نسخة جديدة محدثة من BelarusA9A33-2B من OSA 9K33 نظام صواريخ الدفاع الجوي السوفياتي

Tornado.sa

(بِسْم اللَّهِ توكَّلْتُ عَلَى اللَّهِ،)
طاقم الإدارة
مـراقــب عـــام
إنضم
21 سبتمبر 2018
المشاركات
4,723
التفاعل
11,229 1,273 0
الدولة
Saudi Arabia
وفقًا للمعلومات التي نشرها موقع UrduPoint على الإنترنت في 6 أغسطس 2020 ، نجحت بيلاروس في الانتهاء من الاختبارات الأولى لنظام صاروخ الدفاع الجوي 9A33-2B ، وهي نسخة حديثة من السوفياتية الصنع. نظام الدفاع الجوي ، تقرير الناتو SA-8 Gecko.

اعتراف الجيش بأخبار الدفاع والأمن العالمية

نسخة جديدة محدثة من BelarusA9A33-2B من OSA 9K33 نظام صواريخ الدفاع الجوي السوفياتي
التطور ل أطلقت (SA-8 Gecko) نظام الدفاع الجوي من قبل صناعة الدفاع السوفياتية في عام 1960 ودخلت الخدمة في القوات المسلحة الروسية في عام 1972. هذا النظام في الخدمة مع العديد من البلدان من جميع أنحاء العالم بما في ذلك الجزائر وأنغولا ، أرمينيا وأذربيجان وبيلاروسيا وكرواتيا وجمهورية التشيك واليونان والهند والعراق والأردن وليبيا وبولندا وروسيا وجنوب إفريقيا وسوريا وطاجيكستان وأوكرانيا وصربيا.
كان SA-8 أول نظام صاروخي للدفاع الجوي المحمول يشتمل على رادارات الاشتباك الخاصة به على مركبة واحدة. وهي مسلحة بستة صواريخ جاهزة لإطلاق النار ، مثبتة على سطح BAZ-5937 ، برمائية بالكامل ، وهيكل شاحنة عسكرية قابلة للنقل الجوي 6 × 6.
نظام محسّن يسمى SA-8B `` Gecko 'Mod 1 ، شوهد لأول مرة في ألمانيا في عام 1980. تمت إضافة تحسينات إلى تكوين قاذفة ، تحمل ستة صواريخ في حاويات مضلعة. يقال أن النظام من النوع الأحادي التردد رشيق التردد. وهو يتألف من هوائي مراقبة بيضاوي دوار مثبت على قمة الصفيف ، ويعمل في النطاق H (6 إلى 8 غيغاهرتز) ، وله نطاق اكتساب 30 كم مقابل معظم الأهداف. يركب هوائي الاشتباك الكبير للنطاق J (14.5 غيغاهرتز) تحته في وسط الصفيف ولديه نطاق تتبع أقصى يبلغ حوالي 20 كم.
تتميز جميع إصدارات 9K33 بمركب ناقلة وناقل 9A33 الكل في واحد ومركبات الرادار (TELAR) التي يمكنها اكتشاف وتتبع وإشراك الطائرات بشكل مستقل أو بمساعدة رادارات المراقبة الفوجية.
منذ دخولها الخدمة ، تم تحديث OSK 9K33 من قبل العديد من البلدان لتحسين قدرات الكشف ونطاق الرماية.
أطلقت صناعة الدفاع في روسيا البيضاء برنامجًا لتحديث OSA 98K33 السوفيتية الصنع تحت اسم 9A33-2B. النظام الجديد مزود بمعدات إلكترونية لاسلكية جديدة لزيادة أداء نظام الدفاع الجوي من حيث الكشف والتتبع وتحسين نظام التوجيه للصواريخ.
روسيا البيضاء تضع اللمسات الأخيرة على الاختبارات الأولى لنسختها المحدثة 9A33 2B من صاروخ الدفاع الجوي 9K33 OSA 925 002


 


نظام OSA الاصلي تفنن في اسقاط المسيرات الاذربيجانية والتركية والاسرائيلية في ارمينيا.


انتم بعتوا لهم الاوسا ، وهم استخدموه في اسقاط المسيرات.
اسقط عدد كبير من المسيرات الاسرائيلية والتركية حسب تصريحات الارمن ، الاذريين حالتهم زفت






مشاهدة المرفق 292798
 


نظام OSA الاصلي تفنن في اسقاط المسيرات الاذربيجانية والتركية والاسرائيلية في ارمينيا.


ممتاز يعني للحماية المنشأت النفطيه في السعوديه
 
ممتاز يعني للحماية المنشأت النفطيه في السعوديه


لا .. المنظومة شرقيه ولا تناسب التوافق اللحظي المتواجد لدى الدفاع الجوي السعودي.
 
البديل الغربي؟


بالنسبة للبديل الغربي حسب الاختيار لتوفر العديد من الانظمة لكن Crotale الفرنسي او نسخته الكورية.
 
التعديل الأخير:
انا اقراء المنظومات

واقتراحات الاخوه للبدائل

والاقيهم كلهم بيخدموا عندنا

تعرف اننا معديين بمراحل
 
انا اقراء المنظومات

واقتراحات الاخوه للبدائل

والاقيهم كلهم بيخدموا عندنا

تعرف اننا معديين بمراحل
يعني بدون مجامله لبلدي وبدون السماع لبعض الاقزام. الدفاع الجوي المصري بجد حدوته و قصه و روايه. فكما قولت انت الان. لا تسمع عن نظام دفاع جوي الا تمتلكه مصر او تمتلك البديل ومن فترات. وال بتفكر الناس تعمله الان انت عملته من سنيين طويله مضت ........
فعلا الدفاع الجوي المصري بجانب ضخامته وقوته وتميزه وتنوعه والخبرات الطويله الرهيبه ..... الان ميزه التعقيد هي اقوي ميزاته من وجه نظري
فشبكة الدفاع الجوي المصريه بجميع جوانبها. هي في غايه التعقيد وهي غابه لاي سلاح جوي في العالم. وعلي ابسط التقدير. اذا هاجمتك قوه جويه عالميه ستكون خسائرها ضخمه حتي وان استطاعت الوصول الي هدفها. ولكن التكلفه ستكون مرعبه فعلا
 
والله منا عارف إيش طوروا فيها البيلاروسيين ؟ الرادارات نفسها و الصواريخ على الأغلب نفسها ، يعني لا أرتفاع ولا مدى تم التعديل عليه ! على الأغلب فقط تركيب منظومات ECM/ECCM الإجراءات الإلكترونية المضادة لحمايتها من الحرب الإلكترونية ، و إستبدال قمرات الإدارة و السيطرة فيها للطاقم المشغل فقط على الأغلب مع إستبدال المنصبة بشاحنة مدولبة أخرى
 
صناعة رادار ليست معضلة بامكانك صناعة رادار سرعة مركبات الى طائرات الى صواريخ
المعضله في الجوده
 
عودة
أعلى