البحرية المصرية مهتمة بغواصات “Yuan” الصينية الحديثة

Bahaaelpop

عضو
إنضم
12 أبريل 2017
المشاركات
472
التفاعل
940 0 0
تهتم البحرية المصرية بأحدث النسخ التصديرية المُشتقة من غواصات الديزل التقليدية الصينية “Yuan” وهي النسخة “S26”.

النسخة S26 تصل إزاحتها إلى 2600 طن، وطولها 77.7 متر، وتستطيع الغطس حتى 300 متر تحت سطح البحر، ويُمكن بحسب رغبة الزبائن تزويدها بمنظومة AIP.

إلى جانب الطوربيدات، فإن التسليح الرئيسي لتلك الغواصة يشتمل على الصاروخ الجوال المضاد للسفن CM-708UNB البالغ مداه 290 كم، ويزن رأسه الحربي 165 كج، وتبلغ سرعته 1100 كم / س، ويمتلك قدرة ضرب الأهداف البرية الساحلية، بفضل امتلاكه منظومة الملاحة بالقمر الصناعي، إلى جانب مستشعر الرادار المختص بالإمساك بالأهداف البحرية. في مرحلته الاخيرة قبل ضرب الهدف البحري يتبع الصاروخ مسار طيران شديد الانخفاض بما لا يتجاوز 5 – 7 متر فوق سطح البحر لتفادي الرصد فيما يُعرف بالطيران الملاصق لسطح البحر Sea Skimming. ويمكن تسليح الغواصة أيضا بالصواريخ الجوالة المضادة للأهداف البرية، روسية وصينية الصنع.

إلى جانب كل من باكستان (تعاقدت على 8 غواصات S20) وتايلاند (تعاقدت على 3 غواصات S26) فإن هناك عدداً من الدول أبدت اهتمامها بتلك الغواصات الجديدة، ومنها مصر والسعودية والإمارات والجزائر وميانمار وكوبا وفنزويلا.
وقالت صحيفة China Times ، بأن البحرية المصرية كانت قد تعاقدت على 4 غواصات روميو Romeo من الجانب الصيني في الثمانينات. وأن الأسطول السادس الأمريكي في البحر المتوسط قد قام بإجراء تدريبات مشتركة مع البحرية المصرية عام 1986 لاختبار تلك الغواصات التي نجحت في البقاء محتبئة من سفن الأسطول الأمريكي تحت سطح البحر لفترة 4 أيام!

وأكملت الجريدة تقريرها قائلة بأن رئيس أركان البحرية المصرية أشرف إبراهيم عطوة ورئيس الشركة الصينية قد قاما أيضاً بمناقشة الحادثة الشهيرة في أكتوبر 2006، عندما قامت غواصة ديزل هجومية تابعة للبحرية الصينية من الفئة Song Type 039 (التي بنيت عليها النسخة الأحدث Yuan Class Type 039A) بالصعود المفاجىء فوق الماء على مسافة اقل من 5 أميال من حاملة الطائرات النووية الأمريكية كيتي هوك USS Kitty Hawk أثناء تنفيذ إحدى التدريبات البحرية في المحيط الهادىء بالقرب من جزيرة أوكيناوا اليابانية، وذلك على رغم من تواجد تشكيلات المرافقة والحماية المؤلفة من المدمرات والغواصات والمروحيات الصائدة للغواصات، مما شكّل مفاجأة للسفن الأمريكية أن تنجح تلك الغواصة من الإفلات من وسائل الحماية والرصد والتتبع وأن تقترب لتلك المسافة القاتلة، بل وتقوم بالتقاط صورة للحاملة الأمريكية التي تم اعتبارها ” غارقة ” إذا ماكانت تلك الحادثة في ظروف حرب بين الجانبين.
رئيس-أركان-القوات-البحرية-المصرية-تفقد-غواصات-صينية-والجزائر-تتعاقد-على-الفرقاطة-type-054A.jpg
 
مواصفات الغواصة :
– الطول : 66 متر
– العرض : 8 متر
– الارتفاع : 8.2 متر
– الوزن : 1850 طن فوق سطح البحر و2300 طن اثناء الغطس
– عدد افراد الطاقم : 38
– السرعة القصوى : 34 كم / ساعة
– المدى الأقصى : 14.8 ألف كم على سرعة 30 كم / ساعة
– البقائية : 60 يوم
– اقصى عمق : 300 متر

– عدد افراد الطاقم : 38 فرد
 
يعنى كده مفيش روسى
اعتقد كده منطقى
صينى مكان صينى
 
لو صيني او روسي بعدد 6 غواصات
والتايب تكمل 6 يبقا سلاح الغواصات المصري رعب وتهديد حقيقي لاي بحرية في المتوسط وخاصة الاتراك والصهاينة
 
الغواصة تحمل صواريخ صينية أو روسية فتااااكة فى الضربات العمق أرض

IMG_٢٠١٩١٠٢٤_١٢٣٦٤٨.jpg


IMG_٢٠١٩١٠٢٤_١٢٣٦٥٤.jpg
 
وزير الدفاع المصري كان في الصين بالأمس ... وزار قاعدة شانغهاي البحريه?
 
دخول قطع شرقيه حديثه هو أمر لاشك فيه بالنسبه لى . لان القطع الغربيه التى هى فى معظمها حديثه او تم تطويرها مؤخرا تتمركز فى القواعد الشماليه التابعه للاسطول الشمالى . والقطع الشرقيه تتمركز فى موانىء البحر الاحمر التابعه للاسطول الجنوبى وبالتالى يجب دخول قطع شرقيه حديثه حتى يتوازن الاسطول الجنوبى
 
اليوان هتديك تسليح غشيييم جدا خاصة فى مجال الضرب الارضى ولها قابليه استخدام الذخائر الروسية
انهي تسليح غشيم
الصاروخ اللي فوق ده مداه 128 كلم فقط ...!!!
 
يعنى كده مفيش روسى
اعتقد كده منطقى
صينى مكان صينى
ولو صيني مكان صيني يبقي هناك استفاده معينه. مصر من اول البلاد ال اشترت غواصات صيني. بل تعاونا معهم في التطوير. ثم تعاونا مع الأمريكان.
بوص إذا كان هناك اتجاه للصيني في الغواصات فالموضوع ليس شراء فقط. لان لو شراء فقط فالروسي احسن طبعا. التعاون مع الصين متقدم شويه.
 
عودة
أعلى