أفظع جرائم الأتراك في المدينة بين يدي الملك سلمان

قائد اللواء

صقور الدفاع
إنضم
26 نوفمبر 2011
المشاركات
6,369
التفاعل
26,500 25 0
187366


أهدى الكاتب الصحافي محمد الساعد لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود في استقباله للإعلاميين أمس كتابه الصادر حديثا "سفر برلك" الذي يحكي فيه عن واحدة من أفظع الجرائم التركية /العثمانية في المدينة المنورة.

كتاب "سفر برلك.. قرن على الجريمة العثمانية في المدينة المنورة" الصادر عن دار مدارك في إبريل الماضي، يرصد فيه الساعد تفاصيل الجريمة التي حدثت وقائعها قبل أكثر من 100 عام بحق أهالي المدينة المنورة، بعدما اقتحمها الجنود الأتراك أواخر عام 1915م، قادمين بكامل سلاحهم وعتادهم بأوامر مباشرة وصارمة من الباب العالي في إسطنبول؛ لتهجير سكان المدينة المنورة الأصليين وترحيلهم قسرا إلى خارج الجزيرة العربية. وهذا ما يفسره المعنى الحرفي لـ "سفر برلك" والتي تعني بالعربية "التهجيرَ القسريّ".

يكشف الساعد بأن الحادثة كانت محاولةً لتحويل المدينة المنورة إلى ثكنة عسكرية تمهيدًا لتتريكها لاحقًا، ومن ثم فصلها عن الحرم المكي الشريف وإلحاقها تمامًا بالدولة العثمانية؛ لتصبح آخر حدود الدولة العثمانية داخل الجزيرة العربية. وانتدبت لهذه المهمة القذرة أحد أعتى رجالها وسفاحيها الجنرال فخري باشا.

ولتنفيذ المخطط وتسهيل عملية التهجير وتسريعها استخدم الأتراك قطار "سكة الحجاز" وحشروا فيه كل من يقع تحت أيديهم من السكان. وبحسب المصادر التاريخية؛ فإنه لم يبق في المدينة بسبب "سفر برلك" إلا قرابة المائة شخص من أهلها الأصليين الذين قُدر عددهم قبل التهجير القسريّ بأكثر من أربعين ألفًا، ولم يكتف الجنرال فخري باشا بذلك، بل أمر باحتكار المواد الغذائية الشحيحة أصلاً لصالح الجنود العثمانيين وتحويل المدينة إلى ثُكنة عسكرية مغلقة.

كما أورد الكتاب قصصاً حقيقية وشهادات حية لمدينيين عايشوا تلك التجربة الأليمة بعد أن غُرست في وجدانهم فلم تكن إلا كلمة مرادفة للألم والاحتلال الإجرامي في حقهم، وهي ما زالت تختبئ في الأنفس والذكريات القاسية التي عانتها بيوت وطرقات المدينة حتى الآن، كما يقول المؤلف.

1000_aa1e86412d.jpg


 
لو كان في قسم التاريخ العسكري لكان انسب

على كل حال من دنس بيت الله وسرق الحجر الاسود والاثار من الحرم والمسجد النبوي لن يتورع في دماء المسلمين
 
لو كان في قسم التاريخ العسكري لكان انسب

على كل حال من دنس بيت الله وسرق الحجر الاسود والاثار من الحرم والمسجد النبوي لن يتورع في دماء المسلمين


هو خبر نزل اليوم وليس موضوع من اعدادي والمصدر مرفق اخر الخبر

لذلك رايت ان قسم الاخبار مناسب له
 
الملك سلمان معروف بالثقافه العاليه والقراءة والاطلاع الكامل على التاريخ والانساب
 
نقدر ناخذ تعويض عشرات المليارات على ماحدث في المدينه وقتل العثمانيين لحجاج بيت الله وهم محرمين داخل حدود الحرم بحجة انهم رعايا الدوله السعوديه الاولى

وتدميرهم في الاحساء والقصيم ونجد وغيرها وغيرها شف كم دوله شاركة وكم دوله راح تدفع?

اولهم بريطانيا والبحريه الفرنسيه التي تفتخر بمكتبتها انها شاركة العثمانيين والمسلمين والعرب في اسقاط الدوله السعوديه الاولى التي كانت تبلع سفن بريطانيا و فرنسا في المضيقين


ادفع عشان تعدي ✌ نبي نطفر الكل
?

وبما ان جرائم العثمانيين بالحرم المكي ليش مايقام معرض? هناك يخص هذه الجرائم
 
الملك سلمان معروف بالثقافه العاليه والقراءة والاطلاع الكامل على التاريخ والانساب

قابلته شخصيا قبل عده سنوات عندما كان في اماره الرياض. رجل حازم ومثقف جدا. سألني من اي القبائل انت فسرد تاريخ القبيله المعاصر في وقت وجيز:)
 
لابد من فضح جرائم العثمانيين ونشر الكتّاب باللغة الانجليزية
 
كان يقال سابقا الخلافه العثمانية
واليوم يقال الاستعمار العثماني.او التركي

لا احد يقول خلافه سوى مزوري التاريخ

الخلافه ليست قتل وسلب وتهجير وادخال الشعوب في قرون من الجهل والتخلف حتى سبقتنا الامم وما زلنا نعاني من مساوئ الدولة التركية الى الان

حتى الاستعمار الانجليزي لم يفعل كما فعل سلاطين بني الترك على الاقل الانجليز اعتبرو مستعمراتهم جزء من بريطانيا العظمى فاهتمو بالمستعمرات وبنو المدارس والمستشفيات واهتمو بالبنية التحتيه

ماذا قدم سلاطين الترك للعرب ؟؟
 
قابلته شخصيا قبل عده سنوات عندما كان في اماره الرياض. رجل حازم ومثقف جدا. سألني من اي القبائل انت فسرد تاريخ القبيله المعاصر في وقت وجيز:)
كان يخطب الجمعه في الجامع كل بدايه شهر
 
سبحان الله المملكه العربيه السعوديه دوله حكيييمه

لم تستغل ملفات الدول الملطخه بالدماء يومًا ما

عكس هذه الدول التى تبحث عن دييب النمله لتجد شيئا عن السعوديه لتروج وتشوه سمعتها ظلما وعدوانا وبهتانا
 
إن لهذا الكتاب رمزية مهمة جعلته يحظى بهذه الصورة الرمزية بحضرة خادم الحرمين الشريفين .. فهو عبارة عن إحدى المحاولات النادرة لكتابة تاريخنا بأنفسنا ووفق رؤيتنا ..

والمتتبع لردود الفعل المنزعجة والغاضبة لأدوات العدو التركي من هذا الكتاب والعمل رغم بساطته سيعلم أهمية ورمزية هذا العمل الذي جعل العدو التركي يستنفر لدرجة أن يعتدي أدواته وعملائه على نقوش تاريخية من أجل طمس الحقيقة .. ورد الفعل هذا من العدو التركي يعبر عن مدى أهمية أن نعيد كتابة تاريخنا وفق رؤيتنا للأحداث ..

أرجو أن يكون هذا العمل والكتاب بداية لمرحلة أكثر عمقاً وجدية لإعادة كتابة التاريخ وفق ما نراه نحن بحيث نتعمق أكثر في تقديم قرائتنا ورؤيتنا حول تاريخنا أولاً وحول تاريخ الشعوب من حولنا بطرح محتوى أكثر عمق يقدم قراءة صادقة بعيدة عن المجاملات والتأثيرات العاطفية عن واقع الشعوب من حولنا وعلاقتهم معنا والحقيقة العميقة لمشاعرهم تجاهنا .. مثل أن تطرح أسباب مشاعر الكره والحقد العميق للشعوب التركية تجاه العرب وكذلك الفرس وكذلك شعوب الأمصار وهل هذا المشاعر حقيقية أم لا .. لنقدم للعالم قرائتنا للتاريخ وأحداثه ونترك إرث للأمم وللأجيال القادمة تستنير به عند بحثها عن الحقيقة في تاريخ هذه المنطقة .. يجب أن يتجاوز العرب آفتهم التاريخية وهي عدم الكتابة .. يجب أن نكتب ثم نكتب ثم نكتب لا أن نكتفي بالقراءة لمصادر لا تمثل رؤيتنا للأحداث في المنطقة والعالم .. يجب أن نغرس في نفوس شبابنا حب الكتابة وتشجيعهم ودعهم لإمتلاك أدواتها ونشر ما ينتجونه ودعمه على كافة المستويات ..

شكراً من القلب لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود على هذا الدعم العظيم وهذه الصورة الرمزية العظيمة اللتي ستشعل روح المنافسة بين ابنائنا لأعادة كتابة تاريخنا وفق رؤيتنا وشحذ همم شبابنا لإمتلاك أدوات الكتابة ورسالة بأننا عازمون على صنع إرثنا وقرائتنا الخاصة بنا لتاريخنا وتاريخ الشعوب من حولنا وسنقدم رؤيتنا وأرثنا للعالم والأمم الأخرى ولأجيالنا القادمة ..
 
التعديل الأخير:
عودة
أعلى