ارجو اجابتي على سؤالين

Medhattah

عضو
التفاعل
112 0 0
ماهو نوع الغواصة التي في الصورة ؟؟؟؟؟

وهل يستخدم الحوض العائم في بناء السفن ام في الاصلاح ام في الاثنين معا ؟؟؟؟

اتمني من الخبراء الاجابة

المرفقات

• images (1).jpeg
    images (1).jpeg
    15.4 KB · المشاهدات: 73
M @Medhattah

الصورة للغواصة USS Greeneville من طراز لوس انجلوس ذات ترقيم SSN-772

و الصورة ليست لحوض عائم انما هى لحوض جاف فى ميناء بيرل هاربور

صورة اوضح للتوضيح

USS_Greeneville_%28SSN_772%29_-_dry_dock_Pearl_Harbor_%281%29.jpg

M @Medhattah

الصورة للغواصة USS Greeneville من طراز لوس انجلوس ذات ترقيم SSN-772

و الصورة ليست لحوض عائم انما هى لحوض جاف فى ميناء بيرل هاربور

صورة اوضح للتوضيح

USS_Greeneville_%28SSN_772%29_-_dry_dock_Pearl_Harbor_%281%29.jpg

انا لما بحثت على امكانات ترسانة بورسعيد على النت وجدت الصورة اول صورة تظهر لي لكني لم اقرا ماتحتها

لكن هل الحوض العائم في الاصل يستخدم في بناء السفن ام في اصلاحها ام الاثنين معا ؟؟؟؟

انا لما بحثت على امكانات ترسانة بورسعيد على النت وجدت الصورة اول صورة تظهر لي لكني لم اقرا ماتحتها

لكن هل الحوض العائم في الاصل يستخدم في بناء السفن ام في اصلاحها ام الاثنين معا ؟؟؟؟
الاحواض العائمة تستخدم فى صيانة السفن او نقلها ( فى بعض الحالات تستخدم فى البناء )

اما بناء السفن فعلى حسب حجمها و طريقة البناء سواء تقليدية او تجميع موديولز و يتم فى احواض البناء الجافة ثم يتم انزالها الماء او غمر الحوض على حسب حجم السفينة

لو تحب تفرق بين الحوض العائم و الحوض الجاف بشكل بسيط فان الحوض العائم متحرك اما الحوض الجاف يتم انشائه فى الرصيف

مثل الصور التالية

حوض عائم
يتحرك الى اى مكان و يغطس للاسفل فتدخل السفينة فيه ثم يرتفع

حوض جاف

له بوابة تمنع دخول الماء و عند الرغبة فى اخراج السفينة يتم غمر الحوض بالماء ثم فتح الباب

الاحواض العائمة تستخدم فى صيانة السفن او نقلها ( فى بعض الحالات تستخدم فى البناء )

اما بناء السفن فعلى حسب حجمها و طريقة البناء سواء تقليدية او تجميع موديولز و يتم فى احواض البناء الجافة ثم يتم انزالها الماء او غمر الحوض على حسب حجم السفينة

لو تحب تفرق بين الحوض العائم و الحوض الجاف بشكل بسيط فان الحوض العائم متحرك اما الحوض الجاف يتم انشائه فى الرصيف

مثل الصور التالية

حوض عائم
يتحرك الى اى مكان و يغطس للاسفل فتدخل السفينة فيه ثم يرتفع

حوض جاف

له بوابة تمنع دخول الماء و عند الرغبة فى اخراج السفينة يتم غمر الحوض بالماء ثم فتح الباب

طيب يافندم ممكن اعرف الاحواض العائمة التي في ترسانة بورسعيد هل تستخدم في البناء ايضا ام لا ؟

طيب يافندم ممكن اعرف الاحواض العائمة التي في ترسانة بورسعيد هل تستخدم في البناء ايضا ام لا ؟
تطوير الوحدات العائمة وإصلاح وحدات هيئة قناة السويس والسفن الخارجية على الأحواض العائمة حتى حمولة 25000 طن.
تقوم بالبناء الجديد للسفن وجميع الوحدات البحرية على قزق البناء حتى حمولة 20000 طن
اقرأ للتفاصيل

yf22 @yf22 عندي اسئلة كتير

معلش المرادي ومش هتقل عليك تاني

لا عادى تقل براحتك احنا هنا بنتعلم من بعض :)

تطوير الوحدات العائمة وإصلاح وحدات هيئة قناة السويس والسفن الخارجية على الأحواض العائمة حتى حمولة 25000 طن.
تقوم بالبناء الجديد للسفن وجميع الوحدات البحرية على قزق البناء حتى حمولة 20000 طن
اقرأ للتفاصيل

لا عادى تقل براحتك احنا هنا بنتعلم من بعض :)

شفت اكتر من مصدر بيعرف بيدي تعريف للgross tonnage

هل صحيح ان ال gt بيعني حجم الفراغ داخل هيكل السفينة اللي هوا ٢.٨٣ متر مكعب ولا بقيس بيه برضو الحمولة ذات نفسها ايهما الصحيح

هل يمكن استخدام الرصيف الخاص بالترسانة للبناء . لبناء السفن يعني؟

كم يبلغ عرض رصيف الاصلاح الخاص بترسانة الاسكندرية

لاني بصراحة لقيت عبارة غريبة ١٢٠٠ متر مربع وعمق ١٠ امتار

يعني ازاى ١٢٠٠ متر مربع وبتستحمل سفن وزنها من دون حمولة ٨٥٠٠٠ طن ؟

شفت اكتر من مصدر بيعرف بيدي تعريف للgross tonnage

هل صحيح ان ال gt بيعني حجم الفراغ داخل هيكل السفينة اللي هوا ٢.٨٣ متر مكعب ولا بقيس بيه برضو الحمولة ذات نفسها ايهما الصحيح

هو مجموع فراغات السفينة الداخلية وتشمل حمولة تحت السطح الكلية وحمولة الفراغ بين السطح الثاني والسطح العلوي - وحمولة الفراغ على أو فوق السطح العلوي والتي لها وسيلة إغلاق دائمة (منشآت السطح العلوي المغلقة) - صهاريج القاع المزدوج والأرضيات المفتوحة والمسافات بين العوارض وفتحات العنابر فوق السطح إذ نقص مجموعها عن 0.5% من الحمولة الكلية. وتحذف الفرغات التالية من الحمولة الكلية.

• الفراغات المخصصة لمياه الصابورة، ولا تقع في القاع المزدوج (ولا تستعمل في أغراض أخرى).
  • غرفة القيادة، غرفة الخرائط، غرفة الراديو والمساعدات الملاحية.
  • غرفة البطاريات ومعدات السلامة.
  • المطبخ ومكان الخبز.
  • الفرغات المصممة للإضاءة والتهوية والممرات المؤدية إليها.
  • دورات المياه والمراحيض المخصصة للطاقم والربان.
مصدر -

هل يمكن استخدام الرصيف الخاص بالترسانة للبناء . لبناء السفن يعني؟
منا اعطيتك رابط بيشرح بالعربى بيقولك التجميع و البناء على قزق البناء حتى حمولة 20000 طن و التصليح فى الحوض العائم حتى 25000 طن

كم يبلغ عرض رصيف الاصلاح الخاص بترسانة الاسكندرية

لاني بصراحة لقيت عبارة غريبة ١٢٠٠ متر مربع وعمق ١٠ امتار

يعني ازاى ١٢٠٠ متر مربع وبتستحمل سفن وزنها من دون حمولة ٨٥٠٠٠ طن ؟

انا مش فاهم السؤال
عالعموم لما تقرأ حاجة من لينك هاته افسرهالك لو اقدر

منا اعطيتك رابط بيشرح بالعربى بيقولك التجميع و البناء على قزق البناء حتى حمولة 20000 طن و التصليح فى الحوض العائم حتى 25000 طن

انا مش فاهم السؤال
عالعموم لما تقرأ حاجة من لينك هاته افسرهالك لو اقدر

لا انا اقصد رصيف الترسانة المخصص للاصلاح هل يمكن جعله مخصص للبناء

وإستمع الرئيس عبد الفتاح السيسي لشرح علي ماكيت المشروع تضمن مكونات الترسانة التى تبلغ مساحتها 400 الف متر مربع ويبلغ اطوال ارصفتها 1200 متر مربع بأعماق تصل إلى 10 أمتار وتتكون من ثلاثة قطاعات رئيسية هى قطاع الصناعات وبناء السفن وقطاع الإصلاح والصيانة وقطاع تصنيع القوارب الصغيرة

المصدر : مصراوي

ارجوك تازنلي اكلمك خاص بس استفهم على حاجة مهمة اوى ومش هطول متخافش ياباشا

عودة
أعلى