روسيا تعدم 30% من مخزون سلاحها الكيمياوي

معمر القذافى

عضو مميز
إنضم
8 أكتوبر 2008
المشاركات
2,471
التفاعل
81 0 0
روسيا تعدم 30% من مخزون سلاحها الكيمياوي

244.jpg

أعلن غريغوري رابوتا رئيس لجنة الدولة لشئون الأسلحة الكيماوية أن روسيا تخلصت من حوالي 12 ألف طن من الاسلحة الكيمياوية أي مايعادل 30% من مخزونها من هذه الأسلحة.
وجاءت هذه التصريحات أثناء انعقاد الدورةالـ13 لمؤتمر منظمة حظر الأسلحة الكيماوية في مدينة لاهاي الهولندية التي ستنهي أعمالها في 5 ديسمبر/كانون الاول.

وأكد رابوتا أن بلاده ستتخلص بشكل كامل من الأسلحة الكيمياوية السامة وفقا للإتفاقية الدولية التي تلزم الدول الموقعة عليها بتصفية هذا النوع من السلاح حتى 29 ابريل 2012.

107دول توقع معاهدة حظر القنابل العنقودية

وقعت 107 دول من ضمنها بريطانيا وفرنسا وألمانيا يوم3 ديسمبر/كانون الاول في أوسلو معاهدة لحظر القنابل العنقودية التي أدت الى مقتل آلاف البشر أو بتر أطرافهم، لكن القوى الكبرى المنتجة للسلاح بما في ذلك الولايات المتحدة وروسيا والصين واسرائيل لم توقع على هذه المعاهدة.

وأكد ينس شتولتنبرغ رئيس الوزراء النرويجي أن هذه المعاهدة ستجعل العالم أكثر أمناً، داعياً إلى ضرورة حظر هذا النوع من السلاح بشكل كامل.
وتحتوي القنابل العنقودية على عشرات بل ومئات من القنابل الصغيرة التي تغطي عند استعمالها مساحات كبيرة. ولا تنفجر كل القنابل الصغيرة عند ارتطامها بالارض او ما عليها من منشآت ويظل بعضها باق لعقود طويلة ليشكل خطرا يداهم المدنيين ولاسيما الاطفال.
وعن عدم توقيع روسيا للمعاهدة تحدث لقناة "روسيا اليوم" المحلل العسكري يفغيني خروشوف قائلا:"لم توقع روسيا على معاهدة حظر القنابل العنقودية وذلك لاسباب سياسية، منها عدم توقيع الولايات المتحدة واسرائيل على هذه المعاهدة. وانا متأكد انه في حال تمكن الولايات المتحدةمن اقناع اسرائيل بضرورة التوقيع على هذه المعاهدة سوف توقعها روسيا والصين ايضا.".


 
لماذا لم يوقع الامريكان علي معاهده القنابل العنقوديه لانهم اول جيش استخدمها ويدعون حقوق الانسان
وهم اول جيش استخدم القنابل النوويه ضد البشريه ويصرون علي عدم امتلاكها للدول الاخري
 
عودة
أعلى