولى أفريقيا , من وجهة نظرى

وجود مناورات ضخمة مستمرة كالنجم الساطع مع دول غربية عقيدتها الحربية هى عدم الثبات الدائم, أراة أيضا

وفر لمصر امكانات كبيرة وكثيرة فيما يخص موضوع النقاش.

أما بخصوص تعيير قادة الوحدات الاسرائيلية ,فمصر أيضا قامت بذلك فى الأيام الأولى للحرب حيث يقول المؤرخون

أن الأيام الأولى للحرب قتل العديد من قادة كتائب وفصائل وسرايا المشاة فى سيناء مما استتبع تعيين قادة جدد,

قاموا باستمرار المعركة.

وفى الأخر دائما الجميع يرى من انتصر ومن فرض ارادتة ,

واتمنى التوفيق لكل الدول العربية.

انا يا اخي لا اقول ان موضوع الثغرة كان انتصارا اسرائيليا ولاكن مصر عرفت التصرف معه ولاكن تاخرت وهذا لانتظار الاوامر القيادة والذي اريد ان اقول ان الوحدات القتالية لم تاخذ المبادرة من نفسها وهذا لعدم معرفتها باولويات الاهداف بحيث اظن ان حالة الثغرة لم تكن محتملة من طرف المصريين او كانت ولاكنهم لم يحدد طريقة التعامل معها ومن اي وحدات مما جعل تاخرا نوعا ما كاد ان يقلب الكفة لاسرائيل بدعم امريكا في المفاوضات
اريد ان لا اعود الى هذا الموضوع ثانية
الى كل الاخوة الكرام نحن هنا لسنا لنتكلم عن كرة القدم وانما عن تاثير عدد الجنود في مختلف المعارك لهذا نرجوا من الاخوة عدم الرد على اية ردود خارجة عن الموضوع وترك الادارة تتصرف

الموضوع انحرف عن مساره كالعادة وأصبح يوجد شجار بين الأشقاء.
أنا كنت موجود في الجيش المصري في الخدمة الإلزامية وأنا خريج كلية علوم قسم فيزياء وكنت في كتيبة دفاع جوي.
الأخ الذي يتحدث عن عدم الإنضباط في الجيش المصري وعدم المرونة فهذا كلام لا أساس له من الصحة لأنه يقرأ هذا الكلام من وسائل غير موثوق منها ومصادر تكره مصر كما تكره العرب أجمع.
فأستطيع أن أقول أنني لم أشهد إنضباطاً في حياتي كالذي شهدته داخل الجيش المصري فأي متقاعس يكون مصيره السجن الحربي أو الحرمان من الأجازة المقررة له.
أما عن مستوى الجاهزية فكنا دائماً ندخل مناورات دائماً ولم يسعني الحظ في الإشتراك في مناورات النجم الساطع وكانت هناك دورات تدريبية دائمة للكتيبة لتعريفنا عن أنواع الأسلحة وكيفية المعاملة معها.
أما من ناحية الفرد المقاتل فأصبح الآن الإهتمام بالفرد المقاتل أكثر من ذي قبل حيث أن الجيش ينتقي خريجي الكليات للدخول في الجيش وخريجي الدبلومات الفنية للعمل في ورش الجيش أما الأميين فمكانهم الأمن المركزي التابع للشرطة الذي ينفذون من يؤمرون به فقط ولا فائدة من دخولهم الجيش لعدم درايتهم بالحروب.
فبذلك نستخلص أن الجيش المصري فعلاً الأقوى عربياً وأفريقيا ومن يقول غير ذلك يكون إنسان مجنون وجاهل.

المرونة الوحيده التى اظهرها الجيش الجزائرى هى فى دعم مقاتلى الصحراء المتمرديين و توجية طائرات نقل حربية لنقل (المشجعيين) فى مباراه مصر و الجزائر و استخدام الطاعون لقتل مجموعة من المتطرفيين فى الجبال! ممكن اعرف اية الانجازات الاخرى !؟
ارجو البقاء في صلب الموضوع .

يا اخي كل القوات العربية و دول العالم الثالث تفتقر للمرونة في تادية عملها لاننا لم نصل بعد الى مستوى الاحترافية في القوات العسكرية يا اختي الكريمة
ارجوا ان لا تتكلمي بواقع العاطفة ولاكن كوني واقعية فالجندي البسيط عندنا رغم شجاعته وو طنيته الى انه يفتقر لادنى المعلومات في ما يخص الاسلحة الاخرى التي لا يعمل بها وهذا النقص يؤدي الى تحركه في المعركة بصفة عسكرية تقليدية ولا يمكن لاي وحدة مقاتلة تغيير اولويات اهدافها بالمعلومات التي تحصل عليها الى بعد الرجوع الى قيادتها وهنا يكمن الخلل .
وشكرا
بالنسبة لمركز الجيش المصري على المستوي الافريقي :

اما بالنسبة لمرونة او الانضباط فانا لم اكن اتحدث بواقع العاطفة ، ولكن كي تجزم بان جيش ما يفتقر للانضباط لا يمكنك الاعتماد على مجرد استنتاجات ولابد ان يكون لديك مصدر يؤكد هذا .

انا يا اخي لا اقول ان موضوع الثغرة كان انتصارا اسرائيليا ولاكن مصر عرفت التصرف معه ولاكن تاخرت وهذا لانتظار الاوامر القيادة والذي اريد ان اقول ان الوحدات القتالية لم تاخذ المبادرة من نفسها وهذا لعدم معرفتها باولويات الاهداف بحيث اظن ان حالة الثغرة لم تكن محتملة من طرف المصريين او كانت ولاكنهم لم يحدد طريقة التعامل معها ومن اي وحدات مما جعل تاخرا نوعا ما كاد ان يقلب الكفة لاسرائيل بدعم امريكا في المفاوضات
اريد ان لا اعود الى هذا الموضوع ثانية
الى كل الاخوة الكرام نحن هنا لسنا لنتكلم عن كرة القدم وانما عن تاثير عدد الجنود في مختلف المعارك لهذا نرجوا من الاخوة عدم الرد على اية ردود خارجة عن الموضوع وترك الادارة تتصرف
بالنسبة لموضوع الثغرة فالسبب الرئيسي في انتشاره هو القرارات الخاطئة الصادرة من القيادة المصرية والتي كان احد اهم اسبابها سوء وسائل الاستطلاع المصرية ، مما تسبب في وقوع القوات المصرية في كمائن عديدة . وهذا يعني انه حتي ولو قامت القوات المصرية على الجبهة باتخاذ الاجراءات بنفسها فكان لا يزال هناك احتمال كبير ان تقع في نفس الاخطاء لان المشكلة واحدة .

التعديل الأخير:

الموضوع انحرف عن مساره كالعادة وأصبح يوجد شجار بين الأشقاء.
أنا كنت موجود في الجيش المصري في الخدمة الإلزامية وأنا خريج كلية علوم قسم فيزياء وكنت في كتيبة دفاع جوي.
الأخ الذي يتحدث عن عدم الإنضباط في الجيش المصري وعدم المرونة فهذا كلام لا أساس له من الصحة لأنه يقرأ هذا الكلام من وسائل غير موثوق منها ومصادر تكره مصر كما تكره العرب أجمع.
فأستطيع أن أقول أنني لم أشهد إنضباطاً في حياتي كالذي شهدته داخل الجيش المصري فأي متقاعس يكون مصيره السجن الحربي أو الحرمان من الأجازة المقررة له.
أما عن مستوى الجاهزية فكنا دائماً ندخل مناورات دائماً ولم يسعني الحظ في الإشتراك في مناورات النجم الساطع وكانت هناك دورات تدريبية دائمة للكتيبة لتعريفنا عن أنواع الأسلحة وكيفية المعاملة معها.
أما من ناحية الفرد المقاتل فأصبح الآن الإهتمام بالفرد المقاتل أكثر من ذي قبل حيث أن الجيش ينتقي خريجي الكليات للدخول في الجيش وخريجي الدبلومات الفنية للعمل في ورش الجيش أما الأميين فمكانهم الأمن المركزي التابع للشرطة الذي ينفذون من يؤمرون به فقط ولا فائدة من دخولهم الجيش لعدم درايتهم بالحروب.
فبذلك نستخلص أن الجيش المصري فعلاً الأقوى عربياً وأفريقيا ومن يقول غير ذلك يكون إنسان مجنون وجاهل.
اخي ارجو ان تبقي الحوار في خانة لائقة ، اولا نحن لا نعلم بعد ما هي مصادر الاخ كي نقول بانها خاطئة او تكرة مصر فربما كانت مصادر ذات حجية قوية . ثانيا حاول ان تتقبل اراء الاخرين بشكل ايجابي فالاختلاف في الراي لا يفسد للود قضية .

ممكن سؤال بارك الله فيكم متى كانت ويكيبيديا مصدر للمواضيع ؟؟؟؟؟؟؟

اخي ارجو ان تبقي الحوار في خانة لائقة ، اولا نحن لا نعلم بعد ما هي مصادر الاخ كي نقول بانها خاطئة او تكرة مصر فربما كانت مصادر ذات حجية قوية . ثانيا حاول ان تتقبل اراء الاخرين بشكل ايجابي فالاختلاف في الراي لا يفسد للود قضية .

طيب انتى شوفتى هو قال اية علية ؟؟ انا زعلان خالص :rolleyes[1]: :walw[1]::icon1366[1]::f010[1]:

طيب انتى شوفتى هو قال اية علية ؟؟ انا زعلان خالص :rolleyes[1]: :walw[1]::icon1366[1]::f010[1]:
الحقيقة اخي العزيز اصابني الاحباط من ردك هذا بالله عليك المجموعة في واد وانت تغرد في واد اخر ما دخل كرة القدم في الموضوع ويعني ما خجلت تشتكي للاخت :0126[1]::f010[1]: اعطيتك انذار وان خرجت عن الموضوع ثانية ساحظرك

ممكن سؤال بارك الله فيكم متى كانت ويكيبيديا مصدر للمواضيع ؟؟؟؟؟؟؟
ويكيبيديا مصدر يزوره الملايين شهريا بحثا عن المعلومات ، كما انها تورد العديد من المصادر على المواضيع التي تاتي بها (مثلما فعلت مع هذا الموضوع) فبامكان من لا يثق بها الدخول على هذه المصادر .

يا اخوة مركز مصر في افريقيا لا احد ينكره
ولاكن انا اقول ان مصر لو دخلت حربا مهما كانت فلن تكسبها لان عدد جنودها كبير و انها الاولى في افريقيا هذا كلام اعتبره تافه و قد قلت ان نفس الوضع كان في 67 اين كان كل الخبراء وكل التقراير تقول ان مصر لها اكبر اسطول جوي واكبر جيش في المنطقة ولاكن ماحصل في الحرب شىء اخر لهذا لا يجب علينا النوم على احصائيات تافهة
ثانيا انا لم اقل ان الجيش المصري ليس منظبطا او مرنا ولاكن العمل مازال بعيدا لنصل الى درجة الانضباط والمرونة لجيش كبير مثل الجيش المصري فالمرونة والانظباط في الجيش المصري هي تفيد جيشا مثل الجيش الجزائري او المغربي بحكم العدد اما لما نصل الى جيوش مثل الجيش المصري يجب انتهاج طرق ووهياكل اخرى مثل الجيوش الكبيرة والا فانه يصعب تحريكها والتحكم بها في الاوقات الحرجة والمستعحلة زد على ذالك يجب للجيش المصري الان و حسب ظني ان يعتمد نقلة نوعية في تكوين الضباط بحيث يصبح لكل ضابط ان يتمتع بالاستقلالية في اداء مهمته دون الرجوع الى القيادة في ابسط الامور وا عتماد روح المبادرة من الوحدات القتالية ولاكن هذا لا يمكن الا بتغيير المناهج التكوينية للظباط والتي ما زلت اراها تقليدية تعود الى نظم كان يعتمد عليها في الحرب العالمية الثانية
وشكرا

ولاكن انا اقول ان مصر لو دخلت حربا مهما كانت فلن تكسبها لان عدد جنودها كبير و انها الاولى في افريقيا هذا كلام اعتبره تافه و قد قلت ان نفس الوضع كان في 67 اين كان كل الخبراء وكل التقراير تقول ان مصر لها اكبر اسطول جوي واكبر جيش في المنطقة ولاكن ماحصل في الحرب شىء اخر لهذا لا يجب علينا النوم على احصائيات تافهة
ثانيا انا لم اقل ان الجيش المصري ليس منظبطا او مرنا ولاكن العمل مازال بعيدا لنصل الى درجة الانضباط والمرونة لجيش كبير مثل الجيش المصري فالمرونة والانظباط في الجيش المصري هي تفيد جيشا مثل الجيش الجزائري او المغربي بحكم العدد اما لما نصل الى جيوش مثل الجيش المصري يجب انتهاج طرق ووهياكل اخرى مثل الجيوش الكبيرة والا فانه يصعب تحريكها والتحكم بها في الاوقات الحرجة والمستعحلة زد على ذالك يجب للجيش المصري الان و حسب ظني ان يعتمد نقلة نوعية في تكوين الضباط بحيث يصبح لكل ضابط ان يتمتع بالاستقلالية في اداء مهمته دون الرجوع الى القيادة في ابسط الامور وا عتماد روح المبادرة من الوحدات القتالية ولاكن هذا لا يمكن الا بتغيير المناهج التكوينية للظباط والتي ما زلت اراها تقليدية تعود الى نظم كان يعتمد عليها في الحرب العالمية الثانية
وشكرا
ما حدث في حرب 67 مختلف فبها كان القادة المصريين وحدهم هم من يعتقدون انهم يمتلكون اقوي جيش بالمنطقة كلها (وربما كان هذا سبب هزيمتهم لانهم لم يعطوا اسرائيل حقها) ، ولكني لم اسمع الخبراء يصفونهم بهذا .
بالنسبة للنقطة الثانية فالموقف لم يتغير ، فمن ادراك ان الجيش المصري لا يتمتع بالانضباط والمرونة المماثلين للجيوش العظمي ، او على الاقل المماثل لحجمه ؟ انت لا تزال بحجة لمصدر يؤكد هذا .

...............

المشاركة دى استفزتنى جداً ..
من أنت لتحكم بالهزيمة على أى حرب تخوضها مصر ؟! .. لأ وكمان مهما كانت ! .. يعنى مهما كان الخصم ! .. لأ وايه السبب .. عشان العدد "الكبير" للجنود .. فعلاً العدد الكبير عامل ضعف خطير !! ..
اقرأ التاريخ لتعرف قوة الجيش المصرى على مر التاريخ .. فرعونيا .. اسلامياً (حطين - فراسكور - عين جالوت ..) حديثاً (نصر أكتوبر 73) ...
ويبدو ان مركز مصر الأول إفريقياً - وده كلام العالم كله وأتحداك إن جبت مصدر معتبر يقول العكس - عامل ليك حساسية كبيرة ... !!

المشاركة دى استفزتنى جداً ..
من أنت لتحكم بالهزيمة على أى حرب تخوضها مصر ؟! .. لأ وكمان مهما كانت ! .. يعنى مهما كان الخصم ! .. لأ وايه السبب .. عشان العدد "الكبير" للجنود .. فعلاً العدد الكبير عامل ضعف خطير !! ..
اقرأ التاريخ لتعرف قوة الجيش المصرى على مر التاريخ .. فرعونيا .. اسلامياً (حطين - فراسكور - عين جالوت ..) حديثاً (نصر أكتوبر 73) ...
ويبدو ان مركز مصر الأول إفريقياً - وده كلام العالم كله وأتحداك إن جبت مصدر معتبر يقول العكس - عامل ليك حساسية كبيرة ... !!
اخي اعتقد انك لم تفهم مشاركة الاخ kanasri جيدا . فهو لم يكن يقصد ان مصر ستنهزم بكل حرب تدخلها لهذه الاسباب ، ولكنها لن تنتصر بسببها ، اي ان ضخامة الجيش المصري لن تكون السبب في انتصاره .

اخي اعتقد انك لم تفهم مشاركة الاخ kanasri جيدا . فهو لم يكن يقصد ان مصر ستنهزم بكل حرب تدخلها لهذه الاسباب ، ولكنها لن تنتصر بسببها ، اي ان ضخامة الجيش المصري لن تكون السبب في انتصاره .

شكرا لك والله لم اعرف كيف اقنع الاخ بخطئى التعبيري هذا واعيدها شكرا لك اختي اظن ان الاخوة ينظرون الي ردودي كانها كره مني لهم لهذا ساكتفي بهذا القدر من التدخل
وشكرا على كل حال

اظن ان الاخوة ينظرون الي ردودي كانها كره مني لهم لهذا ساكتفي بهذا القدر من التدخل

أخى الكريم kanasri تابع مشاركاتك فكلنا أخوة ولا أحد ينظر الى ردودك كأنها كره منك ولكن بعضها يحمل شئ من الأستفزاز ولكن الكثير منها جيدة جدا ونابعة من أخوة صافية ..هذه المشاركة مثلا

تحياتى لك

التعديل الأخير:

شكرا لك والله لم اعرف كيف اقنع الاخ بخطئى التعبيري هذا واعيدها شكرا لك اختي اظن ان الاخوة ينظرون الي ردودي كانها كره مني لهم لهذا ساكتفي بهذا القدر من التدخل
وشكرا على كل حال

العفو ، وارجو الا تفعل هذا يا اخي وان تواصل الحوار ، فان نظر البعض الي مشاركاتك السابقة على انها كره منك لمصر فهذا لانهم لم يفهموها جيدا وليس بسببك انت .

تم اعاده فتح الموضوع من جديد واي محاوله لتحريف الموضوع سيلقى العضو مخالفه .
اي مشاركه يرى العضو انها مخالفه للموضوع ما عليه الا ارسال تقرير عنها وانتهى الموضوع .
يمنع استفزاز اي جهه معينه
وهذا تحذير اخير

تم اعاده فتح الموضوع من جديد واي محاوله لتحريف الموضوع سيلقى العضو مخالفه .
اي مشاركه يرى العضو انها مخالفه للموضوع ما عليه الا ارسال تقرير عنها وانتهى الموضوع .
يمنع استفزاز اي جهه معينه
وهذا تحذير اخير
لذلك أطلب منك مجدداً مسح كل المشاركات المهينة لمصر.

لذلك أطلب منك مجدداً مسح كل المشاركات المهينة لمصر.
اخي ارسل تقرير بالرسائل التي ترها مهينه لمصر وساقوم بقرائتها واذا كانت تستحق الحذف احذفها

عودة
أعلى