إصطدام فرقاطة نرويجية بناقلة نفط



1544887939959.png
 
إزالة NSM

 
تفجير الطوربيدات تحت الماء بسبب المخاطر العالية

 
التعديل الأخير:
فعلا شيء عجيب
بالرغم من التقدم العلمي المدني و العسكري على حد سواء لا زلنا نرى هذه الحوادث
 
طرح KNM Helge Ingstad مناقصة للهدم

تم طرح الفرقاطة KNM Helge Ingstad ، إحدى أكبر استثمارات القوات المسلحة على الإطلاق ، للمناقصة يوم الاثنين للهدم.


يقع KNM «Helge Ingstad» بجوار الرصيف في قاعدة CCB في otgotnes. فتحت القوات المسلحة الآن مناقصة لتفكيك السفينة. Marit Hommedal / NTB scanpix
NTB
اليوم 14:47
بعد أقل من عشر سنوات من إطلاقها بفخر كواحد من أكبر استثمارات القوات المسلحة ، قامت Forsvarsmateriell بوضع السفينة للتنافس على الهدم في موقع المناقصة العامة Doffin ، كما يكتب منتدى القوات المسلحة.

حددت شركة الدفاع العتاد مهلة 4 سبتمبر لتلقي العروض أو طلبات المشاركة. يُطلب تقديم العطاءات باللغة النرويجية وأن تتم مهمة تفكيك السفينة في النرويج. علاوة على ذلك ، سوف تكون السفينة منزوعة السلاح وتدمر المواد المعاد تدويرها.


اصطدمت السفينة الحربية والناقلة Sola TS في صباح 8 نوفمبر 2018. بقيت الفرقاطة في رصيف الميناء شمال محطة Sture في Øygarden لمدة أربعة أشهر تقريبًا قبل رفعها ونقلها إلى Haakonsvern في Bergen.

KNM Helge Ingstad ، الذي تم تسليمه في خريف عام 2009 ، هو الرابع من إجمالي خمسة فرقاطات نرويجية في فئة Nansen تم تسليمها في الفترة من 2006 إلى 2011 من حوض بناء السفن الإسباني Navantia. وبلغ سعر الفرقاطات الخمس 21 مليار كرونة نرويجية.
 

رحبت شركة نافانتيا بالتقرير النهائي لوكالة السلامة النرويجية حول غرق فرقاطة البحرية الملكيه النرويجية Helge Ingstad

حيث حمل التقرير طاقم الفرقاطة المسؤوليه الكامله في عدم اتخاذ اجراءات السلامه الصحيحه لمنع تسرب المياه وغرق الفرقاطة بالكامل دون اي شاره للشركة الاسبانيه او تصميمها


 
ماتبقى منها بعد تفكيك معظم الاجزاء

٢٠٢١١٠١٧_٠٠٠٤٤٤.jpg
 
عودة
أعلى