السعودية تحقق فائض تجاري ب73 مليار

شكرا على الموضوع أخي

انتاج التمور يحتاج مياه
انتاج الالبان يحتاج مياه بشكل غير مباشر
تصدير الخضروات و الفواكه تحتاج مياه

لا اعتقد استنزاف المياه الجوفيه او التحليه لمياه البحر لها اي مبررات عشان تصدر المنتجات السابقه

لكن التركيز على تكرير النفط و استخراج المعادن و تصدير الطاقه لها الاولويه برأي الشخصي

ثم التركيز على التصدير الصناعي لمنتاجت السلاح او المصانع او البنيه التحتيه وغيرها الي نتفوق فيها بالمنطقه
بالمساواه مع السياحه

هذي المجالات الواعده بقوه و متجدده تقريبا بحالتنا

مرحبا أخي
اصبح هناك وسائل جديدة للحد من إستخدام المياه بالزراعة يمكنك البحث عن الزراعة المائية فهي نظام جميل و يوفر ٩٠% من الماء بالزراعة أتمنى من الدولة دعم هذا التوجه بشكل أكبر من الحالي

الاونه الاخيره اقتصاديا كذب ماشفت ارقام اساسيه وصحيحه ...
نعم هذا يدل على انهم يجتزون الارقام مثل ماتجتزها خوينا راعي الاسكان...
اعلامنا الصادق كان بعهد ابو متعب رحمة الله عليه
وكان فيه شد وجذب بين كل افكار اقتصاديه حاليا ابدا مافيه وضوح وهذا من الكذب...
يعني مااقولك صافي الارلاح اقولك ربحت الشركه مبلغ وقدره ووووووو

وبعدها اقولك ويعتبر مكسب اقتصادي للشركه ولالتالي مكاسبها كبييره
تتفاجىء النت او صافي الربح لا يعادل مايسوق له...
هذا تضلل وكذب

مرحبا أخي
في الواقع الخلل من طرفنا نحن، حيث أن وزارة المالية تقوم بالإعلان بشكل ربع سنوي و نصف سنوي و سنوي عن كافة الأرقام و لكن نحن لا نطلع بشكل صحيح

الفائض التجاري للنصف المماثل من عام ٢٠١٩ يبلغ
٢٥١ مليار ريال

اي ان الفائض التجاري الحالي انخفض ب ١٧٥ مليار ريال عن النصف المماثل من عام ٢٠١٩

٢٠١٨ بلغ الفائض التجاري ٦٠٠ مليار ريال

مرحبا أخي

ليس بالضرورة إنخفاض الميزان التجاري يعني شئ سلبي بالواقع هو يعطيك عدد من المؤشرات
عليك بقراءة الأرقام الماليه بشكل كامل

من يوم خسروا عشرات المليراتت في رؤيه سوفت بنك ولا اعلنوا بوضوح ,, ونا غاسل يدي منهم
مرحبا أخي
معلوماتك غير دقيقه، صندوق سوفت ربحنا منه ٦٠ مليار دولار خلال ٦ أشهر فقط مقابل استثمار ١٠٠ مليار دولار، أحثك على الإطلاع على نشرات الصندوق المالية لمزيد من المعلومات

يعني طيحه وخسارة ومطلعينها على انها شي ايجابي ههههههههه
مرحبا أخي
هنا المشكله، معلومات مالية منقوصه وقرائتها من غير متخصص،فينتج لنا إستنتاج خاطئ

لان المنشات الصغيرة ميزانياتها لمصلحة الزكاة تقديرية فالكل يحط من راسه... اصبر خل نظام ضريبة الدخل يخش الكل بينضبط وهو النظام الوحيد اللي بيقضي على التستر.
مرحبا أخي
الحساب التقديري ليس بضرورة مخصص للمنشأت الصغيرة، يمكن حتى للمنشأت الكبيرة إستخدامه فهو آلية محاسباتية لها شروطها

خسارة الاقتصاد السعودي من التستر التجاري تجاوز نص ترليون ريال سنوياً . قطاع التجزئة لوحده 200 مليار ريال
وللاسف تعامل وزارة التجارة لخبطه في لخبطة
المفروض تشترك قطاعات كبيره في محاربة التستر التجاري مثل وزارة الداخلية و وزارة المالية وكل وزارة في قطاعها
أهم نقطة تحديد مدة الاجنبي في السعوديه 4 او 5 سنوات هذا يضرب 90% من التستر التجاري
بعدها يجب تمكين الموظف الحكومي من التجاره لتغطيه الفارق
وانشاء شركات حكوميه تكون مسؤولة عن تسويق المنتجات الزراعيه وانشاء جمعيات تعاونية
وتغليض عقوبات التستر من غرامات وسجن و مراقبة التحويلات سواء افراد او شركات
مرحبا أخي
أختلف معك بخصوص تمكين الموظف الحكومي من التجارة لعدد من الأسباب أهمها مدخل للفساد و كذلك أبناء الوطن كثير وليس لدينا نقص بهذا الجانب.
اما بخصوص رقابة التحويلات فهي مراقبة منذ فترة طويله

اكذب ماخلق ربي هم هالوزارات
انا مبلغ على سلعة رفعو سعرها وهي معفاة من الضريبة وصاحب محلات الراية رافع السعر
شريتها من عندة واخذت الفاتورة وشريت نفس السلعة من محل اخر واخذت الفاتورة وارسلتها عن طريق برنامج
واليوم الثاني طلع واحد وكلمني من عندهم يقول السوق حرة ولا اقدر اسوي له شي
ويوم تناقشت معه قال تعلمني شغلي انت ولا تستجوبني وصار بيننا نقاش طويل شفت الموضوع كله كذب في كذب
واتوقع دلعوه هذولاك ورشوه واعطوه اللي يدسم شاربة
والتستر مثله فيه من يدسم شواربهم وانتهى الموضوع
لانضحك على بعض كل الوزارات مرتشيين ولاعبين في الدنيا لعب
مرحبا أخي
من الخطأ القياس بناء على تجربة شخص أو شخصين أو حتى مئه، هل هناك قصور ومجال كبير للتحسن؟ نعم بالتأكيد، ولكن ما أوردته أنت أراه إجحاف كبير و إتهام لشخص لاتعلم ما فيه قلبه، فالله الله بالإستغفار و التوبه فالساعه قريبة لا تجعل حسناتك تمحى لإتهام قلته بساعة غضب

وش هالذكاء الخارق.. يعني لازم ضريبه دخل عشان نصحح التستر؟؟

ليش مافي نضام بنكي مع البنوك ووزاره التجاره مع بعض لمتابعه الدخل التجاري للمواطن والمقيم
مرحبا أخي
موجود من فترة طويله هذا النظام ولكن من الصعب إكتشاف كل شئ وطرق التحايل كثيره و متجددة، لا نملك الإ الدعاء لهم و نرغب منهم التطوير بشكل أكبر

لا اعتقد ان السبب ارتفاع الصادرات
بل انخفاض الواردات، المتمثل بالسياحة الخارجية

ربما.. لان الخبر لا يتضمن تفاصيل
مرحبا أخي
التفاصيل متوفرة على عدد من المنصات الحكومية ، إذا لديك الخبرة المالية يمكنك الإطلاع على النشرة الكاملة و تحليلها

انا ما اعرف هل هناك طريقة لمتابعة الشركات اللي تقدم " خدمات للسعوديين" ولكنها من خارج المملكة او لا

بس لي شهرين ابلغ على 3 شركات وشغالين للآن سلب يومي

هل من الممكن منع اي تحويل خارجي سواء عبر رصيد جوال او تحويل بنكي او عبر الفيزا إلا لناس واعية
مرحبا أخي
نعم يمكن منع أي حواله خارجيه، في حال معرفتك أي مخالفة يمكنك الإبلاغ عنها لمؤسسة النقد العربي السعوديه او وزارة الداخليه حيث لديهم إدارات متخصص بهذا المجال

جيبولنا خمسه بريطانيين ولاامريكان
يسوولنا نظام ضريبي مقتبس من نظامهم
وموظفين الوزارات المعنيه عطهم الخيزران
لابارك الله فيهم
على مافي البلد من قوانين وانظمه مافي فايده
لم نحد من التستر ولم يطبق اي قانون او نظام
والدرعا ترعى
مرحبا أخي
هذا ما هو معمول به لدينا، النظام الضريبي لدينا مشابة للنظام الأمريكية بنسبة كبيرة، تقديري الخاص (98%)

الاعلام حريص ما يذكر لك الحقائق بسياقها حتى لا تنقلب عليهم

عقيده التطبيل تطلب وضعها بطريقه مختصره ان النصف ذا الميزان لصالح التصدير و انتهينا
مرحبا أخي
إليك طريقة مجربة لكشف كذب الإعلام أو أي جهه ، إبحث و خذ المعلومات من مصدرها

اذا الشركة الام حددت السعر ليش تزيدة انت بأي حق وين حماية المستهلك ولا بس اسم بس من يحمي المواطن من جشع التاجر لاتلعبون علينا بالسوق الحرة يرحم والديكم وأيام الكمامات كانت الأسعار محددة فبلاش كلام الغرض منه الدفاع الأعمى
مرحبا أخي
الشركات الأم لم تحدد الأسعار و الإ لما كانت هناك زيادة ، قد تكون حددتها ببلدها لكن لم تحددها لغيرها، فمثلا لو إشتريت أنت هاتف جديد ب ١٠٠٠ ريال و أردت أنت تبيعه لي ب ١٢٠٠ ريال بأي حق الشركة تجبرك على سعر معين.
فلنكن صريحين هنا
الإشكال من قبلنا نحن، لا يوجد لدينا وعي و ممارسات الشراء لدينا خاطئ

قطاع التجزئة هو القطاع اللي مسبب مصايب وناخر كراعين اقتصاد البلد وأويد اشراك عدة قطاعات لنحر التستر من الوريد للوريد مع الاعلان والتحفيز لتشغيلها من المواطنين دون استثناء

من اسمع ربعنا يركزون على قطاع او طريق اعرف انهم يبون يجيبون العيد فيهه

جدول التحويلات الخارجيه مقارنه بين 2020 والعام الماضي
الارقام في تصاعد
باقي نتائج شهر اغسطس
مشاهدة المرفق 304095
🤨 لو انا اللي احول حطو ضريبه
من زمان نطالب بوضع رسوم بدل ضرر محد يسمع من حقنا نحمي اقتصادنا هذولي ماصارو يحولون بعض رواتبهم بل اصبحو يستثمرون تحت تستر تجاري ويحولون ملايين للخارج

العماره اللي انا ساكن فيها صاحبها متستر تجاري ويملك محلات ايضا بتستر التجاري وبخيل لديه القدره ان يتحول الى مستثمر لكن يبدو انه يهرب من ضريبة الدخل اللي قريب راح تنزل على راسنا بسبب التستر

التستر اصبح تهرب ضريبي صريح

مرحبا اخي تايفون .... ارائيت كما كنا نتكلم من فتره صغيره جدا عن وضع الاقتصاد السعودي. وان الخطوات التي اتخذها محمد بن سلمان وادارته الاقتصاديه بداءت تأتي بعض ثمارها....
الاصلاح الهيكلي للاقتصاد السعودي هو لابد منه. وسيكون مؤلم بعض الشيء للمواطنين ولكن سيجنبكم الكثير من المشاكل. وسيكون الاقتصاد السعودي لديه قدره اكبر علي امتصاص اي صدمات اقتصاديه سواءً داخليه او خارجيه. وحتي ورقه النفط واسعاره والذي ممكن ان يتم استخدامه كورقه ضغط عليكم تاثيره سيكون تحت السيطره.
وانظر الان الي اداء الاقتصاد السعودي بالمقارنه بالكويتي مثلا او حتي القطري.
تحيه لك ....

بسبب رفع الضريبه واسعار الوقود فقط ولكن في المقابل ارتفعت نسبة التضخم الى ٪6 وهي نسبة لم تحصل في تاريخ المملكه

بالنسبة الي موضوع التحويلات المالية المقترح موجود والاختلاف على الرقم فقط هل نسبة ١٠ أو ١٥ أو ٢٠ من مبلغ التحول و أيضا المفروض النسبة تكون على التحويلات المالية الكبيرة.

عودة
أعلى