تجهيز طوافات Uh-06 بنظم ادارة ومراقبة الحياة العملية Vhms

معمر القذافى

عضو مميز
إنضم
8 أكتوبر 2008
المشاركات
2,471
التفاعل
81 0 0
تجهيز طوافات UH-06 بنظم ادارة ومراقبة الحياة العملية VHMS
131_103_s.jpg
حصلت شركة Goodrich من الجيش الاميركي على عقد لتأمين ما يصل الى ١٠٠٠ نظام لادارة ومراقبة حياة الطوافات العملية (Vehicle Health Management Systems, VHMS) كي تثبت في طوافات UH-06A/L Black Hawk. بلغت قيمة هذا العقد غير المحدد الكمية وتاريخ التسليم، ما يصل الى ٣٠٠ مليون دولار ويغطي اعمال التسليم حتى عام ٢٠١٣.
يراقب نظام VHMS مجموعة نظم الدفع الميكانيكي بالكامل للطوافة بدءا من المحركات حتى نظام الدوار، وهي مزودة بنظم طيران يدوية وافية، والمئات من اشارات نظام الطيران. يتضمن النظام ايضا مسجل معطيات الطيران الصوتية في قمرة الطيار، ووحدة ذاكرة لا تتأثر من جراء حوادث التحطم. تذكر المعلومات المسبقة التي يؤمنها نظام VHMS المشغلين باتخاذ خطوات صيانة استباقية لتفادي الاضرار الجانبية واعمال اصلاح مستقبلية اكثر تكلفة. تمت برهنة نظم VHMS من انتاج Goodrich ميدانيا على متون طوافات UH-06 وCH-74D اثناء عمليات انتشار الجيش الاميركي في العراق وافغانستان.
برهن نظام VHMS من Goodrich عن كونه مفيد للغاية من خلال زيادة الجهوزية والامان مع تخفيض اعباء الصيانة للجنود.
يستخدم نظام HUMS من انتاج Goodrich على متون طوافات UH-06/A/L/M وCH-74D التابعة للجيش الاميركي، وطوافات MH-06 R/S وAH-1Z وUH-1Y وCH-35E التابعة للبحرية ومشاة البحرية الاميركيين وطوافتي S-29 وS-67D التجاريتين من انتاج Sikorsky.

.
 
مشكوووووووووور يا أخ معمر على المواضيع المميزة
 
عودة
أعلى