الاردن لصناعة وتطويرالطائرات تبيع طائرة تدريب لليبيا

التفاعل
0 0 0
الاردن لصناعة وتطويرالطائرات تبيع طائرة تدريب لليبيا

عمان - الرأي - باعت شركة الاردن لصناعة وتطوير الطائرات أمس طائرة تدريب اردنية متطورة الصنع نوع CH0002A-L الى احدى اكاديميــــات الطيران العربية في ليبيــا ( اكاديمية شمال افريقيا) ضمن اتفاق يشمل شراء طائرات وتعتبر هذه الطائرة متفوقة عن مثيلاتها من حيث المواصفات وكذلك بالنسبة الى الكلفة التشغيلية فهي مثاليه واقتصادية كونها صممت لكي تستخدم جميع انواع الوقود بما في ذلك وقود السيارات بحيث تستطيع هذه الطائرة من تحقيق طيران متواصل لسبع ساعات، وتعتبر هذه الميزة هي جانب دعم اقتصادي للمنتج يميز الطائرة عن مثيلاتها الاخرى عالمياً .
و عملت شركة الاردن لصناعة وتطوير الطائرات على ايجاد تطوير حقيقي لمنتجاتها بحيث تتفوق صناعياً وعملياً من حيث كلفة الاستخدام والتشغيل مما يمكن المستفيد من الطائرة بأن يكون واثقاً من قراره في شراء طائرة عربية بدلاً عن الصناعة الاجنبية ، وتعتبر الشركة ان بيع الطائرة بداية لمرحلة جديدة تؤهل الصناعة الاردنية في التواجد عر بياً وعالمياً
تأسست شركة الأردن لصناعة وتطوير الطائرات في العام 2001 لتشكل إحد مجالات التصنيع المتطور في المنطقة ، ، وتعمل الشركة ضمن برنامج وخطط دقيقة سوف تمكّنها من أن تكون مركزاً للتميّز في عالم صناعة الطائرات نهاية العام 2012 ، وتسعى الشركة لتحقيق مهمتين رئيسيتين في وقت واحد وهما إيجاد تقنيات هذه الصناعة في المنطقة ، وأن تصبح الشركة شريكا إستراتيجيا ضمن برامج التجهيز لدول المنطقة ، وتُنتج الشركة طائرات التدريب والإستطلاع والمهمات الخاصة المختلفة مع توفير حلول متكاملة لبرامج وتقنيات المراقبة.

المصدر: جريدة الرأي

خبر جميل اخي خالد
بالتوفيق للاردن ان شاء الله

مشكور اخي خالد والله خبر رائع وبالتوفيق للاردن ان شاء الله

الحمد لله الاردن دخل في خارطة الدول المصنعة للطائرات

مشكور اخي

الف مبروك لليبيا وللاردن ونتعبك شوية ونعرف مواصفاتها
وياريت تكون رخيصة وتشتريها حماس وتفجرها فى المفاعل

الف مبروك لليبيا وللاردن ونتعبك شوية ونعرف مواصفاتها
وياريت تكون رخيصة وتشتريها حماس وتفجرها فى المفاعل

انشاء الله يا اخي لكن مفاعل ديمونه محصن جدا وقد اجريت تجارب لتفجير طائرات فوقه ولم يتأثر

رد: الاردن لصناعة وتطويرالطائرات تبيع طائرة تدريب لليبيا

هذه البداية وانشاء الله في المستقبل
بتصنع الاردن طائرة ضخمة

عودة
أعلى