مسدس كركال

رد: مسدس كركال

نسخه من steyr-m
steyr_m-1a_2.jpg
 
رد: مسدس كركال

طيب طالما هو اماراتى لية ملوش اسم عربى اصيل زى مثلا بندقية المعادى فى مصر او الحسين فى الاردن ولا كركال دة اسم عربى ؟


سمي بأسم الوشق العربي وهو حيوان متوحش شبيه بالقط ومنتشر في جبال رأس الخيمة الوعرة في الإمارات

579px-Caracal001.jpg


المعادي ايش يعني هذه الاسم ؟ لا اظن انه عربي
 
رد: مسدس كركال

مشكووووووووووووووور اخى موضوع ممتاز لكن المسدس ضعيف

اخي الكريم جاسوس سعودي , لا يجوز ان تصف المسدس بالضعيف وبدون مصادر ..
مسدس (كراكال) يحظى بمميزات تنافسية عالمية من حيث الجودة والسعر، وهو حاصل على شهادة اعتماد من الناتو والشرطة الألمانية والجيش الألماني وحاصل على ما يزيد على 10 براءات اختراع في العديد من الجوانب المتعلقة بالتصميم والفاعلية والدقة وسهولة الاستخدام.

سأقتبس من الويكيبيديا التالي :
Before being put into production the Caracal pistol was evaluated through independent tests. These tests were carried out by the Federal German Armed Forces Technical Center for Weapons and Ammunition (WTD 91) in Meppen, Germany[3] which included metallurgic and composite analysis, functional fitness-for-purpose and quality evaluation, endurance firing, environmental exposure, safety and accuracy tests. A certificate was issued by the Bundeswehr Technical Center for Weapons and Ammunition (WTD 91) in May 2006 after the pistol successfully complied with the NATO D14 standard, the German Federal Police Standard and the German Federal Armed Forces Technical Purchasing requirements. These tests are the most stringent test protocols ever devised for a service firearm

المصدر :


سألخص لك ما في الويكيبيديا + ما رأيته وشاهدته في اليوتيوب ومن ممثل الشركة الرسمي السيد النيادي :
هذا المسدس اجتاز اعقد الاختبارات المخصصه للمسدسات في المانيا واصبح متوافقا مع متطلبات الناتو ومعايير الشرطة الالمانية الدقيقه , وتمت هذه المرحله حتى قبل ان يبدأ الانتاج الفعلي للمسدس وقبل ان تستمع الشركة لل Feedback من المستخدمين..
وبحسب النيادي , فان المسدس كراكال يعد المسدس الوحيد الذي دخل كل هذه الاختبارات الصارمه دفعة واحده ونجح فيها جميعها..

فكيف تصفه بالضعيف؟؟...الرجاء ارفاق مصدر على كلامك والبحث قبل الكلام..ودمت سالما
 
رد: مسدس كركال

الداخلية تتعاقد على شراء 7 الاف مسدس "كركال" الوطني
سيف بن زايد: تفوق الصناعة الوطنية رافد لنهضة المجتمع

attachment.php


attachment.php



قام الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان وزير الداخلية اليوم بزيارة لخطوط إنتاج شركة "كراكال" الدولية في مدينة أبوظبي الصناعية في المصفح رافقه فيها اللواء خليل داوود بدران مدير عام المالية والخدمات، واللواء ناصر لخريباني النعيمي مدير عام مكتب سمو وزير الداخلية، حيث اطلع سموه على خط الإنتاج في هذا المشروع الوطني الرائد.
وقال سموه إن مسدس كراكال الذي اقتنت منه وزارة الداخلية نحو 3 آلاف قطعة اثبت فاعلية متميزة تضاهي افخر صناعات الأسلحة النارية المثيلة له في العالم وتم اعتماده من قبل الوزارة وفقا لمعايير الجودة العالمية المتبعة في هذا المجال الأمر الذي حدا بالوزارة إلى زيادة رصيدها من السلاح الجديد عبر توجيه سموه بالتعاقد على شراء 7 آلاف مسدس آخرين.
ونوه سموه بالأيدي الوطنية العاملة التي تعمل في المصنع حيث حاز السلاح الجديد على رضا كافة العاملين في وزارة الداخلية من اختصاصيين ومستخدمين، لافتا إلى إجراء الاختبار الميداني على واحد من المسدسات الذي تجاوز حاجز العشرة آلاف طلقة بنجاح مقدما هذا المسدس كإهداء إلى إدارة كاراكال والعاملين تقديرا لهم بهذا الانجاز الوطني الكبير.
واطلع سموه خلال الزيارة على عروض تفصيلية لإستراتيجية العمل متتبعا خط الإنتاج ومراحله المختلفة إلى جانب الخطط المستقبلية والتطويرية للمصنع ، حيث قدم حمد خليفة النيادي العضو المنتدب لكراكال ، الشكر لزيارة سمو وزير الداخلية لخطوط إنتاج كركال موضحا أنها تعكس ثقة قيادتنا الرشيدة في الصناعات الوطنية بالدولة وأوضح أن هذه الزيارة تأتي لتؤكد جودة منتجات كركال وحرص المسئولين على متابعة الكوادر الوطنية مما يسهم في زيادة الروح المعنوية مما ينعكس على تحقيق المزيد من التطوير لهذه الصناعة موضحاً أن خطوط إنتاج كركال تضم أكثر من 150 موظفاً 60 منهم من الكوادر الوطنية بينهم 30 إلى 40% من العناصر الوطنية النسائية اللاتي اثبتن كفاءة عالية في هذه الصناعة الرائدة .
وأوضح النيادي أن خطوط إنتاج كركال الدولية تتميز بالكثير من المزايا التي تتيح لها التفوق التكنولوجي عن الأنواع المماثلة في السوق العالمية فالتصميم المبتكر لمخزن مسدس /كاركال/ يسمح باستيعاب 18 طلقة في خزان ذي حجم قياسي مما يسمح بأقصى قوة نارية ممكنة كما أنه يمتاز بميزة مضافة في المواقف القتالية والقدرة على استيعاب عدد من الطلقات أكبر مما يتوفر في أي مخزن آخر ذي حجم قياسي وعدم الحاجة إلى إضافة ملحق للمخزن لاستيعاب 18 طلقة كما أن نظام كاركال الفريد في تصنيع هذا المسدس يستفيد من العدد القليل من القطع المكونة للمسدس والتي لا تتجاوز 28 قطعة فقط مع إمكانية استبدال مكونات وقطع غيار ويتيح التخلص من الحاجة إلى التدخل اليدوي في التصنيع والتركيب اليدوي خلال عملية الإنتاج بالإضافة إلى تسهيل عملية التجميع الأوتوماتيكي. مشيرا إلى إن توجه مجلس الإدارة وخططه تسهم ايجابيا في تحقيق مفاهيم التطوير حيث تم تطبيق مقاييس الجودة والتميّز واستقطاب أفضل المهنيين والكوادر البشرية بما يحقق قفزات نوعية لحركة النهضة الصناعية المتنامية التي تشهدها أبوظبي.
وذكر أن المكونات الرئيسة لمسدسات /كاركال/ مثل الجزء المنزلق والماسورة والأجزاء المُركَّبة الأخرى تصنع في أحدث منشآت التصنيع التابعة للشركة في مدينة أبوظبي الصناعية بينما يتم استيراد المكونات الصغيرة كأجزاء الألواح ولدائن الحقن المعدنية من موردين أوروبيين يتمتعون بشهرة عالية في هذا المجال وتتم معالجة المظهر الخارجي لكافة الأجزاء فيما يجري التجميع النهائي في مصنع التجميع بشركة /كاركال/ حيث تجري فحوصات صارمة للرقابة على الجودة في كافة المراحل بما في ذلك اختبارات الأداء قبل التسليم.
و قدمت عائشة مبارك الكثيري مفتشة الجودة في شركة كاركال نبذة عن الجهود المبذولة في التأكد من صلاحية القطع في خطوط الإنتاج وأبدىسموه إعجابه بكفاءة الكوادر الوطنية والعناصر النسائية اللاتي اثبتن تميزا في هذا المجال كما اطلع سموه على برنامج تدريب ترعاه الشركة ويركز على رعاية 20 مهندساً سنوياًُ من خريجي الثانوية العامة المواطنين وحثهم سموه على المثابرة والظهور بمستوى مشرف يليق بالثقة الغالية التي تضعها صناعتنا الوطنية في أبنائها .
وتعرف سموه على البرنامجين الذين ترعاهما كراكال لإعداد المهندسين والفنيين والتي تهدف إلى تكامل القدرات الصناعية في دولة الإمارات .
وفي قسم التصنيع استمع الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد إلى شرح مفصل قدمه معتصم زكريا عودة مدير خطوط التصنيع، حول إمكانات التصنيع التي تنتج وفقا لمعايير عالمية عالية الجودة كما قدم سالم سعيد المطروشي شرحاً عملياً عن المراحل المختلفة للتصنيع و التي تتم وفقاً لمعدلات قياسية متقدمة تستخدم فيها أجهزة متطورة لتقليل الأخطاء البشرية . موجها سموه بأهمية استقطاب الأيدي العاملة المواطنة.
واعتبر سمو الوزير أن خطوط إنتاج وتجميع كراكال أثبتت انه لامستحيل أمام الأيدي المواطنة للإبداع بشتى المجالات والانخراط الفعلي بالصناعات الوطنية المتطورة إذ باتت تسهم بشكل فعال في صناعات بالغة التعقيد تتطلب مقدرة متميزة وحضوراً ذهنياً والتزام بالمعايير الدقيقة ، موضحاً إن زيارته لخطوط إنتاج "كراكال" تأتي في إطار حرص وزارة الداخلية المستمر على دعم جهود النهضة والتطوير التي تتبناها صناعاتنا الوطنية وتجسيدا لحرص الدولة وعلى رأسها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله على الاهتمام بالصناعات الوطنية باعتبارها رافداً رئيسياً من روافد نهضة المجتمع و تنويع مصادر الدخل فيه وركيزة أساسية من ركائز الاستقرار الاقتصادية بالبلاد.
وذكر سموه أن خطوط إنتاج "كراكال" الذي اعتمدت فكرة تصميمه على تصنيع مسدس متقدم تكنولوجياً يحقق الريادة في سوق الأسلحة الخفيفة ويجمع بين الجدوى الاقتصادية وسهولة الاستخدام . منوها سموه بالجهود المبذولة لتحقيق التحسينات الجوهرية على التصميمات والتكنولوجيات القائمة للوصول إلى سلسلة مسدسات أكثر أماناً ودقة وفاعلية تُقدم مجموعة من المزايا العملية والتشغيلية الفريدة عبر ابتكار أنظمة تصنيع ذات جودة عالية والاستفادة من آلات خط التجميع الأوتوماتيكي لتقليل هامش الخطأ البشري وضمان أعلى أنواع الجودة.
ووصف سموه خطوط الإنتاج كفخرا للصناعة الوطنية في البلاد وبأنها تمثل امتداداً حضارياً لمرحلة جديدة في إستراتيجية الجودة الشاملة والمواصفات القياسية والقدرة على المنافسة والتميّز والتي يوجه بها الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة باعتبارها تشكل ركيزة أساسية من ركائز إستراتيجية التطوير لإمارة أبوظبي. كما وأثنى سموه على الجهود الكبيرة وأبدى رضاه حول التجهيزات وخطوط الإنتاج والآليات والأنظمة المستخدمة فيها مؤكدا دورها الحيوي في تعزيز تطوير جهود الارتقاء بالصناعات المحلية وتمكينها من المنافسة في السوق المحلي والعالمي.
الجدير ذكره أن المسدسات التي تنتجها كاراكال في مصانعها في أبوظبي تضاهي أجود المسدسات المصنعة في أفضل مصانع العالم. علما أن وزارة الداخلية والقوات المسلحة الإماراتية تعاقدت علي شراء 20 ألف قطعة سلاح من إنتاج كاركال البالغ نحو 30 ألف قطعة سنويا.
وقد أبدى المهتمون بصناعة الأسلحة اهتماما كبيرا بهذا الانتاج الدفاعي الذي يعد الأول من نوعه علي مستوي المنطقة الخليجية.


وتصب جهود / كاركال / العالمية نحو إنشاء صناعة عسكرية وأمنية وطنية تتميز بالكفاءة العالية في دولة الإمارات وفق أحدث المواصفات والمعايير المعترف بها عالميا لتكون رمزا للقطاع الصناعي العسكري والأمني في الدولة ونموذجا يحتذى به أمام الصناعات الأخرى الآخذة في البروز في الدولة حيث أن الشركة تعتمد أحدث السبل في مجالات البحوث والتقنيات المتطورة في مجال صناعة الأسلحة الخفيفة والصغيرة وتسعى لوضع معايير جديدة في عالم صناعة الأسلحة الصغيرة من خلال المبادرات التي تهدف إلى تطوير المنتجات وتقديم أفضل الخدمات والمنتجات ذات الجودة العالية للعملاء من ناحية التصميم والسلامة والاعتمادية.

يذكر أن مشروع شركة /كاركال/ انطلق من الأسـلحة الخفيفة المتطورة وهو مبادرة جريئة بدأت في إمارة أبو ظبي أواخر عام 2002حيث تم تطوير "مشروع كاركال" الذي تولت إدارته مجموعة من الخبراء الذين يعملون بالتنسيق الوثيق مع القوات المسلحة حيث تم تطوير مجموعة من مسدسات /كاركال/ وملحقاتها .. علما أن المسدس اجتاز بنجاح سلسلة من الاختبارات الشاملة والمحايدة من قبل /دبليو تي دي 91/ في ألمانيا وتم اعتماده في مايو 2006.

وتمتلك كاركال الدولية أكثر من عشر براءات اختراع مسجلة لدى العديد من دول العالم وهي تقوم بتطويرها لإثبات التزامها التام بتقديم المزايا الهامة إلى المستخدمين في جميع أنحاء العالم.
واعتمدت فكرة التصميم في شركة /كاركال/ على تصنيع مسدس متقدم تكنولوجياً يحقق الريادة في سوق الأسلحة الخفيفة ويجمع بين الجدوى الاقتصادية وسهولة الاستخدام وكان الهدف الرئيسي هو إجراء تحسينات جوهرية على التصميمات والتكنولوجيات القائمة للوصول إلى سلسلة مسدسات أكثر أماناً ودقة وفاعلية في حالات الاشتباك تُقدم للمشتري وللمستخدم النهائي مجموعة من المزايا العملية والتشغيلية الفريدة حيث تمكن فريق العمل بالشركة من تصميم المسدس الكامل وإرساء الأساس المناسب لهذه السلسلة .. فيما ابتكرت أنظمة تصنيع ذات جودة عالية تشتمل على الاستخدام المكثف لأجهزة المعايرة بما يضمن الفحص المستمر لجميع أجزاء المسدس في كل مرحلة من مراحل الإنتاج إضافة إلى الاستفادة من آلات خط التجميع الأوتوماتيكي لتقليل هامش الخطأ البشري وضمان أعلى أنواع الجودة.


كما أن مجموعة /كاركال/ بدأت باكورة تصنيعها للمسدسات المتقدمة من المسدس نصف آلي عيار 9 ملم الجديد كليا وان سلسلة مسدسات /كاركال/ تدخل السوق مبدئياً من خلال طرح طرازين من المسدسات بحجمين مختلفين الأول ذو الحجم الكامل /اف/ والثاني الحجم الصغير /سي/ حيث يتوفر كلا الطرازين بعدة عيارات أخرى شائعة تلبي متطلبات جميع المستخدمين.

و المسدس المنتج في شركة /كاركال/ الدولية يتميز بالكثير من المزايا التي تتيح له التفوق التكنولوجي عن الأنواع المماثلة في السوق العالمية فالتصميم المبتكر لمخزن مسدس /كاركال/ يسمح بإطلاق 18 طلقة في خزان ذي حجم قياسي مما يسمح بأقصى قوة نارية ممكنة كما أنه يمتاز بميزة مضافة في المواقف القتالية والقدرة على إستيعاب عدد من الطلقات أكبر مما يتوفر في أي مخزن آخر ذي حجم قياسي وعدم الحاجة إلى إضافة ملحق للمخزن لاستيعاب 18 طلقة كما أن نظام كاركال الفريد في تصنيع هذا المسدس يستفيد من العدد القليل من القطع المكونة للمسدس والتي لا تتجاوز 28 قطعة فقط مع إمكانية استبدال مكونات وقطع غيار ويتيج التخلص من الحاجة إلى التدخل اليدوي في التصنيع والتركيب اليدوي خلال عملية الإنتاج بالإضافة إلى تسهيل عملية التجميع الأوتوماتيكي.

وبالإضافة إلى ذلك فإن التصميم المنحدر للمسدس يجعل ماسورته أقرب إلى يد التصويب بالإضافة إلى أنه يتمتع بقوة ارتداد منخفضة وانخفاض أثر الانحراف البصري عند التصويب فيما تتيح شرائح المقبض الملونة التي يتم إدخالها في المقبض وفقاً لطلب العميل إمكانية التعرف البصري المباشر على مجموعات المستخدمين بالإضافة إلى سهولة تحديد الأفراد.

كما أن التصنيع يتم طبقاً لمتطلبات العملاء بالإضافة إلى العديد من الميزات الأخرى مثل المعالجة بطبقة من بلاسوكس بلازما الواقية من التأكسد وتحسين مقاومة الصدأ وعمليات معالجة صديقة للبيئة والطلاء وحماية المظهر الخارجي بمواد معدنية تدوم طويلاً.

وبالنسبة للمواصفات الفنية للمسدس المنتج في /كاركال/ فيبلغ طول الجزء المنزلق في المسدس ذي الحجم الكامل /اف/ 178 ملم وطول الماسورة 104 ملم والإرتفاع 135 ملم والعرض 28 ملم والوزن 750غراما وهيكل المقبض اصطناعي ونظام الزناد مزدوج الفعل ووزن الزناد "ثابت" 2ر2 كجم وحركة الزناد "ثابت" 8 ملم فيما يبلغ طول الجزء المنزلق في مسدس /كاركال/ ذي الحجم الصغير /سي/ 167 ملم وطول الماسورة 90 ملم والإرتفاع 122 ملم والوزن 700غرام.


واشتقت الشركة اسمها من /الكاراكال/ وهو حيوان ثديي من فصلية السنوريات موطنه الشرق الأوسط وأفريقيا وهو يشبه الشركة في عدة سمات من ناحية الشخصية والأداء فهو يتميز بأنه صياد ماهر يتميز بالدقة والسرعة في الانقضاض وقتل العديد من الفرائس بحركة سريعة وبالبراعة والعدوانية والذكاء الحاد والقدرة على التحمل.
 
رد: مسدس كركال

لكن الكركال يشبه المسدس الكرواتي HS2000 لحد كبير حداً


260px-Custom_XD-40_V-10.jpg


300px-SAXD_.45_compact.png





 
رد: مسدس كركال

كراكال caracal كلمة رومانيه تعني حيوان الوشق
 
رد: مسدس كركال

مسدس فوق الممتاز شاهدت اختباراتة فى فيديوهات و مقارنة بين ادائة و اداء ال جلوك النمساوى و هو احد افضل المسدسات ان لم يكن افضلها فجاء ادائة مقارب جدا
 
عودة
أعلى