نقاش : توغل إيران عبر إختراق النسيج العراقي الإجتماعي والتعدد المذهبي وأثاره على الأمة العربية .

إنضم
11 يناير 2019
المشاركات
113
التفاعل
429 0 0
الدولة
Algeria
نقاش : توغل إيران عبر إختراق النسيج العراقي الإجتماعي والتعدد المذهبي وأثاره على الأمة العربية .


1547305396877.png


لعبت إيران دور كبير في أحداث إسقاط النظام العراقي السابق صدام حسين عبر وسائل مختلفة من بينها الداخل العراقي المتمثل في العملاء العراقيين بخلفية ودعم إيراني في صورة معارضة سياسية حزبية ضد نظام البعث العراقي أنذاك .

ولعبت إيران دور كبير في محاولة إختراق النسيج العراقي الإجتماعي عبر المذاهب الدينية التي تمتد لها وقد نجحت في ذالك بدور فعال .

صحيح أن نظام البعث المتمثل في صدام كان يتميز بدكتاتورية والتشدد وغياب الحرية السياسية للعراقين الحقيقية .

ولكن العراق كانت برغم من سلبيات نظام البعث القائم له إيجابيات كبرى متمثلة في الحفاظ على المواطنة وتقديس الوطن والنهضة الوطنية العراقية وبناء صورة العراق المجيد والمحترم ومكانته بين الدول .


1547305332809.png


إستغلت إيران أوظاع التوتر بين العراق وأمريكا من جهة وأوظاع التوتر العراق ودول الخليج بسبب غزو الكويت من جهة أخرى .

كانت الدراسة الإيرانية ونصب أعينها حول خلق فوضى بالعراق لأسقاط النظام لتكون فرصة لتوغل الإيراني بالمنطقة العربية عامة وبالعراق خاصة .

تعتبر جغرافيا العراق القلعة المصينة والحامية للامة العربية من الشق الشرقي الأسيوي ويذكرنا هذا بالغزو الماغول للعراق مما عل أثار دامية من المنطقة الشرقية للأمة العربية .

عند بداية الغزو الأمريكي لمدينة بغداد بالعاصمة ظهرت الفئات الأجتماعية المؤججة بالخبث الإيراني وخرجت للعلن محاولة لتعبير عن نفسها بالفرح والإبتهاج بسقوط دولة كاملة تحت الغزو !!


1547305372536.png


خلق المشهد غرابة ودهشة حقيقة للدول العربية خاصة والعالمية عامة مدى فرحة هؤلاء بغزو بلادهم حيث صنعت مشهد غريب حول شعب يبتهج بغزو وطنه .
برغم من المعاناة والحصار والصمود الذي عاشه هذا الشعب لسنوات أمام أمريكا !!


لم يكن أنذاك المشهد واضحا بل معقدا ومتشعبا بين فئة كانت تعارض النظام حقا وبين فئة ظهرت فجأة ضد النظام والتي كانت دوما في دعم صدام والتغني به .

كان الرئيس الراحل صدام حسين دائما في خطابته الأخيرة ضد محاولة إحتلال أمريكا للعراق يهاجم الخونة ويقول مرة بغداد ما كانت خوانة أبدا ومرة البصرة ومرة تكريت وكان المشاهد يعتقد أن حينما شعر صدام بزوال نظامه أصبح يخاطب بأسلوب التخوين كأي رئيس يشعر بالخطر لكن للأسف الكل كان مخطيء وهو على الصواب !!

بعد إعدام صدام وزوال نظامه إنصدمت الكتل السياسية المعارضة لصدام والتي ساهمت في إسقاطه بتواجد كتل موازية ببعد مذهبي صنع من حالة تعجب كبرى في مصير العراق وتوقيت ظهور تلك الكتل الشيعية محاولة منها ومتزعمة أنها تريد أن تكسب لها مكانة سياسية بعد تحرر العراق من نظام ديكتاتوري .

لكن الحقيقة مغايرة لذالك بل جاءت بيد من إيران لتضع إيران بذالك يد طولى لها بالعراق وسنة 2006 بدأت الحقائق تنكشف رويدا رويدا .


1547305446166.png


حدثت إنفلاتات أمنية بالعراق بتلك سنة ضاربة النسيج الطائفي الإجتماعي ضرب الحائط محاولة لصنع مشهد تقسييم طائفي .

لقد كان لأمريكا دور كبير في خلق الفتنة والطائفية بين العراقيين وكانت إيران الرقم الثاني في المشهد بالخفاء بعد أمريكا .

حاول العراقيون السياسيون لم الشمل عبر حكومة توافقية برئاسة السيد العلاوي ولكن رفضت أمريكا ذالك الأمر حسب ما قاله الأخضر الإبراهيمي الجزائري .

وكان للرفض الأمريكي نوايا يراد بها تدمير العراق ومزيدا من الدموية وكذالك التخوف من إستعادة العراق قواها كما كانت .

وبعدها إنسحب الغزو الأمريكي من العراق شبه كليا تاركا العراق لمصير مجهول مثل مصير ليبيا التي تركت بعد إنسحاب الناتو .

فقامت إيران لرقم الثاني بالتمركز الأول بمكان الإنسحاب الأمريكي مع غياب شبه كلي للمشهد العربي .

إستغلت إيران عبر عملائها ومذهبها المشهد وإستولت على الحكم ي العراق عبر أحزاب تابعة لها سرا .

تم تنصيب المالكي اليد الطولى لإيران والذي جعل العراق رسميا إمتدادا لسياسين الإيرانين .

لم يكن المجتمع العراقي متقبلا لذالك إلا بعد أن تم خلق عناصر مسلحة ومليشيات شعبية تهدد الطوائف السنية وترعبهم محاولة منهم لقلب النسيج الإجتماعي وتغليب بعد طائفي شيعي على جميع طوائف الأخرى ومما قتل الكثير من السنة ومن العلماء والائمة وأصبح الحال بالعراق دموي محلي .

مع الضعف العربي وتدخله الباهت أصبح ما كان في سر يظهر للعلن للذين أمسكوا العراق سياسيا فوصلت أن تصبح خطابات وزراء والمالكي تحمل طي طائفي يتهجم على طوائف اخرى بدون إستحياء ولا أخلاق .

1547305474713.png



جاء عهد الدواعش مما زاد الطين بلة فإستغلت إيران هجمات داعش لتصطاد في الماء العكر فتم القيام بخلق عناصر مسلحة شعبية عشائرية بثوب محاربة داعش لكن هي لثوبين محاربة داعش وتصفية العشائر السنية وتغيير المشهد الديمغرافي الأجتماعي بالعراق .

ظلت المليشيات الإيرانية تستبيح العشائر السنية من جهة وتقاتل الدواعش من جهة أخرى .

مع ظغط التحقيقات والظغوطات العربية والخليجية من جرائم المليشيات الإيرانية في مجازر ضد العشائر السنية أصبحت تلك المليشيات الإيرانية تتحجج بمبايعة تلك العشائر لتنظيم داعش كأكذوبة لتغطية جرائمها .

1547305538223.png




وبعدها بدأ دواعش في التراجع تدريجيا من بعض المحافظات فظهر خطاب إيراني جديد وأسلوب فاجئ العراقيين ذاتهم حينما جاء الخطاب كتالي :


1547305575008.png


العراق محافظة من محافظات إيران صنع هذا المشهد حدثا جديدا وعرى الخبث الإيراني أمام العالم .

أصبحت أمريكا نادمة لجعل العراق أكلة صائغة للإيرانيين ليس هذا الندم من أجل العراق ومصيرها بل لم تكن تظن أمريكا أن إيران ستتخذ كذالك خبثا أخر ضد إسرائيل .


نقاش - ماهو أثار هذه التوغلات الإيرانية على الأمة العربية وقومها العربي !!!
 

المرفقات

  • 1547305304130.png
    1547305304130.png
    150.1 KB · المشاهدات: 68
التعديل الأخير:
ايران انتصرت في العراق وسوريا ولبنان ، للأسف ... اذا انتصرنا باليمن فسنحفظ ماء وجهنا بعض الشئ ... لكي نعرف حجم السيطرة الايرانية بالعراق ، فيجب ان نعلم ان قائد الحشد الشعبي بالعراق هو ذنب لقاسم سليماني ومجرد صبي عنده ، بلسانه الفارسي ندينه
 
هذا ماتفعله ايران لاي بلد تحتله
عندما رايت الشعب يضرب صدام بالجزم لحظه سقوطه
ايقنت ان العراق انتهى للابد واصبح خارج المنظومه العربيه
ولبنان بعد ان كان منبرا للثقافه والادب اصبح منبرا للارهاب والمليشيات والحال الان في سوريا يثبت ذلك
اما اليمن فحدث ولاحرج نهب للمواطنين والمساعدات والبنوك المركزيه فكر مليشاوي بامتياز يالله الدور على مين
 
متى اصبحت العروبة مذهب ديني ؟؟
العروبة ليست مذهب ديني
السلطة في العراق و اغلبية الشيعة ولاءهم لايران و للقضية الايرانية
طبعا الدول العربية و في مقدمتهم السعودية و الامارات و مصر و الجزائر تتحمل كامل مسؤولية خسارتنا للعراق
 
للاسف البعض يتباكى على العراق و لبنان ويعتبرونهم تابعين إلى إيران حسناً ولكن يتناسى هذا البعض لماذا الكراه الشديد الإيراني للعرب ولا يقول أحد انها لها خلفية دينية من زمن فارس لأنه إذا إحتكيت بالإيراني عن قرب فإنك ستعلم أنه لا يهمه ماذا تعبد انما السبب الإيراني هو الدعم الذي تلقاه صدام حسين بحربه ضد إيران خلال السنوات ٨ ضدها من العرب و إستطاعو الإستفادة من التهميش الذي يتلقاه الشيعة بالمجتمعات الذي يعيشون فيها فهم يعتبرون مواطنين درجة ثانية أو ثالثة و بهذه الطريقة استطاعت إيران إستقطاب هذه الشريحة إليها يوجد صديق شيعي تكلمت معه قال لي إدخل إلى مواقع التواصل و سوف ترى ماذا يوصيفوننا رافضة وأولاد المتعة و و و و هم الذين اسسو إلي هذا الواقع استطيع ان اتفهم هذا الانسان وأقول الكراهية و عدم تقبل الأخر فقط لطائفته أو دينه يعتبر تخلف
 
سقوط العراق في الغزو الامريكي فتح صندوق بندورا على العالم العربي
فدخل كل الاعاجم ومرافقيهم من العرب اصحاب النفوس المريضة فعبثوا ولا زالوا يعبثون في الارض العربية ولقد حققوا جزء من اهدافهم وبقي الكثير من اهدافهم ولكن بإذن المولى عز وجل سيخيبون ويخيب مسعاهم ويعود العراق لحضنه العربي مطهر من نجس العملاء وتنحسر الاعاجم وتنشغل بنفسها
 
العراق بالنسبة لي لم تعد بلد عربي
مامحتاجين شهادتك
........................
العراق بلد عربي
الي يتعامل معنى على هذه الاساس هله والف هله فيه وعين غطه وعين فراش

اما جار السوء والغدر ايران سيكون لها حساب شديد واليم مع العراقين
 

مامحتاجين شهادتك
........................
العراق بلد عربي
الي يتعامل معنى على هذه الاساس هله والف هله فيه وعين غطه وعين فراش

اما جار السوء والغدر ايران سيكون لها حساب شديد واليم مع العراقين



العراق عربي وسيظل عربي
والمجوس ايامهم قربت باذن الله
 
سقوط العراق في الغزو الامريكي فتح صندوق بندورا على العالم العربي
فدخل كل الاعاجم ومرافقيهم من العرب اصحاب النفوس المريضة فعبثوا ولا زالوا يعبثون في الارض العربية ولقد حققوا جزء من اهدافهم وبقي الكثير من اهدافهم ولكن بإذن المولى عز وجل سيخيبون ويخيب مسعاهم ويعود العراق لحضنه العربي مطهر من نجس العملاء وتنحسر الاعاجم وتنشغل بنفسها
نعم انا واثق ومتأكد تماما ان العراق سيعود لامته العربيه والاسلاميه بمجرد ان تنقشع هذه العتمه عن اعين العراقيين
 
نعم انا واثق ومتأكد تماما ان العراق سيعود لامته العربيه والاسلاميه بمجرد ان تنقشع هذه العتمه عن اعين العراقيين


صدقت اخي تكتيكي
والله الى صار بالعراق لو صار في اي بلد اخر لفقد كل شئ

ولكن العراق يمرض ولا يموت
جمجمة العرب وكنز الرجال
حفظ الله اهلنا بالعراق

 
السلام عليكم....مقدما وكما هو معروف....فأن الاحتلال الاميركي للعراق كان له هدف رئيسي وهو احلال الاحزاب الدينية الشيعية الموالية لايران محل نظام البعث العروبي....والسبب الرئيس هو ايصال رسالة للعرب...انظمة وشعوب بان هناك عدو قادم يتربص بكم ...هذا العدو سيطر على جمجمة العرب (العراق)...وسوريا واليمن ولبنان....وله نوعا ما مقبولية عند النظام الجزائري ...هذا العدو وهو ايران فعل بنا نحن العرب السنة في هذه الدول مالم تفعله اسرائيل على مدى عشرات السنين من احتلالها لفلسطين...من قتل وسرقة وتدمير وطائفية و..و.و.و..الخ....حيث مضمون الرسالة بان العدو الايراني لكم ايها العرب اشد واخطر الف مرة من العدو اليهودي....بحيث امريكا وجهت رسالة فعلية بانه يجب علينا ان نغير بوصلة العداء من اسرائيل الى ايران.....وهذا ماحدث فعلا....اذ مارايناه في العراق من همجية وخنزيرية المجوس واحزابهم ..جعلنا نترحم على اقسى الطغاة والجلاوزة وعلى راسهم العدو اليهودي....وانا واحد من هؤلاء العراقيين والعرب وقد قتل العديد من اقاربي ومعارفي على يد ميليشيات ايران....صرت ارى الخطر الايراني اشد من خطر ابليس نفسه.....فقامت اميركا بتدمير جبل النار الذي كان يحجز بين الفرس والعرب وهو الراحل صدام حسين ....وقامت ايران بكل طائفيتها وقوميتها وتطرفها وعفنها ولصوصيتها لثروات العراق بتحقيق هذا الهدف.....وانا من هذا المنطلق احمل كل الحكومات العربية والاسلامية وخاصة دول الخليج مسؤولية انطلاق المحتل من اراضيهم لتدمير العراق وتسليمه لايران....فمن غير المعقول ان يستبدل العرب عدو قام باحتلال الكويت وانسحب منها وقدم تعويضات عن خسائرها (صدام حسين)بعدو دائمي ازلي مدمر ..دمر العرب وهاهو يسيطر على اربعة بلدان....ولنا في يوم القيامة حساب لكل من ساعد وسهل الامريكان على احتلالنا وتدمير العرب.
 
السلام عليكم....مقدما وكما هو معروف....فأن الاحتلال الاميركي للعراق كان له هدف رئيسي وهو احلال الاحزاب الدينية الشيعية الموالية لايران محل نظام البعث العروبي....والسبب الرئيس هو ايصال رسالة للعرب...انظمة وشعوب بان هناك عدو قادم يتربص بكم ...هذا العدو سيطر على جمجمة العرب (العراق)...وسوريا واليمن ولبنان....وله نوعا ما مقبولية عند النظام الجزائري ...هذا العدو وهو ايران فعل بنا نحن العرب السنة في هذه الدول مالم تفعله اسرائيل على مدى عشرات السنين من احتلالها لفلسطين...من قتل وسرقة وتدمير وطائفية و..و.و.و..الخ....حيث مضمون الرسالة بان العدو الايراني لكم ايها العرب اشد واخطر الف مرة من العدو اليهودي....بحيث امريكا وجهت رسالة فعلية بانه يجب علينا ان نغير بوصلة العداء من اسرائيل الى ايران.....وهذا ماحدث فعلا....اذ مارايناه في العراق من همجية وخنزيرية المجوس واحزابهم ..جعلنا نترحم على اقسى الطغاة والجلاوزة وعلى راسهم العدو اليهودي....وانا واحد من هؤلاء العراقيين والعرب وقد قتل العديد من اقاربي ومعارفي على يد ميليشيات ايران....صرت ارى الخطر الايراني اشد من خطر ابليس نفسه.....فقامت اميركا بتدمير جبل النار الذي كان يحجز بين الفرس والعرب وهو الراحل صدام حسين ....وقامت ايران بكل طائفيتها وقوميتها وتطرفها وعفنها ولصوصيتها لثروات العراق بتحقيق هذا الهدف.....وانا من هذا المنطلق احمل كل الحكومات العربية والاسلامية وخاصة دول الخليج مسؤولية انطلاق المحتل من اراضيهم لتدمير العراق وتسليمه لايران....فمن غير المعقول ان يستبدل العرب عدو قام باحتلال الكويت وانسحب منها وقدم تعويضات عن خسائرها (صدام حسين)بعدو دائمي ازلي مدمر ..دمر العرب وهاهو يسيطر على اربعة بلدان....ولنا في يوم القيامة حساب لكل من ساعد وسهل الامريكان على احتلالنا وتدمير العرب.
سلمت يداك اخي نتمنى ان يعود العراق الى حضنه العربي و اؤكد لك ان الجزائر دولة و شعبا تمقت هذه الدولة و ما تراه في الاعلام من السياسيين الجزائريين هو فقط بروتوكول و لكن يوم الجد ستعلم ان طينة الجزائري اصيلة لا تحول
 
عودة
أعلى