أردوغان: أنا لا ألتقي إطلاقا أشخاصا مثل السيسي

رفض وزير الخارجية المصري سامح شكري التعليق على الهجوم الذي شنّه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان على الرئيس عبدالفتاح السيسي، وقال: نبتعد عن مثل هذه الأساليب، ولن ننزلق إلى هذا المستوى.

وأضاف "شكري"، في مداخلة هاتفية ببرنامج "الحكاية" على فضائية "MBC مصر"، مساء الأحد: "هذه محاولة مقصودة للفت الأنظار، بعيداً عما يحدث اليوم في مصر من استضافة القمة العربية الأوروبية".

وأردف الوزير المصري: "لن نردّ على مثل هذه التصريحات؛ لأننا مشغولون بما هو أهم من ذلك بكثير"، في إشارة إلى انشغال مصر بتنظيم القمة.

وكان "أردوغان" قد شنّ هجوماً على "السيسي"، معرباً عن رفضه لعقد أي لقاءات معه في حين أنه لا توجد أي رغبة مصرية في عقد أي لقاء مع القيادة التركية، وفق ما شددت عليه صحف مصرية اليوم.

وفي قراءتها للواقعة، قالت صحيفة "زمان" التركية: "لماذا قال الرئيس أردوغان إنه لا يمكن أن يلتقي الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، وخصوصاً أنه ليس هناك طلب رسمي من الحكومة المصرية للقاء؟"، وردّت تقول: "أولاً: جاءت تصريحات أردوغان لخفض حدة غضب جماعة الإخوان المسلمين المقيمين في تركيا بعد انزعاجهم من تسليم شاب إخواني إلى مصر".

وكانت تركيا سلّمت السلطات المصرية الشهر الماضي أحد عناصر الإخوان المتهمين بقضية اغتيال النائب العام، ويدعى محمد عبدالحفيظ، وهو كان من ضمن المحكوم عليهم غيابياً بالإعدام، وأثار تسليمه عضب شباب الإخوان، وهو ما اضطر تركيا لإعلان التحقيق في ملابسات ترحيله، مع توقيف عدد من أفراد الشرطة الذين شاركوا في عملية الترحيل.

ثانيا: يسعى "أردوغان" لكسب مزيد من الأصوات "الإسلامية" في الشارع التركي قبيل الانتخابات المحلية التي ستشهدها تركيا في نهاية مارس القادم، في ظل تقارير حول الانتخابات تشير إلى انخفاض الأصوات المؤيدة لحزبه.

وتابعت "زمان": "يحاول أردوغان من خلال هذه التصريحات توجيه اهتمام الشعب التركي المركّز حاليها على طوابير الخضراوات والفواكه في منافذ التنظيم التابعة للبلديات، إلى قضايا أخرى؛ وذلك للحفاظ على الصورة التي يروجها "أردوغان" دائماً، زاعماً أن تركيا من أقوى عشرة دول اقتصادياً حول العالم".

وعلى الرغم من حديث الرئيس "أردوغان" عن قوة اقتصاد بلاده وغيرة الدول الغربية من تركيا، فإن الأرقام تعكس وضعاً مغايراً لهذا، ففي الوقت الذي يبلغ فيه الفائض الحالي لتركيا 27 مليار دولار يبلغ عجز الميزانية في تركيا 12 مليار دولار.

وتبلغ معدلات التضخم في تركيا 20.3 في المائة، بينما تبلغ البطالة في تركيا 12.3 في المائة، وأما مصر ففي الآونة الأخيرة تحاول بخطوات راسخة تقوية اقتصادها بمشروعات تجذب انتباه العالم.

وزادت الصحيفة: ثالثاً: نجاحات مصر بقيادة "السيسي" على الصعيدين الإقليمي والدولي في شتى المجالات، وعلى رأسها الاقتصاد، قد أغضبت الرئيس التركي، وخاصة دخول مصر في صفقات تنقيب الغاز في الشرق البحر المتوسط، بالإضافة إلى الدور الحواري والحضاري الذي يلعبه الأزهر الشريف برئاسة شيخه أحمد الطيب.

وفي هذا الإطار، أكدت المديرة الإدارية للبنك الدولي كريستالينا جيروجيفا أن الاجتماع الأخير للرئيس "السيسي" مع رئيس البنك الدولي كان ناجحاً للغاية، مشيرة إلى أن الرئيس يقود مصر لتحقيق نجاحات اقتصادية؛ نتيجة الإصلاحات الاقتصادية التي قامت بها مصر، وأسهم البنك في دعمها.


 
الأتراك يكرهون السعوديين لانهم حرروا أرضهم وطردوهم من جزيرة العرب والأماكن المقدسة....

اما سبب كره أردوغان العميق لمصر السيسي شخصيا فأترك الإجابة للإخوة في مصر الشقيقه ...؟
 
الأتراك يكرهون السعوديين لانهم حرروا أرضهم وطردوهم من جزيرة العرب والأماكن المقدسة....

اما سبب كره أردوغان العميق لمصر السيسي شخصيا فأترك الإجابة للإخوة في مصر الشقيقه ...؟
لأن السيسي قام بتحرير مصر من الاخوان وطردهم من مصر شر الطرد وجعلهم فمكانهم الحقيقي
 
الأتراك يكرهون السعوديين لانهم حرروا أرضهم وطردوهم من جزيرة العرب والأماكن المقدسة....

اما سبب كره أردوغان العميق لمصر السيسي شخصيا فأترك الإجابة للإخوة في مصر الشقيقه ...؟

الحول اردوغان ( حول العيون ) عشان ماتحذف
كان حلمه مصر تكون ولايه لتركيا ويتحكم فيها ويتكسب اقتصاديا على قفى الجماعة ويرسم خططه بالمتوسط على كيفه
لكن تحرك الجيش المصري لانقاذ مصر سببت ربكة ودخول ثقل مثل السعودية بالمشهد امامه سبب له انهيار
عصبي والبيان كان بعد خطاب السيسي بدقايق بتأييده لدرجة ماصدق يحصل فرصة مثل خاشقجي
وبالاخير مرت قدام عيونه بين ارضه وجمهوره ومستخدم تركي
الاخوان المجرمين السفلة مايعتبرون مصر وطن هي مجرد سكن كبيرهم سبق وقال طز بمصر
 
#مع_اردوغان

#مش_راجع ..
هات طباشير عندنا درس إحنا متأخرين :confused:
IMG_٢٠١٩٠٢٠٢_٠٥١٦١١.jpg
 
#مش_راجع ..
هات طباشير عندنا درس إحنا متأخرين :confused:
مشاهدة المرفق 159482

تصدق اتعاطف مع مرسي
رجل على نياته ومسكين افضل له يكون رئيس قسم ويذاكر للطلبه غير كذا صعبه عليه
اتخزوق من الشاطر مثل ماقال محامي الجماعه منتصر الزيات
 
كلام انشاء و موضوع تعبير ينفع لطالب في اعدادي او ابتدائي.

كلام الوطنية و الخ مبقاش ينفع مع ناس كتير. التشكيك في النوايا كانت لعبه و انتهت, المصريين اللي بجد هما اللي خايفين علي بلدهم مش اللي هما بيكتبو نفس الكلمتين (وطنية و وطن) علي الانترنت و بيتهمو الغير بالخيانة.

زي ما تحب.
فعلا انت عندك حق ما هو مش اي شخص يقدر يحب ويعشق وطنه ويدافع عنه ضد اي خاين مهم كان بلده بيعاني من مشاكل وعلى العموم انا مش عاجبني حاجات في وطني مصر بس ده ميمنعنيش اني ادافع عنه ضد اي كلب او حاقد وعلى فكرة كمان الوطنية وحب تراب الوطن مش بالشئ السهل هنا فى منتدانا كثير من الاخوة المصريون المحترمون الذين يعارضون السيسي في بعض او الكثير من سياسته ولكن عند احساسهم باي خطر على مصر من خليفتك او من غيره بجدهم فى اول صفوف المدافعين عن وطنهم العزيز مصر ومعهم كثيرا من اشقاءنا العرب لانهم جميعا يعلمون معنى كلمة وطن ويعشون تراب وطنهم وليس كالخونة الهاربين خارج حدود اوطانهم ويهاجمون وطنهم ويحرضون على قتل المصريين من اجل مصالحهم الشخصية القذرة
فى النهاية ادعو الله ان يعنيك على نفسك لان من مثلك سيعاني كثيرا فى الحياة نظرا لانه يرى نفسه شخى منقوص السيادة وانا ذكرت كلمت السيادة ولم ارغب فى ذكر كلمة اصعب من ذلك رافة بحالتك النفسية

وعلى فكرة انا لم اتهمك بالخيانة بس فيه مثل مصري معروف وانت اكيد عرفه كويس ( اللي على راسه بطحة بيحسس عليها )
 
تصدق اتعاطف مع مرسي
رجل على نياته ومسكين افضل له يكون رئيس قسم ويذاكر للطلبه غير كذا صعبه عليه
اتخزوق من الشاطر مثل ماقال محامي الجماعه منتصر الزيات

حاب اقول لمرسي

مصير الوقت يشرح لك دروسه وان غفلت ونـمت .. يصحيك الزمان اللي يصحي كـل مـن نــامي
 
القيادة السعودية تجوب الشرق تحظى بترحيب كبير وإستقبال كرنفالي وتعقد الصفقات والإستثمارات وتبني جسور التواصل الاجتماعي والثقافي والإقتصادي والسياسي .. وجمهورية مصر العربية تستضيف قمة عالمية من 50 دولة وتجمع الغرب وتبني جسور التواصل والتعاون بين العرب والغرب ..

في حين رئيس كيان العدو التركي اردوغان يعيش عزلة دولية وصراعات داخلية ويقضي وقته يرمي اللحوم والفاكهة على الأرصفة لإطعام شعبه الجائع ويعاملهم كالكلاب السائبة المشردة ووضع دولته الإقتصادي كارثي ومستقبلها مظلم .. وكذلك يعيش العدو الإيراني في عُزلة وتحت طائلة العقوبات والملاحقة ..

طبيعي أن ينبح الكلب أردوغان فالواقع مؤلم جداً والقادم أشد إيلاماً للعدو التركي والعدو الإيراني
 
أردوغان: جريمة قتل خاشقجي لا يمكن محوها بتوزيع الدولارات والنفط.. ونملك وثائق تمنع طمسها

لوّح رئيس تركيا رجب طيب أردوغان، لولي العهد السعودي محمد بن سلمان، بوجود وثائق لديه تحول دون طمس جريمة قتل الصحفي جمال خاشقجي، وأعلن أن توزيع الدولارات والنفط ليس حلا لهذه القضية.

وقال أردوغان في مقابلة أجرتها معه محطتا "Kanal D" و"CNN TURK" التلفزيونيتين، إن الأسماء التي قادت الفريق المنفذ للجريمة معروفة، ولذلك "إن لم يكن ولي العهد السعودي يعلم فمن يعلم؟"، مستطردا: "لا يمكن حل هذه القضية بتوزيع الدولارات والنفط يمينا وشمالا".

وتابع أن "المسؤولين السعوديين دائما ما يقولون إنهم سينزلون بمنفذي الجريمة العقوبة اللازمة"، موضحا أن "15 شخصا جاؤوا إلى تركيا بينهم القتلة، ونفذوا عملا مشتركا". وتساءل عمن أصدر التعليمات لتنفيذ هذا العمل المشترك؟ مضيفا: "يجب الكشف عن ذلك. هذا واضح لأن الأشخاص الـ15 يعرفونه بالطبع".

وأشار إلى أن الوثائق التي بحوزة أنقرة تظهر أن جريمة قتل الصحفي السعودي المعارض جمال خاشقجي، لا يمكن طمسها.

وجدد الرئيس التركي تأكيده أن التسجيلات التي تملكها تركيا حول جريمة قتل خاشقجي تم إسماعها للكثير من المسؤولين وعلى رأسهم المسؤولون السعوديون، حسبما نقلت عنه وكالة "الأناضول" التركية الرسمية.

وأشار أردوغان إلى أنهم "بحثوا القضية خصيصا مع العاهل السعودي الملك سلمان، ومع ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، عن طريق الهاتف، لكن دون الوصول على أي نتيجة".

ولفت إلى أن وزير الخارجية السعودي السابق عادل الجبير تحدث عن "متعاون محلي"، في حين قال ولي العهد بنفسه إن خاشقجي خرج من الباب الخلفي للقنصلية. وتساءل أردوغان: "كيف يخرج من الباب الخلفي وخطيبته تنتظره في الخارج، ويذهب دون أن يأخذها؟ هل هذا منطقي؟".

وختم أردوغان قائلا، إن "شخصا منحطا وعديم الأخلاق يقول في التسجيلات أنا أعرف التقطيع جيدا"، مضيفا: "تبين لنا أنه طبيب شرعي، هؤلاء يظنون أن العالم مجموعة من البلهاء".

وكشف أن "السعودية تتخذ مواقف مختلفة في علاقاتها مع تركيا، في مسعى منها لتحويل القضية إلى اتجاه مختلف"، مضيفا: "لا نريد أن تصيبكم لطخة، ولهذا ننتظر منكم أن تتصرفوا بعدالة".
:)):)):)):)):)):)):))

 
طبيعي لما تعمل اقتباس لكلامي يبقي بتقصدني ... مش كده ولا ايه؟ و عموماً مفيش حساسية انا متعود علي تقبل الهجوم.
ومادراك انني اقصدك في المثل ؟ يمكن انني اريد ان اعطيك معلومة:giggle: ، المفروض يدخلوك للمنتخب التركي دامك متعود على الهجوم :)
 
عودة
أعلى