هل يمكن أن تقوم مصر بتصنيع المقاتلة الصينيةالباكستانية FC-1 Xialong / JF17 Thunder

مصر بتصنع بدن الـ k8e وهي طائرة تدريب مش بالشيئ الي بيمكنك من دخول عالم صناعة الطيران
الهيئة العربية لديها 3 ورش بخصوص الطائرة K8 ورشة البدن وورشة الاجنحة وورشة الذيل ,
مافيش اي تخصص للألكترونيات الخاصة بها , وعلى كلام المتحدث مش من عندي

حتى العمرة لا تقوم بها 100% ( للأجزاء التي تصنعها من الـ 90% )

المتحدث في هذا الفيديو هو متخصص بمصنع الطائرات فقط .. وهو مختص بالهياكل الخارجية والاجزاء الميكانيكية ..

هناك مصنع خاص للالكترونيات واسمه على مسماه .. مصنع الالكترونيات .. يصنع الضفائر الكهربية وأجهزة التوجيه والإدارة للطائرات ..

وهناك مصنع ثالث اسمه مصنع المحركات .. هو المختص بعمرة الـ F-16 و التجميع لمحركات الـ K8-E والألفاجيت

مصر تصنع هياكل الطائرات بالكامل في مصر .. لا الإخوة في السعودية ولا الإمارات عندهم هذه القدرة بعد .. (السعودية افتتحت مصنع هياكل طائرات مدنــــــــية فقــــــــط) ..

مصر تصنع الكترونيات طائراتها وأنظمة التوجيه والضفائر الكهربائية .. السعودية أيضا متقدمة في هذا المجال ..

مصر تقوم بعمل صيانات محركات الـ F-16 برخصة من الولايات المتحدة .. والسعودية لديها برنامج صيانة متكامل للـ F-15 ..

مصر تصنع طائرات تدريبها وطائرات قتال خفيفة Alpha-Jet + K8-E وتقوم بصناعة طائرات مسيرة استطلاعية وطائرات مسيرة للاستهداف في تدريب الدفاع الجوي .. السعودية لديها برنامج طائرات مسيرة ممتاز ولكنها لا تصنع مقاتلات خفيفة ولا طائرات تدريب ...

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

نحن لا نجحد انجازاتكم ولا تطوركم .. لماذا الجحد دائما على مصر وتصويرها بدولة غير قادرة مع انها في المجال العسكري تحديدا متقدمة !!
هل كان يقصد صناعة أجزاء وقطع غيار بجملة (صناعة الطيران) ؟؟؟ ههههههههه
يارجل نصف بلاد العالم دخلت هذا المجال من سنين وأولهم مصر ... حسبتة يتحدث عن طائرة حربية تمت صناعتها ولا اعلم عنها شيئاً فحتى الصومال ببعض الأموال قد تدخل هذا المجال
@
Saudi silent

ضيعت وقتي هبائاً وكل احترامي لك فمواضيعك الأفضل بالنسبة لي لو تعرف

لكن من فضلك لا تستهزأ بدولة قد صنعت طائرة وطنية وتعمل بأجتهاد لتطويرها

التعديل الأخير:
مصر تصنع هياكل الطائرات بالكامل في مصر .. لا الإخوة في السعودية ولا الإمارات عندهم هذه القدرة بعد .. (السعودية افتتحت مصنع هياكل طائرات مدنــــــــية فقــــــــط) ..

مصر تصنع الكترونيات طائراتها وأنظمة التوجيه والضفائر الكهربائية .. السعودية أيضا متقدمة في هذا المجال ..

مصر تقوم بعمل صيانات محركات الـ F-16 برخصة من الولايات المتحدة .. والسعودية لديها برنامج صيانة متكامل للـ F-15 ..

مصر تصنع طائرات تدريبها وطائرات قتال خفيفة Alpha-Jet + K8-E وتقوم بصناعة طائرات مسيرة استطلاعية وطائرات مسيرة للاستهداف في تدريب الدفاع الجوي .. السعودية لديها برنامج طائرات مسيرة ممتاز ولكنها لا تصنع مقاتلات خفيفة ولا طائرات تدريب ...

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

نحن لا نجحد انجازاتكم ولا تطوركم .. لماذا الجحد دائما على مصر وتصويرها بدولة غير قادرة مع انها في المجال العسكري تحديدا متقدمة !!
ماتاخدش النقاش انها جحد انجازات ياباشا انا ممكن اكون غلطان وانتا تصحح لي او انتا تكون غلطان وانا اصحح لك
وهكذا عشان نفهم من بعض ونعرف قدراتنا دي اتوقع مافيهاش حاجة ابدآ , لو انتا عايزنا نوقف النقاش , براحتك
عشان الاعضاء المصريين مايفهموش غلط ويزعلو من كلامي او اني اقصد اهانة او تقليل او شيء من هذا القبيل

الألفاجيت المصرية الصنع محملة بصاروخ اكزوسيت

كيف يقال ان مصر ليس لديها القاعدة لبناء طائرات ؟؟

تقولي تحتاج تطوير وتدريب لصناعة أنواع أعلى؟؟ أقولك آمين أكيد !!! وفلوس كمان مش موجودة عند مصر لمثل هكذا برنامج!!

انما ان القاعدة الصناعية مش موجودة ف هذا غير دقيق!!

ماتاخدش النقاش انها جحد انجازات ياباشا انا ممكن اكون غلطان وانتا تصحح لي او انتا تكون غلطان وانا اصحح لك
وهكذا عشان نفهم من بعض ونعرف قدراتنا دي اتوقع مافيهاش حاجة ابدآ , لو انتا عايزنا نوقف النقاش , براحتك
عشان الاعضاء المصريين مايفهموش غلط ويزعلو من كلامي او اني اقصد اهانة او تقليل او شيء من هذا القبيل

لا يا عزيزي انت شخص محترم مثل المعهود والمتوقع من كل رجل سعودي .. ولا يمكن اسألك توقف نقاش أبدا ده حقك طالما تمارسه بأدبك المعتاد

والنقاش وتبادل الآراء يزيد ويثري معلوماتنا كلنا ولا يمكن أبدا أن يؤثر على المشاعر الاخوية الموجودة .. ومحدش يزعل من ده أبدا

كان كل قصدي تحري الدقة في نقطة وقمت بتوضيحها لك ..

كل الود عزيزي

اقسم بالله انا كنت عاوز الغي الموضوع من اول تعليق وانا اسف لكل الناس دي انا غلطان اني حطيت موضوع عمل كدا :sneaky: ولكن ان دل هذا علي شئ فهو يدل علي غبأء سؤالي لا اكثر ولا اقل

اقسم بالله انا كنت عاوز الغي الموضوع من اول تعليق وانا اسف لكل الناس دي انا غلطان اني حطيت موضوع عمل كدا :sneaky: ولكن ان دل هذا علي شئ فهو يدل علي غبأء سؤالي لا اكثر ولا اقل
بعيدا عن الطائرة

خذها قاعدة في حياتك لا تجلد ذاتك ابدا
واسأل اللي انت تريده وما في اي حرج من السؤال لانه هو بداية العلم .

دمت بود .

مداخلة صغير لمعلومة كنت أجهلها شخصيا وهي ما تسبب غالبا اللبس في تصريحات المسؤولين فضلا عن الهواة !! هذه المعلومة تخص الفرق بين مصطلحي "التصنيع" Manufacturing ومصطلح "الإنتاج" Production !!! المصطلح الأول يشير لعملية تحويل أي مادة خام إلى منتجات ملموسة ومحسوسة، بينما مفهوم الإنتاج يتحدث عن خلق أو إحداث منفعة من المادة المصنعة وذلك بغرض الإستهلاك !!!! وبكلمات أخرى، التصنيع هو عملية حيث تستعمل المكائن لإنتاج السلع من المواد الأولية raw materials، بينما الإنتاج هو عملية تحويل المصنعات إلى منتجات مكتملة الهيئة.

على سبيل المثال، دولة تصنع نسيج القماش القطني ودولة أخرى تقوم باستيراده لإنتاج القمصان والملابس الداخلية وهكذا !!!! في الوطن العربي معظم عملياتنا فيما يخص التقنيات الدقيقة والحساسة هي من فئة "الإنتاج" وليس التصنيع، بمعنى نحن نستورد القطع المصنعه وننتج بالتالي تجهيز مفيد للإستهلاك !!!

نتكلم كثيرا بازدراء على ما لم تحققه اي دولة عربية الفرق شاسع جدا بين باكستان وجميع الدول العربية ... ناتي الى الطائرة فهي ممتازة وياريت دولة عربية تكون لها السبق في صناعة طائرة بموصفاتها وبتسليحها فانكها بذلك تكون وضعتت قدمها معالكبار ... فالهند لم تحقق ما حققته باكستان رغم كل المحاولات

غير صحيح للأسف تصر على تحريف كلامي ,,, تعليقي كررتة أكثر من مرة كل كلامي عن تقليلك ل طائرة باكستان واستهزائك بها فقط لا غير ولم اتكلم عن شراء أو نقل تكنولوجيا
التعليقات فوق متاحة للجميع لرؤيتها
اخي العزيز هذي مشاركتي

عزيزي , المقاتلة الباكستانية اقل من طموح السعودية !! حاليآ نحن ننقل التكنولوجيا لمقاتلاتنا من دول كبرى في الطيران
من بينها امريكا وسنصنع عام 2025 , 80% من الكترونيات التايفون !! ويوجد مشاريع اخرى بهذا الجانب

مشاهدة المرفق 294597
وقلت انها لا ترضي الطموح السعودي ووضحت كلامي بالتفصيل , ان السعودية تصنع ألكترونيات الطائرات الأوروبية - الأمريكية
ووصلت لمراحل متقدمة فلماذا نتجه لباكستان التي هي بالأساس تستخدم الكترونيات صينية - غربية , التي في الأساس
السعودية تصنع منها نسبة كبيرة منها وباكستان لا تصنعها حاليآ , فقط هذا ماقلته ! ماهو الخطأ في كلامي ؟

طب انت اييه مشكلتك بردو ما كل واحد فرحان وبيفخم بلدة ياما يبقي عميل او خاين اييه لازمتها موجه الغضب العارمة دي والتقليل اهو قلل من بلدك الي هي بلدي ومقدرش ولا حد يقدر يقوله حاجه لان كلامه رادا ع اهاناتك انت فيدتنا بايه انت بقي دلوقتي جبت لنا الكلام ع الفاضي وياريتك اولت معلومة مفيدة
انا بعتذر فعلآ لو قلت كلمة وضايقتكو كأعضاء مصريين , رغم اني حاولت التوضيح بقدر الأمكان دون ذكر دولة بعينها ,
مصر ان شاء الله المستقبل امامها ولها فرص كبيرة وكثيرة جدآ

اخي العزيز هذي مشاركتي

وقلت انها لا ترضي الطموح السعودي ووضحت كلامي بالتفصيل , ان السعودية تصنع ألكترونيات الطائرات الأوروبية - الأمريكية
ووصلت لمراحل متقدمة فلماذا نتجه لباكستان التي هي بالأساس تستخدم الكترونيات صينية - غربية , التي في الأساس
السعودية تصنع منها نسبة كبيرة منها وباكستان لا تصنعها حاليآ , فقط هذا ماقلته ! ماهو الخطأ في كلامي ؟
لا شيء ... عمت مساءاً وكل عام وأنت بخير

انا بعتذر فعلآ لو قلت كلمة وضايقتكو كأعضاء مصريين , رغم اني حاولت التوضيح بقدر الأمكان دون ذكر دولة بعينها ,
مصر ان شاء الله المستقبل امامها ولها فرص كبيرة وكثيرة جدآ
حصل خير انت انسان محترم واخلاقك معروفه للجميع

ايه يا جماعة ملمومين على Saudi silent @Saudi silent كده ليه .
ده الراجل ده نفحة من نفحات الخير .

والله لو تفهموه صح بدل المهاترات دي .

شخصيا عمره ما قلل من مصر ابدا .
ده لو مش سعودي كنت قولت عليه مصري .
اهدوا احتملوا كلامه صواب وانظروا اليه من نظرة الناصح وليس الذي يريد ان يتهم او يقبح شيء ما .

الله يهدينا ويهديكم .

منورين جميعا .

ايه يا جماعة ملمومين على Saudi silent @Saudi silent كده ليه .
ده الراجل ده نفحة من نفحات الخير .

والله لو تفهموه صح بدل المهاترات دي .

شخصيا عمره ما قلل من مصر ابدا .
ده لو مش سعودي كنت قولت عليه مصري .
اهدوا احتملوا كلامه صواب وانظروا اليه من نظرة الناصح وليس الذي يريد ان يتهم او يقبح شيء ما .

الله يهدينا ويهديكم .

منورين جميعا .

كلام مضبوط ربنا يكرم اصلك

الاختلاف في الرأي لا يفسد للود قضية
لغة الاستهزاء بطائرة باكستان JF 17 ,,, أجد انه مثير للشفقة من وجهة نظري
فعندما نصنع نحن طائرة حربية متكاملة فعندها لنا الحق في أن نفتح فمنا من الأساس
غير ذلك فهو كلام فاضي وانتظار للمستقبل ,, كيف لنا أن نعاير بلد صنعت طائرة متعددة المهام ونحن لم نصنع غير الكلام ومع ذلك نقلل من انجازهم

وبالتوفيق للجميع

مشاهدة المرفق 294614
باكستان لا تصنع المقاتله
لا تصنع المحرك ولا الالكترونيات والافيونكس ولا الرادار ولا وصله البيانات
تقريبا البدن فقط
بالاضافه الي امكانيه دمج الذخائر عليها والصيانه داخل باكستان فقط
اي مقاتله تصنعها باكستان!

التعديل الأخير:
باكستان لا تصنع المقاتله
لا تصنع المحرك ولا الالكترونيات والافيونكس ولا الرادار ولا وصله البيانات
تقريبا البدن فقط
بالاضافه الي امكانيه دمج الذخائر عليها والصيانه داخل باكستان فقط
اي مقاتله تصنعها باكستان!
حضرتك قرأت كامل التعليقات ؟ هل تريد لباكستان صناعة الكترونيات ورادارات ومحركات بهذة السرعه فلو كانت قادرة على ذلك لما تشاركت مع الصين من الأساس ,, هل استوعبت ؟؟ أكيد التكنولوجية صينيه ويتم تزويدها لباكستان مستقبلأً سيكونوا قادرين على تصنيع كل ذلك لأنها أصبحت طائرة وطنية واستخدموا الصين لمساعدتهم لتحقيق الحلم

المشروع غير جيد ، السبب ان الكثير من محتويات المقاتلة ليست باكستانية سواء محرك او افيونكس او ذخائر

ان كنت تريد البدأ بمشروع صناعة محلية اذهب للصين مباشرة بدلا من المرور بباكستان

مش عارف بصراحة امتى هنتناقش باحترام رغم الأختلاف بدل نقار الديوك الرومى بتاعكم ده

عودة
أعلى