رئيس هيئة الأركان الاردني يغادر في زيارة مهمه الى اوكرانيا

نشامى الاردن

عضو مميز
إنضم
3 أبريل 2013
المشاركات
9,992
التفاعل
32,478 190 0
الدولة
Jordan
أجرت السعادة السفيرة المقابلة مع عطوفة اللواء الركن يوسف أحمد الحنيطي قبل مغادرة الوفد الرفيع المستوى للقوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي الى أوكرانيا


أجرت سعادة السفيرة لأوكرانيا لدى المملكة الأردنية الهاشمية ميروسلافا شيرباتيوك المقابلة مع عطوفة رئيس هيئة الأركان المشتركة للقوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي اللواء الركن يوسف أحمد الحنيطي الذي يترأس الوفد الرفيع المستوى للقوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي في أول مثل الزيارة الرسمية في تأريخ العلاقات الثنائية بين البلدين.

تقدمت السعادة السفيرة للوفد الأردني المسافر بخالص تمنيات التوفيق و النجاح خلال هذه الزيارة المهمة.

فتتمتع أوكرانيا والأردن بإمكانيات هائلة فيما يخص تعزيز التعاون الثنائي بما يخدم المصالح طويلة الأمد للبلدين الصديقين.


1604245747812.png

1604245759924.png

1604245775093.png

1604245789866.png
 
يشرفني وفخور جدا انه عملا بالاتفاقات التي تم التوصل اليها بين فخامة الرئيس الاوكراني فولوديمير زيلنسكي و جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين ملك المملكة الاردنية الهاشمية، فان الزيارة الاولى على الاطلاق لاوكرانيا لرئيس هيئة الاركان المشتركة لرئاسة الاركان المشتركة مكان هذه الايام.
اتمنى للوفد الاردني اقامة ممتعة في كييف ونتائج مثمرة لعملهم مع نظرائهم الاوكرانيين، اقدر خالص جاهزية سعادة اللواء يوسف احمد الحنيطي للاسهام شخصيا في تعزيز العلاقات بين بلدينا. اوكرانيا سعيدة بالترحيب بالفخامة!



 
بالتوفيق يا غاليين

صراحة أرى عرض شركة ساب في المناقصة السويسرية ممتاز جدا للاردن وتونس

على ما اتذكر
72 ساب جريبين ان جي

2 اواكس جلوبال هوك

ولا اتذكر الباقي لكن الأهم مع إمكانية تصنيع مشترك ونقل تقنية

وكله ب 10 مليار دولار!
 
استقبال عطوفة رئيس هيئة الأركان المشتركة للقوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي اللواء الركن يوسف أحمد الحنيطي و وفد القوات المسلحة الاردنية الرفيع المستوى عند هيئة الاركان للقوات المسلحة لاوكرانيا و اجتماع بين رييس الهيئة الاركان للقوات المسلحة لاوكرانيا اللواء سيرهي كورنييتشوك مع اللواء الركن يوسف أحمد الحنيطي

1604325681018.png

1604325697151.png

1604325727855.png

1604325763619.png
 
اخبار ممتازة اذا ممكن من الاخوة افادتنا مالذي تتميز به اوكرانيا في مجال الصناعات الدفاعية
 
استقبال عطوفة رئيس هيئة الأركان المشتركة للقوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي اللواء الركن يوسف أحمد الحنيطي و وفد القوات المسلحة الاردنية الرفيع المستوى عند هيئة الاركان للقوات المسلحة لاوكرانيا و اجتماع بين رييس الهيئة الاركان للقوات المسلحة لاوكرانيا اللواء سيرهي كورنييتشوك مع اللواء الركن يوسف أحمد الحنيطي

مشاهدة المرفق 320591

مشاهدة المرفق 320592
مشاهدة المرفق 320593
مشاهدة المرفق 320594
على يساره على الطاولة ، قائد سلاح الصيانة الملكي الأردني
 
الزيارة الأولى لأوكرانيا من قبل رئيس هيئة الاركان للمملكة الهاشمية خلال 30 عامًا

1604327823413.png


عقد رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية الفريق سيرهي كورنيتشوك ، اليوم 2 تشرين الثاني ، اجتماعا رسميا مع رئيس اللجنة المشتركة لرؤساء أركان القوات المسلحة في المملكة الأردنية الهاشمية اللواء يوسف أحمد حامد الحنيطي.

1604327850651.png


أطلع الفريق سيرهي كورنيتشوك ، ممثلي اللجنة المشتركة لرؤساء أركان القوات المسلحة في المملكة الأردنية الهاشمية ، على الوضع العسكري والسياسي الحالي في أوكرانيا وعلى حدودها. ولم يغفل المعلومات الحالية عن التحديات والتهديدات في منطقة عملية القوات المشتركة.

1604327871141.png


- قال سيرهي كورنيتشوك إننا نقدر تقديرا عاليا دعم المملكة الأردنية الهاشمية لسيادة أوكرانيا ووحدة أراضيها في المنظمات الدولية وعلى المستوى الدولي.

1604327894732.png


وبحث الطرفان خلال الاجتماع إقامة تعاون عسكري بين القوات المسلحة الأوكرانية والقوات المسلحة للمملكة الأردنية الهاشمية. كما تم تحديد الاتجاهات العملية لمزيد من تطوير التعاون العسكري بين البلدين ، كما تمت مناقشة الآفاق الحالية للمشاريع في المجال العسكري التقني.


1604327913893.png


- أصبحت عملية إصلاح القوات المسلحة لأوكرانيا هادفة ومنهجية. تخضع جميع جوانب القوات المسلحة تقريبًا للتغيير: السلطات العسكرية على جميع المستويات ؛ نظام الدعم اللوجستي والطبي ؛ التعليم العسكري وإدارة شؤون الموظفين ؛ تزويد القوات بالأسلحة والمعدات العسكرية. سنكون مهتمين أيضًا بتجربة تطوير القوات المسلحة الأردنية - وهذا ما أكده رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية ، الفريق سيرهي كورنيتشوك.


1604327934949.png


وفي نهاية اللقاء ، شكر الفريق سيرهي كورنيتشوك رئيس اللجنة المشتركة لرؤساء أركان القوات المسلحة للمملكة الهاشمية اللواء يوسف أحمد حامد الحنيطي على زيارته لأوكرانيا وعلى دعم القوات المسلحة الأوكرانية.
 
يعني وش يهمنا بالمنتدى انه لقّى ولا لفى؟
بعض الاخبار زي قلتها وللاسف البعض يحملها مالا تحتمل ويذهب بالتحليلات بعيدا
 
يعني وش يهمنا بالمنتدى انه لقّى ولا لفى؟
بعض الاخبار زي قلتها وللاسف البعض يحملها مالا تحتمل ويذهب بالتحليلات بعيدا

اولا الخبر عسكري ولا يوجد ما يمنع من وضعه بالمنتدى ثانيا هي الزيارة الاولى من نوعها على هذا المستوى الرفيع من 30 سنة لاوكرانيا على مستوى رئيس هيئة الاركان ثالثا واضح انه سوف ينتج عن هذه الزيارة توقيع اتفاقيات تعاون او غيرها ..
 
يجب أن تتعاون أوكرانيا والأردن بشكل أكثر فاعلية في المجال العسكري - أندريه تاران

1604409155873.png



التقى وزير الدفاع الأوكراني أندريه تاران ، اليوم 3 تشرين الثاني / نوفمبر ، برئيس اللجنة المشتركة لرؤساء أركان القوات المسلحة في المملكة الأردنية الهاشمية اللواء يوسف أحمد حامد الحنيطي. ولوحظ أن أوكرانيا والأردن لديهما إمكانات كبيرة لمزيد من التعاون النشط في المجال العسكري التقني. وفقًا لأندري تاران ، من بين المجالات ذات الاهتمام المشترك لكلا البلدين ، على وجه الخصوص ، التعليم والعلوم العسكرية ، والمشاركة في التدريبات المشتركة متعددة الجنسيات ، فضلاً عن استمرار الحوار على مستوى هيئة الأركان العامة وقيادة الأنواع.

1604409220809.png


- في يونيو من هذا العام ، انضمت أوكرانيا إلى نوع من الأندية المغلقة ، عضو فيه بالفعل الأردن. نعني منح بلدنا مكانة دولة شريكة في الناتو ذات قدرات موسعة. على وجه الخصوص ، نحن مهتمون بتجربة الأردن في تدريب الأفراد ، وخاصة في إنشاء وتشغيل مراكز التدريب العسكري وفقًا لمعايير الناتو - قال أندري تاران.


1604409246188.png


وتجدر الإشارة إلى أنه بالإضافة إلى أوكرانيا ، فإن أستراليا والأردن وجورجيا والسويد وفنلندا هم أيضًا أعضاء في شراكة الفرص المحسنة (EOP). لكل من هذه الدول مجال اهتمام مشترك مع الناتو.

1604409270601.png


كما أكد وزير الدفاع الأوكراني على أهمية تعزيز التعاون الثنائي في إطار اتفاقية التعاون العسكري بين وزارة الدفاع الأوكرانية ووزارة الدفاع في المملكة الأردنية الهاشمية. في هذا السياق ، ركز الطرفان على التعاون العسكري التقني.

وشكر أندري تاران قيادة المملكة الأردنية الهاشمية على دعم سيادة أوكرانيا ووحدة أراضيها داخل حدودها المعترف بها دوليًا.
 
يجب أن تتعاون أوكرانيا والأردن بشكل أكثر فاعلية في المجال العسكري - أندريه تاران


وشكر أندري تاران قيادة المملكة الأردنية الهاشمية على دعم سيادة أوكرانيا ووحدة أراضيها داخل حدودها المعترف بها دوليًا.

احوال ان اربط الاحداث وخصوصا بعد الاجتماع مع الروس الاسبوع الماضي وتوقيت هذه الزيارة هذا الاسبوع وبهذا المستوى , والتصريحات الاردنية على ضرورة عدم اقتراب الميليشات الايرانية نحو الحدود الاردنية ..
 
احوال ان اربط الاحداث وخصوصا بعد الاجتماع مع الروس الاسبوع الماضي وتوقيت هذه الزيارة هذا الاسبوع وبهذا المستوى , والتصريحات الاردنية على ضرورة عدم اقتراب الميليشات الايرانية نحو الحدود الاردنية ..
لا اعتقد وجود رابط بين الزيارة الى اوكرانيا و اللقاء مع الوفد الروسي ,, الزيارة الى اوكرانيا مجدولة منذ مرة
 
التعاون العسكري الاردني الاوكراني

1604431126291.png


فقد بدأت شركة Jadara Equipment الأردنية في عام 2018 إنتاج نظام الصواريخ المضادة للدبابات (ATGM) Jadara Terminator ، وهو نسخة مرخصة من ATGM الأوكرانية الخفيفة "Corsair" من سي بي "Luch".

يتم تجميع أنظمة الصواريخ المضادة للدبابات في مصنع معدات Jadara في الأردن من مكونات أوكرانية.

في فبراير 2019 ، كجزء من الزيارة الرسمية لوفد وزارة الدفاع الأوكرانية وشركة Ukroboronprom إلى المملكة الأردنية الهاشمية ، التقى المدير العام للكونسيرن آنذاك بافل بوكين بالأمير فيصل بن حسين من الأردن.

ثم ناقش الطرفان قضايا التعاون العسكري التقني الثنائي وتعاون المجمعات الصناعية في البلدين. على وجه الخصوص ، تم التركيز على مشاركة الشركات المدرعة الأوكرانية في مشاريع في الأردن.



1604431242176.png


على وجه الخصوص ، تجدر الإشارة إلى أنه قبل بضع سنوات في المعرض الدولي الحادي عشر للقوات الخاصة SOFEX 2016 ، تم تقديم مركبة قتالية حديثة CVR (T) للقوات المسلحة الأردنية مع وحدة قتالية "Assault".
 
توقيع مذكرة تعاون بين وزارة الصناعات الاستراتيجية الاوكرانية و القوات المسلحة الاردنية

1604578727559.png


التقى نائب رئيس الوزراء الأوكراني - وزير الصناعات الإستراتيجية الأوكراني أوليه أوروسكي بوفد رسمي من القوات المسلحة للمملكة الأردنية الهاشمية برئاسة اللواء يوسف أحمد الحنيطي ، رئيس القوات المسلحة الأردنية.

وناقش الطرفان ، خلال الحدث ، قضايا تطوير التعاون الثنائي بين البلدين في مختلف المجالات.

خلال المناقشة ، أشار أوليه أوروسكي إلى أن أوكرانيا والأردن لديهما إمكانات كبيرة لتكثيف التعاون. بالإضافة إلى ذلك ، أبلغ رئيس الوفد عن خطط لإصلاح صناعة الدفاع الأوكرانية.

1604578753131.png


من جانبه شكر رئيس الوفد الأردني اللواء يوسف أحمد الحنيطي على الترحيب الحار الذي تم تنظيمه على مستوى رفيع. وأكد أنه مخول على جميع المستويات الحكومية لتنفيذ المشاريع الاستثمارية. كما أشاد يوسف أحمد الحنيطي بقدرات الشركات الدفاعية الأوكرانية التي حضرها خلال زيارته لأوكرانيا ، وأعرب عن اهتمامه بتعميق التعاون الثنائي بين البلدين.

وعقب الاجتماع بين وزارة الصناعات الاستراتيجية الأوكرانية والقوات المسلحة للمملكة الأردنية الهاشمية ، تم التوقيع على مذكرة تفتح آفاقاً جديدة لتطوير التعاون بين البلدين.


1604578775368.png
 
نوع من التعاون العسكري بين الاردن و اوكرانيا حاليا

فقد بدأت شركة Jadara Equipment الأردنية في عام 2018 إنتاج نظام الصواريخ المضادة للدبابات (ATGM) Jadara Terminator ، وهو نسخة مرخصة من ATGM الأوكرانية الخفيفة "Corsair"


 
عودة
أعلى