الكويت تغرق ووزير الاشغال يستقيل

اعتقد اهل جدة هم اكثر المتأقلمين مع هذه الحالات عربيا؟

اخبرونا عن المدن التي تسكنون فيها ماهي احوالكم منذ الخريف؟

مراقب في ادارة الارصاد امطار اليوم وصلت الى 100 ملم وفي ازدياد وهناك سحب ركامية بدأت بالظهور .

-------

المعدل السنوي للامطار بالكويت من 2007 الى 2016 هو تقريبا 100 ملم يعني مطر اليوم فقط يساوي حصيلة سنة كاملة
مثل ماذكرت بردي السابق ان اكثر غزاره شهدتها الكويت
هي سنة الهدامه
وصل الى ٣٠٠ ملم

هذه السنه والله اعلم مستوى قياسي لمعدل الامطار
مادام انه وصل ١٠٠ ملم ومازال فرص هطول الامطار قائمه

حفظ الله الكويت من كل شر

في الكويت علينا امطار خير وبركة يالله لك الحمد في الحقيقة اجهزة الدولة لم تقصر فالشرطة والجيش والحرس منتشرين في جميع الطرق يساعدون من تعلق مركبته ووزارة الأشغال تقوم بفتح وتصريف الأمطار في الشوارع وكمية الأمطار لم أشاهدها منذ سنة 97 بالطبع يوجد بعض القصور في البنية التحتيه ناتج عن الفساد او الإهمال ولكن فعلاً كانت امطار استثنائية
وربما تستمر لبعض الايام القادمة نتيجة للتغيرات المناخية وظاهرة النينو العالمية المهم الاحتياط في الايام القادمة ونصيحتي لأهل الخليج العربي اشتروا فريزرات

هذي نتيجة الفساد والتساهل في المحاسبة دائماً المتنفذ ينجوا بفعلته وان كان هنالك حساب فغالباً على الضعيف استقالة الوزير لا تكفي لسنين وخبراء الارصاد يحذرون من خطورة التغير المناخي وان البلاد قد تشهد امطار غير مسبوقه قوبلت بالتجاهل من مسؤلين غير مؤهلين للمسؤلية

والله يا اخي ماهي مسألة فساد البنية التحتية مصممة لحد معين لكن الي حصل فوق طاقتها واظن هذي اكبر كمية سجلتها الكويت في تاريخها خلال يوم واحد

وللعلم قطر غرقت قبل اقل من شهر ب 84 ملم وحنا نتكلم عن 100 ملم وقاعدة تزيد

لا اعتقد ان السبب هو الفساد. اعتقد ان المشكلة هي في التغير المناخي.

كمية الامطار التي اشاهدها في الفيديوهات كبيرة.

ان ما فيه فساد و ان كمية الأمطار فوق الطبيعي صحيح و غير صحيح
و ان فساد هو السبب صحيح و غير صحيح أيضا

مثل ماذكرت بردي السابق ان اكثر غزاره شهدتها الكويت
هي سنة الهدامه
وصل الى ٣٠٠ ملم

هذه السنه والله اعلم مستوى قياسي لمعدل الامطار
مادام انه وصل ١٠٠ ملم ومازال فرص هطول الامطار قائمه

حفظ الله الكويت من كل شر

يا اخي سنة الهدامة هي 1934 ومن 1934 الى اليوم لم يتجاوز الامطار 65 في يوم وهي سنة 97 فقط فالي حصل كان خارج المتوقع نتكلم 100 ملم وبزدياد

لو يتم دمج مواضيع الامطار في بلداننا في مكان واحد ليسهل علي الاعضاء متابعه هذه التغيرات المناخية وبحث اثارها الاجتماعية والاقتصادية

والله يا اخي ماهي مسألة فساد البنية التحتية مصممة لحد معين لكن الي حصل فوق طاقتها واظن هذي اكبر كمية سجلتها الكويت في تاريخها خلال يوم واحد

وللعلم قطر غرقت قبل اقل من شهر ب 84 ملم وحنا نتكلم عن 100 ملم وقاعدة تزيد
والله يا اخي ان لو للفساد رائحة لاختنقنا جميعاً به سواءً في عقود البنية التحتية او في التعليم ام في الصحة حتى الجيش شئ مقرف لنأمل ان يتحرك مجلس الامه ويفتح التحقيق في العقود

لماذا لم تغرق المناطق الداخليه في الكويت ؟

سقوط الامطار غير متساوي هناك مناطق سقط عليها المطر بشكل كبير ومناطق بشكل اقل وللعلم منطقة الوفرة جنوب الكويت لم يسقط عليها امطار تذكر

لا حول و لاقوة إلا بالله العلي العظيم

الله يلطف بالعباد و الدواب و الزرع , كان الله في عونكم إهلنا في الكويت و يبعد عنكم الشر و الأذى و يخفف عن المصاب و البلاء
اللهم أمين يا رب العالمين

سقوط الامطار غير متساوي هناك مناطق سقط عليها المطر بشكل كبير ومناطق بشكل اقل وللعلم منطقة الوفرة جنوب الكويت لم يسقط عليها امطار تذكر
في المنطقة الشمالية امطار خير ولله الحمد لم تحدث اي مشاكل التركيز على المنطقة الجنوبية ومدينة صباح الاحمد

والله يا اخي ان لو للفساد رائحة لاختنقنا جميعاً به سواءً في عقود البنية التحتية او في التعليم ام في الصحة حتى الجيش شئ مقرف لنأمل ان يتحرك مجلس الامه ويفتح التحقيق في العقود

يا اخي الفساد موجود لكن لابد من الانصاف .

مطر لم يسقط بتاريخ الكويت من سنة 1934 اي قبل ظهور النفط بالاساس كيف تبيهم يتوقعون فيه ؟

لكن الشعب في حاله غضب ولابد من كبش فداء واكلها وزير و وكيليين وزارة ومدير هيئة وبالاساس البنية التحتية لم تصمم لمثل هذا

عودة
أعلى