أول يوم دراسة لمدرسة الضبعة النووية بمصر

MOHAMMED HASSANIN

عضو جديد
التفاعل
53 0 0
«مصر.. حرة، مدرسة صفا مدرسة انتباه».. بهذا الهتاف الذى يعد أول صوت يسرى رسمياً داخل جنبات وأروقة أول مدرسة نووية فى الشرق الأوسط، بدأ 150 طالباً بالصفين الأول والثانى بمدرسة الضبعه النووية أول يوم دراسة لهم. وارتدى طلاب المدرسة الفنية المتقدمة لتكنولوجيا الطاقة النووية زيهم الرسمى «بنطال أسود وقميص أبيض» وهم فرحون بتجربتهم الأولى داخل ردهات المدرسة التى يؤمنون بأنهم سيتخرجون منها ليساهموا فى صناعة حضور نووى سلمى لمصر خلال السنوات المقبلة، ووسط طابور الصباح ارتفع علم مصر يرفرف فى فناء المدرسة بألوانه الثلاثة وفى خلفية هتاف الطلاب «تحيا جمهورية مصر العربية».
وكان الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفنى، افتتح المدرسة التى تسع 375 طالباً، أمس، وشارك فى الافتتاح عدد من المدعوين وأولياء أمور الطلبة المقبولين بالمدرسة النووية هذا العام وطلبة العام الماضى الذين ينتقلون للدراسة بالمدرسة للمرة الأولى، وذلك بعد الانتهاء من تجهيزات المدرسة النووية إنشائيا وفنيا.

يشار إلى أن الطاقة الاستيعابية للمدرسة تصل إلى ٣٧٥ طالبا بالصفوف الخمسة المقررة للضبعة النووية والتى تم بناؤها على مساحة 8 أفدنة وتضم ١٥ فصلا و10 معامل للكهرباء والميكانيكا والإلكترونيات والفيزياء والكيمياء والحاسب الآلى بتكلفة مالية تقدر بـ60 مليون جنيه، وتخدم المدرسة محطة الطاقة النووية بالضبعة.

ايه معايير القبول فيها ؟!
1_ أن يكون الحد الأدنى للمجموع للطلاب المتقدمين (265) درجة من المحافظات و(260) درجة لقاطني محافظة مطروح.
2_ أن يكون الطالب مصري الجنسية
3_ ألا يزيد سن المتقدم في 1 أكتوبر 2018 عن 18 سنة
4_ ألا يقل مجموع كل من الرياضيات واللغة الإنجليزية والعلوم عن 90%
5_ إجادة استخدام الحاسب الآلي، واجتياز الاختبار الإلكتروني والكشف الطبي
6_ يشترط اجتياز المقابلة الشخصية وكشف الهيئة بنجاح

هل فيها تامين كامل ومجهزة باحدث الوسائل العالمية للتأمين ولا زيها زي اي مدرسة ؟
والمدرسة جنب المحطة النووية علطول تقريبا !
ومين الي بيدرس للطلبة دي
هل علماء مصريين فعلم الذرة ولا مدرسين اجانب ؟

1_ أن يكون الحد الأدنى للمجموع للطلاب المتقدمين (265) درجة من المحافظات و(260) درجة لقاطني محافظة مطروح.
2_ أن يكون الطالب مصري الجنسية
3_ ألا يزيد سن المتقدم في 1 أكتوبر 2018 عن 18 سنة
4_ ألا يقل مجموع كل من الرياضيات واللغة الإنجليزية والعلوم عن 90%
5_ إجادة استخدام الحاسب الآلي، واجتياز الاختبار الإلكتروني والكشف الطبي
6_ يشترط اجتياز المقابلة الشخصية وكشف الهيئة بنجاح
جميل جدا محاباه محافظة مطروح ب 5 درجات

هل فيها تامين كامل ومجهزة باحدث الوسائل العالمية للتأمين ولا زيها زي اي مدرسة ؟
والمدرسة جنب المحطة النووية علطول تقريبا !
ومين الي بيدرس للطلبة دي
هل علماء مصريين فعلم الذرة ولا مدرسين اجانب ؟
هو بيتكلم صينى مدرسة نووية علماء مصريين او اجانب دى مدرسة خاصة بمشروع الضبعه نفسه وهى مش مدرسه دى مرحله جامعية بس المسمى خاطئ عشان يوفر فنيين للمحطة والحمد لله المدرسة على ارض مصر وفى قلب مدينه مطروح عكس من يرسل طلبته للخارج ويكونو عرضه للتصفية والاغتيالات او محاولات التجنيد والاختراق

هو بيتكلم صينى مدرسة نووية علماء مصريين او اجانب دى مدرسة خاصة بمشروع الضبعه نفسه وهى مش مدرسه دى مرحله جامعية بس المسمى خاطئ عشان يوفر فنيين للمحطة والحمد لله المدرسة على ارض مصر وفى قلب مدينه مطروح عكس من يرسل طلبته للخارج ويكونو عرضه للتصفية والاغتيالات او محاولات التجنيد والاختراق
حضرتك انا سالت علشان كان فيه خبر بيقول ان فيه خبراء مصريين فالعلوم النووية تعهدو انهم هيسيبو مراكزهم وهيرجعو لارض الوطن يدرسو للططلاب الجداد
وانا عارف ان المدرسة علي ارض الوطن فمطروح بس قصدي ان جنب المحطة مباشرة ولا فالمحافظة نفسها

سؤال
حضرتك انا سالت علشان كان فيه خبر بيقول ان فيه خبراء مصريين فالعلوم النووية تعهدو انهم هيسيبو مراكزهم وهيرجعو لارض الوطن يدرسو للططلاب الجداد
وانا عارف ان المدرسة علي ارض الوطن فمطروح بس قصدي ان جنب المحطة مباشرة ولا فالمحافظة نفسها

مع احترامي سؤال غريب جنب المحطه او في المحافظه مادري وش الفائده كان جنب المحطة او في المحافظه المهم يتعلمون والإستفاده منهم للبلدهم وللبلدان العربيه اتمنى التوفيق لأشقاء في مصر وشباب مصر فخر للكل عربي

سؤال

مع احترامي سؤال غريب جنب المحطه او في المحافظه مادري وش الفائده كان جنب المحطة او في المحافظه المهم يتعلمون والإستفاده منهم للبلدهم وللبلدان العربيه اتمنى التوفيق لأشقاء في مصر وشباب مصر فخر للكل عربي
سؤال غريب فعلا
لكن كنت قرات تقرير قبل ذالك ان المدرسة النووية لو تم تنصيبها جانب المححطة فانها ستكون خطرا بعكس ما تكون بعيدة وافضل

نجاح محطة الضبعة النووية ... سيشجع الدول الطامحة بالاستخدام السلمي للطاقة النووية بالتعاون المستقبلي مع روسيا

اتمنى ان تكون محطة الضبعه مؤمنه من حيث انظمة الدفاع الجوي وتكون الجاهزيه للدفاع الجوي المصري على مدار 24 ساعه وانا متأكد بأنهم لاينتظرون رأي
فهم احرص منى على ذلك ولكن من باب الإطمنان لأن اسرائيل لها تجارب سابقه وناجحة في استهداف المحطات النووية العربيه وهم حريصون ان لايكون
في المنطقه اي تهديد نووي ضدهم فهي مسألة حياة أوموت بالنسبه لهم وأتمنى ان يكون انظمة الدفاع الجوي تستخدم تكتيك بشكل افقي مع المسافات
من حيث ان يكون انظمة الدفاع الجوي الاقرب لإسرائيل مدى الأرتفاع الأطول ثم المتوسط ثم القصير مع حساب المسافات بالكيلوات وتحديد التمركز بشكل
مدروس والجيش المصري من افضل الجيوش خبرة في الدفاع الجوي والقادة اذكياء في التعامل مع التهديدات هذا مجرد تصور مع العلم لاملك الخبره في استراتجية الدفاعات الجويه

سؤال غريب فعلا
لكن كنت قرات تقرير قبل ذالك ان المدرسة النووية لو تم تنصيبها جانب المححطة فانها ستكون خطرا بعكس ما تكون بعيدة وافضل
تقصد المدرسه في خطر او المحطه بس أتاكد علشان الرد واعتذر على عدم فهمي الرد

عندما تبدا المحطة في العمل الرسمي
فان المدرسة لو بداخل المحطة فان اول الاضرار ستعود علي المدرسة من اشعاعات ووو
غير لما يكون فالمحافظة او بعيد عن المحطة باميال
هل فهمت قصدي اخي العزيز

اذا كانت المدرسه في خطر فأنا اتفق معك تماما لأن لاقدر الله لو حصل شي للعلماء او الفنيين اوالطلاب الدارسين ستحتاج للسنوات للتعويضهم اما المحطه
ان شاء الله مقدور على تعويض المحطه فالعقول النيره والمواهب تحتاج احيانا للقرن للتتعوض وبالتأكيد سيخرج من المدرسه عالم فذ وموهب وخسارته تخسر
الدوله الكثير والدول العربيه ايضا

هل فهمت قصدي اخي العزيز
صحيح كلامك وحرصك على اخوتك دليل محبتك ووطنيتك وعلى مصر والعرب

هل فهمت قصدي اخي العزيز

لا متقلقش المحطه من الجيل الثالث وامنه تماما حتى على العاملين فيها حتى لو كانت المدرسه محاطه بسور واحد مع المحطه لن يحدث ضرر
الارض المخصصه لمشروع الضبعه كبيره
المدرسه فى مدينه الضبعه المحطه هى التى تبعد عن المدينه لكن المدرسه داخل المدينه

عودة
أعلى