حكم الصلح مع اليهود في ضوء الشريعة الإسلامية .

يجب تعديل العنوان الى

حكم الصلح مع الصهاينة المحتلين و اليهود العرب الذين غدروا بالمسلمين في ضوء الشريعة الإسلامية .

واضح ? الامر اصبح مقزز في هذا المنتدى

لا لا يحق لهم الحكم وهذا أمر واقع أيضاً

وهي نفس عقلية أي دولة شرق أوسطية يعني تركيا بتسمح لكردي أو عربي يحكمها وإيران بتسمح لسني يحكمها أو عربي

لكن الفلسطينيون يتمتعون بحقوقهم كاملة داخل اسرائيل وكثير منهم يعمل داخل اسرائيل وهناك طوائف اخرى
مابني على باطل فهو باطل

هل تقبل أن يحكم السعودية تركي أو فارسي لأن السعودية دولة مسلمة و تركيا وفارس بلاد اسلامية ؟!

لا عجب من قوم كفروا اهل المكة المكرمة و المدينة المنورة و اعتبروها أرض الكفار ان يبررو اغتصاب اليهود لمقدسات المسلمين

لكل مسلم عاقل يحذر

قال الله سبحانه وتعالي(يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَتَّخِذُوا الْيَهُودَ وَالنَّصَارَىٰ أَوْلِيَاءَ ۘ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاءُ بَعْضٍ ۚ وَمَن يَتَوَلَّهُم مِّنكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ ۗ إِنَّ اللَّهَ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ) صدق الله العظيم.

المشكلة ليس فى رأي ابن باز رحمه الله و على كل حال كل يؤخذ من قوله و يرد الا رسول الله و هذا اجتهاد من الامام ابن باز رحمه الله
لكن المشكلة هى التمسح بفتواه
يعني البعض يأخذ الفتاوي كأنه يتبضع من البقالة يختار ما يناسب هواه من كل مفتي و من كل فتوى

ثم يقتطع الفتاوي يعني يقول لك ابن باز يقول يجوز الصلح مع اليهود مؤقتاً
و لكن لا يلتفت الى قول ابن باز انه لا يلزم ذلك مودتهم
و لا يلتفت لقول ابن باز بعدم تمليكهم ما اغتصبوا من الاراضي و الاقرار لهم بذلك
و لا يلتفت لقول ابن باز انه لا تجوز المصالحة معهم اذا اصبح المسلمين فى قوة بل الواجب يكون قتال اليهود و جهادهم و اجبارهم على دفع الجزية صاغرين او الاسلام
و يقول ابن باز انما الصلح و الهدنة تكون عند العجز عن القتال و الزامهم بدفع الجزية و لكن الاصل و الواجب هو قتالهم حتى يسلموا او يدفعوا الجزية
لكن طبعاً كالعادة الفتوى عند البعض رؤوس اقلام فقط
الرسول لم يكن له يوماً صلح مع يهودي حربي و الدليل اجلاء بني النضير و قتل رجال بني قريضة و سبي ذراريهم عندما نقضوا العهد و التفوا على المسلمين فكادت ان تقع الكارثة و يسبي الكفار ذراري المسلمين فحق عليهم القتل و السبي لما كان ان يقع من جناية عظيمة على المسلمين بخيانتهم و نقضهم للعهد
و ارى بان البعض بدأ يتجرأ على ابوبكر و عمر رضي الله عنهما دفاعاً عن اليهود و والله لإن نعليهما اشرف من اليهود قاطبة

جيد نتفق انا وأنت بأنه لم يتم طرد اليهود بالكامل من المدينة في عهد الرسول عليه الصلاة والسلام بقي يهود خيبر وتم طردهم في عهد الفاروق عمر رضي الله عنه

لكل مسلم عاقل يحذر

قال الله سبحانه وتعالي(يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَتَّخِذُوا الْيَهُودَ وَالنَّصَارَىٰ أَوْلِيَاءَ ۘ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاءُ بَعْضٍ ۚ وَمَن يَتَوَلَّهُم مِّنكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ ۗ إِنَّ اللَّهَ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ) صدق الله العظيم.

لا دخل لها بالأمر هي قضية سياسية وهناك نصارى فلسطينيون كثر وبهائيون وروافض وغيرهم

جيد نتفق انا وأنت بأنه لم يتم طرد اليهود بالكامل من المدينة في عهد الرسول عليه الصلاة والسلام بقي يهود خيبر وتم طردهم في عهد الفاروق عمر رضي الله عنه

لا نتفق الرسول أخرجهم مرتين من المدينة ومن خيبر

راجع معلوماتك
انت الي راجع معلوماتك اليهود جاؤوا الى المدينة ضناً منهم أن النبي سيخرج منها

فاليهود استوطنوا المدينة ولم يكونوا فالأصل فيها​

انت الي راجع معلوماتك اليهود جاؤوا الى المدينة ضناً منهم أن النبي سيخرج منها

فاليهود استوطنوا المدينة ولم يكونوا فالأصل فيها​

اتفق معك فهم ليسوا سوى مستوطنين ولا خلاف عليه

لكن راجع معلوماتك متى تم طرد يهود خيبر

نعم لقد استخدمت اسلوب التكفير وتحريض الادارة ضدي لأن منطقك ضعيف وهش يعجز عن الحوار

وكما ذكرت وذكر الأخ Hegesias @Hegesias اسم فلسطين اسم مستورد ولايعرف له أصل وليس اسم المنطقة الحقيقي واسمها إيلياء حتى في الوثيقة العمرية
انا منطقي ضعيف
لا حول ولا قوه الا بالله
رمتني بدائها وانسلت
و بعدين قلت مفيش مسلم ولا عربي بيفرط في أرضه و مقدساته
و بعدين مش ناوى تتكلم عن يهود جزيرة العرب و خيبر ولا هتستنى شوية

انا منطقي ضعيف
لا حول ولا قوه الا بالله
رمتني بدائها وانسلت
و بعدين قلت مفيش مسلم ولا عربي بيفرط في أرضه و مقدساته
و بعدين مش ناوى تتكلم عن يهود جزيرة العرب و خيبر ولا هتستنى شوية

ليس لدي منطق عاجز يجبرني على تكفير من يحاورني أو التحريض عليه ويمكن أن اتحاور في أي أمر وقد حاورت الأخ DAGGER @DAGGER في هذا الموضوع

ليس لدي منطق عاجز يجبرني على تكفير من يحاورني أو التحريض عليه ويمكن أن اتحاور في أي أمر وقد حاورت الأخ DAGGER @DAGGER في هذا الموضوع
لا تحريض مين وحد الله
المنتدى ده كان له ثوابت و مبادئ
بس الناس علي دين ملوكهم فده الطبيعى أنه يسيبك تهرتل بالكلام دون رادع في ظل لو اتكلمت علي حد من اى حاكم الأن لا يقارن بصفر علي الشمال بسيدنا عمر و قلت دخل دولة لاغراض توسعية و تعبير عن قوة وليس نصرة لحق و دول لا تقارن بالدولة التى كان يحكمها عمر فسيتم حظرك نهائيا لو كل واحد بما يرضي الله اتكلم بحرية عن مواضيع تشترك فيها دولته بحروب او نزاعات كنت هتلاقي تثير حناقته و يتنطط و يا ولك حظر دائم لاعتدائه باللفظ علي ...... أيا كان حط بالنقاط
زمان كان المنتدى له ثوابت و مقدسات يدافع عنها و يحرم علي من يتجاوزها أن يبقي فيه و انت لو كانت لك نفس الردود من سنتين ثلاثة اكيد كان زمانك محظور نهائيا لكن الأن الكل مستباح تحت بند رأيه و هو حر فيه علي مزاجنا بس تعالا اتكلم عن رئيس او وزير الأن حظر علي طول
تطبيق قوانين اى مكان تتواجد به لا يعد تحريض بل احترام لثوابت المكان و قوانينه و طبيعى و بعدين زر التبليغ ايه فائدته بس بما إن حضرتك بتتكلم فقط و لم تضع و لن تضع أمام اى عضو ولا ادارة اى رابط او مصدر لكلامك و كل كلامك دون دليل ولا كتاب سواء دينى او تاريخ ولم تضع رابط واحد تستشهد به حتى لو اجنبي فطبيعى حجتى اقوى منك وليس لك حجة علي الاطلاق سوى كلام لا يعبر سو عن رأيك فقط

لا تحريض مين وحد الله
بس الناس علي دين ملوكهم فده الطبيعى أنه يسيبك تهرتل بالكلام دون رادع في ظل لو اتكلمت علي حد من اى حاكم الأن لا يقارن بصفر علي الشمال بسيدنا عمر و قلت دخل دولة لاغراض توسعية و تعبير عن قوة وليس نصرة لحق و دول لا تقارن بالدولة التى كان يحكمها عمر فسيتم حظرك نهائيا لو كل واحد بما يرضي الله اتكلم بحرية عن مواضيع تشترك فيها دولته بحروب او نزاعات كنت هتلاقي تثير حناقته و يتنطط و يا ولك حظر دائم لاعتدائه باللفظ علي ...... أيا كان حط بالنقاط
زمان كان المنتدى له ثوابت و مقدسات يدافع عنها و يحرم علي من يتجاوزها أن يبقي فيه و انت لو كانت لك نفس الردود من سنتين ثلاثة اكيد كان زمانك محظور نهائيا لكن الأن الكل مستباح تحت بند رأيه و هو حر فيه علي مزاجنا بس تعالا اتكلم عن رئيس او وزير الأن حظر علي طول
تطبيق قوانين اى مكان تتواجد به لا يعد تحريض بل احترام لثوابت المكان و قوانينه و طبيعى و بعدين زر التبليغ ايه فائدته بس بما إن حضرتك بتتكلم فقط و لم تضع و لن تضع أمام اى عضو ولا ادارة اى رابط او مصدر لكلامك و كل كلامك دون دليل ولا كتاب سواء دينى او تاريخ ولم تضع رابط واحد تستشهد به حتى لو اجنبي فطبيعى حجتى اقوى منك وليس لك حجة علي الاطلاق سوى كلام لا يعبر سو عن رأيك فقط

طيب جيد يعني المنتدى تحسن وتطور وأصبح أكثر حرية وأكثر قابلية لطرح اراء جديدة وافكار جديدة وهذا يحسب لإدارة المنتدى ولا يحسب عليها

ولكن أنت تشعر بعجز عن الحوار لضعف قدراتك المنطقية ومعلوماتك فتعوض ذلك بتكفير الاعضاء والتحريض عليهم

لا تحريض مين وحد الله

طيب جيد يعني المنتدى تحسن وتطور وأصبح أكثر حرية وأكثر قابلية لطرح اراء جديدة وافكار جديدة وهذا يحسب لإدارة المنتدى ولا يحسب عليها

ولكن أنت تشعر بعجز عن الحوار لضعف قدراتك المنطقية ومعلوماتك فتعوض ذلك بتكفير الاعضاء والتحريض عليهم
فين التكفير هو اى كلام
لو فيه كلمه فيها تكفير هاتها
انت ده طبعك الهجوم دون دليل لاشغال خصمك لكن لن انجر ردودى بالعلن و اقتباساتى بالعلن و مصادرى مصادرى مصادرى بالعلن لا اخاف من حرف مما ذكر بها و لكنك لا يوجد لك مصدر ولا كتاب و لا علم سوى هجوم و لو وضعت مصدرك و مما تعلمت منه ستظهر الحقائق امام الجميع و التحريض اللي بتتكلم عليه ده قوانين المنتدى اللي وافقت عليها و انت بتسجل و لو بتتكلم عن حرية تبقي علي الكل و انا موافقك اطلع قول الكل مستباح تبقي لك موقف لكن مش اللي على مزاجك فقط يبقي مستباح و الباقي غير قابل للنقد
مع العلم المستباح أعظم بمئات المرات مما هو ممنوع كده يبقي المنتدى تفتح كما تدعى اطلع و طالب اذا فيك

فين التكفير هو اى كلام
لو فيه كلمه فيها تكفير هاتها
انت ده طبعك الهجوم دون دليل لاشغال خصمك لكن لن انجر ردودى بالعلن و اقتباساتى بالعلن و مصادرى مصادرى مصادرى بالعلن لا اخاف من حرف مما ذكر بها و لكنك لا يوجد لك مصدر ولا كتاب و لا علم سوى هجوم و لو وضعت مصدرك و مما تعلمت منه ستظهر الحقائق امام الجميع و التحريض اللي بتتكلم عليه ده قوانين المنتدى اللي وافقت عليها و انت بتسجل و لو بتتكلم عن حرية تبقي علي الكل و انا موافقك اطلع قول الكل مستباح تبقي لك موقف لكن مش اللي على مزاجك فقط يبقي مستباح و الباقي غير قابل للنقد
مع العلم المستباح أعظم بمئات المرات مما هو ممنوع كده يبقي المنتدى تفتح كما تدعى اطلع و طالب اذا فيك

هذه مشاركة لك أقتبسها تكفرني بها وتخونني وتحرض علي لأنك عاجز عن الحوار لضعف منطقك وضحالة معلوماتك وقلة وعيك

كلامك ده خيانة
و أنا متأكد الأن انك لست مسلما ولا عربيا من الأساس و يجب علي إدارة المنتدى التوضيح و توضيح مبادئ المنتدى و ثوابته

عودة
أعلى