سؤال للجميع ما نوع المقاتلة المناسب لبلادك

التفاعل
0 0 0
سؤال
اى هذة المقاتلات متعددة المهام تراها بانها المناسبة لسلاح جو بلادك مع الاخذ فى الاعتبار حجم التكنولوجيا المتاح والسعر المناسب وقدرات بلادك المالية نرجو الاجابة بكل موضوعية وشكرا

1- Gripen JAS 39
2- MiG-29
3- Sukhoi-30
4-Sukhoi 35
5-mig35
6-Rafale
7-Dassault Mirage 2000
8-F-16 Falcon
9-Eurpfighter Typhoon
10- J-10
11-Typhoon EF

انا من الامارات ومعروف عنها انها تمتلك قدرات مالية كبيرة لذا اظن بأن السوخوي 35 ستكون مناسبة لأنه ينقصنا مقاتلة تفوق جوي

أضن إلى جانب ف16 بلوك 52+المغربية أرى أن Eurpfighter Typhoon
تناسب المغرب وستشكل مع ف16 قوة رهيبة

انا من الامارات ومعروف عنها انها تمتلك قدرات مالية كبيرة لذا اظن بأن السوخوي 35 ستكون مناسبة لأنه ينقصنا مقاتلة تفوق جوي

ونا بعد اعتقد الي ينقص الامارات هي السخوي 35 وسعرها ممتاز مع الاف 16 والميراج 2000 او الرافل اذا تم استبدله
وسمعة انه الامارات تفاوض روسيا على 90 سخوي 35 النسخة الروسية وممكن تكون مفاوضات مشتركة اماراتية جزائرية للحصول عليها

انا افضل الميغ 29/35 والسو30/35 والتايفون

أنا من سورية

:confused:::confused:::confused:::confused:::confused::

و أتمنى أن تمتلك سورية Su-35 و Su-37

و سورية تمتلك الآن طائرات مقاتلة من نوع MIG-29 و MIG-31

بس زيادة الخير خيرين

ياأخوان المشكلة ليست في امتلاك مقاتله
ولكن يجب امتلاكها بأعداد كبيرة بما يتعدى المائة مقاتلة
وتكون نسخه مطورة وليست تصديريه كالسلاح الروسي

واين الاف 35 والاف 22
من المعاداة كلها[/quot

اعتقد انه من الصعب الحصول على مثل هذه المقاتلات حتى القوات الامريكية لم تمتلكها بعد واسرائيل ستمتلكها قبل القوات الامريكية واعتقد حتى لو امريكا صدرتها سيكون هنالك فارق كبير تكنولوجيا عن النسخة المصدرة لأسرائيل و اف 16 خير شاهد

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور على هذا الطرح الجميل, بالنسبة لي وأعتمادا على معلوماتي البسيطة في مجال الطائرات المقاتلة. بالنسبة لبلدي العراق أعتقد أنه من الأفضل الحصول على الطائرتين سو-35 والميغ-35 وبما أن القوة الجوية العراقية لاتزال تحتفظ بعدد بسيط من الميراج أف-1 فبعملية صيانة كاملة ورفع مستواها وتطويرها لتصبح القوة الجوية العراقية مازجة بين السلاح الشرقي والغربي. بالنسبة للأشاعات حول طلب العراق للأف-16 (أعتقد 35 طائرة) فبالرغم من أن هذه الطائرة ستأتي بنسخ تصديرية بحته الا أنه لايضر من دمجها مع باقي المقاتلات التي أسلفتها بالذكر.ويتوج هذا التشكيل بالمقاتلة الروسية سو-47 وشكرا هذا رأيي
أما بالنسبة لتساؤل الأخوان حول الأف-22 و 35, هذا لن ولم يحدث في المستقبل القريب الا بعد أن تصبح قديمة أو ظهور تقنيات جديدة تضاف لها وتصدر النسخ الأقدم.

التعديل الأخير:
أنا أفضل طائره من صناعه بلادى

فسوف نصنع ما يحتاجه جيشنا و طبيعتنا و منطقتنا
لذلك سوف تكون الافضل لانها تلبي جميع حاجاتنا

انا ارى ان التايفون والاف16 والسوخوي35 ستكون فعاله جدا في السعوديه طبعا كنسخ اصليه وليست تصديريه
وهناك الاف15 وبأذن الله الاف22
ربنا يوفق الجميع لما يحب ويرضي

التايفون و السوخوى 35 والاف 15 ووجود سلاح مخصص يسمى الطيران الاستراتيجى يكون مخصص للقا ذفات ويحتوى على سو 37 وغيرها فى السعوديه ستكون السعوديه ليس اقوى قوه جويه فى الدول العربيه فقط بل فى الشرق الاوسط والصين واليابان او تكون مماثله لهم

التايفون و السوخوى 35 والاف 15 ووجود سلاح مخصص يسمى الطيران الاستراتيجى يكون مخصص للقا ذفات ويحتوى على سو 37 وغيرها فى السعوديه ستكون السعوديه ليس اقوى قوه جويه فى الدول العربيه فقط بل فى الشرق الاوسط والصين واليابان او تكون مماثله لهم
السعودية ناويه على السخوي 34 زهذه قاذفة بعيدة المدا ممتازه

ياأخوان المشكلة ليست في امتلاك مقاتله
ولكن يجب امتلاكها بأعداد كبيرة بما يتعدى المائة مقاتلة
وتكون نسخه مطورة وليست تصديريه كالسلاح الروسي
أتمنى منك اخي الكريم اعادة النظر في النقطة .......... :biggrin: انت عضو مميز و مثل هذا الكلام يفهم خطأ

انا اعتقد ان المقاتلة المناسبة لبلدي السعودية f16 وهي تعتبر اصغر طائرة مقاتلة و
اتمنى وجودها لكي تنظم لمثيلاتها من الطائرات السعودية وتصبح قوه ضاربة
ولدينا طبعاً f15 بنوعيها الهجومية و الدفاعية و الترورنيدو المتطورة حالياً
و ايضاً انضمت الى السرب مؤخراً طائرة التايفون
وهذا ولكم الشكر الجزيل

التعديل الأخير:
عودة
أعلى