هل انت مع قيام حرب ضد اسرائيل ام لا؟؟

من جهة الحرب فأنا أساند فكرة الحروب ضد اسرائيل لانها ستثبت فشلها وان اسطورة الجيش الذي لا يقهر قد ولت الا أن اسرائيل تتوجه دائما الى المدنيين من الاطفال والنساء

لكن مارأيك في حرب كبرى نظامية..........؟

كم من ال 5000 يعالجون في مصر ، وارجو الا تتحدث في اشياء لم تحدث وتقول لي انكم كنتم ستعالجون ال 5000 لو جاءوا عندكم . ومصر هي التي اغلقت المعبر يااخي ، حماس لا تمتلك وقتا لهذه الامور .
ولماذا ستمنع حماس الفلسطينيين من اللجوء لمصر ؟؟ الديك مصدر يدل على ذلك ؟؟

من الذي يفعل ما عليه بالضبط ، الحكومة المصرية ام الشعب المصري ، ثم انك قلت في مشاركتك السابقة ،

اذا فانت مستعد لاعطاء الغاز لاسرئيل مادمت لا تستخدمه في قتل الفلسطينيين ، اذا فتعبيري صحيح ( مالم تقصد شيئا اخر بعبارتك هذه )

عجبا فمن حديثك اعتقد انك تظنني من الخليج على العموم لا مشكلة

وكيف هذا ؟ اتلتزم اسرائيل بالجزء الذي يناسبها من الاتفاقية وتتجاهل الجزء الذي لا يناسبها ، دون ان تعترض مصر على هذا ..

اسرائيل لن تدخل في حرب مع مصر بسبب المعبر قد تنتقد قليلا وتستنكر قليلا وبعد ذلك ستنسي الموضوع .
ومصر كان لديها السلطة الكاملة لفتح المعبر ولكنها لم تفعل .
وانا لم اعني ان 17 ميغاوات وحشين لكني كنت اقصد ان مصر لا تقدم الكثير لفلسطين كما تدعي وهي تقدم هذه النسبة على نحو ثابت منذ زمن وليس منذ بدات الاوضاع الاقتصادية بالعالم الان . ان كان حديثي خاطئا ارجو ان تصححني .
أولا الاخ lucy cheung واضح للغايه هجومك علي اي شئ مصري و ايا كان غرضك انا بقولك راجع نفسك وفكر بالمنطق
ثانيا لو كل مصادرك هتجيبها من الجزيره يبقي خليها لنفسك لان واضح لكل عاقل دور القناه دي و الدور القطري عموما لتشويه صوره مصر و اخفاء الحقيقه و تضليل الناس فبرجاء استخدم اي مصدر انشاله امريكي بس بلاش الجزيره دي
ثالثا بقي نتكلم جد انت بتقول كام من ال 5000 جم هنا اللي اتنشر في الجريده الرسميه المصريه " الاهرام " يوم 23 يناير في العدد 44708 صفحه 1 و صفحه 5 ان مصر استقبلت 558 مصاب يرافقهم 545 فرد بأجمالي 1103 دول اللي دخلوا مصر اللي بيتعالجوا هنا 441 مصاب و 436 مرافق نشوف بقي باقي الدول مجتمه السعوديه اخدت 58 جريح الاردن اخدت 8 ليبيا 8 المغرب 4 تركيا 10 بلجيكا 6 اي ان مصر استقبلت و تعالج اكثر من الدول مجتمعه تقريبا بالضعف بعدين في كلام اخر لك عن الاطباء مصر بعتت 89 طبيب و العرب مجتمعين بعتوا 81 بالنسبه للمساعدات احنا دخلنا 1578 طن مساعدات طبيه و 8279 كيس دم و جهاز تنفس صناعي و ادينا 36 عربيه اسعاف و 25 مجهزين للعنايه المركزه غير ال 36 و بعتنا 1633.5 طن مساعدات غذائيه دا غير 10 اطنان دقيق دخلوا من معبر كرم ابو سالم " انتهي اقتباسي من الاهرام و لو مش مصدقني دور بنفسك
خلي بالك مصر في اشد الحاجه لكل اللي هي بعتته ده احنا مابعتناش حاجات فايضه مننا احنا بعتنا حاجات احنا في اشد الحاجه ليها يا راجل دا في ناس بتموت في القصر العيني عندنا عشان مش لاقينلهم اكياس دم و لو انت مصري او تعرف حد في مصر اسأله لو مش مصدقني رغم كده بعتنا اكتر من 8000 كيس دم احنا بنبعت من اعوازنا من مش فائضنا بعدين المجال الطبي في مصر مش قوي للدرجه اللي انتوا متخيلنها احنا محتاجين دكاتره و اجهزه و عربيات و رغم كده مطلبناش من حد حاجه و احنا اكتر ناس دخلنا مساعدات لغزه بعدين ما مبارك قالهالكوا مش عاجبكم اللي احنا بنعمله او سكوتنا خلي اي بلد فيكم تيجي تحارب من سينا لو انتوا زي ما بتقولوا بعدين مهي فلسطين متاخده من يجي 70 سنه و الجولان قربت علي نص قرن و مزارع شبعه محررتهمش ليه و لا حاقدين علينا اننا في 6 سنين بس طلعناهم من عندنا زي الكلاب
اه و لو مش مصدق حكايه حماس دي ابقي راجع خطابات مشعل اللي قالها علي القناه اللي انت بتحبها بالنسبه لموقف حماس من فتح معبر رفح و ماتقوليش ان الراجل مكانش فاضيلنا
رابعا حكايه الغاز و اسرائيل تاني بقول عن نفسي انا مابفضلش اني ادي اي حاجه لاسرائيل لاسباب يطول شرحها انما ادي الله و ادي حكمته احنا مجبرين علي التطبيع و مجبرين علي اقامه علاقات اقتصاديه بس علي الاقل احنا عندنا الشجاعه الكافيه اننا نعلن العلاقات دي الدور و الباقي علي الاخوه العرب
بالنسبه للاتفاقيه احنا ملتزمين بيها و قلتلك قبل كده عشان الشرعيه الدوليه انما اسرائيل معاها امريكا و نص بلاد العالم و احنا لوحدينا و سوري يعني كلام العرب لا بيودي و لا يجيب كله شجب و ادانه و مش هيعملنا موقف دولي يبقي الورقه الرابحه لو حصل حاجه اننا يبقي معانا الشرعيه الدوليه
خامسا حكايه انت من الخليج و لا لا متخصنيش و مش مهتم بيها انما انت ليه مش راضي تقول جنسيتك لغايه دلوقت مكسوف و لا ايه ؟
سادسا و اخيرا حكايه ان اسرائيل مش هتدخل حرب مع مصر دي لا انت و لا انا نعرفها و ماحدش عارف رد الفعل الاسرائيلي هيبقي ايه و ماعتقدش انهم بتوع استنكار زينا , بالنسبه لموضوع " كما تدعي " احنا مابندعيش حاجه و لا عازين شكركم و لا ذمكم احنا بنعمل اللي يقدرنا عليه ربنا و مش عايزين منكم حاجه

رد: هل انت مع قيام حرب ضد اسرائيل ام لا؟؟

أنا مع الحرب ضد الكيان الصهوينى الغاصب قلباً وقالباً
المشكلة ليست فى إعلان الحرب، ولكن قبل دوران دولاب الحرب هل يوجد تضامن عربى مثلماً حدث فى حرب 1973 وموقف موحد أم تشرذم وتبعثر؟؟!!
الكيان الصهيونى فى كل حروبه مع العرب اعتاد على عدم وجود تعاون وتضامن بين الدول العربية وخاصة دول الطوق، ومن ثم ينفرد بكل دولة على حدة والمرة الوحيدة الذى تحقق هذا التعاون كان فى حرب أكتوبر 1973 بين الجبهة المصرية والجبهة السورية.

فهل يوجد مثل هذا التعاون الآن؟؟!!!
إذا وجد وسبقه إخلاص وصدق وإنكار الذات ووحدة الهدف والمصير أضمن لكم بقوة لا إله إلا الله أننا فعلا سنلقى هذا الكيان الصهيونى الغاصب فى البحر ونعيد إنشاء الدولة الفلسطينة مرة أخرى.
ولنا فى التاريخ قدوة حسنة

مع خالص تحياتى

1-المسألة تتوقف علي الهدف من الحرب هل هو القضاء علي اسرائيل كدولة نهائيا او مثلا ارجاع اراضي 67
انا مع الحرب في الحالتين لكن هنتكلم علي افتراض ان هدف الحرب هو ارجاع حدود 67 لان انهاء اسرائيل كدولة امر مختلف تماما

2- اذا كانت الارادة الداخلية الشعبية عندنا في الدول العربية مهيئة لمثل هذه الحرب فهناك جبهه اخري وهي المجتمع الدولي خصوصا حلف الناتو وامريكا يجب تهئيتهم سياسيا وتصوير الحرب علي انها رد فعل علي عمل اسرائيلي لا يمكن السكوت عنه حتي نضمن عدم تدخلهم علي الاقل في الساعات الاولي للحرب

3- اضعف شيء في اسرائيل اثناء الحرب هي جبهتها الداخلية المتمثلة في شرعية الحكومة والمدنين والمرافق الحيوية
قبل الحرب بشهور قليلة لازم يكون في نشاط عربي استخباراتي متمثل في عمليات اغتيال لقادة اسرائيل و سلسلة من عمليات التخريب تطال كل ما يمكن ان تطاله في عمق اسرائيل

4- تأتي مرحلة الهجوم العسكري اللي محتاجة الكثير والكثير من التخطيط ويتزامن مع اعلان صريح من العرب بقطع امدادات البترول عن كل دولة تتدخل في هذه الحرب لصالح اسرائيل

*وقبل كل شيء الرجوع لديننا لأن النصر أولا وأخيرا من عند الله.

التعديل الأخير:

السلام عليكم
نعم انا مع اي حرب ضد الكيان الصهيوني مهما كانت
فقد طال ذلنا وصمتنا
اسرائيل منذ وجدت لم تبحث عن السلام بل في كل مرة تاخذ استراحة قصيرة لاخذ انفاس ثم تعود للجولة القادمة من المنازلة.
لذلك افضل حل هو الحرب
ولم يظن ان الحرب ستنتهي في يوم او يومين فهو مخطا لان الحرب ستكون طويلة وقاسية جدا
وايضا لمن يقول سنبقى مكتوفي الايدي لان الرسول عليه الصلاة والسلام قد اخبرنا بانه ستقوم حرب ووووو
فهو مخطا ومن يقول بان النصر من عند الله وهو جالس ينتظر النصر فهو مخطا ايضا
اذا اردنا النصر يجب ان نتمسك بديننا ونعود الى الطريق المستقيم والصحيح
يجب ان نحارب اعداء الله وفكرنا ليس حب الوطن او العلم او النشيد بل ان يكون اخلاصنا لله وحده فقط
عندما نحارب في سبيل الله في ذلك الوقت سننتظر نصرا من الله وليس الجلوس والتفرج على الظلم والقتل ونقول النصر من عند الله
انا مع اي حرب ضد اسرائيل
شكرا​

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

رأيي الشخصي إسرائيل ليست أولوية الآن . الحرب مع إسرائيل قادمة بإذن الله .

هناك إيران اللتي ربما تطعنا من الخلف و لذى أرى أن تخلص من إيران أولا سحق برنامجها النووي حتى نضمن عدم امتلاكها للسلاح النووي و الاجهاز على حفنة الخردة .. عفوا المقاتلات اللتي تملكها و على صواريخها و باقي مقومات القوة اللتي تمتلكها نفط غاز طبيعي صناعات عسكرية ... الخ يعني نرتاح و نريح العالم من ايران

ثم نتفرغ لاسرائيل و الحرب ليس بالضرورة ان تبدئ من اول مرة بالطائرات و الصواريخ كما تفضل صاحب الموضوع هناك قطع للنفط و للعلاقات التجارية و طرد السفراء و الدبلماسيين حتى الامريكان لبعث رسالة لاميركا ان الوضع قد تغير و حان وقت تصفية الحسابات ...

أولا الاخ lucy cheung واضح للغايه هجومك علي اي شئ مصري و ايا كان غرضك انا بقولك راجع نفسك وفكر بالمنطق
ثانيا لو كل مصادرك هتجيبها من الجزيره يبقي خليها لنفسك لان واضح لكل عاقل دور القناه دي و الدور القطري عموما لتشويه صوره مصر و اخفاء الحقيقه و تضليل الناس فبرجاء استخدم اي مصدر انشاله امريكي بس بلاش الجزيره دي
ثالثا بقي نتكلم جد انت بتقول كام من ال 5000 جم هنا اللي اتنشر في الجريده الرسميه المصريه " الاهرام " يوم 23 يناير في العدد 44708 صفحه 1 و صفحه 5 ان مصر استقبلت 558 مصاب يرافقهم 545 فرد بأجمالي 1103 دول اللي دخلوا مصر اللي بيتعالجوا هنا 441 مصاب و 436 مرافق نشوف بقي باقي الدول مجتمه السعوديه اخدت 58 جريح الاردن اخدت 8 ليبيا 8 المغرب 4 تركيا 10 بلجيكا 6 اي ان مصر استقبلت و تعالج اكثر من الدول مجتمعه تقريبا بالضعف بعدين في كلام اخر لك عن الاطباء مصر بعتت 89 طبيب و العرب مجتمعين بعتوا 81 بالنسبه للمساعدات احنا دخلنا 1578 طن مساعدات طبيه و 8279 كيس دم و جهاز تنفس صناعي و ادينا 36 عربيه اسعاف و 25 مجهزين للعنايه المركزه غير ال 36 و بعتنا 1633.5 طن مساعدات غذائيه دا غير 10 اطنان دقيق دخلوا من معبر كرم ابو سالم " انتهي اقتباسي من الاهرام و لو مش مصدقني دور بنفسك
خلي بالك مصر في اشد الحاجه لكل اللي هي بعتته ده احنا مابعتناش حاجات فايضه مننا احنا بعتنا حاجات احنا في اشد الحاجه ليها يا راجل دا في ناس بتموت في القصر العيني عندنا عشان مش لاقينلهم اكياس دم و لو انت مصري او تعرف حد في مصر اسأله لو مش مصدقني رغم كده بعتنا اكتر من 8000 كيس دم احنا بنبعت من اعوازنا من مش فائضنا بعدين المجال الطبي في مصر مش قوي للدرجه اللي انتوا متخيلنها احنا محتاجين دكاتره و اجهزه و عربيات و رغم كده مطلبناش من حد حاجه و احنا اكتر ناس دخلنا مساعدات لغزه بعدين ما مبارك قالهالكوا مش عاجبكم اللي احنا بنعمله او سكوتنا خلي اي بلد فيكم تيجي تحارب من سينا لو انتوا زي ما بتقولوا بعدين مهي فلسطين متاخده من يجي 70 سنه و الجولان قربت علي نص قرن و مزارع شبعه محررتهمش ليه و لا حاقدين علينا اننا في 6 سنين بس طلعناهم من عندنا زي الكلاب

أخي الفاضل قال تعالى ( و لا تمنن تسكثر )

دعونا من هذا الموضوع فهو مخالف تماما لجوهر الموضوع الاصلي

الله اكبر عليكم يا عرب

هناك إيران اللتي ربما تطعنا من الخلف و لذى أرى أن تخلص من إيران أولا سحق برنامجها النووي حتى نضمن عدم امتلاكها للسلاح النووي و الاجهاز على حفنة الخردة .. عفوا المقاتلات اللتي تملكها و على صواريخها و باقي مقومات القوة اللتي تمتلكها نفط غاز طبيعي صناعات عسكرية ... الخ يعني نرتاح و نريح العالم من ايران
شو هالتعامل بالهمجيه مع ايران

ثم نتفرغ لاسرائيل و الحرب ليس بالضرورة ان تبدئ من اول مرة بالطائرات و الصواريخ كما تفضل صاحب الموضوع هناك قطع للنفط و للعلاقات التجارية و طرد السفراء و الدبلماسيين حتى الامريكان لبعث رسالة لاميركا ان الوضع قد تغير و حان وقت تصفية الحسابات ..

شو هالنعومه بالتعامل مع اسرائيل:h034[1]:
يا عم هدا هو المنطق الحربي و السلمي

عندما قامت الدولة التي تدعي قيادتها للعمل العربي بالانصياع لاسرائيل

فقدنا حلم مقاتلة الكيان الصهيوني و محاربته حربا نظامية

كل الجيوش النظامية العربية الموجودة حاليا في الخدمة هي جيوش للاستعراض و حماية الانظمة الحاكمة

اسرائيل لن ينفع معها الا مقاومة شعبية منظمة كحماس و حزب الله

و الف خروف يقودهم اسد خير من الف اسد يقودهم خروف

و ما اكثر القادة الخرفان هذه الايام

ارى عدم شن حرب نظامية عليها...لفرق القوة الواضح بيننا وبينهم
اما حرب العصابات التي تنتهجها المقاومة فانا اقول ان نسلح المقاومة وخصوصا في غزة علانية وفي وضح النهار بقذائف rbg-32 واحدث طراز من مضادات الطائرات سام عن طريق البر من معبر رفح وعن طريق البحر من البلدان الاسلامية المطلة على المتوسط وعن طريق الجو ايضا عن طريق كافة الدول العربية وان لانخشى الرد الصهيوامريكي ونتصدا له مهما كان مدمرا

اول شي فكروا بإيران وبعدين اسرائيل :)

الله اكبر عليكم يا عرب

شو هالتعامل بالهمجيه مع ايران

ثم نتفرغ لاسرائيل و الحرب ليس بالضرورة ان تبدئ من اول مرة بالطائرات و الصواريخ كما تفضل صاحب الموضوع هناك قطع للنفط و للعلاقات التجارية و طرد السفراء و الدبلماسيين حتى الامريكان لبعث رسالة لاميركا ان الوضع قد تغير و حان وقت تصفية الحسابات ..

شو هالنعومه بالتعامل مع اسرائيل:h034[1]:
يا عم هدا هو المنطق الحربي و السلمي
الله أكبر على كل المخلوقات و ليس فقط العرب

أخي الكريم أنا تحدثت عن وجهة نظري لا فرق بين ايران و اسرائيل كلهم واحد لكن هناك اولويات .

لا نعومه و لا شيئ انما محاولة تقليص الخسائر اللتي ربما يواجهها العرب و في حالة فشل ذلك تكون الحرب بالاسلحة فهمت ؟

و لا تسألني عن إيران و الهمجية معها كل واحد حر في إختيار أعدائه من منطلقاته و مفاهيمه الخاصة .

الحرب الحرب لا رجوع فيها

السلام عليكم,انا أؤيد الحرب ضد اسرائيل,هذا الكنيس الصهيوني الذي لن يتوقف عن اضعاف العرب حتى يتحدوا هم للقضاء عليه,ولكن لن يتم ذلك الا بقطع النفط و الغاز الطبيعي عنها.
و تعد معرفة العدو هي افضل الطرق لمحاربته,انصح من يقرأ هذا الرد بقراءة موسوعة اليهود و اليهودية و الصهيوبية للدكتور عبد الوهاب المسيري.و لنبدأ من هذا المنتدى محاربة اليهود.

لو كل الجيوش العربية والاسلامية توحدت في يد واحد وخندق واحد لمسحنا اسرائيل عن وجه الارض معها امريكـا لو تدخلـــت .

حركة فتح منذ عام ال65 تحارب الاحتلال وتطرد من الاراضي العربية للاسف الشديد واحتضنتها الجزائر الشقيقة وكل الشكر ليها
رحمة لله عليك يا صدام حسين ويا ياسر عرفات ابو عمار

انا مع حرب ضد اسرائيل
:kar[1]:(عاشق سوريا)

من هو مع حرب مع اسرائيل الان ,, هو شخص لا مبال و ليس له حنكة عسكرية او ذكاء ,, للدخول بحرب مع اسرائيل ,, يجب ان تامن ارضك و ان اخذت ضربة قاسية يجب ان تعلم انه بامكانك الرجوع و بناء قوتك العسكرية و الاقتصادي بسرعة ,, اذن يجب توافر الاتي :

- مصانع لتصنيع الاسلحة 100% داخليا و تكون مصانع كبيرة تستطيع العمل بسرعة و مؤمنه من الضربات الجوية و يجب ان يحاذيها قاعدة عسكرية للدفاع عنها ,, و ان تشمل الصناعة على الاقل الامور الاساسية من الجيش اي الاواكس و الدبابات و المقاتلات و الاسلحة الخفيفة و مضادات الطائرات و الدروع المحملة على الكتف

- بنية حتية قوية و قدرة بنائية على بناء المدن اذما تدمرت و بناء قواعد جوية قريبة من المدن لأعتراض الطائرات اذا وصلت الى المدن

- بناء حاط دفاع ارض - جو مكون من 3 خطوط خط على الحدود و خط قرب المدن و خط بين الخطين هذول

- قدرة بالستية كافية لتدمير القواعد العسكرية و مسحها من الوجود

- قوات كوماندز من النخبة قوية كفاية لاحتلال ارض مفاعل ديمونة

- استخبارات طبعا

الان انا اقول لك لو امريكا بقوتها تواجه اسرائيل لن تستطيع ان تهزمها بسهوله فلذالك يجب ان توجد هذه الامور فوق ^^ و طبعا مع قوة عسكرية قوية جدا ووجود معازل للطائرات و مدارج تحت الارض حتى عن القصف الجوي لا تتدمر القدرة الجوية العربية

و اهم شيء التوحد و الا نسجام بين جيوش الدول العربية ,, و طبعا محاول ايجاد طريقة لتجنب النيران الصديقة ..

انا مع الحرب علي اسرائيل اصل هيحصل ايه اكتر من اللي احنا فيه

دائما ما نقع في هذا الخطا دائما المشكلة في ان نحارب وتصبح بطلا من ورق او لا تحارب وتكون منبطح متخاذل الخ
الحرب ليست هدف في حد ذاته بل وسيلة واداة لتحقيق هدفك السياسي( وهو تحرير الارض)
وليس علي طريقة هبوا ياقوم الي القتال
لكنه تخطيط واع ومدرك للحالة الداخلية والامكانيات والوضع الدولي ومتي تحارب بالديبلوماسية ومتي تحارب بالسلاح
هناك الخداع الاستراتيجي والعمل المخابراتي واسلوب الاستنزاف
كل هذه ادوات يجب استخدامها بهدوء وحنكة ضمن خطة استراتيجية متكاملة وليست كنادي هزم في مبارة ويسعي للثأر في المباراة التالية

عودة
أعلى