الرشاش خيبر - ايراني الصنع والتصميم

صلاح الدين الأيوبي

خـــــبراء المنتـــــدى
خـــــبراء المنتـــــدى
التفاعل
11,208 100 2
خيبر هو عباره عن رشاش عيار 5.56 ملم ايراني الصنع والتصميم يجمع بين خصائص الأم - 16 الأمريكي والكلاشنكوف ، ويمكن لمخزنه حمل عدد 30 طلقه ، مع امكانيه تركيب حربه للقتال المتلاحم ومناظير تهديف عاديه وليليه ، ويخدم هذا السلاح في القوات المظليه الأيرانيه. وهذه هي صور السلاح​

شكرا اخي الكريم على الموضوع لكن الا توفقني الرأي بوجود تشابه كبير بين بندقيه خيبر وبندقيه QBZ-97 / Type 97 الصينيه

شكرا اخي الكريم على الموضوع لكن الا توفقني الرأي بوجود تشابه كبير بين بندقيه خيبر وبندقيه QBZ-97 / Type 97 الصينيه

وماذا في ذلك يا عزيزي ، هنالك الكثير من البنادق التي تتشابه في الشكل وتختلف في الصنع والمضمون

خذ مثلا هذه البندقيه الكرواتيه

او بندقيه الفاماس الفرنسيه

او بندقيه السار - 21 السنغافوريه

او حتي التافور الأسرائيليه

وكما ذكرت سابقا وجود اوجه للتشابه في الشكل لا يعني انه هذه البنادق متشابهه في عملها وصنعها. :cool:

ايران هي الرائده الان على مستوى العالم
في التقليد السيئ
حتى صارت صناعتها

نسخ .............لصق

ايران هي الرائده الان على مستوى العالم
في التقليد السيئ
حتى صارت صناعتها

نسخ .............لصق

التي مكنتها من صنع رشاش خاص بها ايراني الصنع والتصميم ، اما نحن فاكتفينا بالأستهزاء

وهذه صوره اخري لرشاش الخيبر من ارشيفي الخاص :cool:

التي مكنتها من صنع رشاش خاص بها ايراني الصنع والتصميم ، اما نحن فاكتفينا بالأستهزاء

وهذه صوره اخري لرشاش الخيبر من ارشيفي الخاص :cool:

اشكرك اخي الكريم على ردودك انا عن نفسي لا استهزاء باحداما يحاول ان يطور من نفسه وصناعته لكن الموضوع الخي الكريم اكبر من ورش ومخارط الصناعه الايرانيه انتجت ايضا ak47 m16 mp5 g3 وغيرهم لكن السؤال ماهي درجة الجوده الموجوده بهذه الصناعه وهل السبائك المستخدمه للاسلحه بنفس خليط المعادن المستخدمه بالاسلحه المستنسخه لديهم ؟

في الحقيقة الايرانيين يعملون يومياً على صناعة الاسلحة ونحن نكتفي بالجلوس في منازلنا والاستهزاء من الاشياء التي هم يصنعونها والتي اذا اجتمعنا نحن العرب على ان نصنع مثلها لما استطعنا.

اشكرك اخي الكريم على ردودك انا عن نفسي لا استهزاء باحداما يحاول ان يطور من نفسه وصناعته لكن الموضوع الخي الكريم اكبر من ورش ومخارط الصناعه الايرانيه انتجت ايضا ak47 m16 mp5 g3 وغيرهم لكن السؤال ماهي درجة الجوده الموجوده بهذه الصناعه وهل السبائك المستخدمه للاسلحه بنفس خليط المعادن المستخدمه بالاسلحه المستنسخه لديهم ؟

درجه الجوده تختلف اخي من سلاح الي سلاح ويكفي ان رشاش الخيبر وغيره من الأسلحه التي ذكرتها ادخلتها ايران في قواتها المسلحه واعتقد بأنها لو كانت رديئه لما فكرت بتسليمها الي جنودها ، وكذلك تحضرني الصفقه الأيرانيه لبيع رشاشات الخيبر الي دوله في جنوب امريكا للأسف لا يحضرني اسمها حاليا والتي تم اكتشافها واحباط هذه الصفقه بسبب الحضر الدولي المفروض علي ايران.

وبعكس الفكره السائده لدي الجميع بأن ايران تقلد وتنسخ ، احب ان اذكر بأن ايران تقلد وتنسخ وتطور ماتقلده كذلك ، وطالما انك ذكرت رشاش ال MP-5 يا عزيزي ، اذن اهدي لك هذه الصور الخاصه لرشاشات ال MP-5 الأيرانيه الصنع والتطوير ، وراجو منك ملاحظه الفرق بين الرشاش الأصلي والنسخ الأيرانيه المطوره.

رشاش ال MP-5

النسخ الأيرانيه

والله رشاش الـmp-5 الايراني يبدو عليه انه رهيب جداً

اشكرك اخي الكريم صلاح الدين الايوبي على ردودك ولي تعليق بسيط على الصور
الصوره الاولى صحيح هي لسلاح mp5

والصوره الثانيه والثالثه هي لسلاح ال g3 وسلاح ال g3 يختلف تماما عن الmp5 من حيث الحجم والعيار وطبيعته المهمات حيث ان عيار الg3
. 7.62x51

وهذه بعض الصور لبندقيه ال g3

وعيار الmp5
9x19mm Parabellum

وقد تجد بعض التشابه بين البندقيتين لانها من بفس الشركه المنتجه وهي هكلر اند كوخ الالمانيه الشهيره
وتعليقي اخي الكريم ليس لك انما للاخوه الاعضاء لكي لا تتخلبط المعلومات لهم وشكرا لك

التعديل الأخير:
بارافو
على المعلومات اخ صلاح الدين

و انا متقين ان ايران خطت خطوات بل قفزات فى صناعى السلاح ,نتمنى من الدول العربية الحذو حذوها

تحياتى

مشكووووووووووور على موضو عك اخى( صناعه ايران صناعه سيئه)

وما أدراك ؟؟!!؟؟
هل اختبرت هذا الرشاش بنفسك في الميدان لكي تقول بأن الصناعة الايرانية سيئة؟؟
ومن ثم ان الصناعة السيئة تتحسن مع الوقت وهذا افضل من عدم انتاج شيء.

على الاقل يران تصنع رشاشة وسلحة ام العرب فقط يستوردون من رصاص الي طياره
وايران راح توزع سلاحه على الحماس وحزب الله والفصائل الاخرى

وشكرك صاحب الموضوع

رد: الرشاش خيبر - ايراني الصنع والتصميم

اشكرك اخي الكريم صلاح الدين الايوبي على ردودك ولي تعليق بسيط على الصور
الصوره الاولى صحيح هي لسلاح mp5

والصوره الثانيه والثالثه هي لسلاح ال g3 وسلاح ال g3 يختلف تماما عن الmp5 من حيث الحجم والعيار وطبيعته المهمات حيث ان عيار الg3
. 7.62x51

وهذه بعض الصور لبندقيه ال g3

وعيار الmp5
9x19mm parabellum

وقد تجد بعض التشابه بين البندقيتين لانها من بفس الشركه المنتجه وهي هكلر اند كوخ الالمانيه الشهيره
وتعليقي اخي الكريم ليس لك انما للاخوه الاعضاء لكي لا تتخلبط المعلومات لهم وشكرا لك

كلامك صحيح 100% اخي العزيز ، بارك الله بك علي تصحيح المعلومه. واسف علي اللغط ، لقد اختلطت الأسماء علي ، هي كما قلت بندقيه الجي - 3 والتي تقوم ايران بتصنيعها من دون ترخيص وتقوم كذلك بأنتاج نسخ مطوره عنها.

التعديل الأخير:
رد: الرشاش خيبر - ايراني الصنع والتصميم

على الاقل يران تصنع رشاشة وسلحة ام العرب فقط يستوردون من رصاص الي طياره
وايران راح توزع سلاحه على الحماس وحزب الله والفصائل الاخرى

وشكرك صاحب الموضوع
اخى العزيز العرب لا يستوردون من الرصاصه الى الطائرة
فهناك دول عربيه تصنع من الرصاصه الى الطائره
الكلاشنكوف والام 16 والابرامز والكى 8 والتايفون والميراج 2000 والالفاجيت وهناك الكثير من المنتجات التى تصنع فى الدول العربية بترخيص

عودة
أعلى