إيران تحذر العراق من سيول جارفة خلال الساعات المقبلة

خاص | ارتفاع مياه بحيرة حمرين لأكثر من 100 م والفيضانات تهدد 14 قرية بديالى


164177

54 مشاهدات

الاتجاه/ خاص
أعلن مجلس محافظة ديالى، اليوم السبت، ارتفاع مستوى المياه في بحيرة حمرين إلى أكثر من 100 متر، فيما بين أن 14 قرية قريبة من سدة الصدور قد تتعرض لفيضانات.
وقال نائب رئيس المجلس عبد الخالق العزاوي في حديث لـ”الاتجاه برس” إن “ارتفاع المياه في بحيرة حمرين بلغ اليوم 104 أمتار و20 سم”، مشيرا الى أن “إدارة المحافظة اتخذت إجراءات عدة لمواجهة المخاطر المحتملة”.
وأضاف العزاوي أن “من بين الإجراءات التي اتخذت في ديالى بعد زيارة وزير الموارد المائية والمدراء العامين هو تجميع الآليات من كل بلديات المحافظة وتجميعها في منطقتين”، موضحا أن “المنطقة الأولى في بهرز لتقوية أكتاف نهر ديالى”.
وتابع أن “المنطقة الثانية تشمل تعلية أكتاف سدة الصدور الموجودة بالقرب من مقر الفيلق الثاني سابقا في شهربان”، لافتا الى “تبليغ سكان 14 قرية باحتمال تعرضهم لفيضانات في حال فتح هذه السدة لتصريف المياه إلى نهر ديالى، وبالتالي تهيئة أنفسهم لعمليات إخلاء”.
وأوضح العزاوي أنه “تمت مطالبة رئيس الوزراء بإطلاق منحة الطوارئ لديالى من أجل تمشية الوضع في حال حدثت أضرار ومنح تعويضات للمتضررين”.

AM
 
فديو يوثق الموجات الفيضانيه المستمره بنهر دجله منذ مايقارب من الاربع اشهر
 
فديو للسيول الايرانيه نتيجه الامطار المستمره شمال غرب ايران والتي ستدخل هذه السيول الاراضي العراقيه خلال الساعات القادمه
 
{ ديالى : الفرت نيوز}

حذرت مديرية طرق وجسور ديالى سالكي طريق خانقين عبر بحيرة حمرين باتجاه المقدادية .
وقال المديرية في بيان اليوم " نود اعلامكم انقطاع الطريق بسبب السيول وغزارة الأمطار وارتفاع مناسيب المياه راجين سلك الطرق البديلة المتمثلة
بطريق امام ويس او قره تبه باتجاه دلي عباس لذلك اقتضى التنويه".
 
الله يحفظ العراق واهله من كل شر
وأن يجعل في هذه السيول الخير والبركة ويبعد عنهم كل شر
 
سيتم اتخاذ تدابير احترازيه خلال الايام القادمه منها تفجير جسور قائمه على نهر دجله وروافده
ستستمر الموجات الفيضانيه خلال الايام القادمه بمعدل 10000 متر مكعب بالثانيه في حوض دجله مع زياده متوقعه بحصول التدفقات خلال الساعات ال72 القادمه بوصول 30000 متر مكعب بالثانيه في حوض دجله وستغرق مدن وقرى عديده
............................
سيتم تحويل كميات هائله من المياه الى بحيره الحبانيه والرزازه والى الاهوار الوسطى ايضا الى الصحراء المتاخمه للحدود السعوديه حيث سيتم تحويل مليارات الامتار المكعبه لذا يجب الانتباه والتحذير
 
قبل العراق ، انا اقصد ايران ... والتفريغ يكون تدريجي بفتح بوابات السد ... من فترة قريبة كان منسوب المياه في النهر (ضعيف) ، وهذا سبب مشاكل بيئيه ، لماذا لم تفتح بوابات السد لرفع منسوب المياه في النهر (اذا) كان فيه اكثر من 62 مليار متر مكعب.

لم يكن ضعيف ابدا هذي اشاعات روجت بكثافه حتى صدقها الكثيرين
 
عودة
أعلى