خلال العشر سنوات القادمة . ما هي الدول العربية التي قد تحصل على مقاتلة جيل خامس ؟

الجزائر اول مشغل لها بإذن الله
ان كنت تعتبر أن Su57 جيل خامس رغم أنها لا تملك من الشبحية الا الشكل فهناك احتمالين...اما،
انك فعلا لا تفقه في العسكرية وهذا مستبعد ...
انك تريد شياء في نفس يعقوب...

الدول المرشحة هي دول الخليج كافة إضافة إلى المملكة المغربية فيما يخص F35...
مصر والجزائر والعراق فيما يخص الروسي ولكن بعد مدة طويلة حتى يتم ترقية المعدات إلى الجيل الخامس أو التوجه إلى الصين...

دول الخليج والمغرب الاقرب لعقد صفقة جيل خامس بحكم أن الاف35 جاهزة منذ سنوات وصنع منها 500 مقاتلة لحد اليوم

اما من يتسلح بالروسي فعليه ان ينتظر روسيا تنتهي من تجاربها وتدخل مقاتلتها للانتاج الكمي وللخدمة لديها اولا تم ينتظرون انتاج النسخة التصديرية

الإمارات لديها مشروع طائرة جيل خامس بالتعاون مع روسيا

الدول المرشحة هي دول الخليج كافة إضافة إلى المملكة المغربية فيما يخص F35...
مصر والجزائر والعراق فيما يخص الروسي ولكن بعد مدة طويلة حتى يتم ترقية المعدات إلى الجيل الخامس أو التوجه إلى الصين...
هانيبال. أولا كل واحد شايف ان بلده هي من أوال من سيقتني الطياره. مثلك مثلا.
ثانياً. انا مت معتقدي ان التكنولوجيا الامريكيه متفوقه تماما علي الروسية. وخصوصا فيما يخص الجيل الخامس. وأكثر من متفوقه خصوصا في هذا الموضوع. لان حتي الان لم تنتج روسيا رسميا اي شيء. لذلك ليس لك ان تنتقد او تنفي صفه الشبحيه علي السو ٥٧ حتي نراها.
ماشي يا هنيبال
حااااااابيبي

دول الخليج والمغرب الاقرب لعقد صفقة جيل خامس بحكم أن الاف35 جاهزة منذ سنوات وصنع منها 500 مقاتلة لحد اليوم

اما من يتسلح بالروسي فعليه ان ينتظر روسيا تنتهي من تجاربها وتدخل مقاتلتها للانتاج الكمي وللخدمة لديها اولا تم ينتظرون انتاج النسخة التصديرية
كلام منطقي جدا وصحيح لكن لا اعتقد حصول اي دوله عربيه عليها قبل ظهور الجيل السادس

كلام منطقي جدا وصحيح لكن لا اعتقد حصول اي دوله عربيه عليها قبل ظهور الجيل السادس
معك ميه في الميه. لن تحصل اي دوله عربيه علي هذا النوع من الطائرات حتي يتم انتاج ما هو احدث.
وفي احسن الأحوال. أحسنها علي الإطلاق. اذا تخيلنا مثلا انه سيكون هناك جيل خامس بلس او بلس بلس. ممكن ان تبداء امريكا بتزويد الخليج بأول إصدار من الاف ٣٥ وهذا ممكن ان يكون في خلال عشر سنوات من الان وليس قبل هذا التوقيت.
هذا راءي

معك ميه في الميه. لن تحصل اي دوله عربيه علي هذا النوع من الطائرات حتي يتم انتاج ما هو احدث.
وفي احسن الأحوال. أحسنها علي الإطلاق. اذا تخيلنا مثلا انه سيكون هناك جيل خامس بلس او بلس بلس. ممكن ان تبداء امريكا بتزويد الخليج بأول إصدار من الاف ٣٥ وهذا ممكن ان يكون في خلال عشر سنوات من الان وليس قبل هذا التوقيت.
هذا راءي
بالظبط وده لدول الخليج بس وهتبقي اعداد قليله كمان الأمريكان صعبين جدا

ان كنت تعتبر أن Su57 جيل خامس رغم أنها لا تملك من الشبحية الا الشكل فهناك احتمالين...اما،
الأف 117 هي الشبحية:D

بالظبط وده لدول الخليج بس وهتبقي اعداد قليله كمان الأمريكان صعبين جدا
مش صعبين ولا حاجه. بل هم يعطون لحلفائهم اسلح متقدمه الصراحه.
ولكن هم مهتمين جدا بنقطه التوازنات الإقليمية وهم يتقنون لعبه التوازنات هذه.
فمثلا هم يريدون تفوق نوعي للخليج علي إيران. وفي نفس الوقت دول الخليج لا اشكل تعديد مباشر لإسرائيل.
اما بالنسبه لمصر الوضع معكوس. لابد من تفوق كبير ونوعي لإسرائيل علي مصر. وليس جويا فقط. بل علي جميع الأصعدة. وذلك لان تقييم الأمريكان نفسهم ان ميزان القوه الشاملة في صالح الجيش المصري وهو يمثل خطوره علي اسراءيل.

هانيبال. أولا كل واحد شايف ان بلده هي من أوال من سيقتني الطياره. مثلك مثلا.
ثانياً. انا مت معتقدي ان التكنولوجيا الامريكيه متفوقه تماما علي الروسية. وخصوصا فيما يخص الجيل الخامس. وأكثر من متفوقه خصوصا في هذا الموضوع. لان حتي الان لم تنتج روسيا رسميا اي شيء. لذلك ليس لك ان تنتقد او تنفي صفه الشبحيه علي السو ٥٧ حتي نراها.
ماشي يا هنيبال
حااااااابيبي
ماشي يا فرعون ...:whistle:
الروس أنفسهم يعترفون ان SU57 تعاني من مشكلة المحرك ...
الهنود انسحبوا من المشروع والروس أنفسهم لم يطلبوا سوى 15 من أجل حفظ ماء وجه الصناعة العسكرية عندهم ...
لو فقط يسميها الروس جيل رابع محسن سوف تنال تسويق كبير ولكن ماذا نقول قتل الله الأنا...

ماشي يا فرعون ...:whistle:
الروس أنفسهم يعترفون ان SU57 تعاني من مشكلة المحرك ...
الهنود انسحبوا من المشروع والروس أنفسهم لم يطلبوا سوى 15 من أجل حفظ ماء وجه الصناعة العسكرية عندهم ...
لو فقط يسميها الروس جيل رابع محسن سوف تنال تسويق كبير ولكن ماذا نقول قتل الله الأنا...
بوص. انا اعترف بان المشروع الروسي يقابل مشاكل. بدون شك وباعترافهم.
ولكن لو المشكله في المحرك هتبقي بالنسبه للروس مشكله محلوله. فإذا كنا نتكلم بحياديه تامه. فالروس في صناعه المحركات والادروناميكا هم جيدون جدا. يمكن المشكله في اخفاء البصمة الحرارية للمحرك وليس اكثر فا ا كانت هذه هي مشكلتهم الوحيده. اذن فهم لا يمتلكون مشكله حقيقية. ولكن انا اعتقد ام مشكلتهم مع الشبحيه اعقد من هذا
هناك البدن وتقفيله باحترافيه وهناك اجهزه الاستشعار و الوعي الظرفي واجهزه الاتصال وهذه هي مشكلتهم علي ما اعتقد.
وبعدين انا فراعنه ولست فرعون.
تفرق يا هون هون

بوص. انا اعترف بان المشروع الروسي يقابل مشاكل. بدون شك وباعترافهم.
ولكن لو المشكله في المحرك هتبقي بالنسبه للروس مشكله محلوله. فإذا كنا نتكلم بحياديه تامه. فالروس في صناعه المحركات والادروناميكا هم جيدون جدا. يمكن المشكله في اخفاء البصمة الحرارية للمحرك وليس اكثر فا ا كانت هذه هي مشكلتهم الوحيده. اذن فهم لا يمتلكون مشكله حقيقية. ولكن انا اعتقد ام مشكلتهم مع الشبحيه اعقد من هذا
هناك البدن وتقفيله باحترافيه وهناك اجهزه الاستشعار و الوعي الظرفي واجهزه الاتصال وهذه هي مشكلتهم علي ما اعتقد.
وبعدين انا فراعنه ولست فرعون.
تفرق يا هون هون
الأخ الفراعنة الجدد ممكن تتقبل اعتذاري عن ما بذر مني قبل في موضوع إثيوبيا، فقط ردة فعل و انفعال بسبب عضو او عضويين من مصر بلدك و سخرية و استهزاء من المغرب، فقط تعصبت شوي و دخلت رديت بنفس الموضوع، تقبل اعتذاري فقط لانت اما بالنسبة هؤلاء لا اعرف ما العلاقة السيئة بين المغرب و مصر ليتدخلوا في أمور لا تعنيهم و من باب سخرية.
انا تعصبت شوي ثم فكرت ثم عرفت اني ارتكبت خطأ فالخطا لا يرتكب بخطأ اخر

السعودية والإمارات طبعا
المصدر الوحيد الذي تكلم عن سو 57 للجزائر هو avia pro وهو مصدر مضروب وأيضا الطائرة تواجه مشاكل عدييييدة وغير جاهزة الى الآن وعلى ما ييدو لم تحصل لا على ثقة الروس ولا الهنود
لكن أظن يمكن للجزائر الحصول على النسخة التصديرية بعد 4 سنوات إذا بقي في خزينتها أموال

اي دخل نفس يعقوب بما اريد؟؟
وانا لا افقه شئ فأي شئ
حلك مني

الجزائر ستقتني 14 طائرة su-57 الشبحية و الإستلام سيكون بحلول عام 2025
بالنسبة للجزائر Su-57 ستدخل الخدمة خلال 3 او 4 سنوات ان شاء الله

المشروع الروسي محبط ولا يتقدم حسب الجدول المعلن له ولا اعتقد انه سوف يكون حاهز قبل 2025 للبدء في الانتاج الفعلي

قارن بين انف السو 57 و الاف 35 وتعلم المشكله

الامارات ممكن لانها تلعب على كل الأوتار لكن السعودية مستحيل تغامر ضد أميركا تقدر تقولى اى صفقة حقيقية تمت بين السعودية وروسيا آخر 50 سنة
لم أقل أن السعودية ستطلب من روسيا ولا الإمارات
قصدت الجزائر من ستطلب su57

لم أقل أن السعودية ستطلب من روسيا ولا الإمارات
قصدت الجزائر من ستطلب su57
اتمنى ذلك طبعا لكن بعد دخول الطائرة للخدمة فى الجيش الروسي بأعداد كبيرة علشان نضمن ان كل العيوب الموجودة تم علاجها زى اى سلاح جديد ربما كان يجب على الجزائر اولا ان تتعاقد على اعداد محترمة من ال su35 بدلا من 14 مقاتلة su57 لسه لم تكتمل 100%

انا امنيتى الاكبر هى ان تتعاقد مصر على الj31 مع تصنيع محلى كامل مثل باكستان مع ال j17 ثم تعاون مع فرنسا فى التكنلوجيا الحديثة من شركة داسو هيكون مشروع رائع والطائرة تكون متاحة لكل الدول العربية??

عودة
أعلى