الجيش السوداني

أردني

عضو
التفاعل
0 0 0
أود السؤال عن قدرات الجيش السوداني خاصة بعد أن جاء على لسان وزير دفاعه أن السودان يصنع السلاح و أنه قد صنع بالفعل طائرات بدون طيار ويتجه إلى صناعة الصواريخ و الطائرات المقاتلة و غيره عن أنه يتجه إلى إطلاق أقمار صناعية وبناء مفاعلات نووية ,,,,,

يبقى التساؤل هل هذه الأسلحة التي يصنعها السودان يصنعها بنسبة 100% أم هي مجرد تجميع و بالنسبة للمحركات هل يتم صنعها و أيضا أود التعرف عن قدرات القوات الجوية السودانية و الدفاع الجوي .

و أيضا هذا الموضوع مناقشة عما يحتاجه السودان في المستقبل .

أرجو من الأخوة السودانين المشاركة ، و إفادتنا بمعلومات عن جيش السوداني بسبب ملاحظتي أن المعلومات المتوفرة في المنتدى و الشبكة قليلة جدا و أرجو منهم التحدث بإستفاضة .

كلام ليس له صحة ومن يقول عكس دالك يضع لنا الدليل ليفيدنا

هلاا اخي الله يخليك على هيدا السؤال انا صراحه ماعندي علاقه بالجيش ولا عندي عرفه كبيره بس انا عندي واحد قريبي هو مهندس كبير وطبعا مارح يكشف لي بس اللي انا اعرفه؟
انه فعلا السودان يصنع طائرات من غير طيار في عام 2007 ويصنع صواريخ مداها 27 كم بس بدا يصنعها ليه سنتين تقريبا وفي عام 2009 سمعت انه رح يصنع صواريخ مداها اكتر من 200كم الله اعلم غير متاكد وعنده مصانع دبابات سودانيه %100 ومدفعيات ومدرعات على كل انواعها ومجموعه من الاسلحه الخفيفه اما مصانع التركيب في مصانع تركيب هليكوبترات هي من اصل روسي
اما المصنعين او المهنين على حسب اللي انا اعرفه هم مهندسين روس وصينين وايرانين بعد عام 2008 بعد ماتحد السودان مع ايران بتحالف عسكري
والصين حاليا تعمل على تغيير جزري في الجيش السوداني اخيرا انتهينا من القوات البريه وبدوا حاليا في القوات البحريه

يا mig 21 انا خالي في التصنيع الحربي من 1993 نعم هو مايكشف لي الاسلحه لانها اسرا دوله بس اعرف بعض الاشياء
الشيء التاني كل ده في الجرائد والتلفزيون وانا اقولك بحق اني شفت مصنع الطائرات من غير طيار في التلفزيون والكلام ده معروف لكل الناس انت مشكلتك ماخد عننا فكره من ايام حرب الجنوب فعلا الجيش اسوداني كان ضعيف جدا بس حاليا احنا عانلين تعاقد مع ايرن وروسيا والصين في التصنيع ومعظم المهندسين هم روس وايرانيين وصينين

الحمد لله اننا نعرف كل شيء ولانحتاج لاحد يوضح لنا

انا اعرف هون بالمنتدى متخصص في الكلام ده وانا جبت المعلومات من مشاركاته treo

نرجو من الأخ trew المشاركة و إفادتنا بمعلومات عن الجيش السوداني

يا mig-21 انتا حاشر انفك في اي موضوع يخص السودان ليه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وياشباب اياكم حد لو لديه دليل وصور سرية ان ينشرها هنا
ويا mig انتا قلت اريد الدليل عن التصنيع السوداني !
ثم عقبت وقلت نحن نعرف كل شيء ولا نريد اي حد يوضحلنا !
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
والله انت شخص غريب جدآ يا mig والحمد لله تم ايقافم من قبل الادارة
ياشباب فيه ناس هوايتهم بث الخلافات بين العرب ارجو تجاهلهم احنا اخوة في الاول والاخر وقوتنا من قوة العرب والمسلمين
والسلام علي من اتبع الهدي

يا بشر دي اسرار دوله كامله بي تطل علي 9دول ممكن اعرف في واحد فيكم ممكن يطلع اسرار بيتوم وزي ماعارفين انو السودان مستهدف من اخطر دولتين في العالم نديم اسرارنا بل سهوله ده ولا رياكم شنو.................؟

عودة
أعلى