قائد القوات الخاصة الأمريكية في أفريقيا: تونس قادرة على تدريب جيوش دول أفريقية

Obergruppenführer Smith

طاقم الإدارة
مـراقــب عـــام
التفاعل
20,904 178 0
خلال مقابلة نظمها معهد المشروع الأمريكي لأبحاث السياسة العامة إستضاف خلاله الجنرال Dagvin Anderson قائد قوات العمليات الخاصة الأمريكية في أفريقيا لمناقشة ظاهرة التنظيمات المتطرفة في القارة و مجابهتها
صرح الجنرال أن أحد أبرز أمثلة النجاح في أفريقيا هي تونس
التي بالتعاون مع الأمريكيين تمكنت من بناء قوة عسكرية محترفة قادرة على التعامل مع المخاطر الداخلية من كافة المحاور
و لكنها أصبحت كذلك قادرة على توفير الدعم و التدريب لجيوش أفريقية أخرى و هو ما يحاول الأمريكيون حث الجانب التونسي عليه

نفس الأمر لاحظته القيادة الأمريكية مع المغرب

المقابلة كاملة:

كلام صحيح ولا يوجد به اي مجاملة .. من يرى تجهيز وعمليات القوات الخاصة التونسية سيعلم انهم قوات خاصة فعليآ
ويعرفون ماذا يفعلون .. عمومآ تدريبهم للدول الأفريقية سيكون أمر ممتاز جدآ على الأقل سيكون الأفارقة مدربين
بشكل احترافي للصمود امام ضربات التنظيمات الأرهابية لأن الوضع في افريقيا اصبح مهزلة
وفرنسا عاجزة حتى عن حماية مصالحها هناك بسبب الأرهاب سواء في مالي او غيره

اعتقد ان سبب عدم احترافية دول افريقيا اتكلم عن السود هو ان قوتها التي يتم انتقاء القوات الخاصة غير مدربة اصلا اي قاعدة التدريب الاولية فما بالك بالقوات الخاصة.ثانيا اظن انه لم بقصد القوات الخاصة خصوصا بل حتى باقي الفروع لان تونس الشقيقة دول محترفة ولكن لاتدرب الافارقة مثل المغرب

تم ايضا الاشادة بموريتانيا التي و فرت طائرة ISR للمشاركة في Flintlock 2019

كلامه صحيح القوات التونسية اصبح لديها خبرة في التعامل مع الجماعات الارهابية وهي قادرة على تدريب قوات دول اخرى.

تم ايضا الاشادة بموريتانيا التي و فرت طائرة ISR للمشاركة في Flintlock 2019

شكرا
أنا أعتبرك حليف موريتان في هذا المنتدى أشكرك جدا
على كل مساهماتك من أجل التعريف بالجيش الموريتاني ودعمك لمنشوراتي.

وهذا في الحقيقة ليس غريب عليك كتونسي لأن تونس وقفت مع موريتانيا مواقف مشرفة جدا ودفعت ثمن ذلك ولم تتخلى عن موريتانيا
قرأت كثير ذلك

شكرا
أنا أعتبرك حليف موريتان في هذا المنتدى أشكرك جدا
على كل مساهماتك من أجل التعريف بالجيش الموريتاني ودعمك لمنشوراتي.

وهذا في الحقيقة ليس غريب عليك كتونسي لأن تونس وقفت مع موريتانيا مواقف مشرفة جدا ودفعت ثمن ذلك ولم تتخلى عن موريتانيا
قرأت كثير ذلك
عفوا اخي هذا من دواع سروري و من واجبي المساهمة في التعريف بالدول المغاربية و خاصة موريتانيا فالعديد من الاخوة في المشرق يجهلون الكثير عنها.

عفوا اخي هذا من دواع سروري و من واجبي المساهمة في التعريف بالدول المغاربية و خاصة موريتانيا فالعديد من الاخوة في المشرق يجهلون الكثير عنها.

هذا من نبلك أخي الكريم

عودة
أعلى