نمط الرقابة(مفعل): سوف تخضع اي مشاركات جديدة للموافقة اليدوية من قبل طاقم الإدارة
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.


قمع وحشي لمسيرة الطلبة بمدينة و اعتقالات بالجملة، منها الشقيقتان و و الناشط في الحراك
كما بلغنا أيضا اعتقال الشيخ الطاعن في السن عمي

1617118561587.png
1617118585540.png
 
🔴 شاهد كيف كان الجنرال السفاح توفيق يصنع الإرهاب في الجزائر وكيف كان يتعامل مع المخابرات الفرنسية ضد الجزائريين المعارضين.




 
وكيلكم ربي...لم أُضرب في حياتي مثلما ضربني الشرطي اليوم
تصريحات الطالبات بعد إطلاق سراحهن
قسنطينة : "ضرب وسب للمعتقلين داخل مركز الشرطة"


 
🛑تعذيب الناشط خالد زغواني بقسنطينة لرفضه فتح هاتفه

تعرض الناشط إلى ضرب مبرح داخل مركز الشرطة بعد اعتقاله في تجمع للطلبة المدعوم شعبيا في وهذا حسب شهادة من كانوا معه، والسبب هو رفضه فتح الهاتف لأن الشرطة أرادت حذف اللايف الذي وثق فيه اعتقاله وهو يقول للشرطة "ما تكفرش بربي" (أي لا تسب الله) وسب الذات الإلهية يجرمه القانون الجزائري لكن الشرطة تغولت وصارت فوق القانون.

نحن أمام حالة تعذيب جديدة في مراكز الشرطة وهذا الأمر صار روتيني خصوصا لما يرفض النشطاء فتح هواتفهم، وحتى إحدى الطالبات تعرضت إلى الضرب في شاحنة الشرطة أثناء الاعتقال.



1617140785328.png
 
الثلاثاء 30 مارس 2021 .
مسيرة الطلبة :110.
إلقاء الكلمة الختامية من قلب ساحة البريد المركزي من طرف كل من الطالب (محي الدين معصوم وقيس ولد عمار)

 
في بجاية طلبة يطردون اعوان من الشرطة السياسية بالزي المدني ارادوا إعتقال طالب.

 

ائتلاف”نداء 22 ″ يدعو الى مقاطعة الانتخابات التشريعية بالجزائر​


1617298775106.png



دعا ائتلاف “نداء 22” ،الذي يعمل على تعبئة جهود كافة أطياف الحراك الشعبي في الجزائر في أفق عقد مؤتمر وطني شامل يسفر عن “انتقال ديمقراطي سلس ومستقل”، إلى مقاطعة الانتخابات التشريعية المزمع إجراؤها في يونيو المقبل .


واعتبر الائتلاف في بلاغ صحفي، أن “الإعلان عن تنظيم الانتخابات البرلمانية في 12 يونيو 2021، يؤكد رغبة النظام الأحادية في إتباع أجندة سياسية استبدادية تدير ظهرها للشعب”.


وأعلن الائتلاف الذي يضم العديد من الفاعلين السياسيين والأكاديميين والنشطاء، أنه “يرفض مايسمى بالانتخابات التشريعية ويقاطعها ويدعو إلى مقاطعتها”.

وندد في هذا السياق، ب”اللجوء إلى التطبيع المؤسساتي الاستبدادي الذي يهدر وقتا ثمينا، في وقت تتفاقم فيه الصعوبات الاجتماعية والاقتصادية، والتي تميزها إضافة إلى وباء كورونا، أزمات اقتصادية واجتماعية ومالية وسياسية وصحية (…) مما يجعل أمن البلد ومستقبله في مهب الريح”.

ويرى الائتلاف أن المناخ العام المتسم بالاحتقان والقمع الذي يستهدف الحراك الشعبي، يضعان شفافية الاقتراع على المحك ويعززان موقف “نداء 22”.

وأضاف أن “الجزائريين والجزائريات يدركون أن الانتخابات ليست حلا للأزمة. إنهم يرفضونها ،لأن الشروط الأساسية من حيث حرية العمل السياسي والتعبير وسيادة القانون واستقلال العملية الانتخابية غير متوفرة”.
وأكد الائتلاف أن “القمع والمضايقات القضائية والأمنية والتعذيب والدعاية والتضليل وانتفاء ضمانات الشفافية، تجعل إجراء اقتراع انتخابي ديمقراطي أمرا مستحيلا”.

واعتبر أن الاعتقالات الأخيرة التي طالت المتتظاهرين، خلال المسيرة الأسبوعية الأخيرة التي جرت الجمعة الفارطة في عدة ولايات، تشكل ،في واقع الأمر، إشارة سلبية بخصوص رغبة السلطة المزعومة في التهدئة، فضلا عن العشرات من النشطاء الآخرين الذين ما زالوا يقبعون في السجون، لمشاركتهم في المسيرات والتعبير عن آرائهم المناهضة للنظام على مواقع التواصل الاجتماعي.

و دعا ائتلاف “نداء 22″، “كافة القوى الحية في البلاد الى التعبئة العامة والمشاركة بكل قوة في الثورة الشعبية السلمية”، مسجلا أن “الشعب لا يطمح إلى استبدال رئيس بآخر ، أو دستور بآخر ، أو نائب بآخر ، بل إلى إطلاق تحول ديمقراطي حقيقي يكرس سيادة القانون والحريات والسيادة الشعبية”.


وأكد أن “النظام سيتلقى الصفعة الثالثة على التوالي”، خلال الانتخابات التشريعية المقبلة، كما كان الحال خلال الانتخابات الرئاسية التي جرت في 12 دجنبر 2019 والاستفتاء الدستوري في 1 نونبر 2020 ، الذي قاطعه الجزائريون على نطاق واسع.

وبهذا الإعلان، تتعزز قائمة الأحزاب ومنظمات المجتمع المدني الرافضة لهذه الانتخابات التشريعية المبكرة التي يرفضها أيضا الحراك الشعبي.

 
مسخرة العدالة في الجزائر

بلقاسم زغماتي وزير الظلم خائن الاختام هو الذي أصدر مذكرة أمر بالقبض الدولية في حق الجنرال المجرم خالد نزار ‏بأمر من الجنرال وسيني بوعزة و الجنرال عبد القادر لشخم ، وهو نفس الوزير الذي يقول اليوم أن السيد خالد نزار شخصية وطنية و أي مساس بشخصه هو مساس بالدولة الجزائرية..!!

1617299543589.png
 

حزب الافلان يجدد نفسه في احزاب اخرى​

◀️ كمثال شغل منصب عضو في حزب و رئيس المجلس الولائي في #قسنطينة سابقا بأجرة شهرية تناهز 20 مليون سنتيم في عهد الوالي الذي عاث فيها فسادا .
كان أستاذ في القانون الدستوري و محامي و حقوقي كان من أشد و أكبر المتعصبين و الداعمين ل وصلت انه هدد علنا#الحراك بمنعه من دخول مدينة للتجمهر فيها ضد العهدة البوتفليقيةفي الأسبوع الأول من فيفري 2019 و كأن قسنطينة ملكية خاصة له و نفذ تهديداته و استغل منصبه بتوزيع شاحنات القمامة التابعة لبلدية قسنطينة في وسط المدينة لمنع المتظاهرين من وقفتهم الاحتجاجية.

◀️ بعد ازدياد زخم الحراك في شهر فيفري 2019 إستقال من منصبه في المجلس الولائي و حزب الافلان و انضم للحراك الشعبي ، لكنه طرد من احرار الحراك شر طردة ومنذ ذلك الوقت لم يظهر له أثر، هاهو يرجع في حزب #المسار_الجديد بقيادة رئيس التنظيم الطلابي UGEA الذي هو متورط في عدة قضايا فساد مع مدراء الخدمات الجامعية و الإقامات الجامعية و أكثر شخص ساند العهدة الخامسة حتى آخر لحظة.

◀️ من مؤسسيه ايضا الذي كان في حزب و الذي دعم بوتفليقة الى اخر لحظة.. يضم ايضا هذا الحزب ، ، و الوهاب الذين كانوا كلهم في القائمة الحزبية ل و الذين أتوا مقابل 400 مليون دينار بالتنسيق مع مدير الإقامة الجامعية في قسنطينة و #الياس_كحيلي الذي ارسل طالبات لحضور تجمع الافلان بقاعة الزنيت بقسنطينة ، نفس كان عضو في حزب و الذي ارسل طالبات غير معنين بالدراسة لحضور تجمع المسار الجديد ب#وهران ، حتى يعلم الشعب الجزائري أن لا شي تبدل و كله مرسكل ومدور.

1617303075685.png
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى