#ميزانية السعودية 2019

‏⁧‫#خادم_الحرمين_الشريفين‬⁩: وجهت الوزراء والمسؤولين بسرعة تنفيذ ما تضمنته الميزانية من برامج ومشاريع.
‏ ⁧‫#واس‬⁩
 
‏⁧‫#خادم_الحرمين_الشريفين‬⁩: اهتمامي الأول يتركز على مواصلة العمل نحو تحقيق التنمية الشاملة في جميع مناطق المملكة وفي كافة المجالات وحكومتكم ماضية في تحقيق ذلك مستعينين بالله عز وجل ومتوكلين على الله.
‏⁧‫#واس‬⁩
 
‏⁧‫#خادم_الحرمين_الشريفين‬⁩: نسأل الله العون والتوفيق ونحمده على نعمة الأمن والاستقرار والنماء.
‏⁧‫#واس‬⁩
 
IMG_8397.JPG
 
‏ثانياً: تستوفى الإيرادات المشار إليها في الفقرة (1) من البند (أولاً) من هذا المرسوم طبقاً للأنظمة المالية، وتودع جميعها بحساب جاري وزارة المالية في مؤسسة النقد العربي السعودي.


‏⁧#ميزانية_السعودية_2019⁩


‏⁦#SaudiBudget2019⁩


‏⁧#واس⁩
 
‏ثالثاً: تصرف النفقات وفق الميزانية العامة للدولة والتعليمات الخاصة بها ولا يجوز استعمال الاعتماد في غير ما خصص له أو إصدار أمر بالالتزام أو بالصرف بما يتجاوز الاعتماد أو الالتزام بأي مصروف ليس له اعتماد في الميزانية.


‏⁧#ميزانية_السعودية_2019⁩


‏⁦#SaudiBudget2019⁩


‏⁧#واس⁩
 
‏رابعاً: تفويض وزير المالية - في شأن تغطية عجز الميزانية العامة للدولة - بما يلي:


‏1 – السحب من حساب الاحتياطي العام للدولة لتحويله إلى حساب جاري وزارة المالية.


‏⁧#ميزانية_السعودية_2019⁩


‏⁦#SaudiBudget2019⁩


‏⁧#واس⁩
 
‏1 - لا يجوز للأجهزة الحكومية الملحقة ميزانياتها بالميزانية العامة للدولة ، الاقتراض أو إصدار أي نوع من أدوات الدين أو إصدار الصكوك بأنواعها أو إصدار أي ضمان حكومي، إلا بعد موافقة خطية من وزير المالية.
 
‏2- لا يتم دعم الجهات الأخرى غير الملحقة ميزانياتها بالميزانية العامة للدولة ولا إصدار أي ضمان حكومي بشأن ما تقترضه من مبالغ، سواء من خلال الحصول على قروض أو إصدار أدوات دين وصكوك أو أي وسيلة أخرى من وسائل الإقراض، إلا بعد موافقة خطية من وزير المالية.
 
‏سادساً: لوزير المالية السحب من الاحتياطي والاقتراض لتمويل سداد أصل الدين أو سداد الضمانات الحكومية الملزمة والصريحة أو سداد الالتزامات المالية التي لا تصنف كمصروفات من الميزانية بما في ذلك رؤوس أموال الصناديق التنموية التي يصدر بشأنها أوامر ملكية أو أوامر سامية.


‏⁧#واس⁩
 
‏سابعاً: لا يجوز السحب من الاحتياطي العام للدولة إلا وفقاً للإجراءات النظامية المتبعة، وذلك دون إخلال بما تقضي به الفقرة (1) من البند (رابعاً) والبند (سادساً) من هذا المرسوم.


‏⁧#ميزانية_السعودية_2019⁩


‏⁦#SaudiBudget2019⁩


‏⁧#واس⁩
 
لاحظوا عن هذه الميزانية العملاقة حدثت وسط أضخم حملة ضدنا من الاشقاء الاتراك المسلمين والاشقاء القطريين والاشقاء الاخوان المسلمين والاصدقاء في كندا والاصدقاء في الكونجرس.

اكتشفت ان السعودية صلبة جدا.
 
‏2- لا يجوز خلال السنة المالية إحداث أو رفع وظائف أو مراتب أو رتب خلاف ما صدرت بها الميزانية العامة للدولة، ويستثنى من ذلك تعيين الوزراء ومن في مرتبة وزير والمرتبة الممتازة وما يعادلها، والوظائف التي تحدث وفقاً للشروط التي تضمنها نظام الوظائف المؤقتة.


‏⁧#ميزانية_السعودية_2019⁩
 
عودة
أعلى