القنبلة النووية: حق للجميع؟

انتشار تكنولوجيا إنتاج الأسلحة النووية؟

• خطر يهدد السلام والاستقرار في العالم.

الأصوات: 10 31.3%
  • ضرورة لحفظ التوازن النووي.

الأصوات: 19 59.4%
  • رأي اخر...

الأصوات: 3 9.4%

• مجموع المصوتين
    32

SAUDI ARABIA

سفير الجزيره
التفاعل
15 0 0
بسم الله الرحمن الرحيم

هذي المقاله بتاريخ 2004 ولاكن يوجد بها سؤال مهم؟

القنبلة النووية حق للجميع؟

تقدم عبد القادر خان، مؤسس البرنامج النووي الباكستاني، باعتذار بعد اعترافه بإفشاء أسرار عسكرية تتعلق بتكنولوجيا إنتاج

الأسلحة النووية.
وقال إنه تصرف بحسن نية، لكنه أقر بأنه ارتكب خطأً، والتمس العفو من الرئيس الباكستاني برفيز مشرف.

ويعتقد أن خان قد أفشى أسرار بلاده النووية لليبيا وإيران وكوريا الشمالية.

- فهل تعتقد أن انتشار الأسلحة النووية يهدد الأمن والاستقرار في العالم، أم أنه يحقق توازن القوى الذي يستند لمبدأ الردع

النووي؟

المصدر ( )

القنبلة النووية ضرورة لردع كل من تسول له نفسه المساس باي دولة

من وجهت نضري وصوت على ذالك خطر يهدد السلام والاستقرار في العالم.

القنبلة النووية ضرورة لردع كل من تسول له نفسه المساس باي دولة

اشكرك اخي الكريم...

ولاكن الا تعتبر ان هذه الاسلحه تهدد العالم؟

من وجهت نضري وصوت على ذالك خطر يهدد السلام والاستقرار في العالم.

اشكرك اخي الكريم...

ولاكن الا تعتبر ان هذه الاسلحه تهدد العالم؟
اخي العزيز انت انظر لجميع الدول التي تمتلك هذا السلاح
هي سبب المشاكل في العالم
فاذا اصبح هذا السلاح مسموح به فستصبح المعارك بسبب وبدون سبب

اخي العزيز انت انظر لجميع الدول التي تمتلك هذا السلاح
هي سبب المشاكل في العالم
فاذا اصبح هذا السلاح مسموح به فستصبح المعارك بسبب وبدون سبب

فعلا اخي الكريم صدقت وستصبح خطرا اكثر من كونه سلاح...

السلاح النووي ليس حق تستطيع اي دولة امتلاكه وكلما قلت الدول التي تمتلكه كلما قلت فرص اندلاع حرب نووية

ولو افترضنا انه حق وامتلكته كل دولة ارادته لاصبح مايعرف (بالانفلات النووي ) ولاصبح العالم على شفا هاوية مهدد بأي لحظة باندلاع حرب نووية تاكل الاخضر واليابس

وما هو الضمان على ان الدولة التي تملكه لن تهدد بها دولا اخرى وانها لن تتأخر عن استخدامه عند حدوث اي نزاع مع اي طرف ثاني

ولنبسط الامر بشكل ثاني (مالذي سوف يحدث لو استطاعت جماعة ارهابية من الحصول عليه) وقامت بإبتزاز العالم او دولة ما او قامت بتفجيره فوق اراضي دولة كبرى موهمة اياها انها دولة ثانية فما الذي سوف يحدث بعدها ؟؟؟
اكيــــــــــــــــــــــــــــــــــــــد حرب عالمية نووية

انا من رأيي ان الطاقه النوويه من افضل انواع الطاقه الموجوده
وان استخدامها في الاغراض السلميه يعود بالنفع على الجميع
ولكن استخدامه كرادع او قوه اعتقد انه خطر كبير جدا ويهدد استقرار كل من على سطح الكره الارضيه

لان استخدامه يعطي مفعول ويبقى المفعول الاكبر منه موجود لا يزول

وانا اقول ان (( السلاح في يد العاقل لا يخيف )) لانه لا يستخدمه الا في سداد

اما لو وقع في يد شخص لا ينظر الى ابعاد استخدامه او لا تهمه ____ هنا الكارثه

ودمتم

انا عندي رأيين ياجماعه

الرأي الاول : اما يكون هناك حضر عالمي على جميع دول العالم الكبرى والغرى على فلا يجب على اي دولة في العالم تسمح بالحصول على النووي لانه سيكون خطر فعندها سأصوت (خطر يهدد السلام والاستقرار في العالم) فيجب حضر هذا السلاح

الرأي الثاني: لو هناك دول انتجت هذا السلاح فمن حق اي دولة اخرى بأنتاج هذا السلاح ايضا ويجب كل دولة تملك رادع للحفاض على أمنها وعندها سأصوت على (ضرورة لحفظ التوازن النووي) فلو امتلكت اليابان هذا السلاح سابقا فما ضربتها امريكا سابقا لانه كان سيشكل رادع

انا اعتقد بوجوب انتشار هذا السلاح عند الدول المعتدلة والكبرى فمثلا عند المسلمين يجب ان تملكة كل من باكستان واندونيسيا وماليزيا والسعودية والامارات ومصر والاردن والجزائر والمغرب فتصبح الدول الاسلامية مستقلة بامورها لاتفرض الدول الكبرى رأيها على المسلمين وعند ذلك يزول الخوف من الغرب ولايفرضون علينا العقوبات
اما لدول مثل اسرائيل و ايران فقطعا لايحق لها التسلح بهذا السلاح واعتقد اغلبنا يعلم السبب

مادام الصهاينة يمتلكون القنبلة النووية أصبح من الواجب على العرب والمسلين إمتلاك هذا السلاح لخلق نعو ع من التوازن

يجب على العرب ان يتملكوه الان اسرائيل تمتلكه

يجب عل الدول العربية اغتنام الفرصة لامتلاك النووي خاصة في هده الفترة التي تشهد تقلبات مالية وسياسية واستغلال الوضع الراهن

النابل سيقابل بالنابل"، كلمة قالها السادات
فلما لا نجرب مبدأ المنتصر ونقابل القوة بالقوة بدلا من التشدق بكلام لا يدل الا علي الضعف مثل منع انتشار أسلحة الدمار الشامل والحد من التسلح هذا كلام سيذكره التاريخ بأنة كلام المغلوبين علي أمرهم، لذا لا بد من امتلاك السلاح مهما كانت التكاليف لان ذلك يؤمن الحماية اللازمة لمزيد من التنمية والازدهار وإلا فما معني ان أقوم بتنمية وبجواري من يتربص بتدمير كل شيء في بلدي، والمثال قريب فلبنان الشقيق كلما هم ان تقوم له قائمة فتك به العدو الصهيوني ودمر كل بنيته فتصوروا لو ان دولة عربية واحدة تمتلك سلاح نووي لأصبح الأمر مختلفا تمام الاختلاف .

السلاح النووي ليس حق تستطيع اي دولة امتلاكه وكلما قلت الدول التي تمتلكه كلما قلت فرص اندلاع حرب نووية

ولو افترضنا انه حق وامتلكته كل دولة ارادته لاصبح مايعرف (بالانفلات النووي ) ولاصبح العالم على شفا هاوية مهدد بأي لحظة باندلاع حرب نووية تاكل الاخضر واليابس

وما هو الضمان على ان الدولة التي تملكه لن تهدد بها دولا اخرى وانها لن تتأخر عن استخدامه عند حدوث اي نزاع مع اي طرف ثاني

ولنبسط الامر بشكل ثاني (مالذي سوف يحدث لو استطاعت جماعة ارهابية من الحصول عليه) وقامت بإبتزاز العالم او دولة ما او قامت بتفجيره فوق اراضي دولة كبرى موهمة اياها انها دولة ثانية فما الذي سوف يحدث بعدها ؟؟؟
اكيــــــــــــــــــــــــــــــــــــــد حرب عالمية نووية
ردك واضح جدا اخي الكريم والانفلات النووي شي خطير ,وكما قلت انت حرب عالمية نووية

يعني هلاك الانسان

نا من رأيي ان الطاقه النوويه من افضل انواع الطاقه الموجوده
وان استخدامها في الاغراض السلميه يعود بالنفع على الجميع
ولكن استخدامه كرادع او قوه اعتقد انه خطر كبير جدا ويهدد استقرار كل من على سطح الكره الارضيه

لان استخدامه يعطي مفعول ويبقى المفعول الاكبر منه موجود لا يزول

وانا اقول ان (( السلاح في يد العاقل لا يخيف )) لانه لا يستخدمه الا في سداد

اما لو وقع في يد شخص لا ينظر الى ابعاد استخدامه او لا تهمه ____ هنا الكارثه

ودمتم
انا عندي رأيين ياجماعه

الرأي الاول : اما يكون هناك حضر عالمي على جميع دول العالم الكبرى والغرى على فلا يجب على اي دولة في العالم تسمح بالحصول على النووي لانه سيكون خطر فعندها سأصوت (خطر يهدد السلام والاستقرار في العالم) فيجب حضر هذا السلاح

الرأي الثاني: لو هناك دول انتجت هذا السلاح فمن حق اي دولة اخرى بأنتاج هذا السلاح ايضا ويجب كل دولة تملك رادع للحفاض على أمنها وعندها سأصوت على (ضرورة لحفظ التوازن النووي) فلو امتلكت اليابان هذا السلاح سابقا فما ضربتها امريكا سابقا لانه كان سيشكل رادع
اشكركم جميعا على ارائكم ومروركم

اما الكل يمتلكة او الكل يعدمة
لا اعتقد اخي الكريم هذا الامر صعب جدا من وجهت نضري
انا اعتقد بوجوب انتشار هذا السلاح عند الدول المعتدلة والكبرى فمثلا عند المسلمين يجب ان تملكة كل من باكستان واندونيسيا وماليزيا والسعودية والامارات ومصر والاردن والجزائر والمغرب فتصبح الدول الاسلامية مستقلة بامورها لاتفرض الدول الكبرى رأيها على المسلمين وعند ذلك يزول الخوف من الغرب ولايفرضون علينا العقوبات

رأي سديد وسليم اخي الكريم

مع اني اعتبره سلاح هالك للبشريه الا اذ كان سيعيد لنا همتنا وشأننا ويطور مننا بلا خوف فلا خلاف في ذالك ...

التعديل الأخير:
النابل سيقابل بالنابل"، كلمة قالها السادات
فلما لا نجرب مبدأ المنتصر ونقابل القوة بالقوة بدلا من التشدق بكلام لا يدل الا علي الضعف مثل منع انتشار أسلحة الدمار الشامل والحد من التسلح هذا كلام سيذكره التاريخ بأنة كلام المغلوبين علي أمرهم، لذا لا بد من امتلاك السلاح مهما كانت التكاليف لان ذلك يؤمن الحماية اللازمة لمزيد من التنمية والازدهار وإلا فما معني ان أقوم بتنمية وبجواري من يتربص بتدمير كل شيء في بلدي، والمثال قريب فلبنان الشقيق كلما هم ان تقوم له قائمة فتك به العدو الصهيوني ودمر كل بنيته فتصوروا لو ان دولة عربية واحدة تمتلك سلاح نووي لأصبح الأمر مختلفا تمام الاختلاف .
كلام جميل ولاكني اعتقد انه سيكلفا الكثير لتحقيقه...

اذا كانت اسرائيل وهى العدو الاول و الاساسى للعرب تملك نووى,فكيف تتطالبنى بالا أمتلك النووى (أو روادع النووى) مثل الكيماوى و البيولوجى؟؟؟؟؟؟؟؟؟

مادام الصهاينة يمتلكون القنبلة النووية أصبح من الواجب على العرب والمسلين إمتلاك هذا السلاح لخلق نعو ع من التوازن
أوافق أخي كاميكاس الرأي

لكن للأسف أم الطفل المدلل لا تسمح لنا

ولن تسمح لنا

يجب علينا إمتلاك هذا السلاح ولو كلفنا غذائنا وشربنا وطعامنا،أتمنا من بلدي أن يمتلكه ليعيد لنا كرامتنا أمام العدو الإسباني ولنستعيد به سبته ومليلية والجزر،ولنرهب فرنسا وغيرها حتى لا تتجرء بالضغط على دول المغرب العربي ،

عودة
أعلى