اي من هذه الحروب انتصر فيها العرب انتصارا حقيقيا ؟

اي من هذه الحروب انتصر فيها العرب انتصار حقيقيا ؟

• حرب اكتوبر 1973 مصر وسوريا ضد العدو الصهيوني

الأصوات: 27 56.3%
  • معركة 12 اذار 1968 الكرامة الجيش الاردني والفصائل الفلسطينية ضد العدو الصهيوني

الأصوات: 5 10.4%
  • حرب تموز حزب الله ضد العدو الصهيوني

الأصوات: 7 14.6%
  • حرب غزة حماس وفصائل المقاومة ضد العدو الصهيوني

الأصوات: 9 18.8%

• مجموع المصوتين
    48
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

palestinian

عضو
التفاعل
0 0 0
اي من هذه الحروب انتصر فيها العرب انتصارا حقيقيا ؟

ارائكم الشخصية

افيدونا

رأيي

ان الحرب الاخيرة بين الفصائل المجاهدة في غزة والصهاينة كانت انتصارا حقيقيا للمسلمين

وهي اول حرب.. اكرر اول حرب
بين العرب والصهاينة يرفع فيها راية التوحيد شعار وفعل ايضا

وهذا لايعني ان باقي الحروب المذكورة في الاستفتاء ليست نصرا للعرب والمسلمين

فقط انتصرنا1968..... 2006-2009 فقط والباقي كلام بكلام بكلام.............................

فقط انتصرنا1968..... 2006-2009 فقط والباقي كلام بكلام بكلام.............................

اذا اين ذهب مجهود اخواننا في مصر في حرب اكتوبر ؟؟؟؟

فقد تم تدمير الجيش الاسرائيلي فلم يعد لليهود جيش لولا تدخل امريكا واعداه بناء الجيش اليهودي

كلامك خاطئ اخي ان حقا الحرب التي فزنا فيها ونتطلع ان نكررها هية حرب اكتوبر حين تدمر جيش الكيان الصهيوني هذه هية معنى الفوز في الحروب تدمير الجيش يعني تدمير الدوله ورميها في البحر

هناك حرب واحدة من 48 ممتدة حتى الان و لم تحسم بعد
اخى معركة الكرامة كانت معركة وليست حرب بمعنى اخر كانت عملية عسكرية وليست حرب

حرب اكتوبر 1973 مصر وسوريا ضد العدو الصهيوني
حرب تموز حزب الله ضد العدو الصهيوني
حرب غزة حماس وفصائل المقاومة ضد العدو الصهيوني
و القادمة ان شاءالله اكثر

لا تختلف معنى المعركه عن الحرب في تلك الفتره
فالنتيجه واحده والعناصر مثبته .
هناك حرب 48 ومعركه الكرامه وحرب اكتوبر هما فخر الحروب العربيه .
اول امس شاهده فلم اسمه ايام السادات وانا كنت اجهل قليلا عن تلك الحرب ولكنها كانت في قمه الذكاء وحسن التصرف وبالفعل كان السادات مثلما قرأت عنه انسان عاقل متفهم وما احزنني هو نهايته فقط .
تحياتي

يا اخي الذي تتكلم عن حرب 1973 انها انتصار لم يكتمل صحيح انه تم تحطيم خط بارليف ...وتحطيم الجيش الصهيوني ولكن نتيجة الحرب ما هي ....لا شيء لا شيء

انا مش عارف انتم بتحسبوا الانتصار بايه بالظبط؟

هل هو بعدم قدرة اسرائيل تحقيق اهدافها يسمى هذا انتصار؟ وهناك قتلى بالمئات مننا احنا المدنيين؟

يعنى حزب الله انتصر مثلا لما اتهدمت البنية التحتية للبنان وقتلى المئات من المدنين ايضا؟ وبالعكس توغلت اسرائيل داخل الاراضى اللبنانية....اعتبرناه انتصار عشان موتنا شوية يهود لا يقارنوا بشيىء جنب ضحيانا؟وعشان اسرائيل ما عرفتش توقف اطلاق الصواريخ؟

شوية صواريخ وصلت لجوه اسرائيل اعتبرناه انتصار عظيم للمسلمين؟

بجد لما يموت يهودى او يأسر بتنقلب الدنيا هناك ويعتبر اخفاق لهم....واحنا يموت مننا العشرات ونقول انتصار...ومش مشكلة قتلى المدنين!!!

احنا رخاص جدا عليكم...وعلى حكام العرب...ويهودى واحد غالى جدا لهم!!

الانتصار له عده معايير ....مش تقدير عشوائى.

المعايير كالاتى:

1_ قلة الخسائر البشرية أولا على الصعيد المدنى قبل الحربى.

2_ تحقيق اكبر خسائر حربية بالجانب اليهودى.

3_ استرجاع أراضى محتلة وتقهقر العدو.

4_ تحجيم نفوذ العدو.

مش نيجى لمعركة حزب الله وغزة ونقول احنا كسبنا...كسبنا ايه؟ على ارض الواقع مش على العمليات النوعية.

انا اعتقد ان حرب الكرامة ايضا ينقصه معيار وهو استرجاع ارض...لكن هما بالفعل صدوا توغل.

حرب اكتوبر تعتبر اكثر الحروب التى ارهقت العدو وكانت وشيكة على دحره مدى الحياه....واستطعنا استرداد جزء من الارض...فى ظل خساير محدودة داخل الحياه المدنية.

وهى اكبر حرب الحقت خساير باليهود.

وهى اكبر الحروب العربية الاسرائيلية الى الان.

اي اراضي رجعت يا عم بحرب 1973 ....لقد استردوا الاراضي ولكن مع سوء الادارة العسكرية المصرية عام 1973 لقد تقهقروا عندما مصر ارجعت سيناء ...ولكن تراجعوا لماذا تراجعوا بعد سوء التخطيط والخوف من ضرب مطارات اسرائيل كلها ومنها المطار الذي كان يستقبل الجسر الجوي الامريكي .....
اما عن تلميحات عن حزب الله وحماس يا اخي لا وجه للمقارنة هؤلاء مجموعات مقاومة وعددهم بالمئات لم يتراجعوا على الاقل وقد حرروا الجنوب اللبناني وغزة على الاقل .....ولم تنهزم .....

اخي مصر لم تكمل لان المخزون الاستراتيجي من الاسلحه لا يكفي لما بعد
وهذا كان من ذكاء السادات وقتها

اخي مصر لم تكمل لان المخزون الاستراتيجي من الاسلحه لا يكفي لما بعد
وهذا كان من ذكاء السادات وقتها

اي ذكاء يا اخي ارجو منك قرات كتاب محمد حسنين هيكل عن حرب 1973 عن الحرب واخطاء الحرب .....التي لم تكمل الانتصار ...وعن المخزون ماذا تقول انهم كانوا يستعدون 6 سنوات ..اي مخزون قل كلام يفهمه الذين يقراون الكتب يا اخي الكريم ...
ولكن قل الاخطاء والتدخل الامريكي بالحرب وخوفنا من ضرب الجسر الجوي الامريكي .... وانه نصر لم يكتمل ...

الاخ بيعترف انهم مئات مش جيوش......ثانيا الجنوب اللبنانى حرر من كل المقاومة الضارية على فترات كبيرة مش حرب تحرير مرة واحده...فلا نعتبر تحرير جنوب لبنان حرب مثل حرب اكتوبر...لأنها كانت عبارة عن استنزاف للقوات الاسرائيلية ...وبالفعل اسرائيل انسحبت بسبب كترة خسائرها .

لكن اول مرة اسمع ان غزة اتحررت!!!

يعنى انت كنت شايف اليهود راقدين فى بيوت الناس وبعد كدا حماس حررتها؟!!!

اسرائيل دمرت غزة بمعنى الكلمة...وتوغلت بالفعل وكانت تتراجع تانى.....لكن ماكنش فى احتلال ثم اتحررت غزة.

انا مش عارف ليه ساوين حرب تاموز وعمليات غزة الاخيرة بحرب مثل حرب اكتوبر.

حرب اكتوبر مهما نقلل من شانها الا انها هى الحرب الوحيدة التى زلزلت الكيان الصهيونى بالفعل.

وهى الحرب الاخيرة التى شهدت وفاق عربى .

وهى الحرب الاخيرة التى خسرت فيها اسرائيل أراض محتلة (سيناء)....وكانت هتبقى سبب لتحرير جزء كبير من فلسطين مع المفاوضات ساعتها...والسادات اعلن ذلك.

احنا مش هنرجع تانى للحرب...بس الحكاية مش عايزة تفكير او ذكاء عشان نعرف اى معركة تعتبر نصر للمسلمين؟

اي ذكاء يا اخي ارجو منك قرات كتاب محمد حسنين هيكل عن حرب 1973 عن الحرب واخطاء الحرب .....التي لم تكمل الانتصار ...وعن المخزون ماذا تقول انهم كانوا يستعدون 6 سنوات ..اي مخزون قل كلام يفهمه الذين يقراون الكتب يا اخي الكريم ...
ولكن قل الاخطاء والتدخل الامريكي بالحرب وخوفنا من ضرب الجسر الجوي الامريكي .... وانه نصر لم يكتمل ...
ياعم شوف توقيعك الاول اللى فيه صورة تتعب كل البشرية...وجاى تقولى غزة.

صورة لا توحى بنصر خالص...توحى بالمجازر التى حدثت.

وثانيا اى حروب فيها اخطاء ونجاحات يا استاذ...لكن فى النهاية اسرائيل خسرت سينا...مش بس قوات عسكرية.

وشوف خساير اسرائيل على الجبهه المصرية بس مش سوريا كمان...كم عدد الطائرات التى سقطت ؟ وكمم عدد الدبابات التى دمرت؟ انظر لخساير اسرائيل بالمعركة...ستجد ان حرب اكتوبر هى الحرب الى خسرت فيها اسرائيل خساير فظيعة.

مش غزة تقولى غزة وحرب تموز.

غزة يا اخي كيف انسحبت منها اسرائيل قل لي لاجل عباس ولا لاجل دحلان استفق ....ولا تحول الموضوع واجعلخ فقط عن حرب 1973 ونصر لم يكتمل واريد منك ان تقرا كتاب محمد هيكل بما انه شخص من دولة مصر اقراه وبعد ذلك تحدث فقط بالوقائع فقط واتركنا من العاظفة ...

يا اخي
السادات عندما سمع بخبر الجسر الجوي الامريكي الذي يقوم بنقل احدث اسلحه العالم الى اسرائيل ةبكميات خياليه ومصر كان الداعم لها السوفييت وكانو ابخل مما
توقعنا .
في هذه الاثناء كان الشعب المصري يتغنى بالنصر والذي كان العرب يفتقده
وما كان للسادات الا ان يوافق على الهدنه مع الاسرائيليين

غزة يا اخي كيف انسحبت منها اسرائيل قل لي لاجل عباس ولا لاجل دحلان استفق ....ولا تحول الموضوع واجعلخ فقط عن حرب 1973 ونصر لم يكتمل واريد منك ان تقرا كتاب محمد هيكل بما انه شخص من دولة مصر اقراه وبعد ذلك تحدث فقط بالوقائع فقط واتركنا من العاظفة ...
لا احول الموضوع؟

واترك العاطفة؟

هههههههههههههههه

ماشى يا اخى ....انا هسيب الناس تحكم.

بس اسمع كتاب هيكل مش دليل فشل لكن اى عمليات عسكرية تصاحبها مشاكل...ولاحظ ان موقف مصر كان عامل زى حماس مش لاقية اسلحة ولا ذخائر بالقدر الكافى وكان الروس ولاد كلب فى معاملتهم!!

بس فى النهاية رجعنا ارض وكبدنا اسرائيل خساير لو عاشت حماس 100 سنة جاية مش هتعرف تكبد اليهود نصف خسائره فى حرب اكتوبر.

الطيارات اللى انت كنت بتشوفها فى سماء غزة دى كانت بتوقع زى الرز عندنا ...باستثناء النوع والمدة...دبابات العدو التى لم نراها مدمرة محروقة فى غزة كان هناك واحد اصطاد منها 28 دبابة لوحده!!

ايضا باستثناء النوعيات والمدة....لكن لو اتكررت الحرب تانى هتلاقى الميركافا التى تتغنى بها اسرائيل مدمرة مثلما دمر حزب الله منها حوالى 50 او 60 دبابة...ويمكن اقل.

وكمان انظر لتوقيعك الاول قبل ان تتكلم.

صورة توقيعك رأيناها عشرات المرات بعشرات الاشكال المختلفة وكنا نبكى بدل الدموع دم...وانت جايلى تقولى حماس وغزة انتصرت.!!!

سيبك من فشل اسرائيل فى تحقيق اهدافها...فهذا ليس نصر بمعنى النصر...ولكن فشل تحقيق اهداف للعدو...مش نخليه نصر ونساوية بنصر اكتوبر!!!

وسبحان الله اكرر ملحوظة مهمة لك:

غزة لم تحتل يا اخى...غزة على بعضها مدينة محاصرة ومنفذها الوحيد هو البحر ومعبر رفح.

وماكنش فى احتلال عشان حماس تحرره.

وسيبك انت من العاطفة وبلاش عناد لأن الناس من غير انتماء هتقول ان حرب اكتوبر كفتها ارجح...حتى ولو بها شوائب!!!

انت تقول بالاحرى كذبنا الكذبة وصدقناها انا لست ضد احد حبيبي انني احب جميع الدول الاسلامية والعربية ولكن للحقيقة نحن نتحدث فقط.....اما اننا نربي الاجيال على انتصار معنوي انا معك اما نصر عسكري مكتمل فهو انتصار لم يوجد ....لا لمصر ولا لسوريا وانت تعلم كم جندبي اردني استشهد هناك وما كانت نتائج الحرب ....
فدعنا نتحدث بالمنطق...

اي اراضي رجعت يا عم بحرب 1973 ....لقد استردوا الاراضي ولكن مع سوء الادارة العسكرية المصرية عام 1973 لقد تقهقروا عندما مصر ارجعت سيناء ...ولكن تراجعوا لماذا تراجعوا بعد سوء التخطيط والخوف من ضرب مطارات اسرائيل كلها ومنها المطار الذي كان يستقبل الجسر الجوي الامريكي .....

اخي اذا كانت هناك سوء ادارة عسكرية اذا كيف تم تحرير سيناء

وكيف تم تدمير الجيش الاسرائيلي

ووقف مصر اطلاق النار على اليهود امر حكيم لان السادات قالها نحن نستطيع على اسرائيل ولكن لا نستطيع على امريكا

وهذا ليس خوفا ياحبيبي من امريكا ولكن العقل نعمه

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى