مصدر في الخارجية السورية لسبوتنيك: افتتاح السفارة الإماراتية رسميا بعد ظهر اليوم

القرده فقط حرب اعلاميه من تركيا جعلهم ينسحبون من منبج و تسليمها للنظام يبحثون عن داعم بعد انسحاب امريكا
 
صدقني فرحت كثيرا للتحركات العربية من الامارات ودخولها للساحة السورية برعاية روسية سيقطع الطريق على الاتراك الجبناء وطموحهم في احتلال مزيد من الاراضي .
توقعاتي بخروج ايران قريبا وانسحاب المليشيات اللبنانية الى الداخل اللبناني في المقابل انسحاب امريكا وعودة المناطق الكردية للدولة مع ضمان حقوق الاكراد وحريتهم تاتي بعد ذلك مرحلة اخراج تركيا واذنابها من ادلب .
من بعدها انتخابات حرة و شفافة مع ضمان حقوق روسيا في القاعدتين العسكريتين
بعدها مرحلة الاعمار و عودة سوريا كما كانت ان شاء الله منبع للثقافة و التسامح الديني .
 
أكدت الناطقة باسم قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، جيهان أحمد، أن قسد تؤيد دخول الجيش إلى منبج بهدف الحفاظ على سوريا، لأن المكان الذي تدخله تركيا لا تخرج منه أبدا، مؤكدة أن قسد تعمل مع دمشق على سد الطريق أمام تركيا.
أضافت أحمد: "نحن نعمل مع دمشق على سد الطريق أمام تركيا، وبعد ذلك نحل شؤوننا الداخلية مع النظام"، مشيرة إلى أنه:
"نحن والنظام عائلة واحدة مثل أب وأولاده يحلون مشاكلهم الداخلية دون تدخل أحد".
ولفتت أحمد إلى أن "هذا الاتفاق ينطبق على منطقة شرق الفرات"، مشددة أنه "ما يهمنا هو مصير الشعب".
"نحن سوريون ولسنا أتراك… مشكلتنا مع النظام ونحلها داخليا… وأبوابنا مفتوحة للحوار ونحن لن نحارب النظام. نحن قتالنا فقط ضد تركيا وداعش".

وأضافت: "تركيا تريد نسف عمليتنا الديمقراطية في التعايش مع جميع مكونات الشعب والنظام ليس ضد ذلك".


 
انا سمعت سابقا ان فوائد القرض القطري لمصر اقل من فوائد القروض السعودية والاماراتية

مصر تعلن سداد آخر سندات لقطر بقيمة مليار دولار

تراجع احتياطي النقد الأجنبي 10% بعد الوديعة القطرية وقسط نادي باريس
آخر تحديث: السبت 28 رمضان 1437 هـ - 02 يوليو 2016 KSA 12:42 - GMT 09:42
المصدر: القاهرة – خالد حسني
d16c45d1-fd70-47c6-9d28-1e57aed68cbb_16x9_1200x676.jpg
محافظ المركزي المصري: سددنا الوديعة القطرية في موعدها
رابط مختصر
أعلن محافظ البنك المركزي المصري، طارق عامر، أن الحكومة المصرية سددت سندات لقطر بقيمة مليار دولار، موضحا في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط "سددنا الوديعة القطرية في موعدها".
وردت مصر الودائع القطرية على أقساط خلال السنوات الماضية. ومن المتوقع أن ينخفض احتياطي مصر من النقد الأجنبي بعد سداد الوديعة القطرية، فيما يستحق على مصر سداد أقساط مستحقة أخرى لأعضاء نادي باريس بقيمة 800 مليون دولار تسدد خلال الشهر الجاري.

وقال عامر إن البنك المركزي سدد مبلغ المليار دولار مقابل سندات كانت طرحتها مصر في عهد الرئيس المعزول محمد مرسى وقام بتغطيتها بنك قطر الوطني، مؤكداً التزام مصر بسداد التزاماتها الخارجية لأية جهة، وأن مصر لم ولن تتخلف عن سداد أية التزامات خارجية عليها.
ويعد مبلغ المليار دولار الذي تسلمتها قطر اليوم أخر ديون لها على مصر حيث كانت الدوحة قد اشترت عام 2013 سندات طرحتها مصر ببورصة ايرلندا بقيمة 5.5 مليار دولار على مرحلتين بفائدة تراوحت بين 3 و4.5 في المائة وتسدد الفائدة كل ستة اشهر وقام المركزى المصري بسدادها كاملة بعد ذلك.
ووفقاً للبيانات الصادرة عن البنك المركزي المصري، فقد سجل احتياطي البلاد من النقد الأجنبي نحو 17.5 مليار دولار بنهاية شهر مايو الماضي، لكن بعد سداد الوديعة القطرية والقسط المستحق لنادي باريس سوف ينخفض احتياطي مصر من النقد الأجنبي بنحو 1.8 مليار دولار، ليسجل نحو 15.7 مليار دولار بنسبة تراجع تقدر بنحو 10.28%.
وتعاني مصر أزمة خانقة، تتمثل في شح العملة الصعبة مع تراجع قطاع السياحة وإيرادات قناة السويس، إضافة إلى تراجع تحويلات المصريين بالخارج خلال الأشهر الماضية.
وقال محافظ المركزي المصري، في مارس الماضي، إن المركزي يسعى لزيادة الاحتياطيات الأجنبية لنحو 25 مليار دولار بنهاية 2016.
يشار إلى أن إجمالي حجم الديون الخارجية على مصر بلغ بنهاية الربع الثالث نحو 53.4 مليار دولار، وذلك وفقاً للبيانات الصادرة عن البنك المركزي المصري.



 
قال وزير خارجية البحرين، خالد بن أحمد آل خليفة، إن سوريا بلد عربي رئيسي، مؤكدا أن بلاده لم تنقطع عنها رغم الظروف الصعبة.
وكتب الوزير، اليوم الجمعة على "تويتر"، يقول "سوريا بلد عربي رئيسي في المنطقة، لم ننقطع عنه ولم ينقطع عنا رغم الظروف الصعبة".
 
"نقف معه في حماية سيادته و أراضيه من أي انتهاك. ونقف معه في إعادة الاستقرار إلى ربوعه وتحقيق الأمن و الازدهار لشعبه الشقيق".
 


سمو الأمير محمد وضع النقاط على الحروف عندما تحدث عن تنمية الشرق الأوسط وذكر كل الدول بكل بساطة منذ انهاء المؤامرات على مصر وبداية رباعي عربي موحد الامارات البحرين السعودية مصر منذ ذلك الوقت اكتشفنا من هو عدونا الابدي بالمنطقة واليوم لو شاهدنا كل الدول العربية والإسلامية تحاول هذه الدول ضمها لهذا الحلف

اعتقد قريبا سنرى انتقام قوي من تركيا

باذن الله نرى الشرق الأوسط أوروبا الجديدة
 
لم نقطع علاقاتنا مع النظام السوري
ولازالت مستمرة على جميع المستويات
 
كلامك صحيح ولكن اعتقد ان دول الخليج لن تكون جزء من اعمار سوريا ولو كانت ستكون جزء صغير الدول الخليجية غيرت سياسة صرفها المالي للخارج
اعتقد ان الجانب السوري سوف يكون استصناء
 
وزير خارجية مملكة البحرين ادلى بتصريح مهم ايضا





أكد وزير خارجية البحرين، خالد بن أحمد الجمعة، أن سوريا بلد عربي رئيسي في المنطقة. وقال في تغريدة على حسابه على تويتر: "لم ننقطع عن سوريا ولم تنقطع عنا رغم الظروف الصعبة".




 
عودة
أعلى