احتجاجات في الأردن لتحقيق عدة مطالب شعبيه

المشكلة تبدء من القروض . لذالك على الشعوب ان تضغط ضد الاقراض .
وتكبر المشكلة بسبب الفساد ...:sick:

وتتحول المشكلة الى كارثة باللجوء للمظاهرات ...

كنت في رحلة مع عائلتي الى فرنسا الاسبوع الماضي .. عند اقترابنا من اول مظاهرة لاصحاب القمصان الصفر ... غيرت طريقي وخرجت من كل فرنسا .. فانا لن اضع عائلتي في خطر بسبب غباء بعض المتظاهريين الفرنسيين ...
نتيجة يوم واحد من التظاهر٣٠٠ جريح وقتيلة

المشكلة أن البومة "كريستين لاغارد" رئيسة صندوق الفقر الدولي, حاولت في بداية العام اقناع دول المنطقة بتخفيض رواتب موظفي الدولة.

هذي لا بومة ولا شيء المشكلة من دولتنا بأخي ١٨٠ مليون ايش هي سنويا طب انت بتقدر تجيب الفاسدين اللي برا وجوا البلد وتجيب أكثر من ٢٠ مليار ليش ساكت عنهم لأنهم فاسدين وبيغطو على بعض

المشكلة تبدء من القروض . لذالك على الشعوب ان تضغط ضد الاقراض .
وتكبر المشكلة بسبب الفساد ...:sick:

وتتحول المشكلة الى كارثة باللجوء للمظاهرات ...

كنت في رحلة مع عائلتي الى فرنسا الاسبوع الماضي .. عند اقترابنا من اول مظاهرة لاصحاب القمصان الصفر ... غيرت طريقي وخرجت من كل فرنسا .. فانا لن اضع عائلتي في خطر بسبب غباء بعض المتظاهريين الفرنسيين ...
نتيجة يوم واحد من التظاهر٣٠٠ جريح وقتيلة

المشكلة من الحكومات وليس الشعب

اجراء متوقع منذ سحب الامريكان الباتريوت من الاردن
لديهم شكوك حول الداخل الاردنى​

هذي لا بومة ولا شيء المشكلة من دولتنا بأخي ١٨٠ مليون ايش هي سنويا طب انت بتقدر تجيب الفاسدين اللي برا وجوا البلد وتجيب أكثر من ٢٠ مليار ليش ساكت عنهم لأنهم فاسدين وبيغطو على بعض
.

أكيد جزء من المشكلة هو الفساد وسوء الإدارة, لكن نصيحة رئيسة صندوق النقد الدولي كانت لكل دول المنطقة, بما فيها دول الخليج. يعني في نيتهم يخلو حكومات المنطقة في مواجهة مع شعوبها. أجزم إنه نيتهم غير سليمة.

.

هل ضريبة الدخل سيئة ؟ ... حسب النسبة ، اذا كانت النسبة قليلة جدا ، اقل من 1 % فلا بأس بنظري.

هل ضريبة الدخل سيئة ؟ ... حسب النسبة ، اذا كانت النسبة قليلة جدا ، اقل من 1 % فلا بأس بنظري.

رح تصير عندك اخوي power يعني ٢٥% من دخلك رايح للحكومة وانت عندك أسعار كهرباء وبنزين وضريبة قيمة مضافة....الخ وانت دخلك على قدم من وين بتجيب

هنالك من يريد تقليد للغرب بلا رويه فقط
فهنالك من بنئ الكنايس في ارض لا يجوز فيها البناء الكنائس و المعابد فقط تقليد اعمئ للغرب
و فرض الضرائب تقليدا للغرب و جعل النساء تعمل تقليدا للغرب في النهايه الغرب لم يفلح فلا نمو اقتصادي لديهم

.

المشكلة أن البومة "كريستين لاغارد" رئيسة صندوق الفقر الدولي, حاولت في بداية العام اقناع دول المنطقة بتخفيض رواتب موظفي الدولة.

الناس ما ناقصة هم, لا بارك الله فيهم
الناس .
يا اخي انا ليس عندي اي مشكله مع شروط بنك النقد الدولي اذا كان هدفها تحسين الاقتصاد..لكن المشكله ان الحكومه تنفذ طلباتهم فقط من أجل رفع سقف الاقتراض..لا توجد حلول..فقط المزيد من الدين الخارجي و الشروط و الظلم و الفقر... لم ارى خطوة واحد من قبل الحكومه لإقتراح حل لمشاكل الاقتصاد الا حلهم الوحيد و هو رفع الضرائب

يا اخي انا ليس عندي اي مشكله مع شروط بنك النقد الدولي اذا كان هدفها تحسين الاقتصاد..لكن المشكله ان الحكومه تنفذ طلباتهم فقط من أجل رفع سقف الاقتراض..لا توجد حلول..فقط المزيد من الدين الخارجي و الشروط و الظلم و الفقر... لم ارى خطوة واحد من قبل الحكومه لإقتراح حل لمشاكل الاقتصاد الا حلهم الوحيد و هو رفع الضرائب

.

للأسف الأغلب إنه في حال بدأ تطبيقها, راج تكون تصاعدية, مثل ضريبة القيمة المضافة, ولا أريد إني كون متشائم, لكن الأغلب إنها توصل في الأيام إلى حوالي بين 10% و 20% من الدخل, وان شاء الله ما يحصل هذا الشيء

.

يا استاذي انا سأفرض عليك اليوم ٤٠٪؜ ضريبة دخل هل يوجد لدي طريقة لتطبيقها عليك؟
لا طبعاً اذاً كيف استطيع محاربة التهرب الضريبي و انا لا املك وسيله لمراقبة ارباحك؟

لكن يجب على كل عضو في المنتدى تقديم اقرار ضريبي يبين ممتلكاتهم..الاقرار بحد ذاته غير مهم و يمكن تزوير المعلومات فيه لكن الفكره انه يجب دفع رسوم ٢٥ دينار اردني تعادل ٣٦ دولار سنوياً. من اجل ان تثبت للحكومة انك لا تملك اي شيء.اذا قانون الضريبه يهدف لتجميع رسوم و بيع طوابع و اختام لا اكثر.

الاردن و البحرين و لبنان رغم عدم وجود الحروب فيها هذي البلدان لا يوجد دخل قوي للمواطن

لا طبعاً اذاً كيف استطيع محاربة التهرب الضريبي و انا لا املك وسيله لمراقبة ارباحك؟

لكن يجب على كل عضو في المنتدى تقديم اقرار ضريبي يبين ممتلكاتهم..الاقرار بحد ذاته غير مهم و يمكن تزوير المعلومات فيه لكن الفكره انه يجب دفع رسوم ٢٥ دينار اردني تعادل ٣٦ دولار سنوياً. من اجل ان تثبت للحكومة انك لا تملك اي شيء.اذا قانون الضريبه يهدف لتجميع رسوم و بيع طوابع و اختام لا اكثر.

هناك الكثير من الطرق.

١. يتم خصم الضريبة من الراتب الشهري بشكل مباشر
٢. يتم مراقبة المحلات الصغيرة للتأكد ان كل شي يباع يتم تسجيله بشكل قانوني
٣. يتم مراقبة الشركات و عمل audit بشكل دوري للتأكد من أن كل سي قانوني وفي حال حدوث مخالفات يتم فرض غرامات كبيرة

اهم شي هو امتثال الحكومة للقوانين التي ت٢درها وتطبيقها بشكل شامل

رح تصير عندك اخوي power يعني ٢٥% من دخلك رايح للحكومة وانت عندك أسعار كهرباء وبنزين وضريبة قيمة مضافة....الخ وانت دخلك على قدم من وين بتجيب
25% صعبة ... الله يعينكم.
.

للأسف الأغلب إنه في حال بدأ تطبيقها, راج تكون تصاعدية, مثل ضريبة القيمة المضافة, ولا أريد إني كون متشائم, لكن الأغلب إنها توصل في الأيام إلى حوالي بين 10% و 20% من الدخل, وان شاء الله ما يحصل هذا الشيء

.
10% كثير ... 1% مناسبة

مراقبة دخلك عن طريق حساباتك في البنوك ماهي صعبة ... دخلك يعني راتبك او تجارتك ، اذا اخذ 1% من راتبك فلا بأس ... واذا كنت تاجر فشخلل جيبك علشان تعدي ههه ، بالنهاية 1% لن تؤثر عليك كتاجر.

عودة
أعلى