لدفاع الجوي في الفرقاطة المغربية 501 Lt Col Errhamani (Descubierta)

التفاعل
2 0 0

ارجوا ان يوضح احد الاخوة لي جيدا ما نوع هذا السلاح و كفاءته و شكرا

ألف مبروك خطوة رائعة الي الامام
انه قادف صواريخ سطح جو مضاد للطائرات RIM-7 Sea Sparrow (النسخة البحرية لصاروخ جوجو sparrow)

التعديل الأخير:
ألف مبروك خطوة رائعة الي الامام
انه قادف صواريخ سطح جو مضاد للطائرات RIM-7 Sea Sparrow (النسخة البحرية لصاروخ جوجو sparrow)

لا أخي ...الكولونيل الرحماني تحمل صواريخ ASPIDE Albatros قصير المدى 20 كلم ... صحيح ان الاسبايد مستوحى من السبارو البحري لكنه صاروخ أكثر تطورا ...فهو قادر على ضرب كافة الأجسام الطائرة ( طائرات ...مروحيات ...صواريخ جوالة)
و له نسبة اصابة عالية 95 % كما ان له قدرات ECCM كبيرة و قادر على العمل في ضروف تشويش عالية ...

و الجميل ان الفرقاطة كولونيل الرحماني تستطيع حمل 24 صاروخا في منصات اطلاقها....
تحــــياتــي ....Ibn zyad

السلام عليكم والله انا ليست لدى خبرة في السفن لكن
اريد أن اسأل مالفرق بين الفرقاطة والراجمة

اظنك تقصد المدمرة و ليست الراجمة .صحيح انها نفس دور الراجمة على الارض لكن المصطلح يختلف في البحرية و تسمى هذه السفينة المدمرة هي تستخدم غالبا في القصف المكثف على اليابسة او اخماد الرادارت الساحلية لبسط السيطرة في المجال البحري وتامينه و هي سريعة و المدمرة هي الفرقاطة في نفس الوقت.
هذه هي الراجمة

اظنك تقصد المدمرة مثل
المدمرة الأمريكية "USS Cole" و هي محملة بصواريخ طوما هوك التي استعملت في العراق.
و هي كما ترى في الصورة مثل الفرقاطات و لهذا فهما مترادفان و مدمرة هي فقط ترجمة destroyer و فرقاطة و هي تعريب للكلمة frégate عرب افريقيا يقولون الفرقاطات لانهم يتكلمون لافرنسية و عرب اسيا المدمرة لانهم يتكلمون الاجليزية كل حسب لغته الاجنبية الاولى..

شكرا لكم على المعلومات القيمة

لا يا أخي فالمدمرات اكبر بكثير من الفرقاطات و دات مهام اكبر و اكثر تعقيدا وليس الفرق فقط في اللغة فهل سنقول أن فريم مدمرة ؟؟؟

لا أخي ...الكولونيل الرحماني تحمل صواريخ ASPIDE Albatros قصير المدى 20 كلم ... صحيح ان الاسبايد مستوحى من السبارو البحري لكنه صاروخ أكثر تطورا ...فهو قادر على ضرب كافة الأجسام الطائرة ( طائرات ...مروحيات ...صواريخ جوالة)
و له نسبة اصابة عالية 95 % كما ان له قدرات ECCM كبيرة و قادر على العمل في ضروف تشويش عالية ...
1مشكور على المعلومات

و الجميل ان الفرقاطة كولونيل الرحماني تستطيع حمل 24 صاروخا في منصات اطلاقها....

2مشكور على الخبر الجميل

3مزيد من التقدم للمغرب السقيق

رد: لدفاع الجوي في الفرقاطة المغربية 501 Lt Col Errhamani (Descubierta)

سبحانك اللهم وبحمدك
أشهد أن لا إله إلا أنت
أستغفرك
و
أتوب إليك

رد: لدفاع الجوي في الفرقاطة المغربية 501 Lt Col Errhamani (Descubierta)

الدفاع الجوي هي العمود الفقري في البحرية

عودة
أعلى