أنظمة إتصالاتِ للقوّات الأرضيَّةِ

معمر القذافى

عضو مميز
إنضم
8 أكتوبر 2008
المشاركات
2,471
التفاعل
81 0 0
أنظمة إتصالاتِ للقوّات الأرضيَّةِ

أنظمة إتصالِ a سلسلة الشبكاتِ، يُذيعُ أجهزةً، وأجهزة بياناتِ، وَضعَ بهدفِ ضمان إرتِباط فعّالَ مِنْ الوحداتِ المُخْتَلِفةِ يَشتغلُ في ساحاتِ المعركة. القوّات المُسَلَّحة تَبْدأُ بإسْتِعْمال الأنظمةِ المعقّدةِ التي تُوصلُ إلى a نظام حاسوب مركزي لخَزْن كُلّ بيانات العملياتِ. إستعمال الأقمار الصناعية يُعتَبرُ إلزامية في الوقت الحاضر.
الإتصالات الأرضية:
الإتصالات السطحيّة يَجِبُ أَنْ تُنجزَ الشروطَ التاليةَ:
القدرة لإبْلاغ كلا الصوت وصور ساحةِ الحرب. هذه مهمةُ في جَعْل القراراتِ.
إستعمال a سلسلة الأجهزةِ والبرامجِ الخاصّةِ.
القدرة لمُقَاوَمَة شروطِ بيئيةِ.
Interoperability بأجهزةِ الإتصالِ الأخرى.
أنظمة إتصالِ يجب أنْ تُصمّمَ لعَرْض الخدماتِ وتَدْعمُ في الحقولِ التاليةِ:
يَأْمرُ ضمان القوّات المُسَلَّحةِ الإستراتيجيةِ الإتصالاتِ.
الإستعداد ونجاح العملياتِ التكتيكيةِ.
الدِفاع الجَوّي والمراقبة.
الأمن الداخلي وإتصالات الشرطةِ.
فيما يلي بَعْض الأجهزةِ إستعملتْ: الإتصال الإذاعي النقّال الذي يَتضمّنُ a عدد كبير مِنْ الأجهزةِ التي تَغطّي بَعْض التردداتِ مثل، / بي آر سي (غطاء تردداتِ مِنْ 30 75 هيرتز هائل ب8 كيلومترِ مدى)، بي آر سي -524 الذي عِنْدَهُ a تردد مِنْ 88 هيرتز هائل، والإتصالات الإذاعية الخاصّة بالعربات (تَشتغلُ بالتردداتِ المماثلةِ، لكن صَعدَ على العرباتِ)
إتصالات قمر صناعي: هذا تطويرُ مهمُ في حقلِ الإتصالاتِ العسكريةِ. يَلْعبُ دوراً مهماً في حربِ الشبكةِ المركزيةِ. إتصالات القمر الصناعي العسكريةِ، يَتضمّنُ ما عدا ذلك مسمّاة Milsatcom أنظمة Wideband، أنظمة محمية، وأنظمة Narrowband.
فيما يلي بَعْض الشركاتِ البارزةِ تُنتجُ بَعْض أجهزةِ الإتصالِ:
هاريس: هذه الشركةِ أعطتْ أجهزة لاسلكي من أجل الشبكاتِ التكتيكيةِ، ويَكْسي البعضَ أجهزةً حسّيةً، والبعض الذين يُشفّرونَ أجهزةً. تَبنّتْ الشركةُ مستوى عالي. مستوى عالي جداً، وترددات جداً في أجهزتِها، وصقر مَعْرُوض آر إف -5800، الذي مُعتَبَرُ a جهاز جيلِ جديدِ.
إس أي جي إي إم: هذه الشركةِ تَعْرضُ a نوّعَ أجهزةَ جداً مثل، إف إي إل آي إن لإستعمال المشاةِ جي بي إس (نظام تحديد المواقع العالمي). هذا النظامِ , a قطعة نقّالة التي سَتُقدّمُ في 2008، يَستعملُ نظامَ رقميَ راديويَ.
Rhode وSchwartz: هذا a شركة ألمانية بارزة تَعْرضُ أجهزةً إذاعيةً 4400، الذي مُتَبنّى بمنظمة حلف شمال الأطلسي. يَستعملُ هذا مُنتَجِ التذبذبات العالية جداً يَتراوحُ مِنْ 121.5 إلى 243. الأجهزة الأخرى عَرضتْ من قبل الشركة إم 3 تي آر.



 
مشكور أخي علي الموضوع الرائع
 
مشكوور على الموضوع
مشكوور على الموضوع
مشكوور على الموضوع
 
عودة
أعلى