الملك عبدالله الثاني يزور تركيا

من الوفد المرافق للملك : وزير الخارجية ، السفير الاردني في تركيا ، مدير مكتب الملك ، و ترافقه الملكة رانيا

الزيارة اراها عادية جدا .. لكن ربما تهيئ لعلاقات اقوى من ذي قبل .. مثل زيارته للعراق ثم اتبعها عدة زيارات و تبادلات للزيارات بين المسؤولين الاردنيين و العراقيين تتوجت اليوم بحل اغلب الخلافات بين البلدين منذ 20 عاما ..

رسلان تحذف ردي عشان قلت
ان كان في الاستانه رجال وقتها نرسل لهم رجالنا
زعلان على الباب العالي حضرتك

الاردن ليس في وضع يسمح له ان ينضم لتجمع على حساب تجمع اخر...
سياسة الملك عبد الله حكيمة ووسطية.... ولا تراه يصدر تصريحات عبثية او يقوم باعمال لم يحسب حسابها
علاقة الاردن بتركيا قوية ومستقرة منذ سنين طويلة...
بالمناسبة رغم ان الجو العام معادي لتركيا الا ان علاقتها قوية باكثر الدول العربية وحتى مع السعودية ورغم كل التقلبات بقيت العلاقات موجودة والسفير السعودي موجودا ...
ولا انصح بالتقارب مع الاكراد - وهم مشابهون لعصابات الاسد في التهجم على الشعب السوري- لاجل مناكفة تركيا...

لم اقفل علي احد انا ضد الجزم اما تحليل يضل تحليل

وخير ان يكون هذا رايك نامل يكون عندك تقبل للاراء

انت عاديت كثير من الأعضاء السعوديين وخرجو من المنتدي بسببك والصلاحية الممنوحة لك

ان شاء الله ان يكون عندك تغيير امل ذالك

مين العضو السعودي اللي خرج من المنتدى بسبب صلاحياتي اللي ما استخدمها :unsure:

رسلان تحذف ردي عشان قلت

لا يوجد لك ردود محذوفه في هذا الموضوع
واذا كنت تتكلم عن موضوع اخر لا اذكر نقاشي معك ومع ذلك انا لا استخدم صلاحياتي في الحذف في نقاش دخلته مع احد

لنرى الوفد المرافق للملك اولا لنفهم شو القصة ..
لا تهمني زيارة الملك عبدالله لتركيا بقدر ما تهمنتي زيارة ولي العهد السعودي للاردن بعد هذه الزيارة. الوفد المرافق لايعبر عن طبيعه الزيارة اذا كان بعض المواضيع التي سوف يتطرقون اليها سياسية من الدرجة الاولى والمتعلقه بالاوضاع في المنطقة سوف يكون ذلك بين رئيس تركيا وملك الاردن. وليس على مستوى الوفد المرافق.

لا يوجد لك ردود محذوفه في هذا الموضوع
واذا كنت تتكلم عن موضوع اخر لا اذكر نقاشي معك ومع ذلك انا لا استخدم صلاحياتي في الحذف في نقاش دخلته مع احد

اشهد لك بذلك.

رسلان تحذف ردي عشان قلت
لا لي رد انحذف هنا
وانا ذكرت اسمك لانك اكثر من يطرطع اذا قلنا الحقيقه في علوج تركيا اذا انت من يضع نفسك مكان الشبهات من قبل الاعضاء

قبل عدة أيام استقبل الملك عبدالله الثاني مسعود برزاني الرئيس السابق لإقليم كردستان العراق

انا عن نفسي كمواطن اردني لا يعجبني ابداً ما يحصل حولنا، و رغم عدائي الشديد لسياسة الملك الاقتصادية الفاشلة طوال عقدين الا انه يذكر للملك انه سياسي فذ، و لا اظن ابداً اننا سنتقارب مع تركيا على حساب السعودية و العكس صحيح، ثم ان ملكنا ليس بساعي بريد حتى ينقل الرسائل، لدى حكام الخليج كلهم هواتف يعرفون كيف يتم استخدامها، الزيارات في هذا العصر تكون اهدافها واضحة دائماً: لإظهار الدعم، طمأنه الدولة التي يتم زيارتها او تمهيد لمشاريع اقتصادية او سياسية.

و الأرجح ان الاردن يريد معرفة مواقف تركيا عن كثب من الوضع السوري و ضمان تفاهم مع تركيا حول سوريا.

لا لي رد انحذف هنا
وانا ذكرت اسمك لانك اكثر من يطرطع اذا قلنا الحقيقه في علوج تركيا اذا انت من يضع نفسك مكان الشبهات من قبل الاعضاء
ممكن لا يكون هو ولا نتحامل علي شخصه
ننتقد الاداء امل ان لايقول لنا اثبتو ولسنا بمجال جدال لدينا اختلاف وطني بامتياز معه
ارسلنا بطلب فك الحجب الرد يقول من أعضاء المنتدي
الله يسامح من تسبب لنا بحب الموقع

انا عن نفسي كمواطن اردني لا يعجبني ابداً ما يحصل حولنا، و رغم عدائي الشديد لسياسة الملك الاقتصادية الفاشلة طوال عقدين الا انه يذكر للملك انه سياسي فذ، و لا اظن ابداً اننا سنتقارب مع تركيا على حساب السعودية و العكس صحيح، ثم ان ملكنا ليس بساعي بريد حتى ينقل الرسائل، لدى حكام الخليج كلهم هواتف يعرفون كيف يتم استخدامها، الزيارات في هذا العصر تكون اهدافها واضحة دائماً: لإظهار الدعم، طمأنه الدولة التي يتم زيارتها او تمهيد لمشاريع اقتصادية او سياسية.

و الأرجح ان الاردن يريد معرفة مواقف تركيا عن كثب من الوضع السوري و ضمان تفاهم مع تركيا حول سوريا.
السلام عليكم والرحمة والبركات
لفت انتباهي هذا الجزئية
وفعلا كلامك صحيح
اري ان هذه الزيارة تمهيدا لشئ جديد في سوريا وخاصة تقلبات الاوضاع في سوريا ووضع اللاجئين وخلافه
وربما ايضا زيادة الاتفاقيات الاقتصادية مثلا زيادة الصادرات التركية للاردن وخاصة ان الاردن تريد زيادة اسواقها فالشرق الاوسط
ولا تنسي ان الاردن شريك حيوي فالشرق الاوسط

ممكن لا يكون هو ولا نتحامل علي شخصه
ننتقد الاداء امل ان لايقول لنا اثبتو ولسنا بمجال جدال لدينا اختلاف وطني بامتياز معه
ارسلنا بطلب فك الحجب الرد يقول من أعضاء المنتدي
الله يسامح من تسبب لنا بحب الموقع
المنتدي بعد حجبة اصبح ممل الاعضاء السعودين ملح المنتدي كانو عاملين حركة في المنتدي الان الوضع في المنتدي موت دماغي

تركيا اعينها منذ فتره علي الاردن كي تكون ضمن سلسله حلفاءها في المنطقه كما فعلت مع قطر والكويت وعمان والصومال والسودان
لا يوجد مساعي لراب الصدع كما يظن البعض وزياره ابن سلمان للاردن محاوله منه لافساد اي تقارب كما تحاول الان الامارات مع باكستان والسودان الموضوع صراع مصالح بين محاور المنطقه ليس اكثر

رسلان تحذف ردي عشان قلت
حقك علي يا@رسلان ردي موجود رغم اني مريت على الموضوع ومالقيته وتذكر دائما الاختلاف لايفسد للود قضيه

ياخي ما تدري ليه بعضهم يسوي لك زحمة ومن الحبة قبة ويمكن حتى يطق لك شرف في غير محله وهو ما يعرف العمرة الا وقت الميزانية..:whistle:

عودة
أعلى