tu-160 black jack

ahmed 1250

عضو
إنضم
20 سبتمبر 2008
المشاركات
219
التفاعل
2 0 0
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...
إن القاذفة الإستراتيجية الروسية توبوليف تي يو-160 هي طائرة متطورة جداً ولها القدرة على التخفي من شاشات الرادار بدأت أولى النماذج منها في مكاتب وكالة ميسياشتشيف ومن ثم تم نقلها في أولى الثمانينات إلى وكالة توبوليف والتي لها تاريخ مرموق في صناعة القاذفات السوفياتية ، فهذه الطائرة قاذفة تستخدم في أغراض القصف الصاروخي باستخدام صواريخ الكروز الجوالة والتي توضع في مجاميع من ست صواريخ في مخزنين للأسلحة في وسط بدن الطائرة ،فيصبح مجموع الصواريخ 24 صاروخاً من طراز Kh-55 وهي صاروخ قصيرة المدى نسبياً ، أما الطائرة والتي تبلغ سرعتها القصوى أكثر من ضعفي سرعة الصوت ،فلها مدى يبلغ 12,000 كلم في سرعات تحت سرعة الصوت أما إذا كانت تطير بسرعات تفوق سرعة الصوت وقتها يقل المدى إلى 2,000 كلم ، والجدير بالذكر أن هذه الطائرة لها القدرة على التزود بالوقود جواً ، ويمكن لهذه الطائرة -والتي تعد أكبر قاذفة في العالم- أن تحمل حتى 60 طناً من الأسلحة المختلفة بما فيها الأسلحة ذات الرؤوس النووية ، ولدى القوات الجوية الروسية حالياً أسطول مكون من 16 طائرة متمركزة في قاعدة إنجلز الجوية جنوبي موسكو وبالقرب من مدينة ساراتوف،يبلغ طول هذه الطائرة 49 متراً وللعلم فإن جناحيها قابلان للتغير في درجة الزاوية إعتماداً على السرعة ، وبلغني خبر بأن طائرة من نفس النوع وأثناء تمارين جوية أول هذا العام دخلت الأجواء الأمريكية فوق القطب الشمالي دون أن يرصدها أي رادار ودون علم من الأمريكان أنفسهم .
مواصفات الطائره..
-تملك 4 محركات قوية جدا نوع NK-321
-الطول 54.1 متر
-13.1 متر
-االعرض 55.7 متر
-الوزن فارغة 118.000 كلغ
الوزن الاقصى275.000 كلغ
-السرعة 2.200 كلم
الارتفاع العملي15.000 متر
المدى العملي 14.000 كلم
اول طيران اها كان في 19 ديسمبر 1981
الطاقم 4 طيارين
تملكها دولتان فقط هما روسيا واكرانيا تعد ارث الاتحاد السوفياتي
وقد تم تصنيع 38 طائرة من هذا النوع وهناك صفقة مع شركة امريكية مختصة في التكنلوجيا الفضائية وهي américaine Orbital Network
لاقتناء 3 طائران من هذا النوع لاستعمالها في اطلاق الاقمار الصناعية بسبب قدرتها على بلوغ الطبقات العليا للجو ...وشكرا
وهذه صورة لاطلاق صاروخ KH-55وهو صاروخ براس نووي http://defense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.com/images/statusicon/wol_error.gifتم تصغير هذه الصورة. إضغط هنا لمشاهدة الصورة كاملة. الصورة الأصلية بأبعاد 800 * 489 و حجم 26KB.
gallerie2628.jpg


وشكرررا
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور على الموضوع فعلا الطائرة جبارة في قدراتها وتفوقت على البي-1 الأمريكية في المدى والحمولة.
(وبلغني خبر بأن طائرة من نفس النوع وأثناء تمارين جوية أول هذا العام دخلت الأجواء الأمريكية فوق القطب الشمالي دون أن يرصدها أي رادار ودون علم من الأمريكان أنفسهم .) هذا الخبر قرأته على البي بي سي - عربية
 
مشكوووررر
فعلا اخى التطوير الروسى جعلها تمتلك تقنيه التخفى
 
ما يحيرني انها تملك تقنية التخفي مع ان طلائها الخارجي لا يدل على ذلك على غرار مثيلاتها الامريكية.
 
قاذفة ممتازة بكل المقاييس ولكن من ناحية التخفي فالقاذفات الامريكية لها النصيب الاكبر
 
هاذ الطائره بعثت روسيا بعدد 2 منها الى فنزويلا .
ومكثت تقريبا حوالي 3 اسابيع في فنزويلا .
وقد اقلق وجودها المسؤولين في الاداره الامريكيه .
 
طائرة قوية حقاً ولكن تبقى اميركا هي المتفوقة في مجال القاذفات.
 
رد: tu-160 black jack

جرى اول تحليق للطائرة الجديدة في اواخر عام 1981. وصممت طائرة " تو 160 " في بادئ الامر كحاملة للصواريخ، الامر الذي كان من شأنه تأمين عدم تعرضها للاصابة، لدى عبورها منظومات الدفاع الجوي للناتو، الى جانب المواصفات الجوية الفنية العالية. وفي عام 1984 أبتدأ انتاج الطائرة على دفعات. وصارت القوات الجوية تزود بها منذ عام 1987 . ووصل عدد الطائرات من هذا النوع في القوات المسلحة السوفيتية في عام 1991 الى 19 قاذفة استراتيجية، وكلها دخلت فوج قاذفات القانبل الثقيلة المتموضع في مدينة بريلوكي، الواقعة في اوكرانيا.
 
رد: tu-160 black jack

موضوع مكرر اكثر من 5 مرات
يا شباب ابحثوا عن شئ جديد
 
عودة
أعلى