انزعاج إسرائيلي من وفاة مسؤول إيراني دفن معه سر الطيار أراد

أعماق المحيط 

مراسل لا يعني تبني الأخبار التي أنقلها
مراسلين المنتدى
التفاعل
114,962 813 1

قالت عناصر في قيادة أجهزة المخابرات الإسرائيلية والجيش، إن خبر وفاة حسين شيخ الإسلام، مستشار وزير الخارجية الإيراني، بعد إصابته بفيروس كورونا، أزعجها، لأنه كان أحد القلائل الأحياء في إيران ممن يعرفون أسرار اختفاء الطيار الإسرائيلي الأسير، رون أراد، الذي أسقطت طائرته في لبنان عام 1986، وفُقدت آثاره في مايو (أيار) عام 1988.

ونقلت صحيفة «يديعوت أحرونوت»، أمس، عن مسؤولين أمنيين، أنه كانت هناك «مؤشرات واضحة جداً»، تفيد بأن «السوريين، وعلى ما يبدو إثر ضغوط مارستها الأمم المتحدة، سعوا في دمشق وبيروت، من أجل العثور على رون أراد.

لكن بعد عدة أشهر، في خريف عام 1989، توقف السوريون بشكل مفاجئ عن المجهود الكبير الذي قاموا به حول هذا الموضوع، وكأنهم أدركوا أنه ليس مجدياً الدخول إلى حقل الألغام هذا».

وتابعت الصحيفة أن الرئيس الإيراني في حينه، علي أكبر هاشمي رفسنجاني، توجه إلى شيخ الإسلام بصفته السفير في دمشق، لكن السفير أجاب بأن «الكنز» (أي الطيار أراد)، لم يعد موجوداً في المكان الأخير الذي تم وضعه فيه.

هههه هما لسه فاكرين يعيشو وياخدو غيرها

لايتركون أحد من قتلاهم يفاوضون حتى على الجثث والرفات البالي ...
أحد عناصر القوة التي تستحق الأشادة لديهم ...
بينما معظم الدول تعامل جنودها كأرقام يمكن نسيانها والتخلص من الحقوق الواجبة لهم .

لايتركون أحد من قتلاهم يفاوضون حتى على الجثث والرفات البالي ...
أحد عناصر القوة التي تستحق الأشادة لديهم ...
بينما معظم الدول تعامل جنودها كأرقام يمكن نسيانها والتخلص من الحقوق الواجبة لهم .
مش عشان هوا غالي عندهم الصهاينه اشد عنصريه فيما بينهم السفرديم والاشكيناز والفلاشا الفكره ان ديانتهم بتقول انه مش هيخش الجنه الا لو ادفن ومراتو مينفعش تتجوز الا لو ادفن وقصص فالموضوع موضوع عقائدي وضغط الا ان السياسين طبعهم واحد شعوبهم مجرد ارقام واحترامهم لشعوبهم فقط ليكتسبوا القوه والسلطه الا لو عليهم وجع الدماغ ملهوش عازه

مش عشان هوا غالي عندهم الصهاينه اشد عنصريه فيما بينهم السفرديم والاشكيناز والفلاشا الفكره ان ديانتهم بتقول انه مش هيخش الجنه الا لو ادفن ومراتو مينفعش تتجوز الا لو ادفن وقصص فالموضوع موضوع عقائدي وضغط الا ان السياسين طبعهم واحد شعوبهم مجرد ارقام واحترامهم لشعوبهم فقط ليكتسبوا القوه والسلطه الا لو عليهم وجع الدماغ ملهوش عازه

لايعيبهم ذلك حتى لو كان من منطلق عقدي
بل أنت تثبت أن القوم متمسكين بباطلهم ونحن مفرطين بالحق .
شكراً لك

شكراً لك
شهادة الأسير مويط الذي سقط أسيرا في يد المغاربة بالقرن 17م، اذا تعرض يهودي للإفلاس كانوا يعطونه ثلاثة أضعاف ما فقد كصدقة.

جمله سمعتها زمان
اسرائل دولة المواطن الواحد
اى انها على استعداد لفعل اى شئ مقابل عدم فقدان اى مواطن منها

شكراً لك
لالا طبعا انا اتفق معك لا يعيبهم ذلك
انا فقط مختلف معك على قصة اساس او مبدا احترامهم لشعوبهم
لك كل التحيه

أتفق معك أخي العزيز في بعض ما قلته لكن هناك أمر أشرت لنا عليه وهو ليس عندنا هم يعملون ذلك بسبب قوة شعبوهم في الاختيار الديمقراطي لهم وحتى يكتسب السياسي منهم السلطة لابد أن ينفذ لهم ما يطلبون لذلك هم أقوى منا في الضغط وليس مجرد ارقام لذلك لكل أنسان لديهم أهمية بغض النظر عن العنصريه بينهم العنصريه تنتهي بينهم عندما يكون العدو خارجهم مثل ما يقول المثل العربي أنا واخوي على بن عمي وانا واخوي وبن عمي على الغريب تقبل مروري .

عودة
أعلى