كيف نستطيع معاقبة العدو على احداث غزة

إنضم
2 يناير 2009
المشاركات
40
التفاعل
2 0 0
قد يتسائل البعض ماهي الستراتيجية الجديدة التي يجب اتباعها مع اسرائيل.
القضية هنا لها عدة محاور اذ هل القضية تحرير القدس فعند ذاك سنقول ان الوقت غير مناسب لمثل هذه الستراتيجية وان الواقع العربي غير مستعد وكذلك العالم لن يسمح بهذا الامر بل سيعتبره بمثابة فتح باب الحرب العالمية الثالثة.
اذن ماذا يجب ان نعمل في هذه المرحلة الخطيرة من تاريخ امتنا.
اقول ببساطة ان تجربة مايسمى بحزب الله مع اني لاارى من يعتقد بالتوسل بغير الله وسب الصحابة انهم حزب الله, وحماس البطلة اذ ان هذه التجربة مع اسرائيل مهمة جدا من عدة نواحي اهمها ان اسرائيل فشلت في سحق المقاومة بسبب استراتيجية الفيتكونج والسؤال ماهي استراتيجية الفيتكونج التي دمرت امريكا في فيتنام.تتلخص الاستراتيجية اولا ان يكون لجنودك عقيدة ايا كانت هذه العقيدة فكيف بعقيدة كالاسلام التي هي اصل العقائد الصحيحة. ثانيا يجب ان يكون لديك حليف استراتيجي يمدك بالسلاح بحيث انك لن تعدم السلاح اثناء المعركة ولن يتمكن العدو ان يدمر خطوط امدادك مهما كانت قوته. ثالثا امتلاكك لسلاح مضاد للدروع فعال بحيث يمكنه ايقاف الة العدو المدرعة. رابعا استخدام الانفاق بشكل هندسي صحيح بحيث يتحول جنودك الى اشباح في ارض المعركة. خامسا محاولة تامين المدنيين جهد الامكان مع انه صعب جدا. سادسا امتلاك سلاح مضاد للطائرات فعال ايضا.
والان لناتي للخطة كما هي:
اقول لحماس ولسوريا ولحزب الله انكم اذا اعتمدتم على مقاتليكم فمن الممكن تحقيق نصر اذا توفرت العناصر الستة التي شرحتها. وساقترح عليكم بعض انواع الاسلحة:
اولا سلاح الكورنت ومتيس وار بي جي 29 وغيرها من الاسلحة المضادة للدروع التي اثبتت فعاليتها.
ثانيا الستريلا ثلاثة والايغلا واحد واثنين الذي يقنص الطائرات على ارتفاع خمسة كيلو. واذا توفر سلاح اكثر فعالية فبها وان لم يتوفر فهذان يكفيان مع عدو جبان مثل اسرائيل.
ثالثا: الانفاق ويجب اعدادها هندسيا وتنظيميا والاستعانة بخبراء هندسة ودعم لوجستي من الموثوقين بهم.
رابعا توفير ممر دعم لوجستي مع توفير خزين كافي للسلاح والغذاء.
فاذا توفرت هذه العوامل فانني متاكد ان النصر سيكون حليفكم باذن الله بل ان الجيش الاسرائيلي سيكون عاجزا تماما الا اللهم على تدمير المدنيين والابرياء وعند ذاك اقترح ان تحاولوا الحصول على صاروخ اس 300 واس 400 وهوك المطور فعندذاك سيكون مصير الطيران الاسرائيلي الخوف والرعب وستكون ساحة المعركة مفتوحة لكم. عموما انا اعتقد ان جنوب لبنان ممكن ان يكون مكانا مناسبا لمعاقبة العدو على جرائمه بحق المدنيين.
اخوكم عمر العراقي
 
الموضوع مكانه قسم التحاليل والدراسات الاستراتيجي للنقاش
 
مشكووووووووووووور والموضوع منطقي
 
اظن ان سلاح النفط وحده يكفي لصنع العجب بامريكا وسرائيل
 
وهل سنتفق نحن العرب جميعا على معاقبة العدو ؟؟؟؟؟؟؟
 
سلاح النفط فقد بريقه

الحل إيقاف واردات السلاح والإستثمارات العربية في الغرب(والوقت مناسب مع تزامن الأزمة المالية)
 
حلول منطقية وسهلة التنفيذ ولكن ليس في وقتنا هذا وجميعنا نعلم لماذا
 
لقد سمعت عن تهديد حسن نصر الله لاسرائيل بان حزب الله سينتقم لمقتل عماد مغنية واقول لكم اني قدمت مقترحي وانا اعلم انه لم ولن يحدث والسبب هو ضعف التنسيق بين الجبهات والقوى اضف الى ذلك ان الشرق الاوسط متفكك وبعض اطرافه تعتبر ان اسرائيل افضل من الطرف الثاني حتى لو كان عربيا ومسلما لذلك يا عرب اقول لكم ان النصر سياتي بايديكم او بايدي غيركم فلن يكون صعبا على الله ان ياتي بقائد يغير المعادلة مهما كانت المعادلة صعبة ومعقدة. والموضوع ليس فقط التفوق العسكري بل انه الزمان هذا زمان التنمية والتفوق التكنلوجي عندما كانت الدولة العربية الاسلامية بمثابة الولايات المتحدة الان اذ ان الدولة العربية الاسلامية كانت مركزا للعلوم وعلمائها كانوا من كل الاجناس والالوان بل والاديان وهذا الامر هو احد اسباب التفوق الذي رافق الدولة العربية الاسلامية على جميع الصعد العسكرية والتكنلوجية فلم تكن هناك دولة تتفوق عسكريا على الدولة العربية الاسلامية الا عندما بدأت الفتن والمحن تضرب الدولة من الداخل قبل الخارج فاصبحت الدولة العباسية هزيلة ولم يكن صعبا على البرابرة المغول ان يدمروها كما دمروا كل اخضر في طريقهم. لذا فاقول لكم ايها العرب ان البناء الاجتماعي والتنظيم الداخلي للدولة اهم من الخطوات الاخرى ولن يكون هناك تقدم ورفعة اذا كانت الدولة متهرئة من الداخل ناس ترفع وناس تخفض بل على القيادة ان تعرف كيف تحول الشعب الى ادوات بناء لخدمة الدين والامة ولخدمة انفسهم فهم في سفينة واحدة اذا ماغرقت غرق الكل.
 
عودة
أعلى