المارينز يقرر خطة تخفيض كبيرة في عدد قواته

الأمر أكيد مرتبط بالإقتصاد ، الجيش مكلف يا أخي ، و مع تقدم التكنولوجيا أصبح لا داعي للجيوش الجرارة و لوجودها ، بل نظام الأسلحة المشترحة التي تتشارك في جميع الصنوف
صحيح لكن مسرح العمليات الحديث اساس لا يتطلب قوات كبيرة العدد.
يكفي قوات مسلحة نوعيا ومدربة بجودة عالية.

جنود المارينز كنز للدول اللتي تبحث عن مدربين للقوات الخاصة، سمعة المارينز تسبقهم ..

جنود المارينز كنز للدول اللتي تبحث عن مدربين للقوات الخاصة، سمعة المارينز تسبقهم ..
صحيح بس امريكا نظامها ان قواتها ما تقعد بدون عمل تقريبا.
لك ان تتخيل ان نسبة من خريجي المنضمين الى الخدمة العسكرية الامريكية ينتهي بهم الامر الى قوات الاحتياط بعد انهاءهم لعدد من الدورات.
وعند الحاجة لهم يتم استدعاءهم وعمل برنامج تدريبي وتأهيلي على مراحل.

ايضا تشمل خطة Force Design 2030 الى التخلص من دبابات M1A1 العتيقة وتقليص سلاح المدفعية بحوالي 75%. بالاضافة الى تقليص عدد افراد الكتيبة الواحدة.
مشاهدة المرفق 264645
الخطة ستجعل من قوات مشاة البحرية الامريكي قوات خفيفة ومرنة في التعامل مع التهديدات الحديثة.
لذلك قرروا التخلص من دبابات ابرامز m1a1 القديمة.

يعني مع الوقت نشوف مشاة البحرية الامريكي بتشكيلات مشابهة للحرس الوطني السعودي من حيث الاعتماد على المدرعات المدولبة

يخطط سلاح مشاة البحرية الامريكي الى مضاعفة عدد المركبات الغير مأهولة ضمن خطة Force Design 2030.
مشاهدة المرفق 264649
يعني مضاعفة عدد المركبات الغير مأهولة + حوالي 360 مقاتلة F-35 ?
عدد الF-35 في المارينز لحاله ضخم.
لكن هل ستكون ال60 مقاتلة F-35 من نصيب مشترين اجانب ام سيتم فقط الغاءها من الميزانية؟
بمعنى اخر ان كانت جميعها F-35B فلا اتوقع سيتم بيعها لزبون اجنبي

يعني مضاعفة عدد المركبات الغير مأهولة + حوالي 360 مقاتلة F-35 ?
عدد الF-35 في المارينز لحاله ضخم.
لكن هل ستكون ال60 مقاتلة F-35 من نصيب مشترين اجانب ام سيتم فقط الغاءها من الميزانية؟
بمعنى اخر ان كانت جميعها F-35B فلا اتوقع سيتم بيعها لزبون اجنبي
في تقرير بريطاني يقول ان تكلفة تشغيل 48 مقاتلة F-35B على متن حاملة الطائرات الملكة اليزابيث حتى 2025/2026 تبلغ 10.4£ جنيه استرليني!!!!!!!

ايضا الخطة تقول انه سيتم تخفيض في طلبية مروحيات كينج ستاليون CH-53K التي كانت مخطط ان تكون 200 مروحية!

سؤال العدد سيصبح 12000 أو فصل 12000؟؟؟
تخفيض عدد القوات لا يعني الفصل. بل يتم تقليص التشكيلات كما ذكر التقرير وهذا يعني زيادة في اعداد المتقاعدين وتحويل اخرين الى الخدمة الاحتياطية.
بما انهم جهة حكومية عسكرية فهم لا يفصلون مثل طريقة القطاعات الخاصة.

Hercules @Hercules بما أنهم يخفّظون نفقات وبيستغنون عن دبابات وكذا ؛
شف لي لو عندهم أوشكوش مخزّنة إستعمال نظيف لأني طحت في غرامها بعدما شفتها تدعس جرابيع الإنتعالي وتطرد مدرعة روسية في سوريا من الخط بكتف قانوني ?

المارينز والقوات الخاصة دائما يكون عليهم طلب لدى الشركات الامنية والاستشارية.
لكن يقولك عندهم مشكلة هي ان الشخص ما يلقى وظيفة فيها بسهولة الا اذا يعرف احد.
لان رواتبها عالية وفيها تأمين على الحياة مرتفع الكلفة.

شف لي لو عندهم أوشكوش مخزّنة إستعمال نظيف لأني طحت في غرامها بعدما شفتها تدعس جرابيع الإنتعالي وتطرد مدرعة روسية في سوريا من الخط بكتف قانوني ?
والله ما انصحك بالمستعملات، خردة ومكروفة وعطالات كثيرة.
واحد من اخوياي اخوه عسكري مارينز قلت له زمان وش العلم تنصحنا نشري الهمرات حقتكم. قال لي ابعد عنها كلها خرابات ومنتهية صلاحيتها. يقول اللي شغال منهم يكون بتمشية الحال.
اللي جاب الطاري مرت فترة ينزل سنابات وهو شغال مع اخوياه يصلحون بها رغم انه مب فني ??‍?

احلى شي شوفة حيوانات الانتعالي وهي تندعس ??

عودة
أعلى